أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: 154 المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار! (آخر رد :دكتور محمد فخر الدين الرمادي)       :: لا عدوى! (آخر رد :دكتور محمد فخر الدين الرمادي)       :: صلاة الفجر- الخميس 19-9-2024 - للشيخ أحمد عبدالحي عبدالباقي - بمسجد الرضوان بتناغه (آخر رد :شريف حمدان)       :: آذان الفجر- الخميس 19-9-2024 - بمسجد الرضوان بتناغه (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ عمر الكسواني من الأقصى - الخميس 16 ربيع1 (3) 1446 (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان الفجر يرفعه بلال أبو الضبعات من الأقصى - الخميس 16 ربيع1 (3) 1446 (آخر رد :شريف حمدان)       :: نداء الفجر يرفعه بلال أبو الضبعات من الأقصى - الخميس 16 ربيع1 (3) 1446 (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان وصلاة العشاء من المسجد الأقصى المبارك - الأربعاء 15 ربيع1 (3) 1446 (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان وصلاة المغرب من المسجد الأقصى المبارك - الأربعاء 15 ربيع1 (3) 1446 (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ أحمد بن طالب 16 ربيع الأول 1446هـ من الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع ابو الوليد البتار مشاركات 8 المشاهدات 1717  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 26 / 05 / 2009, 10 : 05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى العام

خطورة الرافضة
د. محمد بن عبد الله الخضيري

الخطبة الأولى
الحمد لله الذي شرح صدور أهل الإسلام للسنّة فانقادوا لاتباعها واطمأنُّوا لسماعِها، وأمات نفوس أهل البِدعة وأخمدَ أنفاسهُم بانتِشارِها واشتهارِها. وأشهدَ أن لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له، العالِم بدقائقِ الأمور وكبارِها، القاضي على كلِّ نفس بهدايتِها أو ضلالِها، وأشهد أنّ نبينا محمداً عبدهُ ورسولُه الذي سفُلَت بحقِّه الدامِغ كلمة الباطِل بعد عتوِّها وطُغيانِها، واتَّصلت برسالتِه أنوار الهُدى وظهرَت حُججَها بعد اندثارِها وانقطاعِها. - صلى الله عليه وسلم -، ما دامت السّماء في سموها، والأرض في اتِّساعِها، وعلى آله وصحبِه الذين كسَّروا جُيُوش الرِّدة المردة، وفتحوا حُصون قِلاعِها، وهجَروا في محبّة داعيهم إلى الله الأوطار والأوطَان، ولم يُعاودوها بعد فِراقِها ووداعِها، وحفظوا على أتباعهم أقواله وأفعاله وأحواله حتى أمنت بٍهٍم السُنَن الشَّريفة من ضِياعها.
أيها المسلمون:
قد أخبر النَّبي صلى وسلم عليه وسلم وهو الصَّادق المصدوق أنَّ هذه الأمَّة ستتبع الأمم السَّابقة وأنَّها ستفترِق إلى ثلاث وسبعين فرقة كلها في النّار إلاّ واحدة، إلاّ فرقَة واحدَة. هي الفرقة النَّاجية هي التي تسِير على ما كان عليه النَّبي - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه.
أيها المسلمون: وباستِقراء نُصوص الوحيين اتَّضحت معالِم كُبرى وأُصُول عُظمى سُمِّيت بأُصُول وقواعِد أهلِ السُنَّة. دونها الأئمّة في مُصنَّفاتهم وسجَّلوها في دواوين كُتب العقائِد تعلمها الكبير والصَّغير والذّكر والأُنثى ومن هذه الأُصُول:
1- الاقتصار في مصدر تلقِّي العقائِد على الكِتاب والسنَّة والإجمَاع.
2- ترك البِدع والحذر منها والتَّحذير منها ومن أهلها.
3- الإيمان بأنَّ القُرآن كلام الله غير مخلوق وأنَّ الذي بين دفَّتي المُصحف لم يزِد فيه ولم ينقُص.
4- محبّة الصّحابة - رضي الله عنهم - والترضِّي عنهم وحفظ مكانتِهم والإمساك عمَّا شجَر بينهم.
وفي ذلك يقول الإمام الطحاوي - رحمه الله - في عقيدته: « ونحب أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ولا نفرط في حب أحد منهم، ولا نتبرأ من أحد منهم، ونبغـض من يبغضهـم، وبغير الخير يذكرهم، ولا نذكرهم إلاَّ بخير، وحبهم: دين، وإيمان، وإحسـان، وبغضهم: كفر، ونفاق، وطغيان ».
5- أنّه لا عِِصمَة لأحد بعد النَّبي - صلى الله عليه وسلم - أياً كان، وكلٌ يؤخَذ من قوله ويترك إلاَّ المعصوم - عليه الصلاة والسلام -.
وقد خالف في هذه الأصول وغيرها طوائِف وفِرق كثيرة. ضلَّت عن سواء السَّبيل فشاقُّوا الرَّسول وابتغوا غير سبيل المؤمنين واستحدثوا مناهِج في التلقِّي والاعتقاد مبتدعة.
ومن هذه الطَّوائِف طائِفة تزعم الانتساب إلى آل بيت النُّبوة لكنّها خالفت عقيدة أهلِ البيت ورفضت ما هم عليه فانحرفوا في عدد من الأصول المقررة في القرآن والسنّة وما عليه سلف الأُمّة من الصَّحابة والتَّابعين رضوان الله عليهم أجمعين وسوف نُبيِّن بعض مخالفتٍهم لعقيدة أهلِ السنَّة والجماعة في بعض الجوانِب على سبيل الاقتصار والإيجاز.
1 عقيدتهم في القران:
يعتقد الرَّافضة أنَّ القُرآن الذي جمعَهُ عثمان بن عفان -رضي الله عنه- عن طريق حُفَّاظ القرآن من الصَّحابة رِضوان الله عليهم أجمعين - محرفاً بالزِّيادة فيه والنَّقص منه، وتبديل بعض كلماته وجمله، وبحذف بعض آيات وسور منه. يعرف ذلك من قرأ كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب ربِّ الأرباب) الذي ألَّفه حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي في تحريف القرآن.

2 عقيدتهم في النبوة و الإمامة:
فهُم يرونَ أنَّ إمامة الإثني عشر ركن الإسلام الأعظم، وهي عندهم منصب إلهي كالنُّبوَّة، فالإمام عندهم يُوحى إليه، ويؤيد بالمعجِزات، وهو معصوم عِصمة مُطلقة،
أيها المسلمون: ويروي الشِّيعة في أئِمَّتهم أحاديث كثيرة كلّها تتراوح بين البطلان والنكارة، كروايتهم لحديث: ((أنا مدينة العلم وعلي بابها))، وهذا الحديث باطل، ذكره ابن الجوزي في كتابه الموضوعات.
وينسب الشِّيعة إلى أئِمتهم ما لا يتصوّره العقل فضلاً عن الدِّين، وقد غلوا فيهم غلواً وصل بهِم إلى حد تأليههم، جاء في الأنوار النعمانية (1/31) ـ وهو من الكتب المعتمدة عند الشِّيعة ـ عن علي بن أبي طالب أنه قال: (والله، لقد كنت مع إبراهيم في النَّار، وأنا الذي جعلتها برداً وسلاماً، وكنتُ مع نُوح في السَّفينة، وأنجيتَه من الغَرَق، وكنتُ مع مُوسى فعلَّمته التَّوراة، وكنتُ مع عِيسى فأنْطقتَه في المهد وعلَّمته الإنجِيل، وكنتُ مع يوسف في الجُبّ فأنجيتَه من كيدِ إخوتِه، وكنتُ مع سُليمان على البِساط وسخَّرت له الرِّيح
أيها المسلمون: يعتقِد الشِّيعة الإماميَّة أنّ مقام أئِمّتهم أفضل من مقامِ الرُّسل والأنبيَاء، ولم يكتفِ الرَّافضة بتفضِيل أئِمتهِم على الأنبياء والرُّسل، بل فضَّلوهُم على النَّبي - صلى الله عليه وسلم -، فهُم يزعُمون أنَّ زيارة الحُسين في كربَلاء تعادِل 70 حَجَّة، وهذا الفَضل لا يُعطاه من زار مسجِد النَّبيّ - صلى الله عليه وسلم - كما يزعُمون أنَّ تُربة الحُسين من الجنَّة، لذلك ترَى الشِّيعة يحرِصون على ***ِها معهُم، بل استغفَلوا أتباعَهم، وصرَّحوا بفضلِ الحُسين على النَّبي - صلى الله عليه وسلم - فقالوا: النَّبي أمّه آمنة، والحُسين أمّه فاطمة بنت رسول الله، وهي أفضل من آمنة، والنَّبي أبوه عبد الله، والحُسين أبوه علي، وهو أفضل مِن عبد الله، والنَّبي جدُّه عبد المُطَّلب، والحُسين جدُّه رسول الله، وهو أفضل من عبد المُطَّلب، فأيّ استغفالٍ هذا؟! وأية عُقُول يُفكِّر بِهَا هؤلاء؟! ويا ليتهم سكتوا عند هذا الحد، بل فضّلوا حتَّى مهديِّهم المُنتظَر أو مهدي السِّرداب الخرافي على النبيّ، يقول كبير آياتهم في العصر الحديث وقدوتهم الخُميني الهالِك: "الأنبياء جميعاً جاؤوا من أجل إِرساء قواعِد العدالَة في العالم، لكنَّهم لم ينجَحوا، وحتَّى إنَّ النَّبي محمداَ خاتَم الأنبيَاء الذي جاء لإصلاَح البشريَّة وتنفيذ العدالَة لم ينجَح في عهدِه، وإنَّ الشخص الذي سينجح في ذلك ويرسي قواعد العدالة في أنحاء العالم ويقوم الانحرافات هو الإمام المهدي المُنتظَر...ثم يضيف قائلاً: إنَّ الإمام المهدي سيعمل على نشرِ العدالَة في جميع أنحاء العالم، وسينجح فيما فشل في تحقيقه الأنبياء والأولياء بسبب العراقِيل التي كانت في طريقِهم".ويصف المهدي الخرافة بأنَّه الرَّجل الأوَّل، والباقي منَ الأنبياء والمُرسلِين هم في المرتبَة التالية منه، وإنَّ عيد خرافة السِّرداب أكبر وأعظم للبشريَّة من ميلاد خاتَم الأنبياء والمرسلين، فيقول: إنَّ هذا العيد الذي هو عيد كبير بالنِّسبة للمسلمين أكبر من ميلاد النَّبي - عليه الصلاة والسلام -.
3 عقيدتهم في الصحابة:
أيها المسلمون:
ولا يخفى عليكم عقيدة الرَّافضة في الصَّحابة رِضوَان الله عليهم أجمعين - فقد وقفوا من الصَّحابة موقفًا لم ترضه اليهود في أصحاب موسى، ولا النَّصارى في أصحاب عيسى، فلقد اجترؤوا على الصَّحابة الكِرام وتناولوهم بالطَّعن والقدح، قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مِنهاج السُّنَّة النَّبويَّة: "فضَّلت اليهود والنَّصارى على الرَّافِضة بخصلتين: سئلت اليهود: من خير أهل ملتكم؟ قالوا: أصحاب موسى، وسئلت النصارى: من خير أهل ملتكم؟ قالوا: حواريو عيسى، وسئلت الرافضة: من شر أهل ملتكم؟ قالوا: أصحاب محمد، أمروا بالاستغفار لهم فسبُّوهم".
فهم يزعمون ردّة الصَّحابة إلاَّ ثلاثة أو أربعة أو سبعة على اختِلاف أساطيرِهم، جاء في كتاب الكافي وكتاب الرَّوضة عن أبي جعفر قال: كان النَّاس أهل الرِّدَّة بعد النَّبي إلاَّ ثلاثة، فقلتُ: ومنِ الثلاثة؟ فقال: المِقداد بن الأسوَد وأبو ذر الغفاري وسلمان الفارسي.
بل ذكروا في كتبهم أنَّ الله خلق طيوراً تعيش على لعنِ أبي بكر وعمر، ومتى توقَّفت عن اللَّعن ماتت، كما يعتقد الشِّيعة أنَّ أبا لؤلؤة المجوسي قد أسدى للإسلام خدمة عظيمة بقتلِه للفاروق، وأنَّ الله - تعالى -سوف يثيبه أعظم الجزاء لقيامه بهذا الأمر، ويتَّخذ الشِّيعة هذا اليوم عيدًا يحتفلون به ويتبادلون فيه التَّهاني، بل يزعمون أنَّ اليوم الذي قُتِل فيه عمر من أجلّ الأيَّام السَّعيدة عندهم، وأنَّ الله - تعالى -أمر الكِرام الكاتبين أن يرفعوا القلم عن الخلق ثلاثة أيَّام يعملون ما شاؤوا من المنكرات والموبقات، فلا يكتبون عليهم شيئاً، فلا حِساب ولا عِقاب، وهذا قليل من كثير، وما خفي أدهى وأطم وأعظم.
بارك الله لي ولكم في القرآن الكريم، ونفعني وإياكم بما فيه من الآيات والمواعظ والذكر الحكيم، أقول ما تسمعون، وأستغفر الله لي ولكم فاستغفروه، إنه هو البر الغفور الرحيم.

الخطبة الثانية
الحمد لله الذي أظهر دينه المبين، ومنعه بسياج متين، فحاطه من تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، سخَّر لدينه رجالاً قام بهم وبه قاموا، وانتشر بدعوتهم وجهادهم وبه اعتزوا، وأشهد أن نبينا محمداً عبده ورسوله، كان يربّي ويعلّم ويدعو، ويصوم ويقوم ويغزو.
صلوات ربي وسلامه عليه، وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين، وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين.
أ‌- موقف الرافضة من أهل السنة وعداءهم لهم:
أيها المسلمون: قد يقول قائل: إن شيعة اليوم معرضون عن الخلافات القديمة التي وقعت بين أسلافهم وأهل السنة، حريصون على وحدة المسلمين!..
ولكن قائل هذا قد جانب الصواب؛ فشيعة اليوم أكثر سوءا من شيعة الأمس، ومذهبهم ما قام في الأصل إلا لإحياء نار المجوسية وزعزعة أركان هذا الدين، وإشاعة الفرقة بين المسلمين، والفتك بهم إذا تمكنوا من ذلك.
ولا يمكن لنا أن ننسى أو نتناسى ما جرى حول الحرم المكي منذ ما يزيد عن عشرين عاماً إنما هو مؤامرة، فقد جاؤا بتلك الأعلام الكثيرة والسكاكين واللافتات وغيرها، بل لقد نشرت جريدة عكاظ في عددها الصادر يوم الأربعاء الثامن عشر من شهر ذي الحجة لعام 1407 هـ، نشرت صورة لبطاقة دعوة مطبوعة، تم توزيعها من قبل الرافضة في المشاعر، أنقل ما فيها لكم بنصها:
كتب في أعلاها: بسم الله تعالى؛ تعظيماً لشعائر الله، وإحياء لسنة رسول الله، ندعوكم أيها المؤمنون للاشتراك في مسيرة البراءة من المشركين، الزمان: يوم الجمعة السادس من ذي الحجة (1407 هـ)، الساعة الرابعة والنصف عصراً، المكان مكة المكرمة، ميدان المعابدة.
وليس الخبر كالعيان؛ فلقد نشرت الصحف صوراً لتلك الفتنة كاملة، صوراً تستفز المشاعر إلى أقصى درجة، تجَّمع هائل ملأ ساحات مكة المكرمة، وروعوا الآمنين، ودهسوا الأبرياء تحت أقدامهم، وأساءوا إلى قدسية المكان، والزمان، من مكان تجتمع فيه القلوب، تتجه إلى الله العلي القدير بالدعاء وطلب المغفرة، تأتي إليه من كل فج عميق؛ ليحولوه إلى مشهد دامٍ ومأساوي؛ فأي إيمان لمن فعل هذه الأفاعيل؟!.
ب - اعتقادهم في أهل السُنَّة
وأمَّا اعتقادهم في أهلِ السُنة فإنَّ السُنَّة عندهم كفَّار أنجاس، بإجماع علماء الشِّيعة الإمامية، وأنَّهم شر من اليهود والنصارى وأنَّهم أولاد زِنا ويجب قتلهم واغتيالهم يقول صاحب بحار الأنوار، قلت لأبي عبد الله: ما تقول في قتل الناصب، قال: حلال الدم، لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً، أو تغرقه في ماء، لكيلا يشهد به عليك فافعل، قلت: فما ترى في ماله، قال خذه ما قدرت. وهذا ما يفسر لنا ما يحصل كل يوم لأهل السنة على أيديهم في العراق.
وفي ذلك يقول شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله تعالى -: (الشيعة ترى أن كفر أهل السنة أغلظ من كفر اليهود والنصارى؛ لأن أولئك عندهم كفار أصليون، وهؤلاء مرتدون، وكفر الردة أغلظ بالإجماع من الكفر الأصلي).
(وهذا حال الرافضة وكثير منهم يواد الكفار من وسط قلبه أكثر من موادته للمسلمين ولهذا لما خرج الترك والكفار من جهة المشرق فقاتلوا المسلمين وسفكوا دماءهم ببلاد خرسان والعراق والشام والجزيرة وغيرها كانت الرافضة معاونة لهم على قتال المسلمين ووزير بغداد المعروف بالعلقمي هو وأمثاله كانوا من أعظم الناس معاونة لهم على المسلمين وكذلك الذين كانوا بالشام بحلب وغيرها من الرافضة كانوا من أشد الناس معاونة لهم على قتال المسلمين وكذلك النصارى الذين قاتلهم المسلمون بالشام كانت الرافضة من أعظم أعوانهم وكذلك إذا صار اليهود دولة بالعراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم) منهاج السنة المجلد الثالث.
ولا ننسى ما فعلوه بإخواننا من أهل السنة في العراق و أفغانستان فقد أعانوا الكافر المحتل لبلادهم على أهل السنة، فقد انقضت الميليشيات الشيعية على أهل السنة تمعن فيهم قتلا وخطفا ونهبا واغتصابا. و استهدافاً للعلماء والدعاة والأطباء والمهندسين.
ج‌- خياناتهم في عداءهم لأهل السُّنَّة:
عباد الله: وعداوة الشِّيعة لأهل السنة شديدة، وتلك العداوة والبغض متأصلة في نفوسهم منذ أن اعتنقوا عقيدة التشيع الفاسدة أصلا ومنهجاً، ولا عجب؛ فإنَّ الحيّة لا تلد إلاّ حية، ومن يستقرئ التَّاريخ؛ فإنَّه يجِد المآسِي والمجازِر التي أقامها الشِّيعة ضد أهلِ السُّنَّة، وتحالفهم مع أعداءِ الإسلام أشهر من أن يُذكر.
عباد الله: إنَّ للشِّيعة الروافِض مواقِف خِيانَة غادِرة بأهلِ السُّنَّة، سجّلها التَّاريخ عليهِم في مصادرِه الوثيقة، وذلك أنَّ الرَّافضَة عاشوا أكثر فترات حياتِهم أو كلِّها تحتَ الذُّل والإِهَانة؛ جزاء مواقفهم، واتِّهامهم لأصحَاب رسولِ الله - صلى الله عليه وسلم - بالخِيانة، وسبِّهم لهم، وادِّعائِهم عليهِم أنَّهم انقلبثوا على أعقابٍهم، فارتدُّوا عنِ الإسلام إلاَّ القليل مِنهم، وأصحاب رسولِ الله - صلى الله عليه وسلم - هُمُ الذينَ نشرُوا الإسلام ومدوه بدِمائهم وأموالِهم، فأذلَّ الله تِلكَ الطَّائِفة التي أسَّس عقائِدها عبد الله بن سبَأ اليهودي الماكِر، ولذلك؛ فقد عاشت متلبِّسة بالنِّفاق الذي تسميه التقيَّة، فإذا وجدت حكومة إسلاميَّة قويَّة في أي زمان؛ تملَّقوها بألسنتِهم، ونافقوها بأعمالِهم؛ مُظهرِين لها الإخلاص والولاء والتَّفاني والمَدح والثَّناء عليها لقصد أخذ الأموال، وتبوء المناصِب، وإذا تمكَّنوا من الفوز بتلكَ الدَّولة والفتك بالمسلمين من أهل السُّنَّة حاكمين ومحكومين، علماء وعامة، رجالاً ونساءً، شُيوُخاً وأطفالاً -، انقضوا عليهم انقِضاض الأسد على فريستِه، وبأي أسلوب كان هذا الفتك والتَّدمير؛ فتجدهم يُوالون الكُفَّار والمُشركين ويُساعدونَهم، ويُقدِّمون لهم كل عون للوُصول إلى القضَاء على الإسلام والمُسلمين، والواقع شاهِد بذلك.
ويقول شيخِ الإسلام ابن تيميّة - رحمه الله - مُتحدثاً ومُبيناً عدائِهم للمُسلمين ومُناصرتِهم الكفرة والمشركين: « وهؤلاء يُعاونُون اليهود والنَّصارى والمُشركين على أهلِ بيتِ النَّبي - صلى الله عليه وسلم - وأُمَّتِه المؤمنين، كما أعانوا المُشركين مِن التُّرك والتَّتار على ما فعلوه ببغداد وغيرها بأهلِ بيتِ النُّبوَّة، ومعدن الرَّسالة ولد العبَّاس وغيرهم من أهل البيت المؤمنين من القتل والسَّبي وخراب الديـــار. وشر هؤلاء وضررهم على أهل الإسلام لا يحصيه الرجل الفصيح في الكلام». مجموع الفتاوى 25/309.
د‌- موقف بعض الأئمة من فتنة التشيع
وهنا سوف نأتي على جملة من علماء أهلِ السُّنَّة والجماعَة ونظرِهم تجَاه هذه الطَّائِفة الرَّافضيَّة، فمن ذلك:
قول طلحة بن مصرّف -: عنه أنَّه قال: (الرَّافضَة لا تُنكَح نِساؤُهم، ولا تُؤكَل ذَبائِحَهم، لأَّنهُم أهلَ ردَّة).
و روى الخلال بسنده عن الإمام مالك أنَّه قال: (الذي يشتم أصحاب النَّبي - صلى الله عليه وسلم -، ليس لهم سهم، أو قال نصيب في الإسلام). ‏
وها هو الإمام الشَّافعي - رحمه الله -يقول: " ثبت بنقل الأَئِمَّة عنه أنَّه قال: (لم أرَ أحداً مِن أصحابِ الأهوَاء، أكذب في الدَّعوى، ولا أشهد بالزُّور من الرَّافضَة).
وعن عبدالله بن أحمد بن حنبل - رحمه الله - قال: سألتُ أبي عن رجل شتَم رجلاً من أصحاب النَّبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: (ما أراه على الإسلام). ‎
ويقول الإمام البخاري - رحمه الله - في كتاب خلق أفعال العباد: (ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي، أم صليت خلف اليهود والنَّصارى، ولا يسلم عليهم، ولا يعادون، ولا يناكحون، ولا يشهدون، ولا تؤكل ذبائحهم). ‎
وروى اللالكائي من طريق عبدالرحمن بن أبي حاتم: أنَّه سَألَ أباه وأبا زرعة عن مذاهب السُّنَّة، واعتِقادِهما الذي أدركا عليه أهلِ العِلم في جميع الأمصَار، ومِمَّا جاء في كلامهما: (وإنَّ الجهميَّة كُفَّار، وإن الرَّافضَة، رفضوا الإسلام). ‎ شرح أصول اعتقاد أهل السنة 1/178.
قول محمد بن يوسف الفريابي - رحمه الله - (ت212هـ):
روى اللالكائي عنه أنه قال: (ما أرى الرَّافضَة والجهميَّة إلاَّ زنادقَــة). شرح أصول اعتقاد أهل السنة 8/1457
قول أبي بكر بن العربي - رحمه الله -
قال في العواصم: « ما رضيت النصارى واليهود، في أصحاب موسى وعيسى، ما رضيت الروافض في أصحاب محمد - صلى الله عليه وسلم -، حين حكموا عليهم بأنهم قد اتفقوا على الكفر والباطل». ‎العواصم من القواصم ص192.
وأختم بقول الشيخ من عبد العزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - في رسالة له: " أفيدكم بأن الشيعة فرق كثيرة وكل فرقة لديها أنواع من البدع وأخطرها فرقة الرافضة الخمينية الاثني عشرية لكثرة الدعاة إليها ولما فيها من الشرك الأكبر كالاستغاثة بأهل البيت واعتقاد أنهم يعلمون الغيب ولاسيما الأئمة الاثني عشر حسب زعمهم ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر - رضي الله عنهما - نسأل الله السَّلامة مما هم عليه من الباطل.
وهذا لا يمنع دعوتهم إلى الله وإرشادهم إلى طريق الصواب وتحذيرهم مما وقعوا فيه من الباطل على ضوء الأدلَّة الشَّرعيَّة من الكِتاب والسُّنَّة.
فاللهم أرغم انف من أغاظه أصحاب محمّد - صلى الله عليه وسلم -، اللَّهم عليكَ بمن لعنهم وأرضَى عمَّن ترضّى عنهم يا ربَّ العالمين، اللَّهم اجعلنَا ممَّن قلتَ فيهِم: {وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}.
اللهم إنَّا نسألُك الهُدى والتُّقى والعَفَاف والغِنَى، اللّهم إنَّا نسألُك البِرَّ والتَّقوى ومن العملِ ما ترضى، اللَّهم إنَّا نسألُكَ علِماً نافِعاً وقلباً خاشِعاً ولِساناً ذاكراً، اللَّهم إنَّا نعوذُ بكَ من علمٍ لا ينفَع ومن قلبِ لا يخشَع ومن عينٍ لا تدمَع ومن دعوةٍ لا تسمَع، فالَّلهم إنَّا نعوذُ بكَ من هؤلاء الأربَع..

o',vm hgvhtqm !!










عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 27 / 05 / 2009, 36 : 04 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الجودي-1
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجودي-1


البيانات
التسجيل: 12 / 04 / 2009
العضوية: 23893
المشاركات: 34 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 12
الجودي-1 is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23893
عدد المشاركات : 34
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 34
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجودي-1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

بِِِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الفرقة الناجية
الحَمْدُ لله رَبِّ العّاْلمَيِن والصَّلاةُ والسَّلامُ عَلى أَشْرَفِ الأنبياء والمُرْسَلِيْن محمد بن عبد الله وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين، أما بعد:
مما لا شك فيه ادعاء كل فرقة تنتسب إلى الإسلام أنها الفرقة الناجية والطائفة المنصورة وحزب الله وجماعة المسلمين الممدوحة والمثنى عليها من الله عز وجل ورسوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في آيات وأحاديث كثيرة منها قول الله تَبَارَكَ وَتَعَالى?إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ. وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ?[المائدة:55-56]، وما روي عن حذيفة ابن اليمان قال "كان الناس يسألون رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم. قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم وفيه دخن، قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قلت نعم، دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها. قلت: يا رسول الله صفهم لنا، قال. هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا. قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك"( 1)، وما روي عن ابن عمر قال "خطبنا عمر بالجابية فقال: يا أيها الناس إني قمت فيكم كمقام رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فينا فقال: أوصيكم بأصحابي ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم، ثم يفشوا الكذب حتى يحلف الرجل ولا يستحلف، ويشهد الشاهد ولا يستشهد، ألا لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان، عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة فإن الشيطان مع الواحد وهو من الاثنين أبعد، من أراد بحبوحة الجنة فليلزم الجماعة، من سرته حسنته وساءته سيئته فذلك المؤمن"( 2)، وما روي عن ابن عباس قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ "يد الله مع الجماعة"(3 )، وما روي عن المغيرة بن شعبة عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قال "لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين، حتى يأتيهم أمر الله وهم ظاهرون"( 4)، وما روي عن جابر بن عبد الله يقول سمعت النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يقول "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم تعال صل لنا فيقول لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة"(5 )، وما روي عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ "افترقت اليهود والنصارى على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة، وتفرقت النصارى على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة"(6 )، وما روي عن معاوية بن أبي سفيان قال "ألا إن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قام فينا فقال: ألا إن من قبلكم من أهل الكتاب افترقوا على ثنتين وسبعين ملة. وإن هذه الملة ستفترق على ثلاث وسبعين ثنتان وسبعون في النار وواحدة في الجنة وهي الجماعة"( 7)، وما روي عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ "إن بني إسرائيل افترقت على إحدى وسبعين فرقة وإن أمتي ستفترق على ثنتين وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة وهي الجماعة"( 8)، وما روي عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ "ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذو النعل بالنعل حتى إن كان منهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي يصنع ذلك، وإن بني إسرائيل تفرقت على ثنتين وسبعين ملة وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم في النار إلا ملة واحدة، قالوا: ومن هي يا رسول الله؟ قال: ما أنا عليه وأصحابي"( 9). فمن هو المحق ومن هو المبطل من بين هذه الفرق جميعها؟ ولو نظرنا في الأدلة آنفة الذكر التي أوردت ذكر الفرق المنتسبة إلى الإسلام الناجية منها والضالة لعلمنا يقينًا أن الفرقة الناجية هي الجماعة أي الملتزمة بالحق أي بما كان عليه رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وأصحابه الكرام رَضِيَ اَللهُ عَنْهُم وأرضاهم في حياته وقبل موته، والذي كان عليه رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وأصحابه قسمان: عقائد وأعمال قطعية لا اجتهاد فيها فهي ثابتة بينة بلجاء لا يصح الاجتهاد فيها لثبوتها بأدلة قطعية الثبوت والدلالة وبها يكون المرء مسلمًا وعليها يقوم الدين، وبدونها أو بدون أحدها يكفر المرء ويختل دينه ويفسد، ومنها مسائل عملية للاجتهاد فيها مجال وللمجتهدين فيها أقوال فهذه اختلف فيها علماء الصحابة كما أنه يمكن أن يختلف فيها من بعدهم من علماء المسلمين، وأما العقائد والأعمال القطعية التي كان عليها الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وأصحابه والتي بالالتزام بها تكون الجماعة هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة، وبعدم الالتزام بها أو بأحدها تكون الجماعة من الفرق الضالة الكافرة، فهي التي أجملها الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ بقوله "ما أنا عليه وأصحابي"، فهذه هي صفة الفرقة الناجية، والطائفة المنصورة، وأهل الحق، وجماعة المسلمين، وحزب الله

----------------------------------------------------------------------------
( 1) رواه البخاري ( فتح الباري) ج13 ص35، ومسلم، وابن ماجة.
( 2) رواه الترمذي وقال: حسن صحيح غريب من هذا الوجه ج4 ص465-466.
( 3) رواه الترمذي وقال: حسن غريب لا نعرفه من حديث ابن عباس إلا من هذا الوجه ج4 ص466.
(4 ) رواه البخاري.
( 5) رواه مسلم.
( 6) رواه أبو داود (عون المعبود) ج12ص341، والترمذي وقال: حسن صحيح ج5 ص25، وابن ماجة، والنسائي، وأحمد ج2 ص332، والسيوطي في الجامع الصغير ونوه بصحته.
(7 ) رواه أبو داود (عون المعبود) ج12 ص341-342، والدارمي ج2 ص314، والطبراني، والحاكم وهو حديث صحيح. كنز العمال ج1 ص210.
( 8) رواه ابن ماجة قال في الزوائد: إسناده صحيح. رجاله ثقات. سنن ابن ماجة ج2 ص1322.
( 9) رواه الترمذي وقال: حديث حسن غريب مفسر لا نعرفه مثل هذا إلا من هذا الوجه، وفيه الإفريقي عبد الرحمن بن زياد. سنن الترمذي ج5 ص26. عون المعبود ج12 ص340.









عرض البوم صور الجودي-1   رد مع اقتباس
قديم 27 / 05 / 2009, 52 : 04 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الجودي-1
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجودي-1


البيانات
التسجيل: 12 / 04 / 2009
العضوية: 23893
المشاركات: 34 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 12
الجودي-1 is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23893
عدد المشاركات : 34
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 34
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجودي-1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
1
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين وصحبه الغر الميامين وسلم تسليما كثيرا
صفات الفرقة الناجية
- الإيمان بأن مصدري التشريع هما القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وقبول كل ما صح وثبت عن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ بطرق الإثبات الشرعية ولا مصدر ثالث للتشريع الإسلامي وأما ما ادعي أنها مصادر للتشريع كالإجماع والقياس والاستحسان والاستصحاب والمصالح، والعرف، وسد الذرائع، وشرع من قبلنا، وقول الصحابي، وشرع أهل المدينة، فلم تكن عندهم مصادر للتشريع بالمرة بل ولم يعرفوها بهذه الأسماء والأحكام.
2- الإيمان بأن آيات القرآن الكريم منها محكم يجب العمل به ومنها متشابه يجب الإيمان به وتفويض المراد به إلى الله عَزَّ وَجَلَّ، ومن المتشابه آيات الأسماء والصفات.
3- الإيمان بالله عَزَّ وَجَلَّ وحده لا شريك له في ألوهيته وأسمائه وصفاته الثابتة في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الثابتة الصحيحة، وإمرارها على ما جاءت عليه أي بدون البحث أو الكلام في كيفيتها وتفويض ذلك إلى الله عَزَّ وَجَلَّ أي يؤمنون بها كما جاءت بدون تكييف، ولا تحريف، ولا تعطيل، ولا تأويل، ولا تشبيه، ولا تمثيل، وينزهون الله تعالى عن كل نقص وعيب وعن مشابهة مخلوقاته.
4- الإيمان بنبوة ورسالة محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ، وأنه عَلَيْهِ السَّلامُ خاتم الأنبياء والمرسلين وأنه لا نبي بعده، وأنه عَلَيْهِ السَّلامُ أرسله الله للناس كافة بشيرًا ونذيرًا وأنه مبعوث للثقلين الإنس والجن، والإيمان بكل أنبياء الله عَزَّ وَجَلَّ ورسله الذين قصهم الله عَزَّ وَجَلَّ على نبيه في القرآن والذين لم يقصصهم عليه.
5- الإيمان بباقي أركان الإيمان الستة أي الإيمان بكتب الله وملائكته واليوم الآخر والقدر خيره وشره وبكل ما أخبرنا الله به وأمرنا بالإيمان به في كتابه العزيز أو على لسان نبيه محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ كالجنة والنار والبعث واليوم الآخر والنشور والصراط والحوض والشفاعة وعذاب القبر وظهور المهدي وأشراط الساعة وغيرها، والجن والعرش والكرسي والميزان والدجال ويأجوج ومأجوج ورفع عيسى إلى السماء حيًّا ونزوله في آخر الزمان وحكمه بشريعة محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ.
6- الإيمان بوجوب العمل بأركان الإسلام الخمسة وبكل ما افترضه الله في كتابه العزير أو على لسان نبيه الكريم صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ ووجوب الحكم بما أنزل الله، ووجوب البعد عن كل ما حرمه الله في كتابه العزيز أو على لسان نبيه الكريم صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ.
7- الإيمان بقدر الله عَزَّ وَجَلَّ خيره وشره وحلوه ومره وأنه ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، وأنه ما أصاب المرء لم يكن ليخطئه وما أخطاه لم يكن ليصيبه، وأنه لا مانع لما أعطاه الله ولا معطي لما منعه ولا ينفع ذا الجد منه الجد، وأن الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء، وأن الله خالق أفعال العباد وكل شيء، والعباد مكتسبون لأفعالهم، ولا يمكن أن يرد قدر الله شيء أو يعجزه عن إنفاذه شيء في الأرض ولا في السماء.
8- تحريم ما حرمه الله في كتابه أو على لسان نبيه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ، وتحليل ما أحله في كتابه أو على لسان نبيه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وإيجاب ما أوجبه الله في كتابه أو على لسان نبيه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ.
9- الإيمان بأن المسلم يخرج من الإسلام باعتقاد أو قول أو فعل ما بين الله في كتابه العزيز أو على لسان نبيه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ أنه كفر مخرج من الملة كتحليل ما حرم الله أو إنكار ما أنزل الله أو بعضه، أو السجود لصنم أو تولي الكافرين أو القول بأن الحكم كله أو بعضه ليس لله، أو سب الرب أو الدين أو الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وغير ذلك مما ورد تفصيلة في كتبنا هذه عقيدتنا والمعالم والعلاقات ونهج الغرباء والمفيد لكل مستزيد وغيرها.
10- حب المسلمين وتوليهم وعدم تكفيرهم والإيمان بأنهم أهل الحق، وبغض الكافرين والتبرؤ منهم وتكفيرهم، والإيمان بأنهم أهل الباطل.
11- الكفر بكل إله غير الله من صنم أو طاغوت، والكفر بكل دين غير دين الإسلام وشرع غير شرع الله عَزَّ وَجَلَّ.
12- الإيمان بأنه لا أول إلا الله أي القول بحدوث العالم وبحدوث كل الأشياء نوعًا وأعيانًا.
13- الحكم بما أنزل الله وحده على رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ ، والتحاكم إليه والبراء من حكم الجاهلية.
إذن هذه هي العقائد والأعمال القطعية التي كانت عليها جماعة المسلمين، الفرقة الناجية، جماعة الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ، فكل جماعة على مرِّ الزمان تلتزم بهذه القطعيات من العقائد والأعمال هي جماعة المسلمين وهي الفرقة الناجية وكل فرقة تخالف في عقائدها وقطعياتها قطعيًّا واحداً أو أكثر فهي فرقة ضالة كافرة وإن زعمت أنها هي الفرقة الناجية.
ولا يعني تميز الفرقة الناجية بهذه الصفات وهذه القطعيات التي بها وصفت بهذا الوصف عن غيرها من الفرق أنها لا تفرق فيها ولا اختلاف في مسائل كثيرة فيها مجال للاختلاف في ثبوتها أو استنباط أحكامها أو الالتزام بها، بل هذا الاختلاف واقع لا محالة فقد وقع الخلاف على الإمامة مَنْ أحق بها؟ وتخلف الإمام علي وفاطمة الزهراء وبعض الصحابة عن مبايعة أبي بكر رضي الله عنهم أجمعين مدة من الزمن ثم خرج معاوية على الإمام عليّ ثم تكونت المذاهب المتعددة في الفقه والاعتقاد، وهذا كله لم يخرجها عن كونها الفرقة الناجية لأنها لم تحدث كفرًا تخالف به قطعيًّا مما كان عليه رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وأصحابه في حياته وقبل وفاته، وأما الفرق التي أحدثت كفرًا فقد خرجت من هذه الفرقة وانضمت إلى الفرق الثنتين والسبعين الضالة.
وإذا نظرنا في واقع الفرق المنتسبة إلى الإسلام منذ وقوع التفرق وإلى يومنا هذا نرى أن الفرقة الناجية هي الفرقة التي أمَّها الخلفاء الأربعة بعد رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ رغم وجود الاختلاف فيما بينهم غير الظاهر على الأحقية في الإمامة وفي كثير من المسائل التي لا يخرج الاختلاف فيها أصحابه من الملة الإسلامية، وبقيت هي الفرقة الناجية رغم وقوع البغي من معاوية على الإمام عليّ وهي بذلك تضم الفئتين الباغية والمبغي عليها لأن البغي لا يخرج البغاة من الملة، أي أنها تضم الجماعة الذين كانوا مع معاوية والشيعة الذين كانوا مع عليّ إلا من خالف بعد ذلك القطعيات السابقة وخرج من الملة وتكونت بهم ومنهم الفرق الثنتان والسبعون الضالة.
وإن الفرقة الناجية في هذا الزمان والتي تعتبر الامتداد الحق لجماعة الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وأصحابه الكرام ومن جاء بعدهم من أئمة المسلمين، أئمة أهل البيت وأئمة أهل السنة والجماعة هي الجماعة التي التزمت قولاً وعملاً القطعيات التي التزم بها الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وأصحابه وتابعوهم وتابعوا تابعيهم والأئمة الأعلام، هي الجماعة التي تمثل الشيعة والسنة معًا ملتزمين بسنة واحدة وهي التي آمن بها أصحاب رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في حياته و التي حفظت في وعاءين وعاء أهل البيت ووعاء أصحاب الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ، كما أنهم ملتزمون بقرآن واحد لم يتغير ولم يتبدل ولم يطرأ عليه التحريف. وعليه فإن الافتراق والاختلاف بين جماعتي السنة والشيعة اللتين لم تخالفا قطعيًّا من القطعيات السابقة لا بد وأن ينمحي أو ينحصر في الظنيات، ولكي تتحقق هذه النتيجة لا بد من الرجوع إلى السنة بحثًا وتحقيقًا مع الانضباط التام بقواعد البحث والتحقيق الواجب الالنزام بها حتى تكون سنة واحدة ثابنة عن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ بطرق الإثبات المقبولة شرعًا، وأما من شذَّ عن ذلك فقد ألقى بنفسه في حاويات الفرق الضالة الثنتين والسبعين والله تعالى أعلم وأحكم.









عرض البوم صور الجودي-1   رد مع اقتباس
قديم 27 / 05 / 2009, 47 : 04 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي-1 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
1

فقد وقع الخلاف على الإمامة مَنْ أحق بها؟ وتخلف الإمام علي وفاطمة الزهراء وبعض الصحابة عن مبايعة أبي بكر رضي الله عنهم أجمعين مدة من الزمن
:bb17:
والصلاة والسلام على رسول رب العالمين
نبينا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين
وبعد ...

بداية كلامك كان طيب وممتاز وقد قرأته بتمعن , ولكن لماذا بدأت تخلط السم في العسل في نهاية مشاركتك يازميل ؟!
على العموم اوضح لك بعض الأمور ونسأل الله لنا ولك الهداية والرشاد


امابشأن عدم مبايعة علي رضي الله عنه لأبي بكر ,قد كان شيء من ذلك ، ثم بايَع عليّ رضي الله عنه ، واتّفقتْ الأمة على إمامة أبي بكر ثم إمامة عُمر ثم إمامة علي ثم إمامة عثمان ، ثم كان عام الجماعة ، فاتّفقت الأمة على إمامة معاوية رضي الله عنهم جميعاً .

والأصل انه بايع ولله الحمد


بعد أن انقَضَتْ القرون المفضّلة نشأت الرافضة بِدسيسة يهودية ، أصلها ابن السوداء " عبد الله بن سبأ " الذي اخترق صفوف الأمة ، وشغّب عليها ، بِدعوى محبة آل البيت ، الذي جَعَلها شِعارا له ! فكان ما كان من الفتنة وقَتل ذي النورين عثمان رضي الله عنه .
فابن السوداء هو الذي وضع بِذرة الرافضة ، والتي لم تَكشر عن أنيابها وتَظهر على حقيقتها إلا بعد انقضاء القرون المفضّلة .


نحن نَحتَكم نحن والرافضة إلى أقوال الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه .
وقد نصّ الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه على إمامة أبي بكر وعُمر ، وعلى فضل أبي بكر وعُمر .
قال ذلك عليّ رضي الله عنه بِقوله وبِفعله .
أما قوله فمن ذلك
:
إن نبيكم صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة لم يُقْتَل قتلاً ولم يَمُتْ فجأة ، مرض ليالي وأياما يأتيه بلال فيؤذنه بالصلاة ، وهو يرى مكاني فيقول : ائت أبا بكر فليُصَلِّ بالناس ، فلما قُبِضَ رسول الله صلى الله عليه وسلم نَظَرتُ في أمري فإذا الصلاة عظم الإسلام وقوام الدين ، فرضينا لدنيانا من رضيه رسول الله صلى الله عليه وسلم لديننا ، بايعنا أبا بكر . رواه ابن سعد في الطبقات الكبرى وابن عبد البر في التمهيد وابن عساكر في تاريخ دمشق .
وفي رواية : لقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم أبا بكر أن يصلي بالناس وإني لشاهد ما أنا بغائب ، ولا في مرض ، فرضينا لدنيانا ما رضي به النبي صلى الله عليه وسلم لديننا .
فنحن نرضى بمن رضي به أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

وروى البخاري من طريق محمد بن الحنفية قال : قلت لأبي [ يعني عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه ] : أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : أبو بكر . قلت : ثم من ؟ قال : ثم عمر ، وخشيت أن يقول عثمان ، قلت : ثم أنت ؟ قال : ما أنا إلا رجل من المسلمين .

وأخرج الدارقطني في الأفراد من طريق أبي إسحاق عن أبي يحيى قال : لا أحصي كم سمعت علياً يقول على المنبر : إن الله عز وجل سَمَّى أبا بكر على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم صِدِّيقاً . ذكره ابن حجر في الإصابة .

وأما فِعله فـ :
عَدم منازعة أبي بكر في أمر الخلافة .
قبوله لأحكام أبي بكر رضي الله عنه ، ولو كان عليّ رضي الله عنه يَرى أن أبا بكر ليس هو الخليفة ، أو يرى أنه غاصب لحق آل محمد – كما تقول الرافضة – لم يُمضِ أحكامه .
ومن أظهر الأحكام التي أمضاها قبوله لِسَبي أبي بكر ، فإن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أخذ جارية من سَبي بني حنيفة ، فإن أم محمد بن الحنفية من سَبْي بني حنيفة ، ومحمد بن علي يُنسب إلى أمِّـه فيُقال : محمد بن الحنفية .
فلو كان علياً رضي الله عنه لا يَرى خلافة أبي بكر أكان يأخذ سبيّة من سبايا حَرب سيّرها وأمَر بها الصدِّيق رضي الله عنه ؟

إلى غير ذلك من إقراره رضي الله عنه بِخلافة أبي بكر رضي الله عنه .



ويتبع الرد على باقي النقاط ...












عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 27 / 05 / 2009, 58 : 04 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي-1 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
1
ثم خرج معاوية على الإمام عليّ






رغم وقوع البغي من معاوية على الإمام عليّ وهي بذلك تضم الفئتين الباغية والمبغي عليها لأن البغي لا يخرج البغاة من الملة




نقول :
تبعا لمبدأ العقلانية :
ألا يُمكن أن يكون الفريقان على حقّ ؟
الجواب : بلى .
وقد أثبت الله وَصْف الإيمان للمقتتلِين ، فقال تبارك وتعالى : ( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) .
أما أهل الجَمَل فتمّ الإصلاح بينهما، واكرم عليّ رضي الله عنه أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، ولا يُظنّ بأبي الحسن غير ذلك .
وأما أهل صِفِّين فتم الاصطلاح على أمر التحكيم .
فلا نعلم أن فريقا بغى على الآخر .
وقد قال سبحانه وتعالى : ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ) .
فالله أثبت الإيمان لكلا الطائفتين ، فهل تستطيع أنت أن تنفي الإيمان عن إحدى الطائفتين ؟
وقد أثبت النبي صلى الله عليه وسلم أن المختَلِفِين من المسلمين ، فقال : " ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين ". رواه البخاري .
فكلا الطائفتين والفِئتين من المسلمين .
ولهذا كان أهل السنة لا يخوضون في ما وقع بين الصحابة لأن هذا مما يُوغِر الصّدور ، ولأننا قد نُهينا عن الخوض في ذلك ، وأُمِرنا بالسكوت إذا ذُكِر أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام :" إذا ذُكر أصحابي فأمْسِكُوا ، وإذا ذُكرت النجوم فأمسكوا ، وإذا ذُكر القَدَر فأمسكوا ". رواه الطبراني في الكبير واللالكائي في الاعتقاد . وصححه الألباني .
ولا نسبّ أحدا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم امتثالاً لأمره عليه الصلاة والسلام حينما قال :
لا تسبوا أصحابي . لا تسبوا أصحابي ، فو الذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحدٍ ذهبا ما أدرك مُـدّ أحدهم ولا نصيفـه . رواه البخاري ومسلم .










عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 27 / 05 / 2009, 08 : 05 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي-1 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
1



رغم وجود الاختلاف فيما بينهم غير الظاهر على الأحقية في الإمامة وفي كثير من المسائل التي لا يخرج الاختلاف فيها أصحابه من الملة الإسلامية،


زميلي العزيز " الجودي " احسن الظن بك فلا تتلبس بلباس التقية ! فإن كلامك يخالف مذهب وعقيدتك تماما ً
أنت قلت ان هذه الأختلافات التي لايخرج الأنسان منها من ملة الاسلام لو تركها , كما في مشاركتك التي في الأعلى اليس كذلك
اقرأ معي هداك الله واصلح حالك :

الشيعة تكفر كل من لا يؤمن بالإمامة ,
:yikes:

و الدليل على ذلك ما قاله المجلسي (( و اعتقادنا في البراءة أنها من الأوثان الأربعة و الإناث الأربع و من جميع أشياعهم و أتباعهم و أنهم شر خلق الله عز و جل و لا يتم الإقرار بالله و برسوله و بالأئمة ع إلا بالبراءة من أعدائهم.


و قال الشيخ المفيد في كتاب المسائل :

اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة و جحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار و قال في موضع آخر اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار و أن على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم و إقامة البينات عليهم فإن تابوا من بدعهم و صاروا إلى الصواب و إلا قتلهم لردتهم عن الإيمان و أن من مات منهم على ذلك فهو من أهل النار)) بحار الأنوار 8 / 366 .

فماهو ردك ؟ ووالله هذا غيض من فيض فالأدلة كثيرة جدا ً مايؤكد هذا الكلام في عقيدتكم .









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 27 / 05 / 2009, 12 : 05 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي-1 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
1
والأئمة الأعلام، هي الجماعة التي تمثل الشيعة والسنة معًا ملتزمين بسنة واحدة وهي التي آمن بها أصحاب رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في حياته و التي حفظت في وعاءين وعاء أهل البيت ووعاء أصحاب الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ،

هذا غير صحيح ياعزيزي !!
لأن ببساطة الشيعة تكفر جميع الصحابة ماعدا 3 وفي رواية سبعة وفي رواية تسعة !!
فأستدلالك باطل !!


كما أنهم ملتزمون بقرآن واحد لم يتغير ولم يتبدل ولم يطرأ عليه التحريف.

طيب.. ماذا تقول فيمن يعتقد بتحريف القرآن الكريم ؟؟؟









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 11 / 10 / 2009, 13 : 10 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 9
المشاركات: 65,862 [+]
بمعدل : 10.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6798
نقاط التقييم: 164
محمد نصر has a spectacular aura aboutمحمد نصر has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
مشكور اخي الكريم ابو الوليد

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
قديم 12 / 10 / 2009, 54 : 02 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 9
المشاركات: 65,862 [+]
بمعدل : 10.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6798
نقاط التقييم: 164
محمد نصر has a spectacular aura aboutمحمد نصر has a spectacular aura about
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 9
عدد المشاركات : 65,862
بمعدل : 10.76 يوميا
عدد المواضيع : 8538
عدد الردود : 57324
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
مشكور اخي الكريم ابو الوليد

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرافضة, خطورة

جديد الملتقى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018