27 / 04 / 2015, 35 : 06 PM | المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | عضو ملتقى برونزي | الرتبة | | البيانات | التسجيل: | 10 / 04 / 2015 | العضوية: | 54157 | العمر: | 40 | المشاركات: | 202 [+] | بمعدل : | 0.06 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | 142 | نقاط التقييم: | 12 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى : الملتقى العام جرت العاده في يومنا هذه زيارة القبور يوم العيد ونبين باذن الله تعالى راى اهل العلم في ذلك ان زيارة القبور مشروعه عن الرسول صل الله عليه وسلم فقد ثبت في الحديث قوله عليه الصلاة والسلام كنت نهيتكم عن زيارة القبور الا فزورها فانها تذكركم بالاخره رواه مسلم ولكن الشرع لم يحدد يوما بعينه لزيارة القبور لذلك فان تخصيص يومي العيدبزياره القبور بدعه مكروهه وقد تكون حراما اذا رافقتها الامور المنكره التي نشاهدها الان في زماننا هذه يوم العيد مثل خروج النساء المتزوجات الى القبور واختلاطهن بالرجال وكذلك انتهاك حقوق الاموات من الجلوس عليها ووطئها بالاقدام وغير ذلك من الامور المخالفه لهدي الرسول صل الله عليه وسلم وينبغي ان يعلم الكل انه لايجوز تخصيص يوم او مكان في الشرع الا بدليل شرعي واما قراءة القرءان على المقابر لم يرد فيه دليل شرعي من دين الله ولكنه بدعه منكره ولم ينقل عن سلف الامه شئ من فعل يبيح الجواز واما خروج النساء في اي يوم من الايام غير يوم العيد فانه جائز لدخول النساء في عموم قوله كنت نهيتكم.......الا فزورها ومما يدل على عدم المشروعيه لا تجعلوا بيوتكم مقابر فان الشيطان يفر من البيت الذي يقرا فيه سوورة البقره رواه مسلم فهذا يدل على ان القبور ليست محلا لقراءة القراءنشرعا لذلك حض الرسول صل الله عليه وسلم على قراءة القراءن داخل البيوت وتنبيه اخر على ان ما يفعله بعض الناس من وضع جريد النخل على المقابر غير جائز ايضا ولكن يسال سائل ان هذا فعله الرسول نقول ان هذا الفعل خاص بالنبي لان الله اطلعه ان هذين القبرين يعذبان فى كبير لذلك فلينتبه المسلمون على الاخطاء التي يقعون فيها هذا والله اعلى واعلم
.dhvi hgrf,v d,l hgud] ydv lav,ui
التعديل الأخير تم بواسطة محمد كامل النزلاوي ; 27 / 04 / 2015 الساعة 38 : 06 PM |
| |