أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله القرافي 27 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ علي الحذيفي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ عبدالله القرافي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: أول خطبة استسقاء للشيخ خالد المهنا 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله الجهني 27 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ ماهر المعيقلي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ ماهر المعيقلي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: أول خطبة استسقاء للشيخ ماهر المعيقلي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: لأول مرة نلتقى مع فضيلة القارئ الشيخ / محمد عبدالوهاب الطنطاوى - وماتيسر له من سورة الرعد - مسجلة فى 15-12-2008 نادرة جدا جدا جدا (آخر رد :رفعـت)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله القرافي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع ابو الوليد البتار مشاركات 34 المشاهدات 2408  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 11 / 04 / 2009, 46 : 10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى العام




بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن اعداءهم اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يوجد كتاب صحيح عند الشيعة الاثنى عشرية الجعفرية الا كتاب الله سبحانه وتعالى "القرآن الكريم"
والذي حفظ فقط لدى العترة الطاهرة

وبالتالي قد تتواجد احاديث ضعيفة

ضوابط نقل سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وأيضا تنطبق على أحاديث الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وعلى
الائمة عليهم السلام

1- دراسة أحوال وأوضاع الناقلين للحديث، فإنّ‏ أول ما ينبغي ملاحظته في الحديث المنقول هو سنده، والسندُ: هو عبارةٌ عن مجموع أسماء الأشخاص الذين نقلوا لنا الحديث أو الحدث التاريخي.

2- أن يكون مضمونُ النص الذي يحكي لنا فعل وسلوك النبي منسجماً مع صفات وخصائص الشخصية النبوية ومميزاتها الرسالية.

3-عرضُ النصوص التاريخية وغيرها على القران الكريم فما وافق كتاب الله نأخذ به وما خالفه نتركه، وهذه قاعدةٌ يتم اعتمادها أيضا في كلّ الأحاديث المنقولة عن النبي أو عن أحد أئمة أهل البيت سواء أكانت تاريخاً أو فقهاً أو أخلاقاً أو غير ذلك.

4- عدم التناقض والتنافي بين النصوص، فإن وجود التناقض فيما بينها يشير إلى وجود نص مجعول، أو تعرض النص لتصرف ما أزاله عن وجهته الصحيحة، الأمر الذي يستدعي مزيداً من الانتباه، وبذل المزيد من الجهد لمعرفة الصحيح من المزيّف منها.

5-ان لا يخالف النص الواقع المحسوس، كما لو أدعى النص: أن أقرب طريق من مكة إلى المدينة يمر عبر الأندلس

6-ان لا يخالف البديهيات والضرورات العقلية الثابتة، ومن ذلك قولهم: إن اللَّه عادل وحكيم، ولكنه يجبر عباده على أفعالهم، ثم يعاقبهم عليها. وقولهم: إنه تعالى لا يحده مكان ولا جهة، ثم يقولون إن له ساقاً وقدماً وأصابع وما إلى ذلك

7-ان لا يخالف الحقائق العلمية الثابتة بالأدلة القطعية، كالنص الذي يقول: ان الأرض تقوم على قرن ثور.

8- ان لا يحمل النص تناقضاً مع ما هو ثابت تاريخياً بصورة قطعية، فإذا كان من الثابت ان الاسراء والمعراج قد حصلا قبل الهجرة، وثبت أن عائشة إنما انتقلت إلى بيت رسول اللَّه بعد الهجرة، فلا يمكن بعد هذا تصديق النص الذي ينقل عن عائشة نفسها أنها قالت: ما فقدت جسد رسول اللَّه في تلك الليلة؛ يعني ليلة الاسراء والمعراج.

9-ان يكون النص الصادر عن رسول اللَّه أو أحد الأئمة المعصومين موافقاً للاحكام العقلية والفطرية السليمة، ومن ذلك حكم العقل بوجوب عصمة النبي‏ والامام عن الخطأ، فالنص الذي يريد أن ينسب إلى النبي والامام المعصوم خطأً معيناً، فيتم رفضه و تصنيفه ضمن الأخبار المصطنعة.



هذا اقتباس من رد الزميلة (( نور الله )) على الموضوع
تجدونه على هذا الرابط :

http://www.ahlalalm.org/vb/showthrea...t=16003&page=2

ولقد نقلت اقتباس الزميلة نور .. الى صفحة جديدة لكي لايتشعب الحوار
الذي اسأل الله ان يهدينا به الى السداد والرشاد
انه هو الهادي والموفق للصواب


p,hv ih]z lu hf,hg,gd] hgfjhv ,hg.ldgm hgadudm ( k,v hggi ) !










عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 11 / 04 / 2009, 58 : 10 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن اعداءهم اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا يوجد كتاب صحيح عند الشيعة الاثنى عشرية الجعفرية الا كتاب الله سبحانه وتعالى "القرآن الكريم"


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين.. وبعد

هذه شنشنة نعرفها من أخزم !!

وانا اقول هذه شنشنة نعرفها من الشيعة وتعودنا عليها !!
عندما تواجه علماء الشيعة ومعمميهم وعوامهم ببعض التساؤلات المحيرة التي ليس لها إجابات عند الشيعة الإمامية الإثني عشرية..


يخرجون لك تلك الشماعة وهي مقولتهم الهشة واسطوانتهم المشروخة التي تعبر عن العجز وعن عدم الوضوح بل أنها إدانة لمذهب الإثني عشرية وحيلة العاجز وهي قولهم بأنه (ليس لدينا كتاب صحيح) !!!
فهل هذه المقولة صحيحة ؟!
وإن كانت كذلك فما الذي يترتب عن هذا القول؟ أم أنها مقولة غير صحيحة ولم يقولونها إلا (حيلة ومكر وخداع) من أجل الخلاص من الإلزامات التي لا يستطيعون ردها أو الطامات التي نشئ عليها مذهبهم..

أقول :


أولا: إذا كانت هذه المقولة صحيحة (ليس لدينا كتاب صحيح) فما قيمة مذهب لا يستطيع رجاله أن يكتبوا ويصنفوا كتاب صحيح جامع يثبتون فيه الشريعة السليمة والعقيدة النقية ويكون حجة على الخلق إلى يوم القيامة؟!.


ثانيا: أما إذا كانت هذه المقولة غير صحيحة وهذا الواقع فإنهم قد أدانوا أنفسهم بأنفسهم وأظهروا للناس عوارهم من دون أن يعلموا.. فمذهب يعجز أتباعه أن يقدموا للناس ما ثبت وصح فيه..جديراً بعدم بالإتباع.


ثالثا: يلزم من قول علماء الشيعة بأنه ليس لديهم كتاب صحيح أنه ليس لديهم علم بالرجال والأسانيد وهذه حقيقة لا يريد أن يراها البعض ولكن لا مفر حيث أقر بها كبار علمائهم مثل محمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب " وسائل الشيعة " أحد الكتب الثمانية عند الأثني عشرية والذي قال في وسائل الشيعة (30/260) " الحديث الصحيح هو ما رواه العدل الإمامي الضابط في جميع الطبقات . ثم قال : وهذا يستلزم ضعف كل الأحاديث (الشيعية) عند التحقيق !! لأن العلماء لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة إلا نادرا !! وإنما نصوا على التوثيق وهو لا يستلزم العدالة قطعا !!
ثم قال : كيف وهم مصرحون بخلافها ( أي عدالة الرواة ) حيث يوثقون من يعتقدون فسقه وكفره وفساد مذهبه. أنتهى كلامه.
أقول..هذه شهادة من عالم كبير وهو الحر العاملي بأن ليس عند الشيعة علم بالأسانيد والرجال فأحيانا تجد الراوي عندهم ثقة ويأخذ بقوله وفي موضع تجده زنديق ولا يأخذ بقوله وهذا من تخبطاتهم في علم الرجال والأسانيد لذا لا تستغرب أن يقولوا ليس لدينا كتاب صحيح لأنهم أصلا يعجزون من الوصول إلى الصحيح.



رابعا: إطلاق علماء الشيعة لهذه المقولة فضح أمرهم لأنهم لم يلجئوا إليها إلا للخلاص من الإلزامات التي يتخبطون عند مناقشتها أو الطامات التي نربى وننزه الشريعة الإسلامية عنها حيث لا يمكن للعقل أن يحتملها وأيضا لجئوا إليها للخلاص من تلك التناقضات والتضادات والتعارضات التي لا يمكن الجمع بينها مثل اختلافهم في تحريف القرآن الكريم هذه العقيدة التي (وكما أخبرتنا كتب الشيعة) نشأت منذ اليوم الأول لظهور فرقة الشيعة الإمامية الإثني عشرية وضلت بإجماع واتفاق بينهم حتى ظهر على السطح أول مخالف لها وهو الشيخ الصدوق المتوفى عام 381هـ وعندما تجد من الشيعة من ينفي التحريف عن مذهبهم فقط أطلب منه أن يأتيك بعالم قبل هذا الصدوق ينفي التحريف وسوف يعجز لأنه سيجد أن مذهبه نشأ على هذا القول الخطير وردود علماء الشيعة على بعضهم البعض شاهد على ذلك حتى قال علمائهم الذين يعتقدون التحريف في ردودهم على من نفى التحريف بأن إنكارهم للتحريف يعتبر إنكارا فاسدا لجئوا إليه تطبيق لمبدأ التقية ولسد باب الطعن على المذهب ومخالفين لإجماع علماء الشيعة !












عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 11 / 04 / 2009, 04 : 11 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

والله يااخت نور ! ان في هذه المقولة فقط ( ليس لدينا كتاب صحيح )؟ !
تلزمك بإلزامات كثيرة وأسألة عديدة !!
فهل تقبلي ان يتم النقاش حول هذه النقطة ,
ومن ثم ننتقل الى النقاط الاخر ,, لكي لايتشعب النقاش ؟!!
مارأيك ؟؟؟
لي عودة غدا ً بأذن المولى جلا وعلا ...
لأني الآن مظطر للخروج !









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 11 / 04 / 2009, 46 : 11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
نور الله
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 11 / 04 / 2009
العضوية: 23891
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 12
نور الله is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23891
عدد المشاركات : 12
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 12
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين.. وبعد


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على رسول الله أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا وخير خلقه محمد وآله الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين والعن اعداءهم اجمعين
من الآداب الاسلامية كما علمنا اياها رسول الله صلى الله عليه وآله هي : " وَإِذَا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا "سورة النساء (86)
وتحية رد السلام هي وعليكم السلام أو وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذه شنشنة نعرفها من أخزم !!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وانا اقول هذه شنشنة نعرفها من الشيعة وتعودنا عليها !!
عندما تواجه علماء الشيعة ومعمميهم وعوامهم ببعض التساؤلات المحيرة التي ليس لها إجابات عند الشيعة الإمامية الإثني عشرية..


يخرجون لك تلك الشماعة وهي مقولتهم الهشة واسطوانتهم المشروخة التي تعبر عن العجز وعن عدم الوضوح بل أنها إدانة لمذهب الإثني عشرية وحيلة العاجز وهي قولهم بأنه (ليس لدينا كتاب صحيح) !!!
فهل هذه المقولة صحيحة ؟!
وإن كانت كذلك فما الذي يترتب عن هذا القول؟ أم أنها مقولة غير صحيحة ولم يقولونها إلا (حيلة ومكر وخداع) من أجل الخلاص من الإلزامات التي لا يستطيعون ردها أو الطامات التي نشئ عليها مذهبهم..

أقول :


أولا: إذا كانت هذه المقولة صحيحة (ليس لدينا كتاب صحيح) فما قيمة مذهب لا يستطيع رجاله أن يكتبوا ويصنفوا كتاب صحيح جامع يثبتون فيه الشريعة السليمة والعقيدة النقية ويكون حجة على الخلق إلى يوم القيامة؟!.

يرجى أن لا يحرف الكلام عن موضعه بأن يأخذ نصفه ويترك نصفه وبالتالي يتغير سياق الكلام كله
ما قلناه هو "لا يوجد كتاب صحيح عند الشيعة الاثنى عشرية الجعفرية الا كتاب الله سبحانه وتعالى "القرآن الكريم"
والذي حفظ فقط لدى العترة الطاهرة "


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ثانيا: أما إذا كانت هذه المقولة غير صحيحة وهذا الواقع فإنهم قد أدانوا أنفسهم بأنفسهم وأظهروا للناس عوارهم من دون أن يعلموا.. فمذهب يعجز أتباعه أن يقدموا للناس ما ثبت وصح فيه..جديراً بعدم بالإتباع.



نفهم أنه يوجد لديكم كتاب صحيح 100% بعد كتاب الله سبحانه ؟ أو كتب صحيحة بعد كتاب الله سبحانه
طيب ما هو الكتاب ؟ أو ما هي الكتب الصحيحة؟
ومتى جمعت؟
وهل هي كل الآحاديث التي وصلت الينا ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثالثا: يلزم من قول علماء الشيعة بأنه ليس لديهم كتاب صحيح أنه ليس لديهم علم بالرجال والأسانيد وهذه حقيقة لا يريد أن يراها البعض ولكن لا مفر حيث أقر بها كبار علمائهم مثل محمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب " وسائل الشيعة " أحد الكتب الثمانية عند الأثني عشرية والذي قال في وسائل الشيعة (30/260) " الحديث الصحيح هو ما رواه العدل الإمامي الضابط في جميع الطبقات . ثم قال : وهذا يستلزم ضعف كل الأحاديث (الشيعية) عند التحقيق !! لأن العلماء لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة إلا نادرا !! وإنما نصوا على التوثيق وهو لا يستلزم العدالة قطعا !!
ثم قال : كيف وهم مصرحون بخلافها ( أي عدالة الرواة ) حيث يوثقون من يعتقدون فسقه وكفره وفساد مذهبه. أنتهى كلامه.
أقول..هذه شهادة من عالم كبير وهو الحر العاملي بأن ليس عند الشيعة علم بالأسانيد والرجال فأحيانا تجد الراوي عندهم ثقة ويأخذ بقوله وفي موضع تجده زنديق ولا يأخذ بقوله وهذا من تخبطاتهم في علم الرجال والأسانيد لذا لا تستغرب أن يقولوا ليس لدينا كتاب صحيح لأنهم أصلا يعجزون من الوصول إلى الصحيح.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



النقاط التي ال9 التي أوردناها مفهومة وواضحه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رابعا: إطلاق علماء الشيعة لهذه المقولة فضح أمرهم لأنهم لم يلجئوا إليها إلا للخلاص من الإلزامات التي يتخبطون عند مناقشتها أو الطامات التي نربى وننزه الشريعة الإسلامية عنها حيث لا يمكن للعقل أن يحتملها وأيضا لجئوا إليها للخلاص من تلك التناقضات والتضادات والتعارضات التي لا يمكن الجمع بينها مثل اختلافهم في تحريف القرآن الكريم هذه العقيدة التي (وكما أخبرتنا كتب الشيعة) نشأت منذ اليوم الأول لظهور فرقة الشيعة الإمامية الإثني عشرية وضلت بإجماع واتفاق بينهم حتى ظهر على السطح أول مخالف لها وهو الشيخ الصدوق المتوفى عام 381هـ وعندما تجد من الشيعة من ينفي التحريف عن مذهبهم فقط أطلب منه أن يأتيك بعالم قبل هذا الصدوق ينفي التحريف وسوف يعجز لأنه سيجد أن مذهبه نشأ على هذا القول الخطير وردود علماء الشيعة على بعضهم البعض شاهد على ذلك حتى قال علمائهم الذين يعتقدون التحريف في ردودهم على من نفى التحريف بأن إنكارهم للتحريف يعتبر إنكارا فاسدا لجئوا إليه تطبيق لمبدأ التقية ولسد باب الطعن على المذهب ومخالفين لإجماع علماء الشيعة !
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذه نقطة خارجة عن الموضوع ..الآن موضوعنا هي في الكتب وليس في القرآن الكريم الذي تكفل الله سبحانه وتعالى بحفظه :" إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ "الحجر (9)
وأيضا تشعبتم الى نقاط مختلفه يراد لها فتح عناوين جديدة للنقاش ..فلننتهي من هذا العنوان أولا ..
اتفقنا؟









عرض البوم صور نور الله   رد مع اقتباس
قديم 11 / 04 / 2009, 57 : 11 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
نور الله
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 11 / 04 / 2009
العضوية: 23891
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 12
نور الله is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23891
عدد المشاركات : 12
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 12
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والله يااخت نور ! ان في هذه المقولة فقط ( ليس لدينا كتاب صحيح )؟ !
تلزمك بإلزامات كثيرة وأسألة عديدة !!
فهل تقبلي ان يتم النقاش حول هذه النقطة ,
ومن ثم ننتقل الى النقاط الاخر ,, لكي لايتشعب النقاش ؟!!
مارأيك ؟؟؟
لي عودة غدا ً بأذن المولى جلا وعلا ...
لأني الآن مظطر للخروج !
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
الاجابه على السؤال الاول والثاني هو موجود بالرد الاول

"وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَٰلِكَ غَدًا .. إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ ۚ"
ان شاء الله ..اذا كتب الله لنا عمرا ..الاضطرار للخروج هذا اذا يعطينا العذر اذا ما تغيبنا يوما او بعض يوم اليس كذلك ؟
فالانسان المسلم يحمل اخاه على سبعين محمل
لعله خير ان شاء الله









عرض البوم صور نور الله   رد مع اقتباس
قديم 12 / 04 / 2009, 30 : 01 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الله نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على رسول الله أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا وخير خلقه محمد وآله الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين والعن اعداءهم اجمعين
من الآداب الاسلامية كما علمنا اياها رسول الله صلى الله عليه وآله هي : " وَإِذَا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا "سورة النساء (86)
وتحية رد السلام هي وعليكم السلام أو وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


يرجى أن لا يحرف الكلام عن موضعه بأن يأخذ نصفه ويترك نصفه وبالتالي يتغير سياق الكلام كله
ما قلناه هو "لا يوجد كتاب صحيح عند الشيعة الاثنى عشرية الجعفرية الا كتاب الله سبحانه وتعالى "القرآن الكريم"
والذي حفظ فقط لدى العترة الطاهرة "


بفضل الله واقولها بكل جزم وصدق , ليس من عادتي ان
احرف الكلام او ماشابه , فأني على علم انكم تقولون بصحة القرآن الكريم , طبعا ً مذهبكم يرد هذه المقولة ويبطلها من اساسها واركانها ! وهذا ليس نقاشنا الآن !

طيب ممتاز !!
للرد على جوابك :
ماهو الذي حفظ لدى العترة الطاهرة ؟
وفي اي الكتب حفظت ؟!



نفهم أنه يوجد لديكم كتاب صحيح 100% بعد كتاب الله سبحانه ؟ أو كتب صحيحة بعد كتاب الله سبحانه
طيب ما هو الكتاب ؟ أو ما هي الكتب الصحيحة؟

البخاري ومسلم
اجمع علماء المسلمين على صحتهم ولاقى القبول في الأرض!

ومتى جمعت؟


الجامع صحيح البخاري
ألف الإمام محمد بن إسماعيل البخاري كتابه خلال 16 سنة بقصد جمع مختصر لما صح من الأحاديث وبلغ ما فيها بالمكرر 7563 من الأحاديث وبدون المكرر 2761 ، رتبه ترتيبا فقهيا على صورة كتب كل كتاب مقسم لعدة أبواب ، بدأ فيها بحديث إنما الأعمال بالنيات وختمه بحديث كلمتان حبيبتان إلى الرحمن خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم له شروح كثيرة أشهرها كتاب فتح الباري للإمام ابن حجر العسقلاني .
ولد الإمام البخاري عام 194هجرية حفظ الحديث وعمره 13 سنة بدأ يلقي العلم وعمره 18 سنة وامتاز بقوة الحفظ والهيبة والفقه وألف عشرات الكتب وتوفى الإمام عام 156 هجرية





الجامع الصحيح للإمام مسلم
هو ثاني كتاب في الصحة بعد الإمام البخاري وإن كان كتاب مسلم أحسن ترتيبا مرتب أيضا على الكتب و الأبواب ولكن سردا دون وضع العناوين واجتهد العلماء والشراح بعده في وضعها عدد أحاديثه دون المكرر 3000 حديث أشهر شروحه شرح الإمام النووي أما الإمام مسلم فهو مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري ولد عام 203 هجريه تتلمذ على يد البخاري وأحمد وتوفى عام 261هجرية

والكلام حول هذا الموضوع يطول جدا ً , ويكفينا من ذلك كله اجماع علماء المسلمين على واتفاقهم على صحة كتاب البخاري ومسلم








ماهو العلم الذي حفظ لدى العترة الطاهرة ؟
وفي اي الكتب حفظت ؟؟









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 12 / 04 / 2009, 46 : 01 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الله نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ما قلناه هو "لا يوجد كتاب صحيح عند الشيعة الاثنى عشرية الجعفرية الا كتاب الله سبحانه وتعالى "القرآن الكريم"
والذي حفظ فقط لدى العترة الطاهرة "

ماهو العلم الذي حفظ عند العترة الطاهرة ؟
وفي اي الكتب حفظ ؟









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 12 / 04 / 2009, 33 : 09 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
نور الله
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 11 / 04 / 2009
العضوية: 23891
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 12
نور الله is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23891
عدد المشاركات : 12
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 12
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

" وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ "يونس 10

الحمدلله اذا نتفق كلانا على المبدأ الاسلامي :أن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وأن ما نقلته لكم لم يكن محرف بل هو نفسه القرآن الكريم الذي نزل به الوحي الامين جبرائيل عليه السلام من عند لدن عليم حكيم وأننا لا نأخذ ديننا من عند اليهود كما يدعى ويفترى علينا زروا وبهتانا لانه بعصرنا الحالي تحية اليهود المتعارفه "شالوم "


"بفضل الله واقولها بكل جزم وصدق , ليس من عادتي ان
احرف الكلام او ماشابه , فأني على علم انكم تقولون بصحة القرآن الكريم , طبعا ً مذهبكم يرد هذه المقولة ويبطلها من اساسها واركانها ! وهذا ليس نقاشنا الآن !"
" فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ ۖ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَىٰ"النجم32

"ولاتزر وازرة ورز أخرى"

وهل من ظهر من الشيعة وقال بتحريف القرآن حجة على الشيعة ؟..فلنفترض أن هناك سني سرق أو كذب فهل نحمل أخواننا من أهل السنة أثم وخطأ كم واحد ؟ ونقول أن هذا هو من مذهب أهل السنة ونطلق التعميم
والله سبحانه وتعالى يأمرنا بالعدل ؟ والعدل من مصاديق التقوى
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ " المائدة (8)

..كل من يخطىء يتحمل خطأه وعليه اثمه ولا يتم التعميم..وهل أهل االسنة جميعهم على نفس المذهب ونفس الافكار والاتجاهات؟.

انتم تقولون من مذهبنا... طيب عندكم جميع مواقع الشيعة الجعفرية الاثنى عشريه للصوتيات والمرئيات والعديد من القنوات الفضائية أيضا هل سمعتم انه الذي يتلي عندنا هو غير الموجود عندكم؟
طيب ايران دولة شيعيه وكل سنة تقوم بعمل مسابقة لحفظ القرآن الكريم على مستوى الدول الاسلامية
فهل من ذهب هناك وحصد على الجوائز قال بأنه سمع بأن ما يتلى ويرتل كان يختلف عما هو حفظه؟ أو يختلف عن القرآن الكريم المتواجد لدى جميع المسلمين؟


طيب ممتاز !!
للرد على جوابك :
ماهو الذي حفظ لدى العترة الطاهرة ؟
وفي اي الكتب حفظت ؟!
أولا قبل الاجابة على هذا السؤال هل تعرفون من هم أهل البيت؟


البخاري ومسلم
اجمع علماء المسلمين على صحتهم ولاقى القبول في الأرض!
هذا يعني أن اي حديث من كتابي مسلم وبخاري عندكم لا يقبل النقاش مثله مثل كتاب الله سبحانه اليس كذلك؟
وأي شىء ورد فيهما تسلمون به؟

من هم هؤولاء العلماء ؟..هل هم جميع علماء ذلك العصر ؟
وهل هناك كتب صحيحة غير مسلم وبخاري ؟
ولم لم يتواجد أحد افقه منهما في ذلك العصر؟


الجامع صحيح البخاري
ألف الإمام محمد بن إسماعيل البخاري كتابه خلال 16 سنة بقصد جمع مختصر لما صح من الأحاديث وبلغ ما فيها بالمكرر 7563 من الأحاديث وبدون المكرر 2761 ، رتبه ترتيبا فقهيا على صورة كتب كل كتاب مقسم لعدة أبواب ، بدأ فيها بحديث إنما الأعمال بالنيات وختمه بحديث كلمتان حبيبتان إلى الرحمن خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم له شروح كثيرة أشهرها كتاب فتح الباري للإمام ابن حجر العسقلاني .
ولد الإمام البخاري عام 194هجرية حفظ الحديث وعمره 13 سنة بدأ يلقي العلم وعمره 18 سنة وامتاز بقوة الحفظ والهيبة والفقه وألف عشرات الكتب وتوفى الإمام عام 156 هجرية

الآخ الكريم أرجو الانتباه للتواريخ وتصحيحها يبدو انكم نقلتم سيرة البخاري على عجاله لربما تقصدون ولد عام 156 وتوفي عام 194..؟ طبيعي هذا من طبائع البشر يخطئون ويصيبون سواء سهوا أو عمدا اوجهلا الا من عصمهم الله سبحانه وتعالى وبالاخص الانبياء والمرسلين اليس كذلك؟




الجامع الصحيح للإمام مسلم
هو ثاني كتاب في الصحة بعد الإمام البخاري وإن كان كتاب مسلم أحسن ترتيبا مرتب أيضا على الكتب و الأبواب ولكن سردا دون وضع العناوين واجتهد العلماء والشراح بعده في وضعها عدد أحاديثه دون المكرر 3000 حديث أشهر شروحه شرح الإمام النووي أما الإمام مسلم فهو مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري ولد عام 203 هجريه تتلمذ على يد البخاري وأحمد وتوفى عام 261هجرية

والكلام حول هذا الموضوع يطول جدا ً , ويكفينا من ذلك كله اجماع علماء المسلمين على واتفاقهم على صحة كتاب البخاري ومسلم
أي ان البخاري جمع أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله بعد أكثر من قرن ونصف بعد هجرته ..ومسلم جمع أحاديث الرسول بعد قرنين من هجرته؟
وهل البخاري ومسلم عصمهما الله سبحانه وتعالى من الخطأ كما الانبياء والمرسلين؟
أم انهما اجتهدا قدر استطاعتهما وقد يخطئان و ويصيبان ولو سهوا؟
وجال ببالي سؤال آخر لما لم يتم جمع أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله بعد وفاته مباشرة ؟ أو حتى في زمانه ؟
رغم انه لم يصدر منه أي منع له بحفظ او جمع سيرته المطهرة وكلماته وأفعاله ؟









عرض البوم صور نور الله   رد مع اقتباس
قديم 12 / 04 / 2009, 38 : 09 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
نور الله
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 11 / 04 / 2009
العضوية: 23891
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 12
نور الله is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23891
عدد المشاركات : 12
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 12
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ماهو العلم الذي حفظ عند العترة الطاهرة ؟
وفي اي الكتب حفظ ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم

سؤال مكرر ارجو مراجعة الاجابة عليه في الرد السابق









عرض البوم صور نور الله   رد مع اقتباس
قديم 12 / 04 / 2009, 29 : 10 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
نور الله
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 11 / 04 / 2009
العضوية: 23891
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 12
نور الله is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23891
عدد المشاركات : 12
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 12
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم
ملاحظة فقط ..
أولا : لعدم تفرغنا فقط للنت يمكن أن يتأخر الرد كما نوهت سابقا يوما او بعض يوم
ثانيا: تكملة الحوار هنا معكم هو فقط لايضاح بعض النقاط الهامة عن فكر الشيعة الاثنى عشريه الجعفرية
وانهم موحدين ولا يشركون بالله شيئا ..ويشهدون ان لا اله الا الله وحده لا شريك وأن محمدا عبده ورسوله وهذا يتفق عليه جميع المسلمين " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" بالتالي يكون لازاما على المسلمين أن يحرم عليهم دمهم ومالهم وعرضهم كما هو الوارد بما معناه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وبعدها اعتذر عن المشاركة بأي عنوان جديد للنقاش بعد أن ننهي نقاش هذا الموضوع ..أي صفحة جديدة.. لأننا بصدد اكمال مشروعنا الدراسي ان شاء الله ورسالة الدكتوراة

والذي لفت انتباهي واستغرابي ان هناك كثير من الفرق الاسلامية حتى عند اخواننا من أهل السنة الا ان التركيز وتسليط الاضواء فقط على الشيعة الاثنى عشر الجعفرية ..العدالة تنظر بعينين وليست عمياء اليس كذلك؟ هل نحن بهذه الاهمية الكبيرة شكرا لكم لعمل الدعاية لنا من دون ما تشعرون ..

ونسأل الله أن يفعل بنا ما هو أهله وحسن الخاتمة لنا ولكم فالاعمال بخواتيمها ..فابليس اللعين ظن نفسه من المقربين لكنه عجبه بنفسه وتكبره وغروره وعنصريته منعه أن يسجد لآدم عليه السلام ويطيع الله سبحانه كما أمره فمحى عبادة آلاف السنين وأصبح من المطرودين من رحمة الله سبحانه وتعالى.. وبالآخرة جهنم وبئس المصير

موفقين لكل خير ان شاء الله









عرض البوم صور نور الله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018