![]() | |
الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين . |
![]() |
![]() |
كاتب الموضوع | طويلب علم مبتدئ | مشاركات | 0 | المشاهدات | 509 | ![]() ![]() ![]() | انشر الموضوع |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
![]() | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح أحمد خالد العتيبي بسم الله الرحمن الرحيم الأذان والإقامة ـ حكمه : فرض كفاية على جماعة الرجال للصلوات المكتوبة. ـ أما الصلوات غير المكتوبة، كالعيد والتراويح والاستسقاء والجنائز. فلا يشرع لها أذان ولا إقامة. ـ الأذان : هو شروع المؤذن بدخول وقت الصلاة. ـ الإقامة : هو شروع المؤذن ببدء الصلاة. ـ متى شرع الأذان : في السنة الأولى من الهجرة . ـ شروط الأذان : 1ـ الذكورية. 2ـ الترتيب. 3ـ المولاة. 4ـ دخول الوقت. ـ سنن الأذان للمؤذن : 1ـ أن يضع أصبعه في أذنيه. 2ـ الأذان في أول الوقت. 3ـ الالتفات في الحيعلتين يميناً وشمالاً. 4ـ أن يكون ذا صوت حسن. ـ سنن الأذان للسامع : 1ـ أن يقول مثله، إلا في الحيعلتين. 2ـ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. 3ـ قول الدعاء الوارد. 4ـ الدعاء بعده. ـ فضائل الأذان : 1ـ يطرد الشياطين. 2ـ سبب الكثرة الحسنات. 3ـ لا يسمع صوته شيء إلا شهد له. ـ من أحكام الأذان والإقامة : 1ـ لا يجوز الخروج من المسجد بعد الأذان إلا لمن يعود مرة أخرى، أو يدرك الجماعة في مسجد آخر . 2ـ عند الجمع بين الصلاتين يُكتفى بآذان واحد وإقامة لكل صلاة . 3ـ لا يشترط للمؤذن أن يكون متوضئاً عند الأذان . اللَّهُمَّ انْفَعْنَا بِمَا عَلَّمْتَنَا , وَعَلِّمْنَا مَا يَنْفَعُنَا , وَزِدْنَا عِلْمًا إِلَى عِلْمِنَا . lojwv lk hgH`hk ,hgYrhlm | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
![]() |
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018