أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: احتفال الاذاعة بغرة جمادى الآخرة 1446هـ من مسجد التليفزيون - هانى عبدالعزيز الحسينى - عباس فتحى صالح - سعيد هزاع (آخر رد :رفعـت)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالباري الثبيتي 3 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ بندر بليلة 3 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ عبدالمحسن القاسم 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ أحمد الحذيفي 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالباري الثبيتي 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ ياسر الدوسري 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ ياسر الدوسري 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ بندر بليلة 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: دروس من الحرم 04 | ( الصوم حِكَم وأحكام ) لمعالي الشيخ أ.د.عبدالرحمن السند | الخميس 18-09-1445 (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع ابو الوليد البتار مشاركات 3 المشاهدات 1085  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 19 / 06 / 2009, 32 : 07 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى العام
-1-

رافضي يولد له مولود فيسميه عـُمــَــرَ!!
إنه لغز محير!!
كيف لرافضي أن يسمي أحد أولاده أبابكر أو عمر أو عثمان؟
كلام شبه مستحيل، لكن هناك رافضي بالفعل سمى ابنه عمر، وعندما سمع أبناء ملته بالتسمية ذهبوا إلى شيخهم يخبرونه بردة هذا الرافضي، فيصدر أمره باستدعائه والمثول إلى مجلس قضائه..

سأله الشيخ: هل صــحـــيــــح أنك أسميت مولودك الجديد عمر وعفت عليا والحسين ؟
قال: "يا مولانا، عندي مشكلة كبيرة، يعرف هؤلاء أن لساني وسخ وقذر، ألعن وأسب وأشتم، فلو سميت ابني عليا أو حسينا فسألعنه وأسبه وأشتمه فآثم، لكن إذا لعنت وسببت وشتمت إبني هذا الذي أسميته عمر، فسأكون مأجورا لا مأزورا"..

حدق فيه سماحة الآية، وقال له: "من أين لك هذا الإختراع العجيب؟ اذهب على بركة الله، ولا شك أن الإمام المهدي سلام الله عليه قد أعجبته تسميتك، وسيكون عنك راضيا"..

إختراع عجيب، فقد سجلت حقوق براءة الإختراع في حوزتي قم والنجف، ويبقى هذا الطفل المسكين المسمى "عمر"، والذي يتلقى السباب واللعان من والده بتبريكات مشيخته قضية مستقبل غامض، فهل سيكون هذا الإسم تحول للطفل عندما يبلغ الحلم ويعرف مدى عقوق والده له باستغلال التسمية لأغراض شيطانية، ويعرف أن من كَرِه وأبغض ولعن أبابكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم فمآله سقر وبئس المصير؟


------------------------------------

-2-

القصة السابقة رواها لي طبيب سوري كان يحضر الدراسات العليا في جامعة بغداد بعد أن أخبرته بقصة فيها غرابة وقعت مع أحد نصارى الشام في دمشق، وهي قصة واقعية فيها غرابة، لكنه زمن مملوء بالعجائب والنوادر.. قصة ليست من نسج الخيال، ولا من حديث المنامات، حديثة الزمن، قريبة المكان، وأبطالها ما يزالون (ربما) على قيد الحياة، وبعضهم بلا ريب! ما زال يعيش فترة الطفولة.

القصة من أرض الشام، من دمشق - باب توما، صديقي عرفني على ذلك المسيحي، وإذا كان فيها بعض التفاصيل، فلإزالة بعض اللبس وتقليص درجة الغرابة.

كانت زوجة المسيحي الأرثوذكسي حاملا ً في شهرها الأخير، وكان الزوج يطمع في تسمية مولوده "عمر" إن كان المولود صبيا، لكنه يدرك أن هناك عقبات حول التسمية، فـ "عمر"، هو الإسم البغيض عند الفرس والروم على حد سواء، لأن صاحب هذا الإسم هو الذي قوض الإمبراطوريتين الكبيرتين في ذلك الوقت، الفارسية والرومية..
كان هذا الأرثوذكسي مفتونا بإسم عمر بعد فراغه من قراءة كتاب العقاد "عبقرية عمر"، وشروعه في قراءة كتاب "بين يدي عمر" لخالد محمد خالد..
قال لزوجته وقد أتى بحيلة ذكية: إذا كان المولود بنتا فسأسميها (...)، واختار اسما لا تحبه زوجته، وبعد نقاش وجدال بعد رفض الزوجة هذا الإسم، اتفقا على أن يختار الزوج اسم المولود إن كان صبيا، وتختار الزوجة اسم المولود إن كان بنتا..
جاء المولود أنثى، فذكرها برغبته في تسميتها بالإسم الذي كان يرغبه، لكنها ذكرته بالإتفاق، واختارت هي الإسم..

لما حملت بالمولود الثاني جاء مولودا ذكرا، وأسماه عمر رغم الخلاف والإعتراض، وذكرها بالإتفاق المبرم بينهما!! فرضخت للطلب، لكن لم يسلم من سخطها وشتمها العقاد والساعة التي اشترى فيها زوجها كتابَ العقاد..

سألناه: لماذا سميت مولودك عمر رغم أنك أرثوذكسي؟

قال:
(سميته عمر تقديرا واحتراما وإجلالاً لهذه الشخصية العالمية النادرة في التاريخ البشري، إنه رجل وقائد تستحق سيرته وعبقريته الدراسة والتأمل والإحترام، وقد سميت بهذا الإسم كي أتذكر شخصية عمر على مدار الساعة، ولو عرف العالم سيرة هذا العبقري الفذ، وكيف كانت قوته في رحمته، ورحمته في قوته، لأيقنوا أن قاداتهم وزعاماتهم ليسوا إلا مجرد أصفار أمام عبقرية وشخصية عمر..)

سألناه: لو درست سيرة عمر قبل أن يسلم، فهل تظن أن عبقريته وشخصيته الفذة كانت واحدة قبل الأسلام وبعده؟ بمعنى: هل عبقرية عمر أتت بعد إسلامه مستمدا إياها من الإسلام، أم أن عبقريته كانت قبل ذلك وطوعها لخدمة الإسلام؟

قال:
سؤال مهم، وكلا الخيارين كان منطبقا على عمر، كان عبقريا لكنه لم يستطع إظهارها إلا بعد أن أسلم، وقد قرأت قصة عمر يوم ذهب بإبنته ليدفنها حية قبل الإسلام، ولم يشفع لها إزاحة الغبار عن لحيته وهو يحفر قبرها، فعبقريته كانت مدفونة قبل دفنه لإبنته وقبل أن يسلم..
ثم أردف قائلا:
(أنا بصدد قراءة شخصية وسيرة أبي بكر وربما شخصيات إسلامية أخرى)..

قلنا: لو درست سيرة أبي بكر ومواقفه في وقت الأزمات، وتجاوز عبقريته عبقرية عمر، لأيقنت أن دراسة سيرة هذين القائدين العظيمين لا تستحق الدراسة والتقدير والإحترام فحسب، بل وتستحق منك زيادة على ذلك الإتباع والإقتداء، فتظفر بصحبة من أحببت و قدرت واحترمت..

قصة نهديها لمن لا يعرف الفاروق من الشيعة العقلاء، وليس الرافضة البلهاء ... نعم: العقلاء فقط..


:mf_bookread::mf_bookread::mf_bookread:

gH,g lvm : vhtqd dsld Hfki ulv !!!










عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 20 / 06 / 2009, 53 : 12 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
احمد العنزي
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 15 / 06 / 2009
العضوية: 24951
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 12
احمد العنزي is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 24951
عدد المشاركات : 8
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 1
عدد الردود : 7
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia
0 تصحيح مفاهيم خاطئة في قضيه مهمة




التوقيت

الإتصالات
الحالة:
احمد العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

السلام عليكم ..

لاشك بان الرافضة يبغضون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولاسيما خيرهم وهم الصيديق وعمر الفاروق رضي الله عنه وبقية العشرة المبشرين بالجنة ,,

ولكن بغض الرافضة لعمر .. بغض آخر

بغض لا يوازيه اي بغض !!

بل يكفي أن ترى فقط منتدياتهم لتجد ان أغلب مواضيعهم انما تخصص في الطعن في الفاروق رضي الله عنه و ارضاه بالذات !

بغض عجيب ......!

يفوق بغضهم لعبدالرحمن بن ملجم قاتل علي رضي الله عنه

و يفوق بغضهم لذي الجوشن قاتل الحسين رضي الله عنه !

بل الاعجب ان كلا من ابن ملجم وذي الجوشن لا نرى لهم ذكر في منتديات الرافضة

ولانرى لهم سبا أو طعنا او شتما ..

و يندر التعرض لهم والطعن فيهم

بينما الطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وجبة يومية للرافضة

و خصوصا عمـــــــــــــــر !!




فبغضهم لعمر رضي الله عنه بغض لا يوازيه شيء آخر الا الموت !!

بل يكفي أنهم يجعلون يوم مقتل عمر رضي الله عنه عيدا لهم يحتفلون به

==

الفاروق عمر بن الخطاب
من هو:

الفاروق أبو حفص ، عمر بن الخطاب بن نُفيل بن عبد العزَّى القرشي العدوي ، ولد بعد عام الفيل بثلاث عشرة سنة ( 40 عام قبل الهجرة ) ، عرف في شبابه بالشـدة والقـوة ، وكانت له مكانة رفيعـة في قومه اذ كانت له السفارة في الجاهلية فتبعثـه قريش رسولا اذا ما وقعت الحرب بينهم أو بينهم و بين غيرهم وأصبح الصحابي العظيم الشجاع الحازم الحكيم العادل صاحب الفتوحات وأول من لقب بأمير المؤمنين0

اسلامه

أسلم في السنة السادسة من البعثة النبوية المشرفة ، فقد كان الخباب بن الأرت يعلم القرآن لفاطمة بنت الخطاب وزوجها سعيد بن زيد عندما فاجأهم عمر بن الخطـاب متقلـدا سيفه الذي خـرج به ليصفـي حسابه مع الإسـلام ورسوله ، لكنه لم يكد يتلو القرآن المسطور في الصحيفة حتى قال ( دلوني على محمد )

وسمع خباب كلمات عمر ، فخرج من مخبئه وصاح : يا عمـر والله إني لأرجو أن يكون الله قد خصـك بدعـوة نبيه -صلى الله عليه وسلم- ، فإني سمعته بالأمس يقول ( اللهم أيد الإسلام بأحب الرجلين إليك ، أبي الحكم بن هشام ، وعمر بن الخطاب ) فسأله عمر من فوره( وأين أجد الرسول الآن يا خباب ؟) وأجاب خباب ( عند الصفـا في دار الأرقـم بن أبي الأرقـم )

ومضى عمر الى دار الأرقم فخرج إليه الرسول -صلى الله عليه وسلم- فأخذ بمجامع ثوبه وحمائل السيف فقال ( أما أنت منتهيا يا عمر حتى يُنزل الله بك من الخزي والنكال ما أنزل بالوليد بن المغيرة ؟ اللهم هذا عمر بن الخطاب ، اللهم أعزّ الدين بعمر بن الخطاب )

فقال عمر ( أشهد أنّك رسول الله )

وباسلامه ظهر الاسلام في مكة اذ قال للرسول - صلى الله عليه وسلم - والمسلمون في دار الأرقم ( والذي بعثك بالحق لتخرجن ولنخرجن معك )

وخرج المسلمون ومعهم عمر ودخلوا المسجد الحرام وصلوا حول الكعبة دون أن تجـرؤ قريش على اعتراضهم أو منعهم ، لذلك سماه الرسول -صلى الله عليه وسلم- ( الفاروق ) لأن الله فرق بين الحق والباطل

لسان الحق

هو أحد العشرة المبشرين بالجنة ، ومن علماء الصحابة وزهادهم ، وضع الله الحق على لسانه اذ كان القرآن ينزل موافقا لرأيه ، يقول علي بن أبي طالب ( إنّا كنا لنرى إن في القرآن كلاما من كلامه ورأياً من رأيه ) كما قال عبد الله بن عمر ( مانزل بالناس أمر فقالوا فيه وقال عمر ، إلا نزل القرآن بوفاق قول عمر )
‏عن ‏أبي هريرة ‏-‏رضي الله عنه- ‏‏قال :‏ ‏قال رسـول اللـه ‏-‏صلى اللـه عليه وسلم-‏ ( لقد كان فيما قبلكم من الأمم ‏‏محدثون ،‏ ‏فإن يك في أمتي أحد فإنه ‏‏عمر ‏)

‏عن ‏أبي هريرة ‏‏قال ‏: ‏قال النبي ‏ ‏-صلى الله عليه وسلم ( ‏ لقد كان فيمن كان قبلكم من ‏بني إسرائيل‏ ‏رجال يكلمون من غير أن يكونوا أنبياء ، فإن يكن من أمتي منهم أحد ‏‏فعمر ) ‏‏قال ‏‏ابن عباس ‏-‏رضي الله عنهما-( ‏‏من نبي ولا محدث ‏)

قوة الحق

كان قويا في الحق لا يخشى فيه لومة لائم ، فقد ‏استأذن ‏‏عمر بن الخطاب ‏‏على رسول الله ‏-‏صلى الله عليه وسلم- ‏‏وعنده ‏‏نسوة ‏من ‏قريش ،‏ ‏يكلمنه ويستكثرنه ، عالية أصواتهن على صوته ، فلما استأذن ‏‏عمر بن الخطاب ‏قمن فبادرن الحجاب ، فأذن له رسول الله -‏صلى الله عليه وسلم-،‏ ‏فدخل ‏‏عمر ‏‏ورسول الله ‏-‏صلى الله عليه وسلم- ‏‏يضحك ، فقال ‏‏عمر (‏ ‏أضحك الله سنك يا رسول الله )

فقال النبي ‏-صلى الله عليه وسلم-‏ ‏( عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي ، فلما سمعن صوتك ابتدرن الحجاب )

فقال ‏‏عمر (‏ ‏فأنت أحق أن يهبن يا رسول الله ) ثم قال عمر ( ‏يا عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله ‏-‏صلى الله عليه وسلم-) ‏

فقلن ( نعم ، أنت أفظ وأغلظ من رسول الله -‏صلى الله عليه وسلم-) ‏

فقال رسول الله ‏-‏صلى الله عليه وسلم- ( إيه يا ‏ابن الخطاب ‏، ‏والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان سالكا ‏فجا ‏قط إلا سلك ‏‏فجا ‏غير‏فجك )
ومن شجاعته وهيبته أنه أعلن على مسامع قريش أنه مهاجر بينما كان المسلمون يخرجون سرا ، وقال متحديا لهم ( من أراد أن تثكله أمه وييتم ولده وترمل زوجته فليلقني وراء هذا الوادي ) فلم يجرؤ أحد على الوقوف في وجهه


عمر في الأحاديث النبوية

رُويَ عن الرسـول -صلى الله عليه وسلم- العديد من الأحاديث التي تبين فضل عمـر بن الخطاب نذكر منها ( إن الله سبحانـه جعل الحق على لسان عمر وقلبه )

( الحق بعدي مع عمـر حيث كان )

( إن الشيطان لم يلق عمـر منذ أسلم إلا خرَّ لوجهه )

( ما في السماء ملك إلا وهو يوقّر عمر ، ولا في الأرض شيطان إلا وهو يفرق من عمر )

قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- ( رأيتني دخلت الجنة فإذا أنا بالرميصاء امرأةِ أبي طلحة وسمعت خشفاً أمامي ، فقلت : ما هذا يا جبريل ؟ قال : هذا بلال

ورأيت قصرا أبيض بفنائه جارية ، فقلت : لمن هذا القصر ؟

قالوا : لعمر بن الخطاب ، فأردت أن أدخله فأنظر إليه ، فذكرت غيْرتك ) فقال عمر ( بأبي وأمي يا رسول الله أعليك أغار !)

وقال الرسول -صلى الله عليه وسلم- ( بيْنا أنا نائم إذ أتيت بقدح لبنٍ ، فشربت منه حتى إنّي لأرى الريّ يجري في أظفاري ، ثم أعطيت فضْلي عمر بن الخطاب )

قالوا ( فما أوّلته يا رسول الله ؟) قال ( العلم )

قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- ( بينا أنا نائم رأيت الناس يعرضون عليّ وعليهم قمصٌ ، منها ما يبلغ الثدي ومنها ما يبلغ أسفل من ذلك ، وعُرِضَ عليّ عمر بن الخطاب وعليه قميص يجرّه )

قالوا ( فما أوَّلته يا رسول الله ؟) قال( الدين )



خلافة عمر


رغب أبو بكر -رضي الله عنه- في شخصية قوية قادرة على تحمل المسئولية من بعده ، واتجه رأيه نحو عمر بن الخطاب فاستشار في ذلك عدد من الصحابة مهاجرين وأنصارا فأثنوا عليه خيرا ومما قاله عثمان بن عفان( اللهم علمي به أن سريرته أفضل من علانيته ، وأنه ليس فينا مثله ) وبناء على تلك المشورة وحرصا على وحدة المسلمين ورعاية مصلحتهم

أوصى أبو بكر الصديق بخلافة عمر من بعده ، وأوضح سبب اختياره قائلا (اللهم اني لم أرد بذلك الا صلاحهم ، وخفت عليهم الفتنة فعملت فيهم بما أنت أعلم ، واجتهدت لهم رأيا فوليت عليهم خيرهم وأقواهم عليهم ) ثم أخذ البيعة العامة له بالمسجد اذ خاطب المسلمين قائلا (أترضون بمن أستخلف عليكم ؟ فوالله ما آليـت من جهـد الرأي ، ولا وليت ذا قربى ، واني قد استخلفـت عمر بن الخطاب فاسمعوا له وأطيعوا ) فرد المسلمون (سمعنا وأطعنا) وبايعوه سنة ( 13 هـ )

انجازاته

استمرت خلافته عشر سنين تم فيها كثير من الانجازات المهمة لهذا وصفه ابن مسعود -رضي الله عنه- فقال ( كان اسلام عمر فتحا ، وكانت هجرته نصرا ، وكانت إمامته رحمه ، ولقد رأيتنا وما نستطيع أن نصلي الى البيت حتى أسلم عمر ، فلما أسلم عمر قاتلهم حتى تركونا فصلينا) فهو أول من جمع الناس لقيام رمضان في شهر رمضان سنة ( 14 هـ ) ، وأول من كتب التاريخ من الهجرة في شهر ربيع الأول سنة ( 16 هـ ) ، وأول من عسّ في عمله ، يتفقد رعيته في الليل وهو واضع الخراج ، كما أنه مصّـر الأمصار ، واستقضـى القضـاة ، ودون الدواويـن ، وفرض الأعطيـة ، وحج بالناس عشر حِجَـجٍ متواليـة ، وحج بأمهات المؤمنين في آخر حجة حجها

وهدم مسجد الرسول -صلى الله عليه وسلم- وزاد فيه ، وأدخل دار العباس بن عبد المطلب فيما زاد ، ووسّعه وبناه لمّا كثر الناس بالمدينة ، وهو أول من ألقى الحصى في المسجد النبوي ، فقد كان الناس إذا رفعوا رؤوسهم من السجود نفضوا أيديهم ، فأمر عمر بالحصى فجيء به من العقيق ، فبُسِط في مسجد الرسول -صلى الله علي وسلم-

وعمر -رضي الله عنه- هو أول من أخرج اليهود وأجلاهم من جزيرة العرب الى الشام ، وأخرج أهل نجران وأنزلهم ناحية الكوفة


الفتوحات الإسلامية

لقد فتح الله عليه في خلافته دمشق ثم القادسية حتى انتهى الفتح الى حمص ، وجلولاء والرقة والرّهاء وحرّان ورأس العين والخابور ونصيبين وعسقلان وطرابلس وما يليها من الساحل وبيت المقدس وبَيْسان واليرموك والجابية والأهواز والبربر والبُرلُسّ وقد ذلّ لوطأته ملوك الفرس والروم وعُتاة العرب حتى قال بعضهم ( كانت درَّة عمر أهيب من سيف الحجاج )
هَيْـبَتِـه و تواضعه

وبلغ -رضي الله عنه- من هيبته أن الناس تركوا الجلوس في الأفنية ، وكان الصبيان إذا رأوه وهم يلعبون فرّوا ، مع أنه لم يكن جبّارا ولا متكبّرا ، بل كان حاله بعد الولاية كما كان قبلها بل زاد تواضعه ، وكان يسير منفردا من غير حرس ولا حُجّاب ، ولم يغرّه الأمر ولم تبطره النعمة


استشهاده

كان عمر -رضي الله عنه- يتمنى الشهادة في سبيل الله ويدعو ربه لينال شرفها نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة اللهم أرزقني شهادة في سبيلك واجعل موتي في بلد رسولك) وفي ذات يوم وبينما كان يؤدي صلاة الفجر بالمسجد طعنه أبو لؤلؤة المجوسي ( غلاما للمغيرة بن شعبة ) عدة طعنات في ظهره أدت الى استشهاده ليلة الأربعاء لثلاث ليال بقين من ذي الحجة سنة ثلاث وعشرين من الهجرة ولما علم قبل وفاته أن الذي طعنه ذلك المجوسي حمد الله تعالى أن لم يقتله رجل سجد لله تعالى سجدة ودفن الى جوار الرسول -صلى الله عليه وسلم- وأبي بكر الصديق -رضي الله عنه- في الحجرة النبوية الشريفة الموجودة الآن في المسجد النبوي في المدينة المنورة


شكرا اخبي الكربم على الموضوع المميز

تقبلي وافر تحيتي

اخوك









عرض البوم صور احمد العنزي   رد مع اقتباس
قديم 20 / 06 / 2009, 07 : 10 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... جزلك ربي الفردوس الاعلى من الجنة اخي ****** " احمد " على مرورك العطر
وعلى تعقيبك الطيب الذي اثرى الموضوع .. اسال الله ان لايحرمك الاجر والثواب .. ويسددك دائما للصواب .. بإذن العزيز الوهاب

اللهم امين ... محبكم في الله ابوالوليد









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 12 / 10 / 2009, 56 : 02 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
مشكور اخي الكريم ابو الوليد

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018