أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح

الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: نداء الفجر يرفعه زهير الصباح من المسجد الأقصى - الثلاثاء 10 محرم 1446 (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان وصلاة العشاء من المسجد الأقصى المبارك - الإثنين 9 محرم 1446 (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ نضال درباس من المسجد الأقصى - الإثنين 9 محرم 1446 (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة - الشيخ د. عبدالله البعيجان الاثنين 9 محرم 1446هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب من المسجد النبوي الشريف بـ المدينة المنورة تلاوة الشيخ د خالد المهنا الاثنين 9 محرم 1446هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء من المسجد الحرام بمكة المكرمة تلاوة الشيخ د.ياسر الدوسري الاثنين 9 محرم 1446هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب في المسجد الحرام بـ مكة المكرمة تلاوة الشيخ د ياسر الدوسري الاثنين 9 محرم 1446هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان العشاء للمؤذن عبدالمجيد السريحي من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة الاثنين 9 محرم 1446هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان العشاء للمؤذن عبدالله باعفيف من المسجد الحرام بمكة المكرمة الاثنين 9 محرم 1446هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان المغرب للمؤذن عصام بخاري من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة الاثنين 9 محرم 1446هـ (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع طويلب علم مبتدئ مشاركات 1 المشاهدات 597  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 01 / 08 / 2015, 02 : 11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
طويلب علم مبتدئ
اللقب:
عضو ملتقى ماسي


البيانات
التسجيل: 21 / 01 / 2008
العضوية: 19
المشاركات: 30,241 [+]
بمعدل : 5.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 295
طويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طويلب علم مبتدئ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح


_صدق من قال بغي الغلاة على العلماء والدعاة أشد من بغي الولاة.

_إذا أردت أن تعرف أي دين وعقل عند هؤلاء الغلاة فخالفهم الرأي في مسألة ثم انظر ماذا يخبّئون لك من سافل القول والخلق والله ماهذا دين محمد.

_إني أخاطب العلماء والدعاة فأقول اتقوا الله فسكوتنا عن هؤلاء الغلاة صيّرهم محاضن لشبابنا فلا يعرفون جهادا غير جهادهم.

_دعونا نضع النقاط على الحروف كما يقال فأقول أدركوا الجهاد في الشام فإن الغلاة سيجهضوه كما أجهضوه في العراق.

_إنهم يحشدون شبابنا وأبناءنا ليشكلوا بهم جيشا ليقيموا دولتهم المزعومة والله لو قامت لهم دولة لنحروكم كما نحروا عبدالله بن خباب رضي الله عنه.

_إني أعلنها لكم يا إخوتي صيحة نذير إن تنظيم القاعدة مادخل بلدا إلا أفسده فليس كل من وضع لحية وادعى الجهاد يعني أنه على حق انظروا ماذا أحدثوا.

_ يحاولون أن يثبطوا عزاءمنا بالندب على حرائر الشام وماذافعلنا لهن بما يعني أنهم هم المخلص والمنقذ وأننا مرجفون ونسوا ماذافعلوا بحرائر العراق.

_اسألوا إخوانكم أهل السنة في العراق هل كان تنظيم القاعدة مخلصا لحرائرهم ومحررا لأرضهم أو كان فتكه وتفجيراته في أهل السنة حتى أنهكهم وأضعفهم.

_بل هاهم أبناؤنا في الذلة والصغار في سجون المالكي يسامون سوء العذاب وتقام لهم المشانق فأين دولة الأشباح المزعومة لاعدوا كسروا ولادين نصروا.

_ما أشبه الليلة بالبارحة الله الله في الشام يا أهل الغيرة فإن ماحلّ بالعراق سيحلّ بها على أيدي هؤلاء إن لم يكشف أمرهم ويوضح منهجهم.

_هناك حركة قوية في أوساط شباب هذه البلاد- والمراهقين منهم على وجه الخصوص- للذهاب للجهاد في سوريا- وغالبهم دون إذن أو علم والديهم.

_ بحجة أن الجهاد هناك فرض عين وهي فتاوى يتداولها هؤلاء الشباب بينهم وتلقى من نفوسهم قبولاً بحكم تأثير بعضهم على بعض.

_ولن أتعرض لصحة هذه الفتوى من عدمها لأن الهوى غلاب، ولكن سأنطلق من التسليم لهم بصحتها تنزُّلاً، فأقول: يا بني ويا أخي، أنت الآن ذاهب لميادين..

_لميادين قتال وليس لنزهة، أنت الآن ذاهب ولا تدري تعود أو لا؟ والغالب أنك لن تعود- كما يشهد به الواقع، وكما في المخطط المرسوم لهذه الحرب..

_من قبل أطراف الإدارة لها أيًّا كانوا- فاعلم على أي شيء أنت مقبل، وعلى أي حال ستلقى الله! فأمامك شرطان لانختلف فيها أنا وأنت؛ أعني شرطي قبول..

_أعني شرطي قبول العمل: الإخلاص والمتابعة. ففتش في نيتك هل الدافع لك للذهاب هو الإخلاص، أو غيره؛ كالمجاملة لأصحابك الذين هم خاصتك؟

_ ولا تريد أن تتخلّف عنهم، وكما قال الشاعر: لا يسألون أخاهم حين يندبهم في النائبات على ما قال برهانًا. فهل رخصت عندك آخرتك- مع رخص نفسك ودنياك..

_مع رخص نفسك ودنياك- إلى هذا الحدّ؟ قف مع نفسك هداك الله وقفة تأمل ومصارحة، فما كل بيضاء شحمة! والدليل الذي سيكشف لك الحقيقة..

_إذا علمت أنك ستأخذ معك مبلغًا من المال للنفقة على نفسك هناك، فما رأيك إذا كان تبرعك بهذا المال للجهاد أنفع للجهاد من ذهابك بنفسك بمرّات،

_ فهل ستتبرع به وتوفر نفسك لخدمة الإسلام والجهاد من زوايا أخرى، وما أكثرها؟! أنا أعلم- يا بني ويا أخي- أن كلامي هذا سيزعج الجهات التي تحرص..

_التي تحرص على حشدكم هناك، لكنها النصيحة لك، فإن شئت فاقبلها، وإن شئت فارفضها، لكن ستكون حجة الله عليك قائمة، فاللهم اشهد!

_ نعم سيزعج كلامي هذا الجهات التي تحشدكم هناك إما لتكونوا وقودًا لمحرقة أُعِدّت لكم لتقليل عدد المستقيمين في الأجيال اللاحقة، أو لغير ذلك..

_من أهداف التي ليس هذا موضع ذكرها، لكن منها: التنافس بين الجماعات المتصارعة هناك التي يديرها أناس ليسوا من أهل سوريا، وكل جماعة..

_ وكل جماعة تحشد الشباب لتكثير عددها وتكون هي الأقوى، وبالذات الشباب الذين تهون عليهم نفوسهم في هذه الميادين، وربما قبلوا حتى بالعمليات..

_ حتى بالعمليات الانتحارية التي لايقبل بها إلا القليل. فإياك إياك أن تبيع آخرتك بدنيا غيرك، نعم إن أكثر من يحشدون الشباب طلاب دنيا،

_إما للإضرار بالإسلام وأهل متسترين بستار الجهاد الذي يعلمون مكانته العظيمة عند الأمة، أو لنصرة عقيدة أو فكرة ورأي، أو للزعامة وكثرة الأتباع.

_ وتكون لهم الهيمنة، ولذلك تجد عندهم الاستخفاف بدماء أهل القبلة بعد أن يصبغوهم بصبغة الكفر والردّة. ثم انظر في الشرط الثاني وهو المتابعة..

_وهو المتابعة للرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال: ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو ردّ )، فهل إغضابك لوالديك وعقوقك لهما وتدبير أمورك..

_وتدبير أمورك بالخفاء عنهما مما يرضاه رسولك صلى الله عليه وسلم، إذا كنت ستتذرع بأن الجهاد واجب قلنا لك هناك رجال من أهل البلد قصرت بهم النفقة..

_قصرت بهم النفقة ينتظرون السلاح والتموين ليدافعوا عن بلدهم وأهليهم وهم أحق بإتاحة الفرصة لهم وأعرف بالبلد ومسالكها وطباع أهلها.

_وقد قال صلى الله عليه وسلم: (من جهز غازيًا فقد غزا) فلماذا لا تعط المال لواحد من هؤلاء وهو يكفيك القتال وتحوز أجر الغازي؟ فكّر هداك الله،

_فكّر هداك الله، واعلم أن من يريدون تكثير الأتباع ينزعجون من هذا كثيرًا، وسي***ون عليك بشبههم ولكن الحق أبلج،

_وامدد يديك لخالقك وتضرع بين يديه بأن يلهمك رشدك ويعيذك من شر نفسك وشرّ كل ذي شر

jyvd]hj hg];j,v su] hgpld] uk [khdm jk/dlhj hgyghm ugn hgaHk hgs,vd










عرض البوم صور طويلب علم مبتدئ   رد مع اقتباس
قديم 02 / 08 / 2015, 16 : 07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 26,599 [+]
بمعدل : 4.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2865
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طويلب علم مبتدئ المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
جزاك الله خيرا وبارك فيك
واثابك الجنة وغفر لك ولوالديك









عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018