أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صلاة الفجر للشيخ الوليد الشمسان 30 رجب 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله البعيجان 30 رجب 1446هـ من المسجد النبوي الشريف (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ عبدالباري الثبيتي 29 رجب 1446هـ من المسجد النبوي الشريف (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ علي الحذيفي 29 رجب 1446هـ من المسجد النبوي الشريف (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ بدر التركي 29 رجب 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ فيصل غزاوي 29 رجب 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: 163 موت أبي أمامة! (آخر رد :دكتور محمد فخر الدين الرمادي)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله البعيجان 29 رجب 1446هـ من المسجد النبوي الشريف (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ الوليد الشمسان 29 رجب 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ بدر التركي 28 رجب 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع ابو الوليد البتار مشاركات 1 المشاهدات 2333  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 30 / 04 / 2009, 23 : 03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 42
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى العام
حقائق مؤلمة عن نشر دين الشيعة في سوريا



إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا فمن يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا اله إلا وحده لا شريك وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ ))[آل عمران: 102].
(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ))[النساء: 1].
(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ))[الأحزاب: 70-71].
أما بعد:
فإن أصدق الحديث كتاب الله عز وجل، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.
في السنوات القليلة الماضية زاد النشاط الشيعي في عدد من البلاد الإسلامية ومن هذه البلاد سوريا، ولقد عملت إيران والسفير الإيراني في دمشق بكل جد واجتهاد على نشر دين الشيعة في كثير من المدن والقرى السورية.
ولا يخفى على أحد أن سوريا دولة ذات أغلبية سنية، والتشيع جسم غريب أُريد زرعه في الجسم السوري السني حتى يمزق هذا الجسد الواحد، وبدل أن يكون الشعب السوري شعباً موحداً متجانساً كما عبر التاريخ ... يكون شعباً متفرقاً غارقاً بالفتن والاقتتال كما هو الحال في العراق ... والله المستعان .
فلولا المذهب الشيعي الصفوي!! لما تمزق العراق هذا التمزق!! ولا نزفت تلك الدماء ... ولا هُتكت تلك الأعراض!!
فهل شعبنا السني في سوري المعظم لكتاب ربه ... والمحب للصحابة الكرام الأبرار والآل الأطهار ... والمتبع لسنة سيد الأبرار عليه أفضل الصلاة والسلام؟
يرضى بهذا السرطان أن يدخل جسده الطاهر، ويقتل الأخُ أخاه، ويقتل الجارُ جاره!! وينتشر سب الصحابة الكرام بدلاً من الإجلال والإكبار، وينتشر اللطم والنوح وخرافات وبدع ما أنزل الله بها من سلطان.
فلذلك كتبت هذه الرسالة إلى الشعب الكريم ليستفيق، ويعرف ما يحاك له في دهاليز الظلام، وليعرف عقيدة القوم التي يريدون نشرها في بلادنا، وتعليمها لأولادنا عن طريق بناءهم للحسينيات البدعية، والمزارات الشركية، ونشرهم لخرافاتهم البالية!!
وإرسال أبناءنا إلى قم لتعليمهم عقيدة عبد الله بن سبأ اليهودي، وبدلاً من حب الصحابة حب خامنئي والخميني!! وبدلاً من الولاء لله يكون الولاء لإيران الفارسية، وذلك بشرائهم لكثير من الذمم المريضة, التي تلهث وراء المادة!!
فمن أجل المال الفارسي لديهم الاستعداد لبيع دينهم، وقد باعوا، وكذلك وطنهم، وقد استلموا الثمن!!
وذلك عن طريق إغواء كثير من البسطاء ممن يجهل عقيدة الشيعة، فيضللونهم بالأكاذيب والشبهات ويغوونهم بفتات من الدولارات الفارسية المشبوهة والمبللة بدماء سنة العراق!!
فأقول شعبنا الكريم: لا تبيعوا دينكم وأبنائكم ووطنكم بثمن بخس!!
فالله (( هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ ))[الذاريات:58]، (( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ ))[الطلاق:2-3]، فلا يلعنكم التاريخ وتكونوا صفويين جدد!!
فالله الله في بلادكم، وقبل ذلك دينكم.
وفي هذه الرسالة أخي المسلم ستجد لمحةً عن دين الشيعة وقليلاً من طاماتهم، وتركنا أكثر مما كتبنا خشية الإطالة وحتى لا تخرج الرسالة عن مضمونها .. وما كُتب فيه كفاية لمن أراد البصيرة والهداية.
وأيضاً ستجد لمحةً عن نشاطهم المشبوه والمدعوم من بعض المتنفذين في سوريا مما استطعنا أن نحصيه على عجالة، ولا زال عملهم جارياً على قدم وساق، والله المستعان.





النشاط الشيعي في المدن والقرى السورية:
النشاط الشيعي في دمشق:
مركز دعوتهم في مسجد السيدة زينب في ضاحية دمشق الجنوبية مبني على قبر يزعمون أنه لزينب بنت علي، ومركز زينب هو أكبر مركز شيعي في سورية تكثر حواليه الحوزات والحسينيات بحيث تُعتبر حوزة السيدة زينب عندهم هذه الأيام ثالث أكبر حوزة في العالم بعد النجف وقم.
وفي هذا المركز تتم المحاضرات وتقام الاحتفالات والنياحة في مناسباتهم المختلفة، وفيه تُقدَّم وجبات الطعام، وتوزع الكتب ونحو ذلك، وفيه مكاتب علماء الشيعة في العالم الذين يسمونهم مراجع، وقد استطاع الشيعة بناء مسجد في حي العمارة منطقة السادات بدمشق يدعى مسجد رقية بحيث صار من مراكزهم، وفي شارع الأمين جانب شارع مدحت باشا لديهم مكتب نشط مختص في الدعوة للتشيع وهو عبارة عن شقة فيها مكتبة وكمبيوتر وتُعقد فيها محاضرات وندوات والقائم عليها هناك أحد دعاتهم النشطين المدعو أبو فراس.
أما خارج المدينة فمن انجازات الشيعة السريعة في السنوات الأخيرة بناء مسجد فخم في عذرا قرب دمشق على وثن ينسب لحجر بن عدي، وقد تسلّموا تلك الأرض من أوقاف دمشق ويا للأسف، وقد لوحظ ازدياد نشاط الشيعة في قرية التل بعد تشيع بعضهم في لبنان، ولهذا يقومون بالدعاية لحزب الله عن طريق توزيع أقراص ما يُسمّى بالمقاومة على المخدوعين كوسيلة لجذبهم إلى صفوف الشيعة.
بعض أوجُه نشاط الشيعة في دمشق:
1- إقامة المعارض التي تتضمن كتباً إسلامية ككتب اللغة مثل كتب ابن هشام بأسعار رخيصة (طبعات شعبية) مع وضع كتب الشيعة ضمنها، وأحياناً يضعون معها بعض كتب المنسوبين لأهل السنة التي فيها تأييد بعض دعاويهم ضد الصحابة مثل كتب أبو ريّة وأضرابه. وهذه المعارض تُقام إما في المركز الثقافي الإيراني في ساحة المرجة (الملحقية الثقافية) أو في المزة (السفارة) أو المكتبة المركزية للجامعة.
2- الندوات التي تُقام بين الحين والآخر تارةً في مكتبة الأسد، وتارةً في المراكز الثقافية، أو في السيدة زينب والتي كان آخرها في مكتبة الأسد، ولوحظ فيها مشاركة واسعة لأساتذة كلية الشريعة ومحاباة واضحة ونفاق وتمييع الخلاف بين السنة والشيعة.
3- المهرجانات الخطابية التي تتم في أعيادهم كذكرى عاشوراء ويتركّز نشاطهم في هذه المواسم إما في الست زينب أو في حي الأمين.
4- شراء وإحياء مشاهد موهومة ونسبتها لآل البيت كما حصل في حي العمارة، وكما حصل في عذرا وفي داريا.
5- تسهيل وتشجيع الدراسة في حوزات السيدة زينب حيث تكون مجّاناً مع راتب شهري للطالب دون اشتراطات.
6- تشجيع المتشيع الجديد بكل الوسائل والمغريات بدءاً من المد المالي وتسهيل عمله، وانتهاءاً بتزويجه أو تمتيعه وعلى الجملة فالدعم مادي ومعنوي.
7- توزيع بعض البرامج (السيديات) التي تحتوي كتب الشيعة بأسعار زهيدة أو رمزية، وأحياناً مجاناً مثل سيدية السلسلة الإسلامية -المكتبة الإسلامية الشاملة- بالإضافة إلى توزيع الكتب والمجلّات والجرائد التي تطعن في الصحابة مثل جريدة جيهان باللغة العربية.
النشاط الشيعي في حلب:
المركز الأساسي للشيعة في حلب هو مسجد النقطة أو المشهد يزعمون أن فيه أثراً لبعض أئمتهم ويحج إليه الشيعة من إيران وغيرها بكثرة، وفيه توزع الكتب والمنشورات الشيعية، وتقدم الوجبات الدسمة من الطعام ومشهد النقطة هذا أو مشهد الإمام الحسين يقع على سفح جبل الجوشن، وفي سنة 1379هـ شكلت جمعية باسم جمعية الإعمار والإحسان الإسلامية الجعفرية هدفها إعادة البناء وإضافة بعض المشاريع الخيرية (الصحيح الشريرة)، وبدعم من المرجعية الدينية للشيعة تم إنجاز المشاريع التالية:
1- بناء معهد الإمام الحسين للدراسات الإسلامية.
2- بناء صحن آخر المشهد وبناء ميتم ومشغل.
3- موقف للسيارات القادمة لزيارة المشهد مع الخدمات.
4- بناء مستوصف ومشفى خيري انتهى من اللوحة المذكورة.
- هناك قريتان من نواحي حلب شيعيتان بالكامل والتشيع فيهما قديم هما نُبُّل والزهراء. ولأهلهما نشاط واضح.
أهم الرجالات المتشيعين أو المتأثرين بالتشيع والداعين إليه في حلب:
محمود عكّام: وهو أخطرهم لأنه دكتور في الشريعة ويدرِّس في جامعة حلب في كليتي الحقوق والتربية فيستقطب كثيراً من الطلاب والمثقفين، وثانياً: لأنه يخطب في مسجد التوحيد، وهو من أكبر المساجد وأشهرها وموقعه متميز، وثالثاً: لأن الناس لازالت مخدوعة به وتظنه من أهل السنة أحمد حسون مفتي سوريا صوفي نقشبندي نفعي وصولي.
ومن خلال خطبه الأخيرة ظهر أنه متأثر بالشيعة إلى حد كبير وهو الآن في طريقه إلى التشيع الكامل ثم أعلن تشيعه مؤخراً وموالاته للرافضة ومباركته لجهود حزب الله لتشييع الناس في سورية فبعد أن أعلن على المنبر طعنه على عائشة رضي الله عنها، ثم طعنه في معاوية رضي الله عنه، وتألِّيه على الله بأنه سيحاسب معاوية ويعاقبه قائلاً: (سيكون لك موقف أمام الله يسألك عنه يا معاوية).
محمد ديب: رحّال يسكن في حلب وهو في الأصل سني من قرية معرة مصرين تشيّع ونشط.
منظمة الهلال الأحمر في حلب يسيطر عليها الشيعة فيما زعموا، ومشفى الهلال الأحمر هو مشفى إيراني، وللقنصلية الإيرانية بحلب نشاط واضح خبيث حيث تقوم بدعوة بعض طلاب المدينة الجامعية إلى مبناها القريب أصلاً وتقديم وجبات دسمة لهؤلاء الزائرين مما يغريهم على التشيع.
النشاط الشيعي في الرقة:
للشيعة مركز كبير عند قبر يُزعم أنه لعمار بن ياسر، وهذه الأرض في الأصل كانت مقبرة للمسلمين تدعى مقبرة عمار بن ياسر أو مقبرة أويس القرني قيل: إن في هذه المقبرة بعض قبور مَن قُتل في معركة صفين قرب الرقة بين علي ومعاوية وجندهما، ولكن لا يوجد دليل على ما يقولون لاسيما أن هذه المقبرة هي على يسار الفرات في الجزيرة في حين دارت رحى صفين على الضفة اليمنى للفرات في الشاميّة، ولا يوجد داع لنقل القتلى إلى الجزيرة، ولم يمكن هذا معهوداً لاسيما أن القتلى كثير, وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع سبعة ملايين دولار بتمويل إيراني كامل للمشروع!!
1- ولكن الشيعة استصدروا قراراً بنبش جميع قبور المسلمين فيها ونقلها إلى مكان آخر والإبقاء على قبرين فقط يُزعم أنهما لعمار وأويس القرني، وتسليم كل تلك الأرض للشيعة لبناء مركز لهم كبير مشابه لمركز زينب في دمشق.
2- في المركز المذكور تقام الاحتفالات الكثيرة في المناسبات المختلفة، واستغلال هذه التجمعات التي يحضرها كثير من عوام المسلمين لتشييعهم بشتى الوسائل حتى صار عدد الشيعة يقدر بالمئات.
3- أهم القبائل التي بدأ التشيع يدب فيها قبيلة (البوسرايا) قسم منهم يقطنون الرقة، وكثير منهم يسكنون الشميطية بين الرقة ودير الزور، وكان الذي شجّع الشيعة على دعوة أفراد هذه القبيلة ادعاؤها أنها من آل البيت فتزعم أن نسبها يعود إلى الحسين بن علي.
4- أهم الرجالات الشيعية في الرقة:
· أبو علي البهبهاني هو المسؤول عن توزيع الكتب وتنسيق الدعوة في مركز الشيعة في المدينة، وقد طلع أخيراً في مقابلة في التلفزيون السوري كعلامة على التسهيلات التي تُبذل لنشر التشيع.
· عبد الرزاق حليب متشيع داعية نشط تشيّع على يديه كثير من موظفي دائرة مالية الرقة بحكم عمله جابياً في هذه الدائرة.
· عائلة الصليبي أثرياء عندهم صيدلية، وبعض المحلات التجارية وسط المدينة يتشيعون، وهم في الأصل سنة من قبيلة الحليبين التي تدّعي انتسابها لآل البيت ومن هنا دُخِل عليها.
· محمد أحمد الصالح طبيب جراحة عامة من قبيلة البوسرايا متشيع.
· علاء الشوّاخ الشعيبي دكتور في الأدب العربي من قبيلة البوسرايا.
· عبد المجيد السراوي من دعاتهم وخطبائهم، ويهتم بتوزيع منشورات لحزب الله.
· المدعو حقي، وهو قاض لدى المحاكم الوضعية في الرقة.
· حمد الحمد مدرس فلسفة من عشيرة البياطرة له آراء شاذة وأفكار ماركسية.
ومن أساليب الشيعة الحديثة القديمة دعوة شيوخ العشائر لزيارة إيران مجاناً كما حصل مؤخراً، حيث قام طائفة من رؤساء العشائر في سورية بزيارة إلى إيران بدعوة من سفيرها ومسئووليها ذكروا أن بعضهم من الرقة.
أما في الطبقة فقد تم بناء مسجد فاطمة الزهراء وحسينية وكلية الدعوة والاجتهاد، وفي مزرعة حطين القريبة من الطبقة تم بناء مجمع الزهراء بإشراف عبد المجيد السراوي، وفي تل أبيض تم بناء حسينية بإشراف عريف النصار.
دعوة التشيع في إدلب:
ثمة قرية كبيرة جداً في إدلب متشيعة بالكامل والتشيع فيها قديم وهي الفوعة، وهناك قرية أخرى فيها تشيع كثير هي (معرة مصرين) فعائلة الرحّال وهم طائفة كبيرة في القرية كلهم شيعة والعياذ بالله، وفي منطقة جسر الشغور توجد قرية تدعى (زرزور) أهلها متشيعون, وتم بناء جامعة جعفرية ولازالت في طور البناء.
والدعاة الشيعة ناشطون في تلك النواحي، وبعضهم يمنح قروضاً مالية للفقراء بحجة الأخوة الإسلامية، ثم يعفيهم في النهاية منها ويزيدهم، وقد بلغني أنهم يمنحون مَن يسمي ابنه حسناً أو حسيناً مبلغ 2500 ليرة.
من دعاتهم الحاج حسن السيد من زرزور مؤلف كتاب (محب وموال لمحمد والآل) وشاعرهم في الفوعة المسمى شاعر أهل البيت إبراهيم محمد جواد.
النشاط الشيعي في حمص والساحل:
حي البيّاضة في حمص يكثر فيه الشيعة، وفيها شارع يسمى شارع إيران، ولهم في هذا الحي مسجد كبير وعليه علم أسود. وقرية الحَمِيْدية غير بعيد من حمص أهلها شيعة.
أما في الساحل فإن الشيعة الإيرانيين والعراقيين ينشطون ثمة جداً طمعاً بتحويل أهل الساحل إلى عقيدة الإمامية، وهذا سهل جداً كما لا يخفى، وهم من أيام الخميني يسعون لذلك، والسيارات المحملة بالكتب تصل تباعاً إلى تلك النواحي.
وأبرز ما ظهر للشيعة من نشاط في الساحل استدراجهم لمدير أوقاف طرطوس المدعو الدكتور محمد السيد إلى القول بعقائدهم وطروحاتهم، وقد تجلّى ذلك في تَصَدُّره غلاف العدد (25) من مجلة المنبر المختصة بالمتحولين إلى الشيعة.
النشاط الشيعي في دير الزور:
أهم القبائل والقرى المتشيعة: قرية حطلة قرب مدينة دير الزور سكانها من قبيلة البَكّارة فخذ البوبدران التي تدعي أن نسبها يعود إلى محمد الباقر من آل البيت مما سهل مهمة الشيعة عندهم حتى كثر التشيع في هذه القبيلة في القرية المذكورة، وغيرها بحيث تُقدَر نسبة المتشيعين في حطلة بحوالي ثلث السكان.
متشيعون من حطلة:
حسين الرجا مؤلف كتاب: (دفاع من وحي الشريعة ضمن دائرة السنة والشيعة.
الحاج ياسين المعيوف: داعية للتشيع وقد ألّف كتاب (يا ليت قومي يعلمون).
الحاج موسى الملا عيد، علي الموسى الملا عيد مثقف جامعي، علي الجاسم، حسن الهبالي، خضر الجاسم، محمد الجاسم، أبو علي خلف الحاضر، محمود السعيد، عيسى الهلال.
عمر العلي بن حمادي، وهو أول من تشيّع من أهل حطلة فكان وسيلة أو جسراً سمح بالعبور لمذهب الشيعة إلى المنطقة الشرقية من سورية، وبخاصة قرية حطلة، والتي تعتبر مركزاً للتشيع، وتم بناء مسجد وحسينية بإشراف ياسين المعيوف، وهو من جماعة الخوئي، وكذلك حسينية أخرى بإشراف محمد حسن البلعط، وأخرى بإشراف أمين الرجا بتمويل من السيد عبد المحسن الحائري، وحسينية الإمام الحسن بإشراف ضياء الحبش، وكذلك حسينية وجامع الرسول الأعظم بإشراف حسين الرجا، وحسينية مسجد جعفر الصادق بإشراف إبراهيم موسى ملا، ويقيم في قم حالياً.
وفي جديد عقيدات تم بناء حسينية آل البيت بإشراف حسين الحاضر بدعم من الحوزة الخمينية في دمشق.
وفي حويجة صقر مسجد علي الهادي بإشراف الحوزة الزينبية، وتمويل زينب بنت محمد علي.
وفي منطقة الشدادي الواقعة بين الحسكة ودير الزور بإشراف أحمد الثلاج، وتمويل من عائلة معرفي – الكويت، وفي دير الزور في قرية أبو خشب تم بناء حسينية موسى الكاظم بإشراف يوسف كردوش.
وفي منطقة الصعوة الواقعة بين الرقة ودير الزور تم بناء حسينية الرسول الأعظم، ومسجد الإمام الجواد، ومسجد الإمام الحجة المنتظر بإشراف رابح عايد شاهين، وتمويل من الكويتية بدرية إبراهيم العبد الله، وكذلك في منطقة زغير جزيرة مسجد وحسينية فاطمة الزهراء، وكذلك زغير الديرتم بناء حسينية وجامع الإمام المهدي بإشراف أحمد عايد الوكاع، وفي منطقة الكبر تم بناء حسينية وجامع بإشراف فرحان المنصور.
دعوة الشيعة في الحسكة:
ومن الدعاة المتشيعين محمود نواف الخليف، وكذا الدكتور حسن الأحمد المشهداني، ولعلّ من أبرز دعاة الشيعة في الحسكة المدعو أبو فراس الجبوري (مصطفى خميس) يلبس عمامة سوداء، وله نشاط واضح، وكذلك المدعو عبد المحسن العبد الله السراوي مؤلف عدة كتب.
النشاط الشيعي في القامشلي:
أحد أكبر المرشحين للتشيع في الجزيرة (القامشلي) المدعو حميدي الدهام الجربا شيخ قبيلة شمّر في سورية، وقد قام هذا أخيراً بزيارة إيران على رأس وفد من رؤساء عشائر الجزيرة كالأكراد وغيرهم (عرفت منهم جدعان الغنّام من زعماء طيء في القامشلي، وعبد الكريم الغيدة من الأكراد، وعواد العمالة زعيم عشيرة الوهب في البويهج قرب الباب، وفيصل العُريف زعيم خفاجة في مسكنة)، والتقى هناك بالمسؤولين والعلماء الشيعة، وعادوا مبهورين مضبوعين مملوءة جيوبهم، وبعدها صار الجربا هذا يرسل يديه في الصلاة على عادة الشيعة، ولا يضعها على صدره، وصار ينال من الصحابي الجليل الحافظ أبي هريرة رضي الله عنه وينبزه بأبي البسس (القطط)، بل صار يهمّ ببناء حسينية لولا اعتراض الغيورين من قبيلة شمّر.
ولعل توجُّه همة هذا الرجل إلى إيران والشيعة بالإضافة لما يقدمه الشيعة من شهوات وشبهات جاء كردّة فعل على طرده من السعودية بعد أن تكلم بكلام عند قبيلة شمّر في حائل عدّه المسؤولون السعوديون مشجعاً على الفتنة فمنعوه بعدها من دخول المملكة، مع أنهم كانوا يكرمونه سابقاً، بل لعله لازال يتلقى منهم بعض الهبات التي يلتزمونها تجاه بعض شيوخ القبائل.
النشاط الشيعي في درعا:
لقد تجلى نشاط الشيعة في أذرعات ببناء مسجد للقوم في شارع كورنيش المطار الحي الغربي في نفس البلدة، وقد كان إنجاز هذا المسجد وتدشينه سريعاً (سنة1421هـ) بشكل لافت للنظر، وميّزوه بأضواء خضر ليخالف ما عداه، والأذان فيه حيّ على خير العمل مع ترديد لا إله إلا الله مرتين في نهايته، وإمام المسجد شيعي عراقي وكذلك الخطيب، وأشهر العائلات المتشيعة هناك عائلة الصيدلي، وعائلة العيثروني، وعائلة أم مجير، والأولى غنّية، وفيهم متعلمون أطباء ومهندسون، وهذه العائلات كانت فيما سلف تستعمل التَقِيَّة في تعاملها مع المسلمين، ثمّ أظهرت التشيع فجأة لاسيما بعد بناء مسجدهم في المدينة.
داعية الشيعة في درعا هو المدعو الغزالي من قرية قرفا، وثمة دعاة آخرون كأبي جعفر العراقي وغيره، وبصرى من أعمال درعا يوجد فيها تشيع. كما لوحظ لحزب الله اللبناني نشاط في هذه المناطق.


kav ]dk hgadum td s,vdh (( prhzr lcglm )) !










عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 09 / 10 / 2009, 21 : 02 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 9
المشاركات: 65,867 [+]
بمعدل : 10.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6803
نقاط التقييم: 164
محمد نصر has a spectacular aura aboutمحمد نصر has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
مشكور اخي الكريم ابو الوليد

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018