الإهداءات | |
الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين . |
« آخـــر الــمــواضــيــع » |
كاتب الموضوع | الباحث-كليةالشريعة | مشاركات | 2 | المشاهدات | 680 | | | | انشر الموضوع |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
30 / 01 / 2010, 19 : 08 AM | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح صدر حديثًا بالوثائق الْـمُصَوَّرة: سلسلة كشف أكاذيب أعداء الإسلام (1)، (2)، (3) الكتاب الأول:كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول القرآن الكريمالكتاب الثاني:كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رسول الله صلى الله عليه وسلم الكتاب الثالث:كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رضاع الكبير روايات تاريخية وحديثية تُـحَقَّق لأول مرة اسم المؤلف: عبد الله رمضان موسى - كلية الشريعة. الطبعة: الأولى - صفر 1431هـ - يناير 2010م. مكان توفر الكتاب في معرض القاهرة للكتاب 2010:: سراي 4 (مكتبة ابن تيمية – مكتبة التوعية - وغيرهما)، ومكتبات الجناح السعودي (مكتبة العلوم والحكم – دار الراية - وغيرهما). تليفون الْـمُوَزِّع بمصر : 0118737605- 0105255140 لمراسلة المؤلف : ( تم حذف البريد لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى ) غلاف الكتاب الأول: الباب السادس فيه بحثٌ مهم ، فليُنْظَر غلاف الكتاب الثاني: غلاف الكتاب الثالث: فهرس موضوعات الكتاب الأول: كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول القرآن الكريم بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: وثيقة تُثْبِت: زكريا بطرس شاذ جنسيًّا؛ يغتصب الأطفال 5 الباب الأول مُقَدِّمات من عِلْم مُصْطَلَح الحديث الْـمُقَدِّمة الأولى: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين والتَّثَبُّت في قبول الأخبار 12 المطلب الأول: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين 13 المطلب الثاني:لماذا اشتملت بعض كُتُب الحديث - وغيرها - على روايات ضعيفة، ولَـمْ تقتصر على الصحيحة؟! 18 ما الذي يَفْعله أعداء الإسلام؟ 22 المطلب الثالث: لماذا لَـمْ يتجنَّب العالِم كِتابَة الأحاديث التي لا يثق في رُواتها؟ 23 المطلب الرابع:عِلْم الحديث من عجائب الدنيا التي اخْتَصَّ الله بها المسلمين 25 الْـمُقَدِّمة الثانية: حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 26 المطلب الأول: ذِكْر مثال افتراضي؛ لتقريب معنى «التدليس» 26 المطلب الثاني:حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 28 الْـمُقَدِّمة الثالثة: الْـمُرْسَل 32 المطلب الأول: تعريف « الْـمُرْسَل » 32 المطلب الثاني:حُكْم الْـمُرْسَل 34 الْـمُقَدِّمة الرابعة: الْـمُدْرَج 36 المطلب الأول: تعريف «الْـمُدْرَج» مع ذِكْر مثال للتوضيح 36 المطلب الثاني:طُرُق معرفة الْـمُدْرَج 40 المطلب الثالث: مثالان مُهِمان لتوضيح الْـمُدْرَج في روايات ابن شهاب الزهري 43 المطلب الرابع:تصريح كبار أئمة الحديث بأن الزهري كانت عادته أنْ يُدْرِج في أحاديثه كلمات يُرْسلها دُون إسناد أو يقولها مِن عند نفْسه 49 الْـمُقَدِّمة الخامسة: هل يُشْترَط - عند الْـحُكْم بصحة حديث أو ضَعْفه - أن يكون قد تكلم عليه علماء الحديث السابقين؟ 54 الباب الثاني نزول القرآن على سبعة أَحْرُف- معناه والْـحِكْمة منه المبحث الأول: نزول القرآن على سبعة أحرف 60 المبحث الثاني: معنى الأحرف السبعة 62 المبحث الثالث: هل كل كلمة أو كل آية في القرآن لها سبعة قراءات؟ ......... 71 المبحث الرابع: الحكمة من نزول القرآن على سبعة أحرف ..................... 72 المبحث الخامس: هل ما زلنا نحتاج إلى تنوع القراءات؟ 79 المبحث السادس: معاناتي الشخصية حِين كنْتُ جاهلًا بالقراءات 81 المبحث السابع: هل قد يَـخْفَى وَجْه التيسير في إحدى قراءات آية معينة؟ 84 المبحث الثامن: الأحرف السبعة دليل على أن القرآن من عند الله تعالى 87 المبحث التاسع: الأحرف السبعة دليل على فضل أُمة الإسلام 90 المبحث العاشر: كيف أُنزل القرآن على سبعة أَحْرُف فقط مع أن قبائل العرب أكثر من ذلك؟ 92 الباب الثالث مراحل كتابة المصحف من عهد النبي إلى عهد عثمان المبحث الأول: المدة التي استمر فيها نزول القرآن الكريم على رسول.الله . 103 المبحث الثاني: الحكمة من نزول القرآن مُفَرَّقًا على ثلاث وعشرين سنة 107 المبحث الثالث: نزول القرآن مُفَرَّقًا دليل على أنه من عند الله تعالى 111 المبحث الرابع: ترتيب نزول الآيات ونَسْخ التلاوة 115 المبحث الخامس: هل كان العرب يعتمدون على الحفظ؟ أَمْ على الكتابة 118 المبحث السادس: هل كان النبي يحتاج إلى تكليف الصحابة بجمع القرآن في حياته؟ 121 المبحث السابع: القرآن محفوظ في صدور المسلمين من عهد النبي إلى اليوم 126 المبحث الثامن: استحالة تحريف حَرْف واحد من القرآن أو حَرَكة الحَرْف مِن فَتْحَة وغَيْرها 130 المبحث التاسع: كل آيات القرآن الكريم كُتِبَت في حياته 133 المبحث العاشر: هل وَصَل كُل الوحي القرآني إلى كل الصحابة في حياة النبي ؟ 135 المبحث الحادي عشر: جَمْع القرآن مكتوبًا في عَهْد أبي بكر الصديق عام 12هـ 137 المبحث الثاني عشر: المصادر التي اعتمدت عليها لَـجْنة الْـجَمْع بقيادة زيد.بن ثابت 141 المبحث الثالث عشر: مهام لَـجْنة جَمْع القرآن في عَهْد أبي بكر الصديق 144 المبحث الرابع عشر: نَسْخ الْـمَصاحف في عَهْد عثمان عام 25هـ 148 المبحث الخامس عشر: سبب اختلاف قراءات القرآن بين أَهْل الشام وأَهْل العراق في عَهْد عثمان عام 25هـ 149 المبحث السادس عشر: بيان أن عثمان إنما نَسَخ القرآن من الصُّحُف التي جمعها أصحاب رسول.الله في عَهْد أبي بكر 154 المبحث السابع عشر: مهام لَـجْنة نسخ المصاحف في عَهْد عثمان ................... 157 ماذا تَصْنَع اللجنة إذا لم تستطع تحديد رسم يحتمل جميع القراءات الثابتة؟............. 160 ماذا تَصْنع اللجنة إذا لم يتفق أعضاؤها على تحديد رسم للكلمة؟...................... 164 المبحث الثامن عشر: بيان أن عثمان نَقَل كل الأحرف السبعة التي نزل عليها القرآن إلا ما نُسخت تلاوته 168 المبحث التاسع عشر: بيان إجماع الصحابة على المصحف الذي نسخه عثمان ...... 168 المبحث العشرون: زَيْد وَجَدَ آيتي التوبة وآية الأحزاب مكتوبة في جَمْع أبي بكر عام 12هـ 169 الباب الرابع إبطال شبهات حول موقف ابن مسعود من المصحف في عهد عثمان المبحث الأول: شُبهة امتناع ابن مسعود عن تسليم مصحفه لعثمان ومعارضته له 179 المبحث الثاني: كذبة أن ابن مسعود يُنْكِر كَوْن الْـمُعَوذَتَيْن من القرآن 185 المطلب الأول: خلاصة ما ثَبَتَ وصَح في هذا الموضوع 185 المطلب الثاني: بيان أن الحديث الذي جاء فيه أن ابن مسعود لم يكتب الْـمُعَوذتين في مصحفه – قد جاء فيه – في الوقت نفسه – تصريح النبي بأن جبريل أمره بقراءتهما 187 المطلب الثالث: الدليل على أن ابن مسعود صَرح بأن الْـمُعَوذتين وَحْي مُنَزل من عند الله تعالى 189 المطلب الرابع: بيان ثبوت كَوْن الْـمُعَوذتين من القرآن ثُبُوتا مُتَواترًا 192 المطلب الخامس: بيان أن ابن مسعود عَلِم كَوْن الْـمُعَوذتين من القرآن، وقرأ القرآن كاملًا على أصحابه بما في ذلك الْـمُعَوذتين 195 المبحث الثالث: هل قَرَّر ابن عباس أن قراءة ابن مسعود توافق العَرْضَة الأخيرة دُون قراءة زَيْد ؟ 205 المطلب الأول: ذِكْر ثلاثة أسانيد لهذه الرواية الضعيفة المُنْكَرة 205 المطلب الثاني: بيان ضعف أسانيد هذه الرواية وتهالكها، وفساد الاستدلال بها 207 المطلب الثالث: بيان أن هذه رواية منكرة؛ تخالف الروايات الصحيحة الثابتة 212 الباب الخامس النسخ في القرآن وبيان فساد شبهات النصارى حوله المبحث الأول: بيان أصْل معنى النسخ في لغة العرب 216 المبحث الثاني: بيان معنى النسخ عند علماء المسلمين 217 المبحث الثالث: بيان أنواع النسخ 218 المبحث الرابع: بيان الحِكْمة من نَسْخ بعض الأحكام الشرعية عموما 223 المبحث الخامس: بيان الحِكْمة من نَسْخ الْـحُكْم مع بقاء تلاوة الآية 226 المبحث السادس: بيان الحِكْمة من نَسْخ تلاوة بعض الآيات 227 المبحث السابع: كلمات مهمة جدًّا للإمام الشاطبي في موضوع النَّسْخ 230 المبحث الثامن: بيان وقوع النَّسْخ في شريعة مَن أَنْكَر النَّسْخ 233 المبحث التاسع: بيان أنه عند نَسْخ آية لا يُشْتَرَط أن يأتي الله بآية ناسخة 236 الباب السادس الأدلة القطعية على تواتر القرآن بجميع قراءاته الصحيحة هذا الباب لبيان فساد قول فئتين من الناس 240 المبحث الأول: معنى التواتر 242 المبحث الثاني: بيان إجماع أئمة المسلمين على اشتراط التواتر في نَقْل القرآن والقراءات 245 المبحث الثالث: تصريحات أهل العلم بأن تواتر القرآن والقراءات قد تحقق في الواقع 248 المبحث الرابع: بيان تَفْرقة بعض المتأخرين بين تواتر القرآن وتواتر القراءات، ومخالفتهم للإجماع 254 المبحث الخامس: تصريحات العلماء بأنه قد يتواتر عند قوم ما لَـمْ يتواتر عند غيرهم 261 المبحث السادس: سبب شذوذ بعض المتأخرين في تَفْرِقَتهم بين تواتر القرآن وتواتر القراءات 265 المبحث السابع: رُدود أهل العِلْم على مَن شَذَّ فَفَرَّق بين تَوَاتُر القرآن وتواتر القراءات 267 المبحث الثامن: الأدلة القاطعة على تواتر القرآن بجميع قراءاته الصحيحة المشهورة 275 المرحلة الأولى: نَقْل القرآن من رسول.الله إلى أصحابه 275 المرحلة الثانية: نَقْل القرآن من أصحاب رسول.الله إلى التابعين في القرن الأول الهجري 277 المرحلة الثالثة: نَقْل القرآن من التابعين إلى أتباع التابعين 282 المرحلة الرابعة: اقتصار المؤلِّفِين على ذِكْر بعض مشاهير القراء كَـمُمَثلين لقراءات أهْل بلادهم 291 تنبيه مهم: اختيارات القراء المشهورين إنما كانت تُخْتار من القراءات المتواترة 294 المرحلة الخامسة: نَقْل القرآن بعد القرن الثاني الهجري 295 المبحث التاسع: نَقْل القرآن بقراءاته بطريق التواتر في كل عَصْر - جَعَل من المستحيل أن يستطيع إنسان تغيير حَرْف واحد منه 299 الواقعة الأولى: ماذا فعل الْـمُصَلُّون مع الإمام الذي قرأ «جَنَّاتٍ» هكذا: «جَنَّاتٌ»؟ 299 الواقعة الثانية: ماذا فعل أئمة الإسلام في ابْن مِقْسَمٍ حين قرأ (خَلَصوا نجيا) هكذا: (خَلَصوا نُجُبًا) 300 المبحث العاشر: تفسير ما رُوِيَ عن الإمام أحمد أنه كَرِه أشياء من قراءة حمزة 307 الباب السابع بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: كَشْف أكاذيب الْقِسِّيس الْـخَسيس الْـمُزَوِّر حَوْل القرآن الكريم الكذبة الأولى (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): مثال صارخ على التزوير 312 الكذبة الثانية: كِذْبة أن الحجاج الثقفي غَيَّر آيات في المصحف 316 المطلب الأول: بيان أن هذه الحكاية مَكْذُوبة 317 المطلب الثاني (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة):فَضْح كَذِب القسيس، وأنه يَتَعَمَّد تضليل الناس 320 المطلب الثالث: بيان أنه مستحيل أن يستطيع أحد أن يُغَير حَرْفًا من المصحف 329 الكذبة الثالثة: كذبة أن ابن العربي وصف عثمان بالظلم 332 الكذبة الرابعة: كذبة حساب الْجُمل 334 الكذبة الخامسة: كذبة اعتراض العرب على وجود كلام أعجمي في القرآن 337 المطلب الأول: بيان جرائم الكذب والتزوير التي ارتكبها القسيس الخبيث 338 المطلب الثاني: الأدلة القاطعة على عدم وجود كلام أعجمي في القرآن 339 الكذبة السادسة: كذبة اعتراض المصريين على حَرْق عثمان للمصاحف 346 المطلب الأول: بيان جريمة التزوير التي ارتكبها الخبيث 348 المطلب الثاني: بيان أن هذه القصة الباطلة لا يُصدقها عاقل 350 المطلب الثالث: بيان إجماع الصحابة والتابعين على ما فعله عثمان ورِضَاهم به 351 الكذبة السابعة: كذبة أن عثمان يطعن في مصحف أبي بكر 357 الكذبة الثامنة: كذبة هروب المفسرين من تفسير (وعلم أن فيكم ضعفًا) المطلب الأول: بيان أن المفسرين فسروا هذه الآية تفسيرًا واضحًا لا إشكال فيه 362 المطلب الثاني: نَقْل تصريحات أخرى عن جَمْع من المفسرين وكبار أئمة الإسلام 364 المطلب الثالث: سؤالان مُوَجَّهان للقسيس الكذاب، ننتظر جوابه 368 الكذبة التاسعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن العلماء لم يستطيعوا تفسير معنى الحروف المقطعة 369 المطلب الأول (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): نَقْل كلام الإمام ابن كثير الذي أَخْفاه القسيس الكذاب عن المشاهدين 370 المطلب الثاني: نَقْل تصريحات جَمْع كبير من المفسرين بمعنى الحروف المقطعة الذي قرره الإمام ابن كثير 375 الكذبة العاشرة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة وجُود قصة واقعية تفسر الحروف المقطعة 381 جريمة التزوير الأولى 382 جريمة التزوير الثانية (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة) 383 الجريمة الثالثة: كذب وتزوير 386 جريمة التزوير الرابعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة) 387 الكذبة الحادية عشرة: كذبة أن زيد بن ثابت وَجَد - عند واحد - آيات مفقودة 391 الكذبة الثانية عشرة: كذبة رَفْض عمر لآية جاءت بها حفصة 399 الكذبة الثالثة عشرة: كذبة رَفْض الصحابة لآية جاء بها ابن مسعود 403 الكذبة الرابعة عشرة: كذبة رَفْض زيد لآية جاء بها عمر 408 المطلب الأول: تصريح السيوطي بأنه يَذكر في كتابه هذا روايات ضعيفة ومنقطعة مَجْهولة الْـمَصْدَر 410 المطلب الثاني: فَضْح جريمة الكذب والتزوير التي ارتكبها القسيس الخبيث 411 المطلب الثالث: بيان أن رواية عمر المذكورة ليست صحيحة، وأنها ضعيفة مَجْهولة الْـمَصْدَر 412 المطلب الرابع: بيان أن الرواية الصحيحة عن عمر تخالف ما زعمه القسيس الكذاب 413 المطلب الخامس: بيان أن رواية أُبي - التي ذكرها الخبيث – صريحة في أن آية الرجْم منسوخة التلاوة 416 الكذبة الخامسة عشرة: كذبة تزييف الصحابة للتاريخ 417 المطلب الأول: كشف تزوير وتحريف القسيس لكلام الحافظ ابن حجر العسقلاني 418 المطلب الثاني: كشف تزوير وتحريف القسيس لكلام ابن سعد 420 المطلب الثالث: بيان أن رواية ابن عباس باطلة مُتهالكة مُنْكَرة، وفساد الاستدلال بها 426 الكذبة السادسة عشرة: كذبة اختيار أبي بكر وعمر لزيد لسهولة السيطرة عليه 427 الكذبة السابعة عشرة: كذبة أن ابن مسعود كَرِه لِزَيْد نَسْخ المصاحف 432 الكذبة الثامنة عشرة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن كتاب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تم تأليفه للرد على حلقات القسيس الخسيس 436 الكذبة التاسعة عشرة: كذبة حَرْق مروان مصحف حفصة خوفًا من كشْف تلاعب عثمان بالمصاحف 439 المطلب الأول: بيان أن الرواية التي ذكرها الخبيث مُنْكَرَة وباطلة 440 المطلب الثاني: بيان أن الرواية الصحيحة تُصرح بمطابقة مصحف عثمان لمصحف حفصة ك 442 المطلب الثالث: مقارنة بين إسناد الرواية المُنْكَرَة الباطلة وإسناد الرواية الصحيحة - تُؤكد حِفْظ الله تعالى للإسلام 444 المطلب الرابع: ذِكْر الأسباب التي جعلت مروان يطلب مصحف حفصة ك 448 الكذبة العشرون: كذبة حرق عثمان لستة أحرف من الأحرف السبعة التي نزل عليها القرآن الكريم 454 الكذبة الحادية والعشرون: كذبة أن فَقْد الآيات كان بعد الجمع الثاني وتكوين سورة من ثلاث آيات 463 المطلب الأول: بيان أن الرواية في المراجع الثلاثة من طريق عمارة.بن غزية 466 المطلب الثاني: بيان أن القسيس الخبيث يتعمد الافتراء والكذب 467 المطلب الثالث: بيان الخطأ الأول في الرواية التي ذكرها الخبيث الكذاب 468 المطلب الرابع: بيان الخطأ الثاني في الرواية التي ذكرها الخبيث الكذاب 469 المطلب الخامس: تصريحات أئمة الحديث بخطأ هذه الرواية 471 سؤال: كيف استطاع أئمة الحديث الوصول إلى هذه الحقائق بهذه الدقة العالية؟! 474 المطلب السادس: زيد وَجَدَ آيتي التوبة وآية الأحزاب مكتوبة في جَمْع أبي بكر ط 477 الكذبة الثانية والعشرون: كذبة سكوت زَيْد حين أخطأ عمر في الآية؛ خوفًا منه 478 الجواب الأول: بيان أن هذه الرواية من طريق مجهول 479 الجواب الثاني: بيان أن هذه رواية مُنْكَرة باطلة؛ تخالف الروايات الصحيحة الثابتة، ويرفضها العقل السليم 481 الكذبة الثالثة والعشرون: كذبة أن ابن مسعود كان أكفأ من زَيْد لنسخ المصحف 484 أجاب أئمة الإسلام عن هذا الحديث منذ أكثر من ألْف وثلاثمائة سَنَة 485 الكذبة الرابعة والعشرون: كذبة تكوين عمر لِسُورة من ثلاث آيات 486 المطلب الأول: بيان بطلان هذه الرواية وعدم صحتها 487 المطلب الثاني: بيان إجماع المسلمين على أن ترتيب الآيات في السور بوحي من الله تعالى 490 الكذبة الخامسة والعشرون: كذبة أن عثمان حَذَف آيات من سورة الأحزاب 493 الكذبة السادسة والعشرون: كذبة ضياع آيات من سورة الأحزاب 497 الكذبة السابعة والعشرون (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن ابن عمر اعترف بضياع قرآن كثير 501 الكذبة الثامنة والعشرون: كذبة أن عَلِي بن أبي طالب قال: «رأيت كتاب الله يُزاد فيه» 507 الكذبة التاسعة والعشرون: كذبة عَدَم الحكمة من نزول القرآن على سَبْعَة أَحْرُف 509 الكذبة الثلاثون (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة الاكتفاء بشاهِدَيْن لإثبات آية في القرآن 510 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ فهرس موضوعات الكتاب الثاني: كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رسول الله صلى الله عليه وسلم لماذا تَصَدَّى هذا القِسِّيس الخَسِيس لقيادة حَمْلة الافتراءات الكاذبة؟ 4 الباب الأول مُقَدِّمات من عِلْم مُصْطَلَح الحديث الْـمُقَدِّمة الأولى: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين والتَّثَبُّت في قبول الأخبار 10 المطلب الأول: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين 10 المطلب الثاني: لماذا اشتملت بعض كُتُب الحديث - وغيرها - على روايات ضعيفة، ولَـمْ تقتصر على الصحيحة؟!14 ما الذي يَفْعله أعداء الإسلام؟ 18 المطلب الثالث: لماذا لَـمْ يتجنَّب العالِم كِتابَة الأحاديث التي لا يثق في رُواتها؟ 19 المطلب الرابع:عِلْم الحديث من عجائب الدنيا التي اخْتَصَّ الله بها المسلمين 19 الْـمُقَدِّمة الثانية: حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 20 المطلب الأول: ذِكْر مثال افتراضي؛ لتقريب معنى «التدليس»20 المطلب الثاني: حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 22 الْـمُقَدِّمة الثالثة: الْـمُرْسَل 26 المطلب الأول: تعريف « الْـمُرْسَل »26 المطلب الثاني: حُكْم الْـمُرْسَل 28 الْـمُقَدِّمة الرابعة: هل يُشْترَط - عند الْـحُكْم بصحة حديث أو ضَعْفه - أن يكون قد تكلم عليه علماء الحديث السابقين؟30 الباب الثاني كشف افتراءات زكريا بطرس الجنسية الكاذبة على رسول الله الكذبة الأولى: يُقَبِّل كَشْحه 36 بالوثائق الْـمُصَوَّرة:الكذبة الأولى في هذه القصة 37 الكذبة الثانية في هذه القصة 42 الكذبة الثانية: الفتاة الفَزَارية 44 بالوثائق الْـمُصَوَّرة: جريمة الكذب والتزوير الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس 45 جريمة الكذب الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 50 الكذبة الثالثة: استمتعنا مع رسول الله r52 الجريمة الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس: التزوير والتحريف 52 (بالوثائق المصورة)54 بالوثائق الْـمُصَوَّرة: جريمة التزوير والتحريف الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 56 فضحه الله سبحانه وتعالى وكشف جهله القبيح 60 الكذبة الرابعة: ما أرى أنه يشبهك 62 الجريمة الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس 63 (بالوثائق المصورة)65 الجريمة الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 67 جريمة التزوير الثالثة التي ارتكبها الخبيث الكذاب 67 (بالوثائق المصورة)73 الكذبة الخامسة: تحريف كلام القرطبي في أن المرأة كالبقرة75 (بالوثائق المصورة)77 الكذبة السادسة: يدخل بين النبي r وقميصه 80 الجريمة الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس 83 حذف الكذاب من الحديث ما يوضح المعنى النبيل الذي أراده الرسول r83 (بالوثائق المصورة)85 الجريمة الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 89 أخْفَى الكذاب الْـمدَلِّس عن المشاهدين الروايات التي تُبَيِّن هذه الرواية بيانًا شافيًا 89 (بالوثائق المصورة)90 جريمة التزوير الثالثة التي ارتكبها الخبيث الكذاب 92 أخفى الخسيس أن مَصْدَر هذه الرواية مجهول، فهي لَـمْ تصح ولَـمْ تَثْبُت 92 الكذبة السابعة:: الوحي كان يأتي النبي r وهو في ثياب امرأة 95 (بالوثائق المصورة)97 ما السر في أن العرب يُعَبِّرون عن البيت بالثوب؟102 بيان عدم صحة ما رُوِي عن رسول الله r: «رأى امرأة، فأعجبته» 108 فما بالهم يُشَنِّعون على مَن حفظ نفسه من الزنا، وقضى شهوته مع زوجته، وعَلَّم أصحابه ذلك؟! 108 الرواية الأولى وبيان عِلَّتها112 بيان أن هذه رواية مُنْكَرة؛ لا تصح، ونذكر ثلاث عِلَل، كل واحدة منها تكفي لرفض هذه الرواية، وإفساد الاستدلال بها 112 الرواية الثانية وبيان عِلَّتها114 بيان أن هذه رواية مُنْكَرة؛ لا تصح، امتلأت بالعِلل في الإسناد والمتن، ونكتفي بذكر أربع عِلَل منها فقط، كل واحدة منها تكفي لرفض هذه الرواية وإفساد الاستدلال بها 114 الرواية الثالثة وبيان عِلَّتها118 بيان أن لفظ «فأعجبته» ما هو إلا زيادة شاذة «أو: مُنْكرة» مرفوضة، ولا توجد في رواية «صحيح مسلم» التي رواها الأئمة الثقات الأثْبات 119 الرواية الرابعة: لها طريقان122 الطريق ألأول: فيه عِدَّة عِلَل، نكتفي بذكر عِلَّتَيْن منها 122 الطريق الثاني: فيه عِلَّتان توضحان عدم صحة هذه الحكاية وفساد الاستدلال بها 123 الباب الثالث كشف أكاذيب القسيس حول نَسَب الرسول r تمهيد 130 الكذبة الأولى: مدة الحمل برسول الله r أربع سنوات 131 الكذبة الثانية: كانت أمه تقول: إني حملت به فلم أجد حملا قط كان أخف 133 جريمة الكذب والتزوير الأولى التي ارتكبها الخبيث 133 (بالوثائق المصورة)135 جريمة الكذب والتزوير الثانية التي ارتكبها الخبيث 136 الجريمة الثالثة التي ارتكبها الخبيث (جريمة تدليس) 137 الكذبة الثالثة: الكذاب النجس يطعن في عِرْض أُمه r140 (بالوثائق المصورة)142 الكذبة الرابعة: كتب التراث تُشَكِّك في نَسَب النبي r145 جريمة التزوير القبيحة146 (بالوثائق المصورة)147 جريمة التزوير الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس150 الكذب المفضوح والغباء الصريح 151 الكذبة الخامسة: وجود فَارق أربع سنوات بين محمد r وعمه حمزة رضي الله عنه 153 لقد كذب هذا الخبيث في موضعين 154 الموضع الأول 154 الموضع الثاني 156 الكذبة السادسة: إن قريشًا جلسوا فتذاكروا أحسابهم وأنسابهم، فجعلوا مثلكمثل نخلة في ربوة من الأرض 159 الجريمة الأولى 159 الجريمة الثانية 160 عِلل هذه الرواية 160 ما الذي دفع أبا سفيان إلى قوله: «مَثَلُ مُحَمَّدٍ فِي بَنِي هَاشِم مَثَلُ الرَّيْحَانَةِ فِي وَسَطِ النَّتْنِ». 173 الكذبة السابعة: زعم وجود شك في نَسَب الرسول r178 القسم الأول: اتفاق علماء الأنساب 179 القسم الثاني: الروايات الصحيحة التي نقلها الثقات 180 القسم الثالث: الروايات التي نقلها مجهولون أو غَيْر ثقات 183 الكذبة الثامنة: دائرة المعارف الإسلامية كتبها المسلمون!! 185 الباحثون الإسلاميون يكشفون الوجه القبيح لهذه الموسوعة 185 الباب الرابع فضائح القِسِّيس الخَسِيس الجنسية صحيفة [الفجر] 189 صورة من الوثيقة التي انتشرت واشتهرت عن شذوذه الجنسي 191 صحيفة [الأسبوع] 193 صحيفة [الطريق] 195 صحيفة [المصريون] 198 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ فهرس موضوعات الكتاب الثالث: كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رضاع الكبير تَصَدَّى هذا القِسِّيس الخَسِيس لقيادة حَمْلة الافتراءات الكاذبة؟ 4 بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: وثيقة تُثْبِت: زكريا بطرس شاذ جنسيًّا؛ يغتصب الأطفال 6 الباب الأول مُقَدِّمات من عِلْم أصول الحديث وعِلْم أصول الفقه الْـمُقَدِّمة الأولى: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين والتَّثَبُّت في قبول الأخبار 12 المطلب الأول: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين 13 المطلب الثاني:لماذا اشتملت بعض كُتُب الحديث - وغيرها - على روايات ضعيفة، ولَـمْ تقتصر على الصحيحة؟!16 ما الذي يَفْعله أعداء الإسلام؟ 20 المطلب الثالث: لماذا لَـمْ يتجنَّب العالِم كِتابَة الأحاديث التي لا يثق في رُواتها؟ 21 المطلب الرابع:عِلْم الحديث من عجائب الدنيا التي اخْتَصَّ الله بها المسلمين 21 الْـمُقَدِّمة الثانية: الْـمُرْسَل 22 المطلب الأول: تعريف « الْـمُرْسَل »22 المطلب الثاني: حُكْم الْـمُرْسَل 24 الْـمُقَدِّمة الثالثة: الْـمُدْرَج 26 المطلب الأول: تعريف «الْـمُدْرَج» مع ذِكْر مثال للتوضيح 26 المطلب الثاني:طُرُق معرفة الْـمُدْرَج 30 المطلب الثالث: مثالان مُهِمان لتوضيح الْـمُدْرَج في روايات ابن شهاب الزهري 33 المطلب الرابع: تصريح كبار أئمة الحديث بأن الزهري كانت عادته أنْ يُدْرِج في أحاديثه كلمات يُرْسلها دُون إسناد أو يقولها مِن عند نفْسه39 الْـمُقَدِّمة الرابعة: هل يُشْترَط - عند الْـحُكْم بصحة حديث أو ضَعْفه - أن يكون قد تكلم عليه علماء الحديث السابقين؟ 44 الْـمُقَدِّمة الخامسة: اتفاق العلماء على أنه لا يجوز الاحتجاج بـ «واقعة عَيْن» أو «حكاية حال» 48 الباب الثاني لا رضاع للكبير في الإسلام المبحث الأول: المقصود بـ «رضاع الكبير» في كلام رسول.الله r. 59 المبحث الثاني: الأدلة الصحيحة على أن «رضاع الكبير» كان رُخْصَة خاصَّة بسالم مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ 63 المبحث الثالث: المقصود بـ «رضاع الكبير» في كلام علماء المسلمين71 المبحث الرابع: المقصود بـ «رضاع الكبير» في كلام أعداء الإسلام76 سؤال مُوَجَّه للقسيس الخسيس الذي يُصِرُّ على أن الرضاع لا يكون إلا بالتقام الثدي 76 المبحث الخامس: المقصود بكلمة «رَضَع» في لُغَة العَرَب 78 المبحث السادس: بيان أن الذي ثَبَتَ وصحَّ عن عائشة ك هو قولها بعدم مشروعية رضاع الكبير 85 المبحث السابع: بيان أن الفتوى برضاع الكبير لَـمْ تَثْبُتْ عن عائشة ك 88 المبحث الثامن: بيان عدم صحة رواية عطاء التي فيها تصريح بأن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 90 المبحث التاسع: بيان عدم صحة رواية الزهري التي فيها تصريح بأن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 93 المطلب الأول: طريق مَعْمَر.بن راشد عن ابن شهاب الزهري 94 المطلب الثاني: طريق الإمام مالك عن ابن شهاب الزهري 98 المطلب الثالث: طريق الإمام ابن جُرَيْج عن ابن شهاب الزهري، وهو يؤكد أن كتاب الزهري فيه قصة سالم فقط، وليس فيه كلام الزهري عن عائشة 102 المطلب الرابع: ماذا صنع الإمام أحمد.بن حنبل مع رواية الزهري؟ 104 المطلب الخامس: ماذا صنع الإمام إِسْحَاقُ.بن رَاهَوَيْه مع رواية الزهري؟ 107 قد يعترض الجاهل الْـمُعاند بثلاثة اعتراضات على تضعيف رواية الزهري 110 المبحث العاشر: بيان سبب تَوَهُّم بعض الفقهاء – ومنهم الزهري – أن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 113 لماذا أرادت عائشة أنْ يرضع سالم من أختها أُم كلثوم وهو طفل رضيع 115 الإمام ابن عبد البر يقع في الخطأ نَفْسه الذي وَقَع فيه الزهري 116 فُقَهاء أدْركوا حقيقة مذهب عائشة ك 117 المبحث الحادي عَشْر: بيان أن الروايات في «صحيح مسلم» ليس فيها لَفْظ صريح في أن عائشة ك كانت تَأْمُر برضاع الكبير 119 لماذا خاف ابْن أَبِي مُلَيْكَةَ من إخبار الناس بهذه القصة؟ 125 المبحث الثاني عَشْر: بيان كَذِب مَن ادَّعَى إجماع العلماء على أن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 127 الباب الثالث كَشْف أكاذيب القِسِّيس الخَسِيس حول رضاع الكبير الكذبةالأولى: كِذْبة أن الرضاع لا يكون إلا بالتقام الثدي 132 بيان بطلان احتجاج القسيس احتجاج هذا الجاهل بكلام الإمام ابن حزم 132 الكذبة الثانية: كِذْبة أن الأُمَّة بأَسْرِها تؤمن برضاع الكبير وتعمل به 140 الكذبة الثالثة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كِذْبة أن عائشة مستمرة في العمل برضاع الكبير 142 الكذبة الرابعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة خَجَل سهلة من رضاع الكبير 146 جريمة الكذب التي ارتكبها القسيس الخسيس 146 جريمة التزوير التي ارتكبها القسيس الخسيس 146 جريمة التدليس البشعة التي ارتكبها القسيس الخسيس 147 الكذبة الخامسة: كِذْبة أن استغراب سهلة كان لِفهمها أنها سترضع الرجل بثديها 150 الكذبة السادسة: كِذْبة أن أُم سلمة أنكرت على عائشة كَشْف صَدْرها أمام الرجال 152 الكذبة السابعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كِذْبة أن عبارة: «الرجُل رضيع عائشة» معناها: الرجُل رضع من عائشة 156 سؤال سأله القسيس الكذاب ونحن نُجيب عنه وننتظر جواب سؤالنا له 164 هل البنوة والأُخوة بالرضاع تحدث إذا تناول شخصان لبن بقرة واحدة؟ 165 w]v p]deh fhg,ehzr hglw,vm: ;at H;h`df hgrsds(.;vdh f'vs) p,g hgrvNk ,hgvs,g ,vqhu hg;fdv | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
30 / 01 / 2010, 54 : 10 AM | المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : الباحث-كليةالشريعة المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
31 / 01 / 2010, 21 : 12 AM | المشاركة رقم: 3 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : الباحث-كليةالشريعة المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح أللـهـم اغـفـر لـهم ولـوالـديـهم مـاتـقـدم مـن ذنـبـهـم ومـا تـأخـر.. وقـِهـم عـذاب الـقـبـر وعـذاب الـنـار.. و أدخـلـهـم الـفـردوس الأعـلـى مـع النـبـيـين والصديقين والـشـهـداء والـصـالـحـيـن .. وإجـعـل دعـاءهـم مـسـتـجـابا فـي الـدنـيـا والآخـرة .. ووالدينا ومن له حق علينا ألــلـهــم آمـــــــيــــــــن. . | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018