الإهداءات | |
الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين . |
« آخـــر الــمــواضــيــع » |
كاتب الموضوع | الباحث-كليةالشريعة | مشاركات | 4 | المشاهدات | 794 | | | | انشر الموضوع |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
21 / 01 / 2012, 57 : 06 AM | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح أُصول , لهم , أكاذيب , البدع- , الغماري , الـمُصَوَّرة: , بالوثائق , حديثًا , صَدَر , فَضْح , هَدْم , وجهالات بسم الله الرحمن الرحيم صَدَر حديثًا بالوثائق الـمُصَوَّرة: هَدْم أُصول أهل البدع- فَضْح أكاذيب وجهالات الغماري بالوثائق الْـمُصَوَّرة: سلسلة كشف أباطيل بعض المناهج المعاصرة (3) اسم الكتاب: هَدْم أصُول أهل البدع فَضْح أكاذيب وجهالات الغماري في كُتُبه 1 – إتقان الصنعة في تحقيق معنى البدعة. 2 – حُسْن التفهم والدرك لمسألة الـتَّـرْك. 3 – ذوق الحلاوة ببيان امتناع نَسْخ التلاوة. روايات تاريخية وحديثية تُـحَقَّق لأول مرة كشف أكاذيب وجهالات الغماري في علم الحديث وعلم أصول الفقه وفيما زعم أن الصحابة ابتدعوه في حياة النبي وبعد موته ، وموضوعات أخرى كثيرة تَهْدم أصول أَهْل البدع اسم المؤلف: عبد الله رمضان موسى - كلية الشريعة. الطبعة : الأُولى - صفر 1433هـ - يناير 2012 م. تليفون الموزع) 01005255140 – 01118737605 :مصر وغيرها من الدول(. إن شاء الله تعالى يكون الكتاب متوافرا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2012م. صورة الغلاف على هذا الرابط بعد إضافة دبليو من الشمال akazeab.com/image/hadm.jpg جاء في مقدمةالمؤلف: ( اتفق علماء الأُمة على قواعد أصولية وحديثية ولغوية, تُسْتَنْبَط في ضوئها الأحكام الشرعية من نصوص الكتاب والسُّنة . وكان اهتمامي بدراسة عِلم أصول الفقه - خاصَّةً - منذ ما يقرب من عشرين عامًا. نعم, قضيتُ قرابة العشرين عامًا في دراسة عِلم أصول الفقه, وكنت أظن أنَّ مَنْ يتصدر للفتوى لا يجرؤ على مخالفة هذه القواعد المتفق عليها بين علماء الأُمة على مَرِّ العصور، ولكن .... ألَّف عبد الله الغماري كتابين صارا عُمدة أهل البدع المعاصرين، فلقد قَرَّر بعض القواعد الباطلة التي تَهْدم سُنة النبي - صلى الله عليه وسلم - وتُيَسِّر الابتداع في دين رب العالمين! الكتاب الأول هو: «إتقان الصنعة في تحقيق معنى البدعة». والكتاب الثاني هو: «حُسْن التفهم والدرك لمسألة التَّرْك». فتجد الْـمُبْتَدِعة - حين ينشرون بِدَعهم - يقولون: قال الشيخ الغماري في «إتقان الصنعة» .. وقال الشيخ الغماري في «حُسْن التفهم والدرك» ......). @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ فهرس الموضوعات مقدمة المؤلف 3 لماذا اتخذ الغماري لنفسه منهج شتْم أَهْل العلم والتقليل من شأنهم؟!6 لماذا تَأَخَّر صدور كتابنا هذا الذي بين أيديكم الآن؟ ................................ 6 التفرغ لكشف أكاذيب ذلك الخنزير النجس الخبيث (كذَّابية بطرس) .............. 6 التفرغ لكشف أباطيلالذين سموا أنفسهم «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، وَهُم أنفسهم أعضاء «المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث».................................................. .................. 7 التفرغ لكشف أباطيل وأكاذيب فِرْقَة الشيعة الرافضة الضالة ....................... 8 التفرغ لإعداد موسوعة في عِلْم أصول الفقه .................................... 10 الغماري يشتم الإمام ابن تيمية! ................................................ 12 الغماري يطعن في الإمام الشاطبي ويرى أن كتاب الموافقات عديم الفائدة! .......... 19 تنبيهات مهمة.............................................. ............................... 26 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب الأول فضح أكاذيب وجهالات الغماري في علم أصول الفقه المثال الأول على أكاذيب وجهالات الغماري في عِلْم أصول الفقه :كذبة: التَّرْك ليس من السُنَّة 30 صفحات مُصَوَّرة من كتاب الغماري........................................... ............ 34 صفحات مُصَوَّرة من كُتب علماء أصول الفقه تَفْضح كذب الغماري.................. 36 المثال الثاني على أكاذيب وجهالات الغماري في عِلْم أصول الفقه: كَشْف كذب الغماري حين زَعَم اتِّفاق العلماء على عَدَم جواز تعليل الْـحُكْم بِعِلَّتَيْن مَنْصُوصَتَيْن 41 صفحات مُصَوَّرة من كتاب الغماري 43 صفحات مصورة من التقرير والتحبير ونشر البنود تَفْضح كذب الغماري45 نقولات لكلام علماء أصول الفقه في المسألة49 تنبيه مهم57 المثال الثالث على أكاذيب وجهالات الغماري في عِلْم أصول الفقه: كذبة: «الكراهة» في كلام الأئمة الْـمُتَقَدِّمين تَتفق مع الجواز 58 تصريحات كبار علماء الفقه والأصول تَفْضح كذب الغماري وجَهْله 59 المثال الرابع على أكاذيب وجهالات الغماري في عِلْم أصول الفقه: كذبة: الإجماع السكوتي مُـخْتَلَف في حُجِّيَّته دُون تفصيل 65 المثال الخامس على أكاذيب وجهالات الغماري في عِلْم أصول الفقه:قاعدة «العِبْرَة بعموم اللفظ، لا بخصوص السبب» 69 المطلب الأول: بيان معنى القاعدة 70 المطلب الثاني: بيان جَهْل الغماري بقول الإمام مالك 70 المطلب الثالث: بيان إجماع الصحابة والتابعين على العمل بهذه القاعدة 76 الخلاصة78 المطلب الرابع: بيان جَهْل الغماري بقول القَفَّال 79 المثال السادس على أكاذيب وجهالات الغماري في عِلْم أصول الفقه: أين قال الشافعي باحتمال ضياع العِلْم عن جميع السَّلَف؟!! 82 المطلب الأول: بيان أن نصوص الإمام الشافعي الصريحة تُكَذِّب هذا الذي زعمه الغماري (خمسة نصوص للشافعي)83 المطلب الثاني: تبرئة الإمام الشافعي من هذا القول الذي زَعَمه عنه الغماري 86 المطلب الثالث: بيان أن هذا الزَّعْم فيه تكذيب لله سبحانه وتعالى 88 المطلب الرابع: بيان أن هذا الزَّعْم فيه تكذيب للرسول r الصادق الأمين 90 المثال السابع على أكاذيب وجهالات الغماري في عِلْم أصول الفقه: أين نَص كلام أبي سعيد.بن لب؟!! 92 صفحات مُصَوَّرة من كتاب الغماري ومن «المعيار المعرب» تَفْضح تزوير الغماري 95 المثال الثامن على جهالات الغماري وضَعْف قدراته العَقْلِيَّة الاستدلالية: الإجماع على وقوع نَسْخ التلاوة 100 المثال التاسع على جهالات الغماري وضَعْف قدراته العَقْلِيَّة الاستدلالية:هل التَّرْك يَدُلُّ عَلَى جَوَاز التَّرْك؟ أَمْ عَلَى جَوَاز الْـمَتْرُوك؟! 101 المثال العاشر على جهالات الغماري وضَعْف قدراته العَقْلِيَّة الاستدلالية: هل أَوْحَى الله إلى رسوله r صيغة للتشهد لا تَجُوز؟! 103 المثال الحادي عَشر على جهالات الغماري وضَعْف قدراته العَقْلِيَّة الاستدلالية:هل أَوْحَى الله – سُبْحانه - إلى رسوله r صيغة للتشهد فيها سوء أدب؟! 107 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب الثاني فَضْح أكاذيب الغماري وجهالاته في عِلْم الحديث المثال الأول على أكاذيب الغماري وجهالاته في عِلْم الحديث110 الغماري ذُو الوَجْهَيْن ومهارة التَّلاعب بِحَسب الْـهَوَى والمصلحة110 المطلب الأول: فَضح شدة خُبْث الغماري وأنه مِن أهْل الأهواء والعياذ بالله110 الموقف الأول للغماري مع حماد: حين لم يوافق الحديث هواه، وأراد تخطئة الإمام الهروي110 الموقف الثاني للغماري مع حماد: حين وافق الحديث هواه، وأراد تخطئة الإمام ابن تيمية111 المطلب الثاني: فَضْح كذب الغماري في زعْمه عدم إخراج البخاري لحديث حماد 113 صفحات مُصَوَّرة من كتاب الغماري و«صحيح البخاري» تَفْضح كذب الغماري 115 المطلب الثالث: فَضْح ما ارتكبه الغماري من تدليس خبيث وخيانة للأمانة العِلْمِيَّة 117 الموضع الأول............................................. ............................. 117 الموضع الثاني لتدليس الغماري وخيانته العلمية 121 المطلب الرابع: بيان أن الغماري كَذَّاب في جميع الحالات وعلى كل الاحتمالات122 المثال الثاني على أكاذيب الغماري وجهالاته في عِلْم الحديث: كذبة: الأحاديث محفوظة ورواها ابن عَدِي في كتابه «الكامل»124 المطلب الأول: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: بيان الكذب القبيح في كلام الغماري 125 صفحات مُصَوَّرة من كتاب الغماري وكتاب الحافظ ابن عدي تفضح كذب الغماري127 صفحات مُصَوَّرة من كتاب «تهذيب التهذيب» للحافظ ابن حجر 133 المطلب الثاني: بيان الجهْل المفضوح في كلام الغماري 134 صفحة مُصَوَّرة من مقدمة كتاب «الكامل» للحافظ ابن عدي تفضح جهل الغماري 137 محاولة يائسة فاشلة للدفاع عن الغماري 138 صفحات مُصَوَّرة من كتاب «تهذيب الكمال» تفضح جهل الغماري 140 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب الثالث القواعد الأصولية القاعدة الأصولية الأولى: التَّرْك سُنَّة143 المطلب الأول: بيان المقصود بقولنا: «التَّرْك سُنَّة» 143 المطلب الثاني: كَشْف كذب الغماري وشدة جَهْله بعِلْم أصول الفقه 146 تصريحات كبار أهل العلم وعلماء أصول الفقه- طوال التاريخ الإسلامي- التي تفيد أن الترك سُنَّة، مما يفضح كذب الغماري 148 الإمام الشافعي (150 - 204هـ)............................................ ......... 148 الإمام الأوزاعي (88-157هـ) إمام أهل الشام...................................... 148 الإمام أحمد بن حنبل (164 - 241هـ) إمام أهل السُّنة............................... 150 الإمام ابن خزيمة (223 - 311هـ) .................................................. 151 ابن أبي زيد القيرواني (310 - 386 هـ) .............................................. 151 الإمام ابن عبد البر (368 - 463 هـ) ................................................ 152 الإمام أبو المظفر السمعاني (426 - 489 هـ) ........................................ 153 أبو الوفاء ابن عقيل (431 – 513هـ) ................................................ 153 أبو الوليد بن رشد (450 -520هـ) .................................................. 154 فخر الدين الرازي (544 – 606هـ) ................................................. 155 الإمام مُوَفَّقُ الدِّينِ ابن قُدامة (541 -620هـ) ....................................... 156 سيف الدين الآمدي (551-631هـ)............................................ ..... 156 شهاب الدين أبو شامة (599 – 665هـ) ............................................. 157 شمس الدين أبو عبد الله الأصفهاني (616 – 688هـ) .............................. 158 الإمام تقي الدين ابن تيمية (661-728هـ) .......................................... 159 الإمام ابن القيم (691 -751هـ) .................................................. .. 160 الإمام علاء الدين المرداوي (817 - 885 هـ) ....................................... 161 تاج الدين السبكي (727 – 771هـ) ................................................. 161 الإمام بدر الدين الزركشي (745 - 794 هـ) ........................................ 162 الإمام شهاب الدين القسطلاني (851-923هـ) .................................... 162 تقي الدين ابن النجار (898 - 972 هـ).............................................. 162 شهاب الدين ابن حجر الهيتمي (909 - 974 هـ)................................... 163 الشيخ ملا أحمد بن عبد القادر الرومي (المتوفى 1041هـ) ........................... 163 الإمام محمد بن إسماعيل الأمير الصنعاني (1099 - 1182 هـ) ..................... 164 الإمام الشوكاني (1173 ـ 1250هـ) ................................................. 165 علاء الدين الأسمندي السمرقندي (488-552هـ)................................. 166 الإمام ابن كثير (700 - 774هـ)............................................ .......... 166 شمس الدين ابن أمير حاج (825 - 879 هـ) ....................................... 167 القَاضي عَبْد الوَهَّاب (362 - 422 هـ) .............................................. 168 أبو الحسن الماوردي (364 -450هـ)............................................ ..... 168 الإمام أبو سليمان الخطَّابي (319 - 388 هـ) ......................................... 169 العز بن عبد السلام (577 - 660هـ) ................................................ 170 المطلب الثالث: بيان أن أصحاب رسول.الله r سَارُوا على أن التَّرْك سُنَّة 171 القاعدة الأصولية الثانية: يستحيل أن يخلو عصر من ناطق بالْـحَقِّ173 تنبيه مهم 173 المطلب الأول: أَمَرَنا الله تعالى أن نَأمُر بكل معروف ونَنْهَى عن كل منكر 173 المطلب الثاني: قيام جماعات من الأُمة – في كل عَصْر من العصور - بواجب الأمر بكل معروف والنهي عن كل منكر 177 المطلب الثالث: بيان أنَّ ما اتَّفَق السَّلَف على تَرْكه فإنه لا يُعْمل به 182 المطلب الرابع: تطبيق هذه القاعدة على قيام ابن عمر وابن مسعود بالنهي عن الابتداع في العبادات – يؤكد أن الصحابة مُتَّفقون على ذلك 183 الخلاصة 184 القاعدة الأصولية الثالثة: ضمان الله تعالى حِفْظ أقوال أهل العلم التي بها يُحفظ الدِّين186 تنبيه مهم 186 الآية الأولى الدالة على ضمان حِفظ الله أقوال العلماء التي بها يُحفظ الدين. 186 الآية الثانية الدالة على ضمان حفظ الله أقوال العلماء التي بها يُحفظ الدين 189 الآية الثالثة الدالة على ضمان حفظ الله أقوال العلماء التي بها يُحفظ الدين 191 القاعدة الأصولية الرابعة:اتفاق علماء الأُمَّة على أنَّ الإجماع السكوتي حُجَّة قَطْعِيَّة في حالة المسألة المتكررة – مع تطاول الزمان200 القاعدة الأصولية الخامسة: إجماع الصحابة وعلماء المسلمين على حصول نَسْخ التِّلَاوة201 القاعدة السادسة:إجماع العلماء على أن الأَصْل في العبادات التَّوَقُّف202 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب الرابع كشف أكاذيب وجهالات الغماري في كتابه نسخ التلاوة المطلب الأول: بيان تصريح رسول.الله r بحصول نسخ تلاوة آيات 208 المطلب الثاني: بيان إجماع أصحاب رسول.الله r على حصول نَسْخ التلاوة 210 عُمَرُ.بن الْخَطَّابِ t صاحب النبي r وخليفة المسلمين وأمير المؤمنين 210 الْبَرَاءِ.بن عَازِبٍ t صاحب رسول.الله r211 أُمُّ المؤمنين عَائِشَة 212 أَنَس.بن مالك t صاحب رسول.الله r: 213 عبد الله بن عمر بن الخطابt صاحب رسول.الله r213 أبو مُوسَى الْأَشْعَرِيُّ t صاحب رسول.الله r: 214 أُبَـيُّ.بن كعب t صاحب رسول.الله r: 215 بُرَيْدَة.بن الحصيب t صاحب رسول.الله r: 217 زَيْد.بن أَرْقَمَ t صاحب رسول.الله r: 219 جَابِر.بن عَبْدِ الله t صاحب رسول.الله r: 219 المطلب الثالث: إجماع علماء المسلمين – على مدار التاريخ – على حصول نَسْخ التلاوة 220 المطلب الرابع: بيان ضلال الغماري؛ لِـمُخالفته إجماع علماء المسلمين 222 المطلب الخامس: بيان الحِكْمة من نَسْخ تلاوة بعض الآيات 226 الحِكمة الأولى226 الحكمة الثانية........................................... .................................. 227 المطلب السادس: بيان أن استدلالات الغماري تدل على شدة جَهْله وضَعْف عَقْله وسُقْم فِكْره 229 الاستدلال الأول للغماري: قال: (نَسْخ التلاوة يَقْضِي العَقْل باستحالته)229 الاستدلال الثاني للغماري: قال: الأسباب التي اقتضت امتناع نسخ التلاوة هي 230 الاستدلال الثالث للغماري: قال: ما قيل أنه كان قرآنًا ونُسخ لفظه - لا نجد فيه أسلوب القرآن ولا طلاوته 235 الاستدلال الرابع للغماري: قال: السُّنة النبوية وقع فيها نسخ المعنى – أيْ: الحكم - ولم يثبت عن النبي r أنه رجع عن لفظ من ألفاظ حديثه، أو بدَّله بغيره 237 الاستدلال الخامس للغماري: قال: القرآن لا يثبت إلا بالتواتر، وما لم يتواتر لا يكون قرآنا، والكلمات التي قيل بقرآنيتها ليست متواترة 237 الاستدلال السادس للغماري: قال: معنى نسخ التلاوة عند القائلين به أنَّ الله أسقط الآية المنسوخة من القرآن، وهذا خطير جدًّا 240 الاستدلال السابع للغماري: قال: يَلْزَم القائلين بنَسْخ التلاوة إشكال خطير .. كيف يجوز هذا والله تعالى يقول: âلا تبديل لكلمات اللهá؟!. 245 â لا تبديل لكلمات اللهá تفسير قوله تعالى:âلا تبديل لكلمات اللهá245 âلا تبديل لكلمات اللهá الاستدلال الثامن للغماري: قال: فإن قوله تعالى: âنأت بخير منها áيُعَيِّن إرادة الحكم؛ لأن ألفاظ القرآن وآياته بالنسبة للمكلفين سواء 249 الخلاصة252 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب الخامس مقدمات لغوية معنى «هَدْي» في لُغة العرب 254 معنى «سُنَّة» في لُغة العرب 255 معنى «سَنَّ» في لُغة العرب 256 معنى «مُحْدَث» في لُغة العرب 256 معنى «بِدْعَة» في لُغة العرب 258 معنى «أَمْر» في لُغة العرب 260 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب السادس مَعْنى «البِدْعَة» في حديث رسول الله r المطلب الأول: تحليل أحاديث النبي r في ذَمِّ البدعة 261 الحديث الأول: (..وَشَرُّ الْأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا، وَكُلُّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ)261 الحديث الثاني: (.. فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الْمَهْدِيِّينَ الرَّاشِدِينَ، تَمَسَّكُوا بِهَا، وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الْأُمُورِ، فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ، وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ») 269 الحديث الثالث: «مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ» 272 المطلب الثاني: هل قوله r:«كل بدعة ضلالة» عام؟ أَمْ خاص؟ 274 المطلب الثالث: المقصود بمطابقة واقعنا لواقع الرسول r............................. 276 المطلب الرابع: خلاصة تعريف «البدعة» في الشرع وَفْقًا لحديث النبي r278 شرح أجزاء تعريف «البدعة في الشرع» 278 الجزء الأول: «طَرِيقَة فِي الدِّينِ مُخْتَرَعَة». 278 الجزء الثاني من تعريف البدعة: «تُـخالف السُّنَّة» 278 الجزء الثالث من تعريف البدعة: «تُشَابِهُ الطَّرِيقَةَ الشَّرْعِيَّةَ» 279 خلاصة تعريف «البدعة» 281 تعليق على تعريف الشاطبي للبدعة( هامش) 281 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب السابع كَشْف أكاذيب وجَهَالات الغماري حول «البِدْعة» في حديث الرسول r الكذبة الأولى: زَعْمه أن البدعة في عُرْف الشرع نوعان284 الخلاصة 287 الكذبة الثانية: زَعْمه أن العلماء متفقون على انقسام البدعة إلى محمودة ومذمومة 288 المطلب الأول: بيان كذب ما زعمه الغماري من اتفاق العلماء و شذوذ الإمام الشاطبي 287 المطلب الثاني: بيان كذب ما زَعَمه الغماري من قول العلماء بأن في العبادات بدع حسنة 306 بحث أقوال أشهر ثلاثة علماء اشتهروا بالقول بتقسيم البدعة إلى أقسام................ 304 أولا: كلام العزبن عبد السلام (577 - 660هـ)..................................... 307 ثانيا: كلام الإمام القرافي (المتوفى: 684هـ)............................................ . 310 ثالثا: كلام الإمام النووي (631 - 676هـ)........................................... 311 الكذبة الثالثة:حول كَوْن النبي r لم يفعل جميع المندوبات.......................... 314 التدليس الأول الذي ارتكبه الغماري........................................... ........ 314 التدليس الثاني الذي ارتكبه الغماري........................................... ......... 318 الكذبة الرابعة: زَعْمه أن الرسول r اكتفى بالنصوص الشاملة للمندوبات......... 321 الكذبة الخامسة: حول حديث «مَن أَحْدَث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رَد»......... 325 المطلب الأول: فَضْح تدليس الغماري حين نقل كلام الحافظ ابن رجب............... 326 المطلب الثاني: بيان أنه إذا كان أحد الحديثين يُخَصِّص الآخر، فذلك لا يؤثر بشيء على المعنى المقصود 329 المطلب الثالث: بيان معنى «مُـخَالَفة السُّنَّة» الذي حَذَّر منه الرسول r في الحديثين.. 332 متى يخالف واقعنا واقعه r.................................................. ........... 332 اختلاف الواقع الجديد عن واقعه r يكون في شيئين.................................. 332 النتيجة........................................... ....................................... 332 تصريحات العلماء على ما يبنى على تلك القاعدة ........................................ 333 الكذبة السادسة:حول حديث «مَن سَنَّ سُنةً حَسَنة».................................. 342 المطلب الأول: بيان الواقعة التي قال فيها r: «مَن سَنَّ سُنَّة حسنة» والمعنى الذي أراده 343 المطلب الثاني: بيان أن عقيدة أهْل السُّنَّة والجماعة أَّن الشرع – وليس العَقْل – هو الذي له الْـحُكْم بِـحُسْن شيء بحيث يترتب عليه الثواب آجلًا، أو الْـحُكْم بِـقُبْحه بحيث يترتب عليه العقاب آجلًا..................... 353 تصريحات جَمْع من كبار أئمة أصول الفقه بذلك........................................ 353 الخلاصة........................................... ...................................... 354 الكذبة السابعة: زَعْمه أن حديث النبي r فيه تقسيم البدعة.......................... 356 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب الثامن كَشْف أكاذيب وجَهَالات الغماري فيما زَعَم أنَّ الصحابة ش ابتدعوه في حياة النبي r الكذبة الأولى: زَعْمه ابتداع معاذ t في الصلاة ...................................... 359 المطلب الأول: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: بيان الكذب والتزوير في كلام الغماري ........... 361 المطلب الثاني: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: بيان الكذب والتزوير فيما زعمه الغماري عن رواية ابن أبي شيبة 362 المطلب الثالث: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: بيان الكذب والتزوير فيما زعمه الغماري من تصحيح ابن حزم للحديث 367 المطلب الرابع: بيان أن الإمام ابن حزم ضَعَّف حديث قصة معاذ ط.................... 371 المطلب الخامس: بيان أن مَصْدَر هذه الرواية مَجْهول وتصريحات كبار أئمة الحديث.... 372 الإمام عَلِيُّ بن الْـمَدِينِيِّ (161 – 234هـ) ............................................. 372 الإمام الترمذي (209 - 279هـ) .................................................. ... 372 الإمام الحافظ أبو بكر بن خُزَيْمةَ (223 - 311هـ) ................................... 373 الإمام أبو الحسن الدارقطني (306 - 385هـ) ....................................... 373 الإمام أبو بكر البيهقي (384 - 458هـ) .............................................. 373 الإمام أبو الحسن بن القطان (562 - 628 هـ) ....................................... 374 ضياء الدين المقدسي (569 – 643هـ) ................................................. 374 الحافظ المنذري (581 – 656هـ) .................................................. ... 374 الحافظ الإمام سراج الدين ابن الملقن (723 - 804 هـ) ............................. 374 ولي الدين أبو زرعة العراقي (762 – 826هـ) ........................................ 375 الحافظ شهاب الدين ابن حَجَر العَسْقلاني (773 - 852 هـ) ........................ 375 المطلب السادس: بيان أن تحقيقات الغماري الحديثية تمتلئ بجهالات وأكاذيب......... 376 تنبيه مهم بخصوص كلام الشيخ الألباني على قصة معاذ t.......................... 378 المطلب السابع: بيان أن هذه الرواية لا تدل على ما زعمه الغماري...................... 381 الكذبة الثانية: زَعْمه ابتداع بلال t «الصلاة خير من النوم»....................... 383 المطلب الأول: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: فَضْح الكذب الشَّنِيع والتدليس الفَظِيع في كلام الغماري 384 المطلب الثاني: بيان قُبْح محاولة الغماري استغفال القُرَّاء................................. 389 الكذبة الثالثة: زَعْمه ابتداع الصحابي «ربنا ولك الحمد»............................. 392 المطلب الأول: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: فَضْح التدليس الشنيع والتزوير اللذين ارتكبهما الغماري لإضلال المسلمين 393 صفحات مُصَوَّرة من كتاب «فتح الباري»؛ توضح فظاعة تدليس وتزوير الغماري.... 394 المطلب الثاني: بيان أن الموضع الذي حَمَد فيه الصحابي الله تعالى هو موضع مشروع فيه الدعاء بما يريد، دُون التَّقَيُّد بِذِكر محدَّد 397 الكذبة الرابعة: زَعْمه ابتداع الصحابي في الصلاة دعاء «يا من لا تراه العيون»........ 401 المطلب الأول: بيان ما اشتمل عليه كلام الغماري من جهل بعلم أصول الفقه وضَعْف قدراته العقلية الاستدلالية....................................... ....................... 402 المطلب الثاني: بيان ما اشتمل عليه كلام الغماري من جهل بِعِلْم الحديث............... 403 العِلَّة الأولى في إسناد هذه الرواية .................................................. .... 404 العِلَّة الثانية في إسناد هذه الرواية .................................................. .... 405 صفحات مُصَوَّرة من كتاب «مجمع الزوائد».......................................... .. 5 40 الكذبة الخامسة: زَعْمه ابتداع خُبَيْب t ركعتين قبل القتل........................... 408 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب التاسع كَشْف أكاذيب وجَهَالات الغماري فيما زَعَم أنَّ الصحابة ش ابْتَدَعوه بَعْد موت النبي r الكذبة الأولى: زَعْمه أن العلماء لم ينكروا تَعَدُّد الجمعة 411 المطلب الأول: بيان الكذب في كلام الغماري 412 المطلب الثاني: بيان أن كلام الغماري دليل على ضَعْف قدراته العقلية الاستدلالية 422 الكذبة الثانية: زَعْمه أن عمر t نَقَل مقام ابراهيم عليه السلام..................... 427 أولا: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: بيان التدليس والتضليل في كلام الغماري - ................ 425 صفحات مُصَوَّرة من كتاب «فتح الباري» تفضح تدليس الغماري.................... 427 علتان فيرواية البيهقي عن عائشة التي ذكرها الغماري................................. 429 ثانيا: بيان ما في كلام الغماري من دليل على ضعف قدراته العقلية الاستدلالية......... 435 الكذبة الثالثة: زَعْمه أن عَلِيّ.بن أبي طالب t ابتدع صلاة.......................... 438 المطلب الأول: بيان التدليس القبيح في كلام الغماري................................... 439 كلام الإمام ابن كثير الذي أخفاه عنكم الغماري.................................. 439 صفحات مُصَوَّرة من كتاب «تفسير ابن كثير» تفضح تدليس الغماري................. 442 المطلب الثاني: بيان أن كلام الغماري فيه إتِّباع أَعْمى لهواه............................... 442 الكذبة الرابعة: زَعْمه أن ابن عمر t ابتدع في التلبية................................. 445 الجواب الأول............................................. .............................. 446 الأحاديث التي تدل على أن وقت التلبية هو موضع ذِكْر غير مُقيَّد بلفظ مُـَحدَّد446 الجواب الثاني454 الكذبة الخامسة: زَعْمه أن ابن مسعود t ابتدع في التشهد «السلام علينا»456 المطلب الأول: بيان التدليس الخبيث الذي ارتكبه الغماري لإخفاء الْـحَقِّ عن المسلمين459 تصريحات أئمة الحديث بأن الشعبي لم يسمع ابن مسعود t459 الإمام أبو حاتم الرازي (195 - 277هـ)459 الإمام أبو الحسن الدَّارقطْنِيّ (306 - 385هـ)460 أبو عبد الله الحاكم (321 - 405هـ)460 الإمام أبو بكر البيهقي (384 - 458 هـ) 460 علاء الدين ابن التركماني (683 - 750 هـ)461 صلاح الدين العلائي (694 - 761 هـ)461 الإمام نور الدين الهيثمي (735 - 807هـ)461 الحافظ شهاب الدين ابن حجر العسقلاني (773 - 852هـ)461 الإمام شمس الدين السَّخاوي (831 ـ 902هـ)461 أبو الفداء العجلوني (1087 - 1162هـ)462 الشيخ العلَّامة محمد عمرو بن عبد اللطيف (1374 - 1429هـ)462 المطلب الثاني: بيان أن هذه الرواية مُنْكَرَة؛ تخالف الروايات الصحيحة الثابتة عن ابن مسعود t465 الكذبة السادسة: زَعْمه أن ابن مسعود t ابتدع في التشهد «السلام عَلَى النبي»469 الغماري يَرْمي الشيخ الألباني بالجهل - من باب «رمتني بدائها وانسلت»469 القرائن التي تدل على أن ابن مسعود t فعل ذلك بإرشاد من النبي r469 الكذبة السابعة: زَعْمه أن عُمر t مدح البدعة في العبادات «صلاة التراويح»480 تصريحات العلماء بأن صلاة التراويح سُنة عن النبي r، وأن عمر t إنما قصد المعنى اللغوي للبدعة 482 الإمام ابن عبد البر (368 - 463 هـ) ................................................ 482 الإمام أبو الحسن ابن بطال (المتوفى: 449هـ)482 الإمام شهاب الدين أبو شامة (599 - 665 هـ)483 الإمام ابن تيمية (661-728هـ)483 تقي الدين السبكي (683 – 756هـ)483 الإمام أبو إسحاق الشاطبي (المتوفى: 790هـ)484 الإمام الحافظ ابن كثير (700 - 774هـ)484 الحافظ زين الدين ابن رجب (736 - 795هـ)485 ابن حجر الهيتمي (909 - 974 هـ)485 أحمد بن سالم النفراوي (1044-1126هـ)485 ابن عابدين (1198 - 1252هـ)485 الإمام أبو حنيفة485 الكذبة الثامنة:زَعْمه أن ابن عمر t مدح البدعة في العبادات «صلاة الضحى»487 الجواب الأول: بيان أن ابن عمر يرى أن البدع الشرعية كلها ضلالة:488 الأثر الأول عن ابن عمر t488 الأثر الثاني عن ابن عمر t488 الأثر الثالثعن ابن عمر t488 الجواب الثاني: بيان أن قول ابن عمر t: «نعمت البدعة» إنما أراد به معنى البدعة في اللغة؛ وليس في الشرع489 بعض الأحاديث في فضل صلاة الضحى490 الكذبة التاسعة: زَعْمه أن عثمان t ابتدع في العبادات «الأذان الثاني للجمعة»491 الكذبة العاشرة: زَعْمه أن الصحابة أباحوا الابتداع في العبادات «جَمْع القرآن»499 الكذبة الحادية عَشْرة:زَعْمه أن ابن عمر t ابتدع التسمية في التشهد506 المطلب الأول: بالوثائق الْـمُصَوَّرة: بيان تدليسات الغماري الخبيثة وخيانتة الأمانة العلمية507 المطلب الثاني: ذِكْر الروايات الصحيحة عن ابن عمر t والصريحة في أنه كان شديد الاتِّباع للنبي r، وينهى عن الابتداع في العبادات:510 المطلب الثالث: الأحاديث الْـمَرْوِيَّة في أن النبي r ذَكَر التسمية في أول التشهد515 الكذبة الثانية عَشْرة: زَعْمه أن ابن عمر t ابتدع في التشهد «وبركاته» و«وحده لا شريك له»536 المطلب الأول: بيان طَعْن كبار أئمة الحديث في هذه الرواية535 الإمام شعبة بن الحجاج (82 - 160هـ) أمير المؤمنين في الحديث537 الإمام أحمد بن حنبل (164 - 241هـ) إمام أهْل السُّنَّة538 الإمام البخاري (194 - 256هـ)538 الإمام أبو أحمد بن عدي (277 - 365هـ) 539 المطلب الثاني: بيان أن التصريح بالسماع في بعض الروايات قد يكون خطأ من أحد الرواة541 المطلب الثالث: بيان طَعْن أئمة الحديث في أبي بشر بسبب إخفائه الواسطة التي بَيْنه وبَيْن مَن يروي عنه الحديث542 المطلب الرابع: بيان أن هذه الرواية مُنْكَرة؛ لأنها تخالف الروايات الصحيحة عن ابن عمر t544 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب العاشر كَشْف كذب زَعْم الغماري أن القرآن يُؤيِّد البدعة الْحَسَنَة {ورهبانية ابتدعوها} الجواب الأول: ظاهر الآية أن الله تعالى هو الذي شرع لهم الرهبانية وكتبها عليهم...... 551 الجواب الثاني: ذكر المفسرون أن الرهبانية لا تعني اختراع عبادات في الدين، وإنما معناها اعتزال الناس وترك شهوات الدنيا؛ للتفرغ للتعبد بما شرعه الله.............................................. ........................ 557 توضيح مهم يُزيل إشكالًا:.......................................... ................... 567 الجواب الثالث: إذا افترضنا – على سبيل الجدل - أن الرهبانية تعني الابتداع في الدِّين، فليس في الآية أي دليل على جواز هذا الابتداع.......................................... ................................................ 568 الجواب الرابع: الآية تحتمل أكثر من معنى، ولا يصح الاستدلال بشيء محتمل........ 570 الجواب الخامس: إنَّ هذا شَرْع مَن قَبْلَنا، وقد أَجْمع العلماء على أنه لا يكون شَرْعًا لنا إذا نَسَخه الله في شَرْعنا، وقد نَسَخَه رسول الله r بقوله: «كل بدعة ضلالة»............................................ ................... 570 تصريحات كبار أئمة أصول الفقه بالإجماع على أن شَرْع مَن قَبْلنا لا يكون شرعًا لنا إذا نسخه الله في شَرْعنا 571 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ الباب الحادي عشر كَشْف أكاذيب وجَهَالات الغماري في كتابه: « حُسْن التَّفَهُّم والدرك لمسألة التَّرْك » من الشُّبهة الأُولى إلى الشُّبهة الثالثة عَشْرة:574 خاتمة589 wQ]Qv p]deWh fhg,ehzr hgJlEwQ,~Qvm: iQ]Xl HEw,g Hig hgf]u- tQqXp H;h`df ,[ihghj hgylhvd | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
22 / 01 / 2012, 37 : 09 PM | المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : الباحث-كليةالشريعة المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح 1 - دار ابن عباس، في سراي ألمانيا أ - أمام المسجد. 2 – دار الراية، في الجناح السعودي – بجوار المسجد. | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
23 / 01 / 2012, 20 : 01 PM | المشاركة رقم: 3 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : الباحث-كليةالشريعة المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح جزاكــ اللهُ خيراً أسأل الله الذي تجلى في علاه أن يعطيك ماتتمناه ويكفيك شر ماتخشاه ويمنحك الجنة ورضاه ويبارك يومك هذا وماتلاه تقبل الله منا ومنكم صالح ألأعمال | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
15 / 04 / 2012, 10 : 08 PM | المشاركة رقم: 4 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : الباحث-كليةالشريعة المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
15 / 04 / 2012, 45 : 08 PM | المشاركة رقم: 5 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : الباحث-كليةالشريعة المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
أُصول, لهم, أكاذيب, البدع-, الغماري, الـمُصَوَّرة:, بالوثائق, حديثًا, صَدَر, فَضْح, هَدْم, وجهالات |
|
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018