أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح

الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: فتوى العلامة الألباني في الخميني ... (آخر رد :السليماني)       :: فوائد من شرح رسالة العبودية لابن تيمية ... من شرح الشيخ يوسف الغفيص (آخر رد :السليماني)       :: شعر الزهد والحكمة لابي العتاهية ...الحمين (آخر رد :السليماني)       :: كيف يعرف المصاب إن كانت مصيبته عقوبة أو ابتلاء لرفع درجاته ؟ (آخر رد :السليماني)       :: أَفِي اللَّهِ شَكٌّ !!! (آخر رد :السليماني)       :: منظومة فاز من قام الليالي بصوت عبد الرحمن الحمين ... (آخر رد :السليماني)       :: من أضرار المعاصي وأخطارها الخاصة والعامة...الشيخ القصير رحمه الله (آخر رد :السليماني)       :: أول مرة أتدبر القرآن كتاب الكتروني رائع (آخر رد :عادل محمد)       :: أخطاء في أدب المحادثة والمجالسة ...محمد بن إبراهيم الحمد (آخر رد :السليماني)       :: 64 ثمرة من ثمرات التبكير إلى المساجد ...الشيخ عبد العزيز السدحان (آخر رد :السليماني)      

إضافة رد
كاتب الموضوع طويلب علم مبتدئ مشاركات 0 المشاهدات 525  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 21 / 05 / 2018, 16 : 04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
طويلب علم مبتدئ
اللقب:
عضو ملتقى ماسي


البيانات
التسجيل: 21 / 01 / 2008
العضوية: 19
المشاركات: 30,241 [+]
بمعدل : 4.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 295
طويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طويلب علم مبتدئ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
{فلا يغررك تقلبهم في البلاد} عندما تقرأ قوله تعالى ﴿لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد﴾ فتذكر أن الله تعالى كرر هذه الآية ليوصل لقلب المؤمن معاني يحتاج اليها.. فجعل تعالى ما بعدها مرةً كفاية أمرهم في الآخرة، وهو الأهم .. ففي آل عمران قال تعالى بعدها ﴿ {متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد} ﴾.. وفي غافر قال تعالى ﴿ {ما يجادل في آيات الله إلا الذين كفروا فلا يغررك تقلبهم في البلاد} ﴾ ثم قال عقبها {كذبت قبلهم قوم نوح والأحزاب من بعدهم، وهمّت كل أمة برسولهم ليأخذوه وجادلوا بالباطل ليدحضوا به الحق فأخذتهم، فكيف كان عقابِ} والمعنى كما أخذتهم وعاقبت من يجادل في آيات الله بغير الحق، كذلك آخذ من بعدهم بالعقوبة.. والمعنى أن هذا القرآن العظيم يسكب في قلب المؤمن الطمأنينة ألا ينخدع (وهو معنى الغرور) لا ينخدع بتقلب الكفار متنعمين آمنين يتمتعون بالعافية.. فالله تعالى يقول أن هذا التقلب والتمتع والعافية، أمر مؤقت يعقبه أخذ أخروي بلا شك.. ويعقبه أخْذ دنيوي إذا أضافوا للكفر الجدال بالباطل والاعتداء على أولياء الله ﴿ {وهمت كل أمة برسولهم ليأخذوه} ﴾ أي يقتلوه.. فالجدال بالباطل وقتل أولياء الله مؤذن لأخذ دنيوي معجل.. وأما الآخرة فهي أدهى وأمرّ.. فعندها لا تتضح الحقائق وتُسلب القوى ويأتون لله تعالى كما وُلدوا.. وهناك الحكم لله العلي الكبير.

tgh dyvv; jrgf hg`dk ;tv,h td hgfgh]










عرض البوم صور طويلب علم مبتدئ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018