أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صلاة العشاء للشيخ ماهر المعيقلي 22 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ فيصل غزاوي 22 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله الجهني 22 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ بدر التركي 21 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ بدر التركي 21 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ علي الحذيفي 22 جمادى الأولى 1446هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ عبدالله القرافي 22 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر بعد انقطاع عشرة أشهر للشيخ صلاح البدير 22 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ أحمد بن طالب 21 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ عبدالمحسن القاسم 21 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع ابو الوليد البتار مشاركات 3 المشاهدات 1155  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 29 / 07 / 2009, 42 : 05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى العام
عقولٌ من الفهم خالية, قلوب من الفقه خاوية, أيد معوجة, أفهام منتكسة, تمكن منها الشيطان وباض, وساعد على تفريخ أفكارها الفراغ.

مفاتيح للشر مغاليق للخير
أتوا بما لم يأتِ به إبليس، من سفاهة و إلحاد وكفر ووقاحة وجرأة وتمييع! تجد الواحد فيهم دميم القلم، مشوه الفكر، ممسوخ الهوية واللسان، حاطب ليل,أشباح تكتب من وراء جدر, تحسب ألا رقيب عليها.
قومٌ يثيرون الكلام قنابلاً ****** فليشتك مما نقول المنبر

إن الأمة لن تأخذ موضعها بين الأمم حتى تضع الكلمة في موضعها.

كيف تحيا أمة قد ودعت ****** كلمة العدل ولم تدكر

وقد قيل: مقتل الرجل بين فكيه, فقبحا لتل الجماجم التى صارت مرتعا للذباب وجسرا يعبر الشيطان عليها ليفسد علينا أخلاقنا وعقيدتنا ولغتنا وأهلنا.

لقيط في الكتابة يدعيها ****** كدعوى الجعل في بغض السماد
فدع عنك الكتابة لست منها ****** ولو لطخت وجهك بالمداد

بلغت الروح منهم الحلقوم.

وجدير إذا الليوث تولت ****** أن تلي ساحها جموع الثعالب

ملكت نفسي يوم ملكت منطقي.

لا تطلقن القول في غير بصر ****** إن اللسان غير مأمون الضرر
ننصحهم فلا يرعوون نقسو أحيانا عليهم فلا يحسون.
ومن البلية نصح من لا يرعوي ****** عن غيه وخطاب من لا يفهم

ماتت ضمائرهم وتبلد حسهم بهائم فى مسلاخ بشر لأنهم لا مروءة لهم ولا كرامة.

مررت على المروءة وهي تبكي ****** فقلت لها: لمَ تبكي الفتاة؟
فقالت: كيف لا أبكي وأهلي ****** جميعًا دون خلق الله ماتوا!!

حري أن نضع مثل هؤلاء الكتاب في قائمة التجاهل وإن شئت في سلة القمامة فمنها كتاباتهم خرجت وحولها أراوحهم تحوم.

إن المنابر في الإسلام ما رفعت ****** إلا لترفع صوت الحق في الناس
فاختر
لأعوادها لا من يلين له ****** بالحق عودٌ ولا يُصغي لخناس

عقول للإيجار!!
يحكمون دون روية ،ما كلفوا أنفسهم عناء بحث أو تثبت, يؤجرون عقولهم للآخرين يديرونها للهدم والإفساد.
وإذا كان المتحدث أحمقاً ****** فليكن المستمع عاقلاً!!

يحكى الأستاذ مصطفى أمين إبان سجنه: التقيت بمسجونٍ جنائي قتل رجلاً لا يعرفه من قبل!! وعندما سألته عن سبب إقدامه على تلك الجريمة قال: حدثني زيد من الناس بأن هذا الرجل يريد الكيد لي لينفرد بزوجتي!! فما كان مني إلا أن عاجلته بطلقاتٍ من الرصاص، وبعد أن حكم علي بالسجن المؤبد، طلبت زوجتي مني الطلاق وتزوجت من صاحب الإشاعة الذي أحكم الخطة للإيقاع بي!! قال الأستاذ مصطفى أمين: وماذا تنوي أن تفعل بعد خروجك من السجن؟ أجابه بأنه سيصفي حساباته مع مطلق تلك الإشاعة!! وقد قيل: لا ينسب لساكتٍ قولاً.
فاهجر من الكلام ما قد أفعما ****** بالزور والتضليل والبهتانِِ
أهل الوقيعة هم خصومك دائما ****** لا يلتقي بمحبةٍ خصمانِ


الحداثة
مثال صارخ لتأجير العقل لمن يبول فيه الحداثة عقيدة دنيئة؛ ثورة على الدين والأخلاق والقيم واللغة نبش معتنقوها مراحيض الفكر الغربي، ولم يلتفتوا لنتنها فقد تشابهت قلوبهم كم يقرح الفؤاد لتمكن هؤلاء الأقزام الخونة أصحاب الفكر الضال, والطرح المشبوه؛ من إدارة دفة الأقلام الإعلامية من جرائد ومجلات وفضائيات؛ بحجة احتواء وإبراز الرأي والرأي الآخر!!.
لا يلام الذئب في عدوانه ****** إن يك الراعي عدو الغنم

فصاروا مستنقعا للباطل، ومجمعا للقاذورات، ومغرسا للرذيلة، وإنكارا لكل فضيلة، ببراهين واهية، وأسدال عارية، كالتقدم والتجديد والتنوير والتطوير والتحرر وبث الدماء الجديدةرفع لواءها طه حسين ونزار القبانىّ.
وصدق المصطفى صلى الله عليه وسلم حين سأله حذيفة: كنا في جاهلية وشر فأتانا الله بهذا الخير, فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال صلى الله عليه وسلم: ((نعم وفيه دخن) قال وما دخنه؟ قال: ((قوم يهدون بغير هدي تعرف منهم وتنكر)) قال: وهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: ((نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها)) قال: صفهم لنا يا رسول الله, قال: ((من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا)) متفق عليه.

التلون ودس السم في العسل
من كان في جحر الأفاعي ناشئاً ****** غلبت عليه طبيعة الثعبان

يحلو لهم السير مع الموج والاصطياد في الماء العكر فيوهم أنه يتبنى قضية معك ثم يدس سمه وسط الكلام ليبلع الناس الطعم ولا ينس أن يتسمى بـ ((أسماء إسلامية)) ليحبك الدور.

إن الأفاعى و إن لانت ملامسها ****** عند التقلب فى أنيابها العطب

يلبس جلود الضأن على قلوب الذئاب فلنكن على حذر:

والذئب أخبث ما يكون إذا بدا ****** متلبساً بين النعاج إهابا

فلا خير فيهم:

إذا كان الطباعُ طباعَ ذئب ****** فلا أدب يفيد ولا أديب

ولا رجا منهم:
إن الغصون إذا قومتها اعتدلت ****** ولا يلين إذا قومته الخشب

فاغسل يدك منهم:

((هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ))[المنافقون:4].

قُطّاعُ طريق
إذا كان الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في جانب، فاحذر أن تكون في الجانب الآخر!.

لا خيل عندك تهديها ولا مال ****** فليسعد النطق إن لم يسعد الحال
أصبح قاطع طريق وعونا للشيطان وحزبه، يطير للأخطاء، مولع بالخلاف، وصدق الأحمر النحوي بقوله:
لنا صاحب مولع بالخلاف ****** كثير الخطاء قليل الصواب
ألج لجاجا من الخنفساء ****** وأزهى إذا ما مشى من غراب

ليس لديه الشجاعة للاعتراف بخطأ أوتقصير، وليس لديه الاستعداد للدعوة أوالعمل أوالمشاركة، ولكنه على أتم الاستعداد للنقد والتجريح، والثلب والتقبيح. نصب نفسه للتثبيط والتهبيط لإخوانه، فصار قاطع طريق فهذا عنده ضال والآخر مبتدع وذاك قصاص وهذا واعظ لا يفقه شيئا وذاك إلخ.. لا يعجبه أحد وإن صدق فلا يعجبه إلا نفسه:
لا تقل عن عمل ذا ناقص ****** جئ بأوفى ثم قل ذا أكمل
فإن يغب عن عين سار قمر ****** فحرام أن يلام المشعل
فما أجمل الصمت: ((من كان يؤمن بالله واليوم الأخر، فليقل خيرا أو ليصمت)).

الذباب لا يقع إلا على القاذورات
شر الورى من بعيب الناس مشتغلًا ****** مثل الذباب يراعى موضع العلل

أعياه أن يطلب العلم فضلا أن يكون من أهله وحملته, بدلاً من أن يستر عيه ويكتم جهله, صوب سهام حقده على العلماء فولغ في أعراضهم وهتك سترهم, ليعوض النقص الذى يعتريه.
وما عبر الإنسان عن فضل نفسه ****** بمثل اعتقاد الفضل في كل فاضل
وليس من الإنصاف أن يدفع الفتى ****** يد النقص عنه بانتقاص الأفاضل

يريد أن يصرف الخلق عنهم ليبنى مجده من ثلب مناقبهم ويسلب لنفسه بطولة مزورة, يظهر فيها بأنه حامى الدين وهو عدوه.

وإذا رزق الفتى وجهاً وقاحاً ****** تقلب في الأمور كما يشاء.

قال الذهبي: ولو أن كل من أخطأ في اجتهاده مع صحة إيمانه وتوخيه لاتباع الحق أهدرناه وبدعناه لقل من يسلم من الأئمة من ذلك, والماء إذا بلغ قلتين لم يحمل الخبث.

جهل مركب
لا آفة على العلوم وأهلها أضر من الدخلاء فيها؛ فإنهم يفسدون من حيث يظنون أنهم يصلحون.
ما يبلغ الأعداء من جاهل ****** ما يبلغ الجاهل من نفسه

أنصاف متعلمين صاروا متعالمين.

قال حمار الحكيم توما ****** لو أنصف الدهر كنت أركب
لأنني جاهل بسيط ****** وصاحبي جاهل مركب

قال الذهبي رحمه الله: الجاهل لا يعرف رتبة نفسه فكيف يعرف رتبة غيره.قال الأعمش: إنما يهلك الناس رجلان: نصف عالم ونصف طبيب

هواية جمع القمامة
يقول الإمام إسماعيل القاضي المالكي: ((دخلت على المعتضد -يعني الخليفة- في أيام خلافته فرفع إلى كتاباً لأنظر فيه، وقد جمع فيه المؤلف الرخص من زلل العلماء وما احتج به كلا منهم)) أراد التقرب للخليفة بجمع هذه الرخص له فقال الإمام إسماعيل: ((مصنف هذا زنديق))، ثم قال: ((لم تصح هذه الأحاديث على ما رويت؛ ولكن من أباح المسكر لم يبح المتعة -يعني يقول: هذا الذي جمع لك هذه الأشياء هي بمجموعها لا يقول بها عالم، وإنما بعض العلماء شذ في مسألة، والآخر شذ في مسألة، والثالث شذ في مسألة، والرابع شذ في مسألة، ولا أحد منهم أبداً يرخص في هذه الأشياء مجتمعة، وقد جمعت إليك في كتاب، يقول: ((ولكن من أباح المسكر لم يبح المتعة ومن أباح المتعة لم يبح الغناء والمسكر، وما من عالم إلا له زلة، ومن جمع زلل العلماء، ثم أخذ بها ذهب دينه)).
فأمر المعتضد بإحراق ذلك الكتابقال الإمام سليمان التيمي رحمه الله: ((لو أخذت برخصة كل عالم اجتمع فيك الشر كله)) وقد حكي ابن حزم رحمه الله الإجماع على أن تتبع رخص المذاهب بغير مستند شرعي فسق لايحل.


(أعظم من الشرك)
الكذب على الله ورسوله

متهوكون أتباع كل ناعق لم يركنوا إلى ركن ركين قال تعالى {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ}[الأنعام:21]وعن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كذب عليَّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) قال عمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنه: ((بحسب المرء من الكذب أن يحدث بكل ما سمع)).
وعن هريرة يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون في آخر الزمان دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يضلونكم ولا يفتنوكم.

وعن سفيان بن حسين قال: سألني إياس بن معاوية فقال إني أراك قد كلفت بعلم القرآن فاقرأ علي سورة وفسر حتى أنظر فيما علمت قال: ففعلت فقال لي: أحفظ علي ما أقول لك: إياك والشناعة في الحديث فإنه قلما حملها أحد إلا ذل في نفسه وكذب في حديثه" جميع الأحاديث رواها مسلم.

قال ابن حجر: والحكمة في تقدم الأشراط (أي علامات الساعة) إيقاظ الغافلين، وحثهم علي التوبة والاستعداد وإن الذين يخوضون في أشراطالساعة بأحاديث موضوعة، وتكهنات غير مضبوطة هم علي التحقيق من أشراط الساعة، وممن لم يتعظ بما مضي منها وأذن باقترابها.

ويُعدّ كتاب "الفتن" للحافظ نعيم بن حماد المروزي رحمه الله المشرب الذي ينهل منه العابثون بأشراط الساعة فإليكم بعض أقوال أهل الفن فيه: قال مسلمة بن مسلم: له أحاديث منكرة في الملاحم انفرد بها [تهذيب التهذيب:ج10ص462] قال الإمام الذهبي: ((قد صنف كتاب "الفتن" فأتي فيه بعجائب ومناكير))[السير:ج10ص609)] وَقَدْ أَبْدَعَ الْقَائِلُ:
إِيّاكَ مِنْ كَذَبِ الْكَذُوبِ وَإِفْكِهِ ****** فَلَرُبَّما مَزَجَ اليَقينَ بِشَكِّهِ
وَلَرُبَّما ضَحِكَ الكَذُوبُ تَكَلُّفاً ****** وَبَكى مِنَ الشَيءِ الَّذي لَمْ يُبْكِهِ
وَلَرُبَّما صَمَتَ الكَذُوبُ تَخَلُّقاً ****** وَشَكَى مِنَ الشَيءِ الَّذي لَمْ يُشْكِهِ
وَلَرُبَّمَا كَذَبَ اِمرُؤٌ بِكَلامِِِهِ ****** وَبِصَمتِهِ وَبُكائِهِ وَبِضِحْكِهِ
الإناء الفارغ يكثر منه الضجيج
خطبت فكنت خطباً لا خطيبا ****** أضيف إلى مصائبنا العظام

مشاغبة, جدال, تلوّن, تغير مواقف, جعجعة, صراخ, لجاج, سب وقذف, سخرية واحتقار للآخرين, حبُّ كلف, وبغضُُُ تلف, ضجيج ولا ثمرة, ومن جعل دينه غرضا للخصومات أكثر التنقل.
لو قد عقلنا ذاك ما كنا نرى ****** بعضاً يجرح مسلماً ويجرم
هب أن فينا مخطئاً فيما ادعى ****** فهل السباب هو العلاج الأقوم؟
كيف الوقوف أمام خلاق الملا ****** والعلم ظنٌّ والحديث مرجم؟
تعلم ثم تكلم

ومن لا يربيه الرسول ويسقه ****** لبنا له قدر من ثدي وحيه
فذاك لقيط ما له نسبة الولا ****** ولا يتعدى طور أبناء جنسه
العلم وسيلة، والعمل ثمرة، العلم أساس البناء، والعمل ثمرة الغرس، والبناء من غير أس لا يبنى، والثمر من غير غرس لا يجنى.
لا يرفع السقف ما لم يبن حامله ****** ولا بناء لمن لم يرس ما حملا
فما تنفع الخيل الكرام ولا القنا ****** إذا لم يكن فوق الكرام كرام
وفي الصمت ستر للغيّ وإنما ****** صحيفة لب المرء أن يتكلما
وقد قيل: كن بالجهل مستترا:
استر العِيَّ ما استطعت بصمت ****** إن في الصمت راحة للصَّمُوتِ
واجعل الصمت إن عييت جوابا ****** رُبّ قول جوابه في السكوت

فكف عنا جشاءك:
وزن الكلام إذا نطقت فإنما ****** يبدي العقولَ أو العيوبَ المنطقُ
وما أبصرت عيناي أجمل من فتى ****** يخاف مقام الله في الخلوات

الإناء لا يفيض إلا إذا امتلأ
قال علي رضي الله عنه: الناس ثلاثة عالم رباني, ومتعلم على سبيل نجاة, وهمج رعاع غوغاء أتباع كل ناعق, يميلون مع كل ريح, لم يستضيئوا بنور العلم, ولم يلجؤوا إلى ركن وثيق أخرجه الخطيب فيالفقيه والمتفقه.
تصدر للتدريس كل مهوس ****** بليد تسمى بالفقيه المدرس
فحق لأهل العلم أن يتمثلوا ****** بقول قديم شاع في كل مجلس
لقد هزلت حتى بدا من هزالها ****** كلاها وحتى سامها كل مفلس

أنت أحوج إلى أن تتعلم قبل أن تتصدر لتعليم الناس ونصحهم:
يا بانيا بالماء حائط بيته ****** فوق العباب أرى البناء مهيلا

فلا يُطلب الماء ممن يشتكي عطشا ولا يُطلب الثوب ممن جسمه عار.
يا أيها الرَّجُلُ المُعَلِّمُ غَيرَهُ ****** هَلاَّ لِنَفسِكَ كان ذَا التَّعلِيمُ
تَصِفُ الدَّوَاءَ لِذِي السِّقَامِ وَذِي الضَّنَى ****** كَيمَا يَصِحّ بِهِ وَأَنتَ سَقِيمُ
اِبدَأْ بِنَفسِكَ فَانْهَهَا عَن غَيِّهَا ****** فَإِذَا انْتَهَتْ عَنْهُ فَأَنتَ حَكِيمُ
فَهُنَاكَ تُعْذَرُ إنْ وَعَظْتَ ****** وَيُقتَدَى بِالقَوْلِ مِنْكَ ويُقْبَلُ التَّعلِيمُ
لا تَنهَ عَن خُلُقٍ وَتَأتيَ مِثلَهُ ****** عَارٌ عَلَيكَ إِذَا فَعَلتَ عَظِيمُ



رحم الله امرءا عرف قدر نفسه
المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبى زور كالهر يحكى انتفاخا صولة الأسد.
إن المطايا وإن كثرت معالفها ****** لن تسبق الخيل في جر الميادينٍ

رسالة أخيرة
النائم يوقظ، والغافل يُذّكر، والذي لا يجدي فيه التذكير ولا التنبيه فهو ميت وإنما تنفع الموعظة من أقبل عليها بقلبله ((وَمَا يَتَذَكَّرُ إِلَّا مَنْ يُنِيبُ))[غافر:13]. لقد خلق الله هذه النفس شبيهة بالرحي الدائرة التي لا تقف أبدا ولا تسكن فلا بد لها من شيء تطحنه – كما يقول ابن القيم رحمه الله- فإن وضع فيها حب طحنته وإن وضع فيها تراب أو حصى طحنته ولن تبقى الرحى معطلة أبدا بل لا بد لها من شيء يوضع فيها فمن الناس من تطحن رخاه حبا يخرج دقيقا ينفع به نفسه وغيره، وأكثرهم يطحن رملا وحصى وتبنا، فإذا جاء وقت العجين والخبز تبين له حقيقة طحنه.
وكل ما يزرع الإنسان يحصده ****** فأحسن الزرع يحسن حين يحتصد

لما أخذ دود القز ينسج الحرير أقبلت العنكبوت تتشبه وتنسج، ثم نسجت وقالت: يا دودة القزة لي نسج وتلك نسج ولا فرق بين النسيجين، قالت دودة القزة: نسجي أردية الملوك، ونسجك شبكة الذباب، وعند مس النسيجين يتبين الفرق.
لقيط في الكتابة يدعيها ****** كدعوى الجعل في بغض السماد
فدع عنك الكتابة لست منها ****** ولو لطخت وجهك بالمداد
***
وما من كاتبٍ إلا سيلقى ****** غداة الحشر ما كتبت يداه
وما من قائلٍ إلا سيلقى ****** غداة الحشر ما نطقت شفاه
***
سوف ترى إذا انجلى الغبار ****** أفرس تحتك أم حمار

تَمَّ بِحَمدِ الله
.لأخينا الفاضل ابومسلم حفظه الله

gr'hx hg;jhfm >> ( hgltgs,k ) >










عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 02 / 08 / 2009, 41 : 10 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
أم نيره
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم نيره


البيانات
التسجيل: 27 / 01 / 2008
العضوية: 47
المشاركات: 5,583 [+]
بمعدل : 0.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 774
نقاط التقييم: 234
أم نيره has a spectacular aura aboutأم نيره has a spectacular aura aboutأم نيره has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أم نيره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

ربنا يبارك فيك اخى فى الله على نقلك للموضوع وجزا الله خير صاحبه ونسال الله ان ينير عقولنا









عرض البوم صور أم نيره   رد مع اقتباس
قديم 04 / 08 / 2009, 10 : 09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابو قاسم الكبيسي
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو قاسم الكبيسي


البيانات
التسجيل: 29 / 12 / 2008
العضوية: 18488
المشاركات: 20,729 [+]
بمعدل : 3.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2270
نقاط التقييم: 83
ابو قاسم الكبيسي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو قاسم الكبيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

بارك الله فيك أخي ******

أبو الوليد

اللـهـم اغـفـر لـه ولـوالـديـه مـاتـقـدم مـن ذنـبـهـم ومـا تـأخـر..

وقـِهـم عـذاب الـقـبـر وعـذاب الـنـار..
و أدخـلـهـم الـفـردوس الأعـلـى مـع النـبـيـين والصديقين والـشـهـداء والـصـالـحـيـن ..
واجـعـل دعـاءهـم مـسـتـجـابا فـي الـدنـيـا والآخـرة ..
ووالدينا ومن له حق علينا
الــلـهــم آمـــــــيــــــــن. .









عرض البوم صور ابو قاسم الكبيسي   رد مع اقتباس
قديم 05 / 08 / 2009, 29 : 06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

جزاكم ربي خيرا على مروركم الكريم .









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018