15 / 09 / 2011, 49 : 11 PM | المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | مدير عام الملتقى والمشرف العام | الرتبة | | الصورة الرمزية | | البيانات | التسجيل: | 26 / 01 / 2008 | العضوية: | 38 | العمر: | 65 | المشاركات: | 191,262 [+] | بمعدل : | 31.19 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | 19370 | نقاط التقييم: | 791 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى : ملتقى الفتاوى السؤال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي الفاضل: كنت قد اعتمرت منذ ثلاث سنوات وأحرمت من آبار علي وأديت العمرة عن نفسي في اليوم الأول بمجرد دخولي مكة، ثم في اليوم التالي مباشرة أديت العمرة عن جدي المتوفى، وهكذا في كل يوم أديت عمرة عن أقارب لي توفاهم الله، وكنت أحرم من مسجد التنعيم، ثم سمعت أنه كان يجب علي أن أجلس في مكة فترة ثلاثة أيام كي أكون من أهلها حتى أستطيع أن أحرم من مسجد التنعيم، وسؤالي لفضيلتكم: إذا كنت سأجلس في مكة خمسة أيام فقط هي فترة الزيارة حسب البرنامج الذي حددته الشركة فهل يجب أن أمكث بمكة فترة الثلاثة أيام حتى أستطيع أن أحرم من التنعيم لأداء عمرة أخرى؟ وهل العمرات الأخرى التي أديتها عن أقاربي الأموات لم تقبل بسبب أنني أديتها في اليوم التالي مباشرة لدخولي مكة؟ وجزاكم الله كل خير الفتوى بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد: فقد ذهب كثير من الفقهاء إلى صحة الإحرام من التنعيم لمن هو من أهل مكة، وكل من دخل مكة يعد من أهلها وإن أقام اقل من يوم، وعليه فكل ما أديت من العمرات صحيح إن شاء الله تعالى، وأسأل الله لك القبول. والله تعالى أعلم. . د. أحمد الحجي الكردي خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت
hgYpvhl lk hgjkudl
|
| |