08 / 10 / 2010, 38 : 05 PM | المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | عضو ملتقى ماسي | الرتبة | | الصورة الرمزية | | البيانات | التسجيل: | 24 / 12 / 2007 | العضوية: | 9 | المشاركات: | 65,862 [+] | بمعدل : | 10.62 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | 6801 | نقاط التقييم: | 164 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم قرر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، التعاقد رسميا مع 50 ألف معلم مساعد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد اجتيازهم اختبارات الكادر منذ عدة شهور. وأعلن وزير التعليم أن التعاقد سيتم خلال أيام، موضحا أن هناك 65 ألفاً أدوا الامتحانات، رسب منهم 15 ألفاً، مؤكدا في الوقت نفسه أن التعاقد رسمياً مع هؤلاء، سيسمح بتنفيذ عقود جديدة للمعلمين. ونفى بدر في تصريحات صحفية يوم الخميس، ما أشيع حول إلغاء الدرجات المالية لمعلمي الكادر، الذين وصلوا حتى الآن إلى نحو مليون معلم، مطمئنا إياهم بحصولهم على العلاوات السنوية أسوة بالعاملين في جميع القطاعات بالدولة، مشيرا إلى أن قانون الكادر كان خطوة أولى لتحسين أحوال المدرسين المادية، وسيتم إتباعها بخطوات أخرى خلال المرحلة المقبلة. يذكر أن الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية قال في وقت سابق إنه لا يحق للمدرسين الترقية بنظام الرسوب الوظيفي المتبع لبقية العاملين المدنيين بالدولة، مشيرا إلى أن المدرسين لهم كادرهم الخاص الذي يحكم أسلوب ترقيتهم ودرجاتهم المالية، وأوضح درويش، أن المدرسين لم يعودوا موظفين بعد صدور الكادر ولا ينطبق عليهم الرسوب الوظيفي. وقال درويش إن فكرة كادر المدرس بسيطة جدا، حيث أن المدرس يحصل على زيادة 50% وبعد اجتياز متطلبات الكادر من أكاديمية المعلم يزيد المدرس بنسبة أخرى تتراوح بين 100% و 150% ليصبح إجمالي الزيادة التي حصل عليها 200%، بمعنى أن المدرس يتقاضى ثلاثة أضعاف أجر الموظف العادي. وأكد أن الهدف من تطبيق كادر المعلم هو جودة التعليم، ولتحقيق هذه الهدف تم وضع نظام مختلف للترقيات من أكاديمية المعلم وبناء عليه ليس لدينا ترقية بالرسوب للمدرسين، ولكن المدرس داخل الكادر يمكن أن يرقى حتى كبير معلمين وهى تناظر وكيل وزارة ومن ثم لم يعد نهاية المطاف درجة أولى بل هناك مدير عام ثم وكيل وزارة بثلاثة أضعاف الراتب.
f]v dugk hgjuhr] vsldh lu 50 Hgt lugl fu] k[hpil td hojfhvhj hg;h]v
|
| |