09 / 02 / 2014, 50 : 06 AM | المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | عضو ملتقى | الرتبة | | البيانات | التسجيل: | 09 / 08 / 2013 | العضوية: | 53680 | العمر: | 33 | المشاركات: | 12 [+] | بمعدل : | 0.00 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | 139 | نقاط التقييم: | 12 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح السلام عليكم منذ أن دخلت في دراسة العقيدة وسماع محاضرات علماء السلفية في صفات الله وقد اعتدت منهم على ذكر تأويل أهل البدع لصفات الله لصرفها عن ظاهرها لاعتقادهم أن ظاهرها غير مراد ويلزم منه التجسيم لكن كنت أستغرب لما يقولون : أن أحد أئمة السنة - أعتقد أنه شريح القاضي - يُنكر قراءة " بل عجبت ويسخرون " بضم التاء وكما هو معلوم أن " كنتَ " تعني : كنت أنت ، لكن " كنتُ " تعني: كنت أنا كما في قول الله على لسان عيسى " مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) " سورة المائدة فالأولى بالضم لأن عيسى يتكلم عن نفسه: كنت أنا والثانية بالنصب لأن عيسى يتكلم عن الله: كنت أنت وبالتالي فلو ضممنا تاء " بل عجبتُ " سيكون المتعجب هو الله لأنه يتكلم عن نفسه ، ولو نصبناها " بل عجبتَ " سيكون المتعجب هو الرسول صلى الله عليه وسلم فخشيت أن تكون قراءة " بل عجبتُ " بالرفع، من القراءات الشاذة ، ولم يستشهد بها علماء السلفية إلا لأنها تؤيد المعتقد السلفي لكن ولله الحمد لما رجعت لموقع " ن للقرآن وعلومه " وجدت أن هذه الآية وردت برفع التاء في ثلاث قراءات قرآنية: اثنين في القراءات السبعة الموجودة في منظومة الشاطبية وهما قراءة حمزة وقراءة الكسائي ، وواحدة في القراءات الثلاث فوق السبعة الموجودة في منظومة الدرة المضية لابن الجزري وهي قراءة: خلف العاشر . انظر الرابط التالي http://www.nquran.com/index.php?grou...helaf=0&aya=12 انشروها في كل المنتديات السلفية حتى لا تقف المعلومة عند هذا المنتدى الكريم
thz]m urhz]dm uk wthj hggi lvjf'm fugl hgrvhxhj hgrvNkdm
التعديل الأخير تم بواسطة عمر عبد الصمد ; 11 / 02 / 2014 الساعة 42 : 05 PM |
| |