أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح

الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: الى الاخ الفاضل دكتور محمد فخر الدين الرمادي (آخر رد :مهاودي سليمان)       :: اللباب في الجمع بين السنة والكتاب الجزء الأول كتاب الكتروني رائع (آخر رد :عادل محمد)       :: احتفال الاذاعة المصرية بليلة النصف من شعبان من مسجد مصر بالعاصمة الادارية الخميس 14شعبان1446هـ - 13فبراير2025م (آخر رد :مهاودي سليمان)       :: المناسبات : ج: (3 ) ! (آخر رد :دكتور محمد فخر الدين الرمادي)       :: شهر القرآن.. والغفران.. شهر رمضان! (آخر رد :مهاودي سليمان)       :: [ ٩. ] الْكِتَابُ التَّاسِعُ : » الطَّهَارَةُ « ! (آخر رد :دكتور محمد فخر الدين الرمادي)       :: لغة النبات الحديث الخفي كتاب الكتروني رائع (آخر رد :عادل محمد)       :: صلاة الفجر للشيخ الوليد الشمسان 30 رجب 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله البعيجان 30 رجب 1446هـ من المسجد النبوي الشريف (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ عبدالباري الثبيتي 29 رجب 1446هـ من المسجد النبوي الشريف (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع طويلب علم مبتدئ مشاركات 2 المشاهدات 916  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 25 / 06 / 2016, 03 : 08 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
طويلب علم مبتدئ
اللقب:
عضو ملتقى ماسي


البيانات
التسجيل: 21 / 01 / 2008
العضوية: 19
المشاركات: 30,241 [+]
بمعدل : 4.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 295
طويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طويلب علم مبتدئ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح

التلاعب بالصيام والاستهانة بأمره عند الشيعة


التلاعب بالصيام والاستهانة بأمره أمرا عجبا

لقد أخضع للمآرب والمقاصد السياسية دون مراعاة لوجود رب عظيم . او استشعار لمسؤولية ملايين المسلمين الذين يفطرون اول الشهر فلا بد لهم من صيام يوم او يومين من ايام العيد !! فالهلال لا يهل من جهة المغرب – كما هو المعروف والمعتاد – وانما ينتظر خبره من جهة ( المشرق ) !. وهؤلاء ( أهلَ المشرق هداهم الله ) يتعمدون مخالفة مسلمي الارض جميعا وكل عام فلا يصومون بصومهم ولا يفطرون معهم ، لا لشيء الا لعزل جمهور الشيعة عن بقية المسلمين عزلاً تاماً في العقائد والشرائع والشعائر والمشاعر .

كم مرة رأينا المسلمين يصومون والهلال أمسى تراه حتى عور العيون ، واولئك كأنهم عمي لا يبصرون . وكذلك وهم يفطرون ، ويعيدون !

وهكذا.. وعلى مر الايام وتعاقب الدهـور مع تراكم القلـق والشك في ( اللاشعور ) صار عوام الشيعة منطبعين على نفسية مفعمة بالشك وعدم الاطمئنان الى شيء . لذلك تراهم يسبقون رمضان بعدة ايام ليضمنوا عدم فوات شيء منه حتى صار ذلك عادة اشتقوا لها اسماً هو ( التسبيق ) . وهذا دليل على ان هؤلاء المساكين غير واثقين - في اعماق شعورهم - ولا مقتنعين بتوقيت احد ، وان كانوا يدافعون عنه جدلاً وعنادا .

انه حل وسط كي لا ينقطع الخيط بين عدم اقتناعهم او ثقتهم وبين ما ينبغي ان يكونوا عليه من الثقة والاقتناع !

لكنه الانشطار بين الاعتقاد والعمل .. النظرية والتطبيق الذي مهد الطريق لتبلور نفسية معقدة ترى الحق وتجحده رغم وضوح الدليل ! والا فأي دليل أصرح وأوضح من هلال يرى بالعين العادية المجردة ؟!

حدثني خالي رحمه الله تعالى أنه نزل الى السوق في ثاني او ثالث يوم من ايام عيد الفطر فمر على محل صديق له شيعي. كانت الشمس ساعتها تزحف نحو المغيب ، يقول : فوجدت صاحبي لا يزال صائماً ! قلت له : الا ترى الهلال ؟!! انظر – وأشرت بيدي إليه – كان الهلال في تلك اللحظة يرتسم كالسيف في صفحة السماء رغم ان الشمس لا زالت ترسل آخر اشعتها ! غير أن صاحبي رفض – وبشدة – ان ينظر الى حيث أشير رغم إلحاحي ومحاولاتي المتكررة ! ولا أدري لماذا أغلق دكانه وذهب بعدها الى داره مسرعاً !

وهكذا والمأساة تتكرر كل عام ، فاستهان الناس بهذا الركن العظيم وشعيرتين عظيمتين هما الاهلال بالصيام أول رمضان والافطار أول شوال !

أعذار مفضوحة

وتساهل الاصحاب في اعذار الافطار : لقد أوجبوا الافطار في السفر ولأدنى مسافة ! ويحتالون لذلك بحيل لا تخلو من طرافة مثل ان يذهب طالب ايام الامتحانات ليستفتي فيفتى بأن يسافر في كل يوم سفرا قصيرا الى منطقة قريبة وتحسب له المسافة ذهابا وإيابا ! ومنها وجوب الافطار بمجرد عبور أي نهر .

ويجب الافطار على من ادرك الفجر وهو جنب لم يغتسل والمصيبة انهم لا يؤكدون على قضائه .

الجماع في نهار رمضان

وللجنس نصيب في فتاوي رمضان! من فضلك اقرأ هذه الفتوى :

(لا يبطل الصوم اذا قصد التفخيذ فدخل في أحد الفرجين من دون قصد . ولو قصد الجماع وشك في الدخول او بلوغ مقدار الحشفة بطل صومه ولكن لم تجب الكفارة عليه ) (1).

ما هو شعورك وأنت تقرأ هذا الكلام ؟!

وهل بقي بعده من حرمة او هيبة لشهر الصيام ؟!

واقرأ هذه الفتوى: (من المفطرات تعمد الجماع الموجب للجنابة، ولا يبطل الصوم به اذا لم يكن عن عمد) (2).

ان المصيبة في هذه الفتوى ليس فقط في تدريب القارئ على ان تستسهل نفسه اتيان مثل هذه الامور، وانما في قصرها الإفطار على ما أوجب الجنابة ! فهناك جماع يوجب الجنابة، وهناك ما لا يوجب! فتكون اللواطة بالذكر ليست من المفطرات الا على سبيل الاحتياط ؛ لأن الحكم على اتيان الذكر بالجنابة على الاحوط لا على اليقين!! وإذا لم تصدق راجع هاتين الفتويين لرئيس الحوزة في زمانه:

- الجماع في قبل المرأة ودبرها يوجب الجنابة للرجل والمرأة ولا يترك الاحتياط في وطء غير المرأة في الواطئ والموطوء(3).

و( غير المرأة ) هنا ليس غير الرجل !

- ومما تتحقق به الجنابة الجماع: ويتحقق بدخول الحشفة في القبل أو الدبر من المرأة . وأما في غيرها فالأحوط لزوما الجمع بين الغسل والوضوء للواطئ والموطوء فيما إذا كانا محدثين بالحدث الأصغر وإلا يكتفي بالغسل فقط (4).

نكاح البهيمة

- يجيز محمد الصدر نكاح البهيمة قبلاً ودبراً دون أن يؤثر ذلك في صحة صومه بشرط عدم الإنزال! ويؤكد على أنه لا ضرر إذا كان الإدخال كاملاً. أما إذا أدخل الصائم ذكره في دبر رجل فصومه صحيح ما دامت الحشفة لم تدخل فيه بتمامها، وبشرط عدم الإنزال. وإلا فإن الفعل حلال زلال!! وهذا نص كلامه:

التصرف الأول: أن يدخل الرجل (ذكره) في (قبل أو دبر البهيمة).

وهنا يمكن تصحيح الصوم ، بالرغم من ذلك التصرف ، وإن كان الأفضل والمحبذ شرعاً هو البناء على عدم صحة الصوم. هذا إذا لم يسبب الإنزال. أما إذا سببه فسيبطل الصوم من جهة الإنزال.

التصرف الثاني: أن يدخل الرجل (ذكره) في (دبر ذكر آخر).

وهنا إذا دخلت الحشفة بتمامها بطل الصوم . أما إذا لم تدخل بتمامها فلا يبطل الصوم ما لم يسبب الإنزال فيبطل الصوم حينئذ من جهة الإنزال.

التصرف الثالث: أن يدخل الرجل (ذكره) في (قبل أو دبر الصبية غير البالغة).

وهنا كما في التصرف الثاني.

التصرف الرابع: أن يدخل الرجل (ذكره) في (غير القبل أو الدبر من المـرأة أو الصبية أو الرجل أو الصبي أو البهيمة).

وهذا لا يكون مؤثراً على صحة الصوم ما لم يسبب الإنزال فيبطل الصوم حينئذ من جهة الإنزال...

التصرف الخامس: أن تدخل (المرأة) (غير ذكر الرجل أو الصبي) في (قبلها أو دبرها) سواء كان الشيء الذي تدخله من سائر أعضاء جسد الرجل أو الصبي أو جسدها أم كان نوعاً آخر. وهذا لا يؤثر على صحة الصوم (5).

ترى..! أي نوع من الحثالات يتخرج على مثل هذه الفتاوى؟!!!

المُلاّيات و (المُلاّيين) والملايين

ورمضان – بعد ذلك وقبله – موسم تكثر فيه (الملايات) وهن يدرن بين البيوت يقمن حفلات اللطم والنياحة التي يسمونها بـ(القراية).

و( الملالي ) كذلك يكثرون ..! يقرأون ( المقتل ) وبالبكاء والشهيق يتظاهرون . ولا تسل عن العلاقة بين رمضان وهذه الطقوس فذلك سر لا يعلمه الا ( الروزخون) !.

إنها وسائل متازة ومربحة لكسب المال، وإصلاح الحال أليس رمضان هو شهر ( الخير والبركة)

وهكذا.. عطل القرآن في شهر القرآن ، أزيح هذا ( العائق ) من الطريق ، ووضع مكانه النياحة والبكاء وصار رمضان موسماً لجمع المال وفرصة للاختلاط والاختباط !

هل هذا ما تركنا عليه ( اهل البيت ) ( عليهم رضوان الله ) ؟!

حاشا لله ! بل علّموا وبلّغوا . ولكن الأدعياء هم الذين خالفوا وعصوا ! فقد روت المصادر الشيعية نفسها :

- عن أبي عبد الله (ع) في قوله عز وجل : ولا يعصينك في

معروف قال : المعروف ان لا يشققن جيبا ولا يلطمن خدا ولا يدعون ويلا ولا يتخلفن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا (6).

- وعن أبي جعفر (ع) قـال : تدرون ما قوله تعالـى : ولا يعصينك في معروف  ؟ ان رسول الله (ص) قال لفاطمة (ع) : اذا أنا مت فلا تخمشي عليّ وجهاً ولا تنشري عليّ شعراً ولا تنادي بالويل ولا تقيمي عليّ نائحة . قال ثم قال : هذا المعروف الذي قال الله عز وجل (7).

- وفي رواية أخرى عن ابي عبد الله (ع) عن النبي (ص) : لا تلطمن خدا ولا تخمشن وجها ولا تنتفن شعرا ولا تشققن جيبا ولا تسودن ثوبا ولا تدعين بويل (8).

مصـادر الفصـل

(1) منهاج الصالحين – للخوئي 1 / 263 .

(2) المسائل المنتخبة – للخوئي / مسألة 498 / 168 .

(3) أيضاً ص14-15 .

(4) منهاج الصالحين - للخوئي 1/47 مسألة (172) .

(5) منية الصائمين ص 97، 98 ، محمد صادق الصدر ، الطبعة الأولى ، 1419 هـ ، 1998م.

(6) فروع الكافي 5 / 527 .

(7) أيضا / الصفحة نفسها .

(8) أيضا .

hgjghuf fhgwdhl ,hghsjihkm fHlvi uk] hgadum










عرض البوم صور طويلب علم مبتدئ   رد مع اقتباس
قديم 26 / 06 / 2016, 43 : 07 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طويلب علم مبتدئ المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
قديم 26 / 06 / 2016, 17 : 10 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 26,598 [+]
بمعدل : 4.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2872
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طويلب علم مبتدئ المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
جزاك الله خيرا وبارك فيك اخى ******









عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التلاعب, الشيعة, بأمره, بالصيام, عند, والاستهانة

جديد الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018