الإهداءات | |
الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين . |
« آخـــر الــمــواضــيــع » |
كاتب الموضوع | ابو الوليد البتار | مشاركات | 19 | المشاهدات | 1578 | | | | انشر الموضوع |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
30 / 03 / 2009, 59 : 08 PM | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| المنتدى : الملتقى العام بسم الله الحي الحيي والصلاة والسلام على النبي وعلى ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وعلى من سار على نهجهم أصحاب المنهج السوي وبعد .... باختصار شديد جدا ً ياابوعون لوسمحت بين لي ! من أين يأخذ الرافضة عقيدتهم أن لم تكن من ابن سبأ اليهودي ؟؟؟ وأرجو منك توضيح سبب دفاعك عن الرافضة , إن لم تكن رافضي !! وأن اردت النقاش في اي مسألة من مسائل الخلاف بين اهل السنة والرافضة فأنا جاهز لكي اعلمك ان الرافضة هم اجهل الناس واغباهم واحقرهم واخبثهم .! لأنك اتهمت ان المتشديدين ووو من اهل السنة يتهمون الرافضة بالشرك ! فأنا عندي عدة ادلة على ذلك فهل تستطيع نفي الشرك عنهم ؟!! أنا بالأنتظار ..وبالنقاش ينجلي الغبار وسوف تعلم بعد ذلك ياابوعون أفرس ٌُ تحتك أم حمار !!! وبالنسبة لموضوع ابن سبأ فأنا قد رددت وانتظر ردك عليه . lk ikh dhhf,u,k g, slpj >>>>>!!!! | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
30 / 03 / 2009, 20 : 09 PM | المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
30 / 03 / 2009, 26 : 11 PM | المشاركة رقم: 3 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام لي عودة غدا ً بأذن الله لعلي أجد جوابا ً !!! والله هو الموفق والهادي للرشاد . | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
31 / 03 / 2009, 56 : 08 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام علينا جميعاً كما قلت سابقاً بعدين انت تضحك عندما سئلت احدى الاخوات كم نسبة السنة الخوالد في منطقة عنك وانا اتعجب كيف يكون شخص يدعي انه يحمل علم ورسالة يكون هذا رده بهذه الطريقة الجاهلية تقول القوانين لا تسمح بوضع روابط هذا هو الدليل على عجزك وجهلك وقلة معرفتك لماذا الشيعة في منتدايتهم يسمحون بالنقاش مع وضع روابط من مواقع سنية لاثبات مايدعون وانت تقول لانسمح بوضع روابط اذا كيف نستدل على صحة ماتقول قلت انت مستعد ان تلجم الف شيعي مثلي ولازلت اقول لو كنت شيعي فلماذا اخاف منك ولماذا لاافتخر اني شيعي كما افتخر اني سني ولو كنت شيعي لماذا اجهل عقيدة الشيعة ولماذا اتحاور معاك من الاساس انت تتهمني بالكذب والاحتيال وانا لا اقول عنك الا جاهل لايريد الحق قلت لك عندي مصادر موثوقة من مواقع شيعية اطلعت عليها وطالما انت لاتسمح بوضع روابط فكيف استدل على ان ابن سبأ اكذوبة حاولت وحاول التكفيريون الصاقها بالشيعة انا لم ادافع عن الشيعة في اي من مواضيعك في هذا المنتدى على الشيعة انما قلت ماتوصلت اليه من حقائق على اكذوبة ابن سبأ الذي تقول عنه مؤسس مذهب الرافضة لازلت تكذبني وانا اصرف الوقت للمناقشة معك ولازلت اطالبك بالادلة الواضحة لانك اعجز من الاتيان بها المصادر التي اطلعت عليها من الشيعة هي تفسير الميزان للطبطبائي تفسير البيان للخوئي موقع السيد علي السستاني العقائد الامامية للمظفر والكثير الكثير التي تبين الاكاذيب والافتراءات على الشيعة في اكذوبة ابن سبأ ولاكنك تمنع وضع روابط وهذه هي حجتك الهزيلة حجة العاجزين عن الاتيان بالدليل الناصع ومن تقصد بالحمار هل هذا اسلوب انسان متعلم يدعي انه مسلم تقول اني العب بالدور المتخفي لادافع عن الشيعة هذا اتهام باطل اذا كانت عندك المقدرة رد على استفساري بشأن ابن سبأ بدل الاتهام الباطل قلت لك اتناقش مع الشيعة في منتدايتهم وصفتني بالكذاب هل تعتقد ان كل من في المنتدى لابد ان يتفقوا معك في كل الاراء لماذا اذاً وضعت المنتديات اليست للمناقشة وان الخلاف في الرأي لايفسد للود قضية كما يقولون انا لم اطلب منك معرفة المنطقة التي تعيش بها بل قلت انني اعيش بين الشيعة وهذا مادفعني للنقاش معك في قضية توصلت الى معرفة حقيقتها وهي اكذوبة ابن سبأ الشخصية الوهمية هل مناقشة الشيعة في منتدياتهم يعتبر شرك اكبر كما انك تتهمونهم بالشرك لانك وجماعتك التكفيريين قالوا عن الشيعة مشركين ونحن المعتدلون السنة نشهد لهم بأنهم مسلمون على مذهب مخالف لنا وندعوا لهم بالهداية الى طريق الحق وليس باستباحة دمائهم كما هي فتاوى المتعصبين امثال ابن جبرين وابن باز وغيره لماذا لانقتدي بعلماء الازهر الذين يحترمون الشيعة مع الاختلاف معهم مثل محمود شلتوت وغيره من علماء الازهر المحترمين واخيرً لقد تبين لي انك اعجز من الرد بالدليل والحجة والبرهان وكل ماقلته عن قضية ابن سبأ كذب وافتراء وباطل وهذا اسلوب التكفيريون بدل المناقشة على اساس الادلة والبراهين يتهمون الناس بالشرك اذا كان الشيعة مشركون اذا ماذا تقول عن من يحتفل بالمولد النبوي في مصر من اهل السنة هل هم مشركون وانتم فقط من تعبدون الله حق عبادته ارجوا منك مراجعة نفسك وترك عنك تكذيب من يختلف معك في الرأي والا تكون عقليتك جاهلية متحجرة والسلام مع الاستمرار في المناقشة اذا كان عندك استعداد | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
31 / 03 / 2009, 43 : 06 PM | المشاركة رقم: 5 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد .... يازميلي العزيز ابو عون لقد أجبتك على سؤالك وأحضرت لك وثيقة من كتب الشيعة ومصادر تثبت ذلك , أن عالمهم النوبختي يعترف بأن أول من فرض امامة علي هو عبدالله بن سبأ , واليك هذا الدليل الذي سوف يلجمك ويلجم كل رافضي .!! جاء في كتاب فرق الشيعة للحسن بن موسى النوبختي , و سعد بن عبدالله القمي ( من علماء الرافضة في القرن الثالث الهجري ) .. [ عبدالله بن سبأ أول من شهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام , و أظهر البراءة من أعدائه , و كاشف مخالفيه و كفرهم , فمن ها هنا قال من خالف الشيعة : إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية ] . (ص 32 :33 ) .. وراجع ياابوعون و ليراجع الرافضة أيضا ً .. ترجمة ابن سبأ في تنقيح المقال للمامقاني .. ( 2 / 184 ) .. الأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري .. ( ص 234 ) .. الكافي للكليني .. ( 1 / 545 ) .. من لا يحضره الفقيه للصدوق .. ( 1 /213 ) .. علل الشرائع .. ( ص344 ) .. الخصال .. ( 683 ) .. تهذيب الأحكام للطوسي .. ( 2 / 322 ) .. اختيار معرفة الرجال .. ( 2 / 108 ) .. الأمالي .. ( 1 / 234 ) .. وسائل الشيعة .. ( 18 / 554 ) .. رجال الكشي .. و غيرها من المراجع الرافضية التي تثبت وجود بن سبأ .. ! فيا ترى ما هو ردك ياابوعون ورد الروافض على هذا الكلام .. وخاصة الذين يقولون أن الرافضة أساس دينهم قوي .. و قوي جدا ً .. !! لا أدري .. كيف يكون قويا ً .. و ابن سبأ هو المؤسس الرسمي له .. ! فما بالنا لو كان الأساس متهاويا ً مهترئا ً ضعيفا ً على شفا جرف ٍ هار .. ! ماذا تقول بعد هذا الجواب الشافي الكافي ياابوعون ؟!! لمن اراد وسعى للوصول الى الحقيقة وننتظر منك الجواب والرد على الأسألة ياابوعون | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
31 / 03 / 2009, 12 : 11 PM | المشاركة رقم: 6 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ننتظر ردك هداني الله واياك للحق والرشاد | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01 / 04 / 2009, 30 : 05 PM | المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ماالذي يثبت ان ماذكرته من مقتتطفات من كتاب للنوبختي يمكن انت ناقل فقط يعني منقول وقد يكون ماقيل من مقتتطفات غير صحيحة لاني اعرف مايقوله التكفيريون لابد ان يفتروا على من يخالفهم حتى يقولوا انهم على الحق انا طالبتك بروابط من مواقع شيعية تعترف بأن مؤسس مذهبهم هو عبدالله ابن سبأ وذكرت لك بالمصادر المؤثوقة عند الرافضة ولو كنت تسمح لذكرت لك الروابط التي تنفي هذه الاكذوبة والشخصية الوهمية عبدالله ابن سبأ وانها من اكاذيب السلفيين لتشويه عقيدة الرافضة لازلت اطالبك لاني طالبت كثير من الشيعة في منتدياتهم لاثبات مايقولون وانت دائما متحاور معهم طالبتك وانت لازلت تقول النوبختي وين الروابط التي تلجمني وتلجم الشيعة انا عندي روابط تلجمك وتلجم كل من يقول ابن سبأ مؤسس مذهب الرافضة كل الشيعة يقولون بأنهم ينتسبون لجعفر الصادق وهو استاذ ابي حنيفة النعمان انا عندي الكثير من الروابط على ان الشيعة ينتسبون لجعفر الصادق واقصد الامامية الانثى عشرية وليس الزيدية او الاسماعلية هذه هي عقيدة الشيعة في ابن سبأ لايعترفون به بل لايعرفونه من الاساس وهم اثبتوا بالادلة والبراهين فكيف اتجنى عليهم واقول عنهم مشركين | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01 / 04 / 2009, 53 : 05 PM | المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
هذا موضوع لابد ان يفرد له صفحة خاصة ونتناقش حوله ان اردت والله الموفق والهادي للصواب | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01 / 04 / 2009, 01 : 06 PM | المشاركة رقم: 9 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام اسمع هذه الدرر ياابوعون ووالله اني لك ناصح امين ومحب لك الخير , هذه حقائق لايمكنك انكارها : بدأ غرس بذرة التشيع هو عبد الله بن سبأ اليهودي [عبد الله بن سبأ رأس الطائفة السبئية وكانت تقول بألوهية علي، كما تقول برجعته وتطعن في الصحابة... أصله من اليمن وكان يهودياً يتظاهر بالإسلام، رحل لنشر فتنته إلى الحجاز فالبصرة فالكوفة، ودخل دمشق في أيام عثمان بن عفان - رضي الله عنه - فأخرجه أهلها، فانصرف إلى مصر وجهر ببدعته. قال ابن حجر: "عبد الله بن سبأ من غلاة الزنادقة ضال مضل، أحسب أن علياً حرقة بالنار" اه. وقد تكاثر ذكر أخبار فتنته وشذوذه وسعيه في التآمر هو وطائفته في كتب الفرق والرجال والتاريخ وغيرها من مصادر السنة والشيعة جميعاً يتبع الدرر والجواهر ..... | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
01 / 04 / 2009, 15 : 06 PM | المشاركة رقم: 10 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام 233، الشهرستاني/ الملل والنحل: 1/174، الإسفراييني/ التبصير في الدين ص: 71-72، الرازي/ اعتقادات فرق المسلمين ص: 86، ابن المرتضى/ المنية والأمل ص: 29، ابن حجر/ لسان الميزان: 3/289، ابن عساكر/ تهذيب تاريخ دمشق: 7/431، السمعاني/ الأنساب: 7/46، ابن الأثير/ اللباب: 1/527، المقدسي/ البدء والتاريخ: 5/129، تاريخ الطبري: 4/340، ابن الأثير/ الكامل: 3/77، ابن كثير/ البداية والنهاية: 7/167، ابن خلدون/ العبر: 2/160،161، الطبري/ تبصير أولي النهى الورقة (14) (مخطوط). ومن مصادر الشيعة: عديدة جدا ً لايمكنك ان تردها او تتجاهلها ياابوعون : الناشئ الأكبر/ مسائل الإمامة ص 22-23، القمي/ المقالات والفرق ص: 20، النوبختي/ فرق الشيعة ص: 22، وأورد الكشي عدة روايات في ابن سبأ (رجال الكشي، انظر الروايات رقم: 170-171، 172، 173، 174، من ص 106-108)، ابن أبي الحديد/ شرح نهج البلاغة: 2/308.]، والذي بدأ حركته في أواخر عهد عثمان، وأكد طائفة من الباحثين القدماء والمعاصرين على أن ابن سبأ هو أساس المذهب الشيعي والحجر الأول في بنائه [انظر - مثلاً - : ابن تيمية الذي يعتبر ابن سبأ أول من أحدث القول بالعصمة لعلي، وبالنص عليه في الخلافة، وأنه أراد إفساد دين الإسلام، كما أفسد بولس دين النصارى (مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية/ جمع عبد الرحمن بن قاسم: 4/518). وكذا ابن المرتضى في كتابه المنية والأمل ص: 125، ومن المعاصرين - مثلاً - أبو زهرة الذي ذكر أن عبد الله بن سبأ هو الطاغوت الأكبر الذي كان على رأس الطوائف الناقمين على الإسلام الذين يكيدون لأهله، وأنه قال برجعة علي، وأنه وصي محمد، ودعا إلى ذلك. وذكر أبو زرهة أن فتنة ابن سبأ وزمرته كانت من أعظم الفتن التي نبت في ظلها المذهب الشيعي (انظر: تاريخ المذاهب الإسلامية: 1/31-33)، وسعيد الأفغاني الذي يرى أن ابن سبأ أحد أبطال جمعية سرية (تلمودية) غايتها تقويض الدولة الإسلامية، وأنها تعمل لحساب دولة الروم (انظر: عائشة والسياسة ص: 60)، وانظر: القصيمي في الصراع: 1/41.]. وقد تواتر ذكره في كتب السنة والشيعة على حد سواء. ونبتت نابتة من شيعة العصر الحاضر تحاول أن تنكر وجوده بجرة قلم دون مبرر واقعي، أو دليل قاطع [وهو: مرتضى العسكري في كتابه "عبد الله بن سبأ.." ص: 35 وما بعدها.]، بل ادعى البعض منهم أن عبد الله بن سبأ هو عمار بن ياسر [وهو: علي الوردي في كتابه (وعاظ السلاطين) ص: 274، وقلده في هذا الشيعي الآخر: مصطفى الشيبي في كتابه (الصلة بين التصوف والتشيع) ص: 40-41، ويرى الأستاذ علي البصري أن الوردي هذا مقلد للأستاذ هدايت الوحكيم الهلي أستاذ بجامعة لندن في تلك الآراء والذي نشرها في كتابه: "تخس إمام" أي: الإمام الأول. وأن الوردي قام بنشر ترجمتها تقريباً في كتابه "وعاظ السلاطين". (انظر: مجلة الثقافة الإسلامية/ بغداد/ العدد (11)، السنة الأولى، مقال علي البصري بعنوان "من طلاب الشهرة علي الوردي").]. وهذه الدعوى هي محاولة أو حيلة لتبرئة يهود من التآمر على المسلمين.. كما هي محاولة أو حيلة لإضفاء صفة الشرعية على الرفض.. والرد على دعوى خصومهم برد أصل التشيع إلى أصل يهودي. وقد اتفق القدماء من أهل السنة والشيعة على السواء على اعتبار ابن سبأ حقيقة واقعية، وشخصية تاريخية، فكيف ينفى ما أجمع عليه الفريقان؟! أما القول بأن ابن سبأ هو عامر بن ياسر فهو قول يرده العقل والنقل والتاريخ، وكيف تلصق تلك العقائد التي قال بها ابن سبأ بعمار بن ياسر، وهل هذا إلا جزء من التجني على الصحابة والطعن فيهم؟!. ولست بحاجة إلى دراسة هذه المسألة فقد خرجت دراسات موضوعية ومستوفية لهذه القضية [من أبرز هذه الدراسات وأهمها: رسالة "عبد الله بن سبأ وأثره في إحداث الفتنة" للدكتور/ سليمان العودة، وقد توفرت لديه أدلة قاطعة على وجود ابن سبأ وسعيه في الفتنة. وهذه دراسة جادة ومستوفية وقد ناقش المشككين والمنكرين والقائلين أن ابن سبأ هو عمار بن ياسر، وأثبت زيف هذه الأقوال بالحجة والبرهان. وكذلك د. عمار الطالبي أثبت بطلان هذه الأقوال في كتابه: "آراء الخوارج" ص: 74 –81. وللدكتور عزت عطية مناقشة لهؤلاء وتزييف لأقوالهم في كتابه "البدعة" ص: 64 وما بعدها. وقدم الدكتور سعدي الهاشمي محاضرة قيمة في هذا الموضوع أثبت فيها وجود ابن سبأ بالأدلة من الفريقين (انظر: محاضرات الجامعة الإسلامية عام 1398-1399ه: "ابن سبأ حقيقة لا خيال" ص: 201-223).]، فلا حاجة للوقف عندها طويلاً.. ويكفي – هنا – الاستشهاد بما جاء في كتب الشيعة المعتمدة عن ابن سبأ تمشياً – أولاً – مع خطة البحث في الاعتماد على أصولهم، وثانياً: لأن الإنكار لوجود ابن سبأ جاء من جهة الشيعة، فالاحتجاج عليهم من كتبهم المعتمدة يسقط دعواهم من أساسها. وثالثاً: لأن في عرض آراء ابن سبأ من كتب الشيعة تصويراً لأهل الشيعة وجذورها من كلام الشيعة أنفسهم، وهو موضوع هذا البحث. فماذا تقول كتب الشيعة عن ابن سبأ؟.. فالشيعي سعد بن عبد الله القمي شيخ الطائفة وفقيهها ووجهها، كما ينعته النجاشي [رجال النجاشي ص: 126.] (المتوفى سنة 229-301) يقر بوجود ابن سبأ، ويذكر أسماء بعض أصحابه الذين تآمروا معه، ويلقب فرقته بالسبئية، ويرى أنها أول فرقة في الإسلام قالت بالغلو، ويعتبر ابن سبأ "أول من أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم، وادعى أن علياً – رضي الله عنه – أمره بذلك"، ويذكر القمي أن علياً بلغه ذلك فأمر بقتله ثم ترك ذلك واكتفى بنفيه إلى المدائن [المقالات والفرق ص: 20.]. كما ينقل عن جماعة من أهل العلم - كما يصفهم -: "أن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم، ووالى علياً وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بهذه المقالة، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي بمثل ذلك، وهو أول من شهد بالقول بفرض إمامة علي بن أبي طالب وأظهر البراءة من أعدائه.. وأكفرهم، فمن هاهنا قال من خالف الشيعة أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية [المقالات والفرق ص: 20.]. ثم يذكر القمي موقف ابن سبأ حينما بلغه نعي علي حيث ادعى أنه لم يمت وقال برجعته، وغلا فيه [المقالات والفرق ص: 21.]. هذا ما يقوله القمي عن ابن سبأ، والقمي عند الشيعة ثقة واسع المعرفة بالأخبار [انظر: الطوسي/ الفهرست ص: 105، الأردبيلي / جامع الرواة : 1/352.]، ومعلوماته - عندهم - مهمة نظراً لقدم فترتها الزمنية، ولأن سعداً القمي كما روى شيخهم الملقب عندهم بالصدوق قد لاقى في إمامهم المعصوم - في نظرهم - الحسن العسكري وسمع منه [انظر: ابن بابويه القمي/ إكمال الدين ص: 425-453.]. ونجد شيخهم الآخر النوبختي يتحدث عن ابن سبأ ويتفق فيما يقوله عن ابن سبأ مع القمي حتى في الألفاظ نفسها [انظر: فرق الشيعة للنوبختي ص: 22-23.]، والنوبختي ثقة معتمد عندهم [انظر: الطوسي/ الفهرست ص: 75، الأردبيلي/ جامع الرواة : 1/228، عباس القمي/ الكنى والألقاب: 1/148، الحائري/ متقبس الأثر: 16/125.]. وعالمهم الكشي [وهو عندهم "ثقة بصير بالأخبار والرجال" (الطوسي/ الفهرست: 171).] يروي ست روايات في ذكر ابن سبأ [رجال الكشي ص: 106-108، 305.] وذلك في كتابه المعروف "برجال الكشي" والذي هو من أقدم كتب الشيعة المعتمدة في علم الرجال، وتشير تلك الروايات إلى أن ابن سبأ ادعى النبوة وأنه زعم أن أمير المؤمنين هو الله - تعالى الله وتقدس - وأن علياً استتابه فلم يتب، فأحرقه بالنار، كما ينقل الكشي لعن الأئمة لعبد الله ابن سبأ، وأنه كان يكذب على علي، كقول علي بن الحسين: "لعن الله من كذب علينا إني ذكرت عبد الله بن سبأ فقامت كل شعرة في جسدي، لقد ادعى أمراً عظيماً، ما له لعنه الله، كان علي - رضي الله عنه - والله عبداً لله صالحاً أخو رسول الله ما نال الكرامة من الله إلا بطاعته" [المصدر السابق: ص: 108.]. | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018