![]() | |
الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين . |
![]() |
![]() |
كاتب الموضوع | ابو الوليد البتار | مشاركات | 4 | المشاهدات | 1207 | ![]() ![]() ![]() | انشر الموضوع |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
![]() | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| المنتدى : الملتقى العام أين تراث آل البيت يا أهل السنة؟! الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله المختار وآلهوالأطهار. وبعد: فإن حب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم هوجزء منالإيمانفلا يحبهم إلا مؤمن ولا يكرههم إلا منافق... ومعلوم أن الحبل الأولمن آل بيت رسول الله كعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم مبشرون بالجنة فهم جزء من أهل السنة والجماعة إن لم يكونوا هم أركان السنة هم وباقي الصحابة. وكلهذا لم يشفع لمن يدعي التعالم أن يوجه بسهامه إلى أهل السنة، بأنهم ظلموا آل البيتولم يحفظوا تراثهم، وغيرها من الشنشنة المعروفة من أخزم، وليس عبد الحسين الموسويصاحب المراجعات والنص والاجتهاد بعيد عن هذا. فكان لزاماً على أهل السنة رفع هذهالتهمة مع براءة ساحتهم طبعاً، لكن كما يقال رفعت عنه كل معيبة، وأمنته من كلرهيبة. لنرى الآن كيف يأخذ أهل السنة تراثهم من آل البيت رضوان الله عليهم لقد أعتمد سلف الأمة في تقرير كثير من مسائل العقيدة علىأقوال آل البيت كقول جعفر الصادق: [[ كلام الله ليس بمخلوق منه بدأ وإليه يعود]] ذكره اللاكائي في أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة، والآجري في كتابهالشريعة، وكذا ابن بطه، وعند ابن أبي عاصم في كتابه السنة وذكره عنه شيخ الإسلام ابنتيمية. كما اعتمد أهل السنة على روايات آل البيت بشكلكبيرفروايات علي بن أبي طالب في البخاريمعالمكرر(98) وغير المكرر (34) ورواياته رضي الله عنه في صحيح مسلم(38)حديثاً.. وعندما نعمل عملية حسابية يسيرة نرى أنالناتج هويساوي (72) رواية في أصح الكتب عند أهل السنة، بينما أحاديث علي رضي الله عنه المرفوعة إلى النبي صلىالله عليه وآله وسلم في أصح كتب الشيعة وهو الكافي يساوي (66) فهل يقول لنا قائل من هوالمكثر من المقل!! هذا بغض النظر عن صحة الروايات في كتاب الكافيوأكثرها كذب على علي رضي الله عنه عند وضع أسانيدها على طاولة البحث العلمي بلوروايات علي رضي الله عنه في كتب السنة أكثر من روايات أبي بكر رضي الله عنه!! بل هي أكثر من روايات عمر رضي الله عنه!! بل روايات علي رضي الله عنهالمنقولة في كتب السنة أكثر من روايات عثمان رضي الله عنه!! بل لا أخفيكم حديثاً إن قلت أن روايات علي رضي الله عنه أكثر منمرويات أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم مجتمعين!! فأي إنصاف بعد هذا؟ وهل يصح أن نقول أن أهل السنة أعداءلأبي بكر وعمر وعثمان؟ وأما فاطمة رضي الله عنهافلها حديث واحد في البخاري برقم (4462) بينماليس لها ولا حديث واحد مرفوعفي كل الكافيوهو عندي (9) مجلدات!! أفلا يصح لنا أن نقول أن صاحب الكافي "الكليني" ناصبي لأنه جفا فاطمةالزهراء رضي الله عنها. وأما الحسينرضي الله عنه فلهحديثانعن أبيه علي رضي الله عنه عن رسول الله صلى اللهعليه وسلم في كتاب الجمعة برقم (1127) وكتاب فرض الخمس برقم (3091) من صحيح البخاريومثله في صحيح مسلم .. أي أربعة بينما في الكافيرواية واحدة، وكذا عنالحسن رضي الله عنه فهل يصح بعد هذا أننقول: أن صاحب الكافي وهو اصح كتاب عند الشيعة قد جفا سيدا شباب أهلالجنة؟ نأتِ الآن إلى الإمام محمدالباقر رحمة الله عليه ذاك الإمام الكبير الفذ المحدث الكبير. فروايته في الكتبالتسعة (240) رواية وتعالوا معي نقارن بين مرويات محمد الباقر رحمه اللهورضي عنه وبين روايات من؟؟ روايات أفضل رجل بعد الأنبياء والرسل عند أهل السنةإنها مرويات أبي بكر الصديق رضي الله عنه لتعلموا والله إنصاف أهل السنة ولكنالحق عزيز والإنصاف صعب، فما لهؤلاء الناس لا يعلمون وعن الحقيقيةيحيدون!!! مرويات محمد الباقر رحمه الله في صحيح مسلم (19) رواية بينمامرويات الصديق رضي الله عنه (9) فأي أنصاف بعد هذا!! بل إن مرويات الباقررحمه الله وجمعنا به في جنات النعيم في سنن النسائي فقط (56) بينما مرويات الصديقرضي الله عنه (22) فهل يصح لمنصف أن يرمي أهل السنة بالجفاء لتراث آلالبيت!! نأتِ الآن إلى مرويات ذاك الإمام الفذ جعفرالصادق رحمه الله ورضي عنه فهي في الكتب التسعة (143) بل قد صُنف فيسرد مروياته وجمعها رسالة دكتوراه في معقل (الوهابية) كما يحلوا لعلماء الحوزاتنبذهم به السعودية، فهل هؤلاء يحبون جعفراً أم لا!! ولنا أن نتصور تلكالمقولة الذهبية التي تشع إنصافاً وحباً لآل البيت رضي الله عنهم حينما قال المحدثابن كثير (سني): أن أصح الأسانيد هي جعفر عن محمد عن علي عن الحسين عن علي رضي اللهعن هذه السلسة الذهبية. انظر كتابه الباعث الحثيث غير مأمور. وقد أخرج أصحابالكتب السنة المعتمدة عند أهل السنة ( مسلم، وأبو داود، والترمذي، والنسائي، وابن ماجه) للإمام جعفر الصادق عدا البخاري فقد أخرج له حديثان في الأدب المفرد ولمتنطعأن يقول لماذا لم يخرج البخاري لجعفر الصادق في صحيحه؟ فنقول: ولماذا لم يخرجالبخاري لأبي حنيفة والشافعي وأحمد ابن حنبل والإمام مسلم وغيرهم من الكبار هل هوتنقص لهم أم هي شروط أراد تطبيقها في صحيحه! لقد كتب أهلالحديث (أهل السنة) كتباً في فضائل ومرويات آل البيت ككتاب فضائل علي أو الخصائص الكبرى للنسائي وفضائل فاطمة للسيوطي بل في البخاري أبواب كثيرة في فضل آل البيتوكذا في مسلم وغيره من كتب السنة وقد اجتمع عندي العشرات من الكتب التي تتحدث عنفضل آل البيت وعلو مكانهم عند المسلمين، وكتابها سنة. فأينالجفاء الذي يتغنى على وتره الموسوي والتيجاني والقزويني والكوراني وغيرهم ممن طمستشهاوات الدنيا بصيرتهم ولعلي أن أنصح بأفضل ما كتب عن علي رضي اللهعنه عند أهل السنة وهو كتاب د. علي الصلابي موسوعة علي رضي الله عنه في (900) ورقةوله كتاب الخليفة الخامس الحسن رضي الله عنه ولم يؤلف في الحسن كتاب مثله، لا عندالسنة ولا الشيعة. وتحت الطبع كتاب الحسين رضي الله عنه للدكتور علي الصلابيوفقه الله، وكذا الإمام محمد أبو زهر كتب عن الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه .. بل إن ذلك الشيخ المظلوم الذي ما فتئ ينافح ويدافع عن آل البيت رضوان الله عليهويجاهد بما يملكه من مال ووقت وجهد في الذب عنهم ونشر تراثهم، ولم يربأ بنفسه أنيخوض هذه الغمار الصعبة حباً لهؤلاء النبلاء الشرفاء العظماء رضي عنهم رب الأرضوالسماء(عثمان الخميس)ألف كتاباً أخذ منه الوقت الطويل والجهد الكبير في استقراء وتتبع مرويات سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين رضي الله عنه في كتب السنةواستخراجها وجمعها. ثم بعد ذلك يقولون عنه ناصبي وعدو لآل البيت!!! كل هذامن أجل أنه قال ياشيعةالعالم استيقضوا كما أطلقهامدوية السيد موسى الموسوي وآية الله البرقعي وغيرهم. وأما في الفقه فالأصلالمعتمد في حج أهل الإسلام حديث جابر رضي الله عنه الذي يفصل حجة رسول الله صلىالله عليه وسلم وهي مروي من طريق جعفر الصادق.. أي: أن أهل السنة في كل سنةيتعبدون لله في حجهم على رواية يرويها الإمام جعفر الصادق عن جده رسول الله صلىالله عليه وآله وسلم. كيف لا وهو حفيد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من جهةأبيه، وحفيد الصديق رضي الله عنه من جهة أمه حتى قال الإمام جعفر الصادق: [[ ولدنيأبو بكر مرتين ]] ويقصد بالولادة الأولى أنه حفيد لأبي بكر من جهة الأم، ويقصدبالولادة الثانية ولادة العلم الذي أخذه عن القاسم بن محمد حفيد الصديق رضي الله عنالجميع. وقد شحنت كتب الفقه بآراء العترة الطاهرة وارجع إن شئت إلى نيل الأوطارللإمام الشوكاني بدأ من كتاب الطهارة ومروراً بكتاب الصلاة والصوم والزكاة والحجوالبدع والجنابات والعتق وأمهات الأولاد والقضاء على اعتبار أن آل البيت هم جزء منعلماء السنة وفقهائها، وكذا في المغني لابن قدامة، وأخيراً كتاب شيخنا ******العبيكان غاية المرام، ويعتمد أهل السنة كثيراً على فتاوى الإمام زيد بن علي رضيالله عنه الذي جفاه وأخرجه الشيعة من أل البيت دون وجه حق. وأما في التفسير فقدشحنت كتب التفسير عند أهل السنة بأقوال جعفر الصادق رضي الله عنه كما في تفسير ابنكثير في سورة الصافات عند قوله: (( إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ * فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ ))[الصافات:140-141]. وفي تفسير القرطبي في سورة آله عمران عند قوله: (( لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ))[آل عمران:6]، وعند قوله: (( فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ ))[آل عمران:195]، وقوله: (( الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا ))[آل عمران:191]، وفي المائدة، وفي الأعراف، وفي سورة إبراهيم، وفي سورة النحل على ما هول مفصل فيالجدول المرفق بالجزء والصفحة. انظر الجدول . جدول يبين بعض روايات الإمام جعفر الصادق في كتب التفسير عند أهل السنة: التفسير السورة الجزء رقم الصفحة الطبعة ابن كثير الصافات آية 139 السابع 34 دار إحياء التراث العربي القرطبي آل عمران آية 18 الرابع 4 دار الكتب العلمية القرطبي آل عمران آية 96 الرابع 137 دار الكتب العلمية القرطبي آل عمران آية 190 الرابع 309 دار الكتب العلمية القرطبي المائدة آية 27 السادس 133 دار الكتب العلمية القرطبي الأعراف آية 199 السابع 344 دار الكتب العلمية القرطبي إبراهيم آية 6 التاسع 342 دار الكتب العلمية القرطبي النحل آية 97 العاشر 174 دار الكتب العلمية القرطبي (ن) والقلم آية 1 الثامن عشر 223 دار الكتب العلمية القرطبي (ن) والقلم آية 1 الثامن عشر 254 دار الكتب العلمية القرطبي (يس) آية 1 الخامس عشر 3 دار الكتب العلمية القرطبي مقدمة المؤلف الأول 1 دار الكتب العلمية وفوق هذا كله كان أهل السنة من أحرص الناس على تراث آل البيت كماكانوا يحرصون على تراث رأس آل البيت صلوات ربي وسلامه عليه، فقد كان أهل السنةيتحرزون ويحذرون من كثرة الكذب على جعفر الصادق كما ذكر عن أحد أتباع الإمام جعفرقال: [[ كان الإمام جعفر رجلاً صالحاً وكان يأتيه الخلق من كل مكان فيسمعون منه الكلمةويزيدون عليها تسعاً وتسعين كلمة ]].. وهذا مروي وموثق في كتب الشيعة وهذاالواقع في كتب الشيعة من مرويات يعجز المسلم عن تصديقها، والإمام جعفر برئ منها فمن أجلِ علو شأن ومكانة آل البيت عند أهل السنة دققوا في كل رواية عنهم..كيف لا!! وهم البدور الزاهرة والأنجم الساطعة، والجبال الشامخة. رضي الله عنهم وأرضاهم وحشرنا في زمرتهم الطاهرة والحمد لله رب العالمين. Hdk jvhe Ng hgfdj dh Hig hgskm?! | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() بارك الله فيك اخي الكريم ابو الوليد جزاك الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 3 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 4 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() اكرمكم الله وجزاكم الله خيرا جهد مشكور عليه يا غالي في ميزان حسناتك ان شاء الله | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 5 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() نسأل الله ان يتقبل منا جزاك الله خيرا اخي الغالي | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
![]() |
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018