![]() | |
الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين . |
![]() |
![]() |
كاتب الموضوع | ابو الوليد البتار | مشاركات | 55 | المشاهدات | 4731 | ![]() ![]() ![]() | انشر الموضوع |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
![]() | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| المنتدى : الملتقى العام بسم الله الحي الحيي والصلاة والسلام على النبي بسم الله الرحمن الرحيم وعلى ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وعلى جميع الآل والصحابة أصحاب المنهج السوي وبعد ..... فقبل البدأ في نقل المناظرة التي جرت مع اخوكم الفقير الى ربه والرافضي عجبان التي بلغ عدد الردود فيها الى 204 رد وبلغ عدد الزيارة للموضوع 5,457 وهذا من فضل الله اريد ان اوضح أمر لكل من يقرأ هذا الحوار هناك كثير من اخوتنا في الله واحبابنا اهل السنة عندما اصررت انا على تحديد سؤالي ولم احايد عنه وانما كنت اريد ان اصل الى مايدور في مخيلتي لإيقاع الرافضي في شباكي , وبفض الله هذا ماجرى فأرجو ان تتمعنوا في ردودي وكيف اني اعطيت وافسحت المجال للرافضي للجواب على السؤال ولكن دون جدوى وهناك ابيات شعرية عبرت فيها عن حاله اسال الله ان تنال اعجابكم واترككم مع الحوار وان كان هناك اي ملاحظة فأرجو ابلاغي بها .... وجزاكم الله خيرا نبدأ على بركة الله ابوالوليد : باختصار شديد وبدون مقدمات نوجه سؤالنا الأول للزميل عجبان الديلمي ماحكم من يعتقد بتحريف القرآن الكريم ؟؟؟؟؟ ارجو ان يكون الجواب مبني على الأدلة العلمية بعيدا ً عن الفلسفة والتهريج رد احد اخوننا السنة ابوياسر أنا من أهل السنه و الجماعة وراح أجاوب مع أن السؤال موجه الى الرافضة فأسمحلي يا أخي أن أجاوب :- الجواب و بدون تقيه و بشكل واضح جدا هو :- أنه يخالف نص القرأن الكريم أي يخالف كتاب الله الذي توعد الله بحفظه هل أجابتي و اظحة و هل أجابتي خاطئة أو مصيبة بارك الله فيك أرجو من الاعضاء الشيعة الاجابة بشكل واضح و بالذات العضو عجبان الله الهادي الى سواء السبيل رد الرافضي عجبان : ثانيا..انا اشترطت ان يكون الحوار ثنائيا ولاخل للاخرين به ولكن هنا نجد تدخل ثالثا....اشترطنا ان يكون الحوار قائم على الاخلاق المحمديه وماقاله صهيب خارج عن ذلك رد اخونا صهيب : اقتباس: اولا...نريد ماذا تقصد بتحريف القران على وجه الدقه والتحديد لانه لكلمة التحريف عدة معاني ثانيا..انا اشترطت ان يكون الحوار ثنائيا ولاخل للاخرين به ولكن هنا نجد تدخل ثالثا....اشترطنا ان يكون الحوار قائم على الاخلاق المحمديه وماقاله صهيب خارج عن ذلك التافه الرافضي ما نويت أن أتدخل لأن الحوار ثنائي ولكن للؤمك وخستك بذكرك لي دون أن أكون تدخلت الأخلاق المحمدية لا سبيل أن تجد لكم طريقا انتهى تدخلي إن أردت ان تواصل مع الأخ أبو الوليد فالموضوع أمامك وإن تبحث عن منفذ للهرب فإلى الجحيم يرجى من الإخوة عدم التدخل حتى لا يجد منفذا للتهرب والهروب رد احد السنة : اللهم ارضى عن الزهراء وزوجها وابنائها واللهم ارضى عن الخلفاء الراشدين اللهم ارضى عن الصحابه اللهم اني اسالك ان ترضى على كل مسلم ومسلمة تتبع سنة نبيك ****** صلى الله عليه وسلم وعلى اله واصحابه واتباعه الى يوم الدين رد اخوكم ابوالوليد : السؤال واضح جدا ً ولايحتاج للتفصيل ولكن من باب سد الذرائع نقول لك : ماحكم من يعتقد بتحريف القرآن ؟؟؟ يعني يعتقد ان القرآن زيد فيه وحذف منه! يتبع .... lkh/vm fdk hf,hg,gd] , fdk hgvhtqd u[fhk p,g jpvdt hgrvNk hg;vdl | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() جزاك الله خيرا اخي الكريم ابو الوليد بارك الله فيك علي ما تقدمه | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 3 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() رد احد السنة حلوة الحوار ثنائي ولا نوي تغدر كالعاده يا ابناء العلقمي رد ابوالوليد \ بارك الله فيك اخي على المرور الكريم ونرجو من جميع الاعضاء عدم المشاركة في الحوار بناء على طلب الزميل الشيعي لكي لايكون لديه ادنى حجة للهرب من الحوار ونسأل الله ان يوفقنا للهداية والرشاد رد اخونا البرهان \ تسجيل متابعة فقط ... واشكر مرة أخرى العضو الديلمي لقبوله الحوار مع الأخ ابو الوليد ... تحيتي لكم جميعاً ... رد ابوالوليد \ بارك الله فيك يرفع بالصلاة على محمد وال محمد رد الرافضي عجبان \ إذا كان القائل بالتحريف يقول بذلك لشبهة فلا يجوز تكفيره، أما إذا كان يقصد تكذيب القرآن المعتقد بنزوله فنعم، ولا أحد قصد ذلك فالذين يقولون بالتحريف لم يقولوا بذلك بقصد التكذيب وإنما عن شبهة، كتأويل آية حفظ القرآن بأن المقصود بها حفظ رسول الله صلى الله عليه وآله. لأن الآية الكريمة نصّها: ”إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ فيقولون مثلا أن (الذكر) هنا هو رسول الله صلى الله عليه وآله، بدلالة آيات أخرى هي قوله تعالى: ”قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْرًا، رَّسُولا يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ“. فهذا الذي يكون قوله بالتحريف ناشئا من مثل هذه الشبهة لا يجوز تكفيره وإنما نقول بأنه اخطأ خطأ عظيما و ينبغي محاورته وهدايته. رد اخونا صهيب لن نتدخل في الحوار ولكن نطالب باحترام عقل القارئ رد اخونا تقي الدين الحمد لله رب العالمين شيخ الروافض الشهير الملقب عندهم بخاتمة المحدثين الميرزا حسين النوري الطبرسي قد جمع في كتابه ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) ما يزيد عن( 1200 رواية من كتب الشيعة ) بينما لو تأملنا أوسع كتاب شيعي في جمعه لأحاديث النص على الإمامة ألا وهو كتاب ( إثبات الهداة ) لوجدنا مؤلفه قد جمع فيه حوالي (930 رواية في إثبات النص على الأئمة ) فروايات النص على الإمامة بغثها وسمينها وصريحها وغامضها وصحيحها وضعيفها لا تزيد عن الألف ..؟ بينما روايات تحريف القرآن تزيد عن الألف ومائتي رواية ؟ فلا يفوتنك ما في هذه الأرقام من دلائل رد ابوالوليد \ عجيب امركم يارافضة ؟ وهل تطرأ على اي احد شبهة بأن القرآن محفوظ من قبل الله جلا وعلا فماهذه التبريرات يازميل ؟! اعطني الجواب واريده واضح الله تكفل بحفظ القرآن من الزيادة والنقصان فماحكم من يعتقد ان القرآن ناقص او زائد فيه او محرف فيه ؟؟؟؟ رد الرافضي عجبان \ ان ما نقل عن البعض بوجود التحريف ربما يرجع إلى معاني أخرى للتحريف غير المعنى المتنازع فيه ومن معاني التحريف المستعملة :- 1- التحريف في التفسير {ومن الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه} وهذا واضح لا خلاف فيه . 2- التحريف في التطبيق وأتباع الأحكام وامتثالها, [ عن الإمام الباقر(عليه السلام) ] {وكان من نبذهم الكتاب ان أقاموا حروفه وحرفوا حدوده , فهم لا يرونه ولا يرعونه , والجهالة يعجبهم حفظهم للرواية والعلماء يحزنهم تركهم للرعاية } وهذا لا خلاف فيه . 3- التحريف بمعنى النقص أو الزيادة في الحروف أو الحركات (مع التحفظ على القرآن المنزل) وهذا واقع لا خلاف فيه بوجود العديد من القراءات والكل أو الجل غير متواتر ومن الواضح ان القراءات تختلف فيما بينها بزيادة أو نقصان في الحروف أو الحركات . 4- التحريف بمعنى الزيادة أو النقيصة بكلمة أو كلمتين أو آية (من التحفظ على القرآن المنزل) ومثل هذا التحريف واقع عند الأخوان السنة , فمثلاً وقع الخلاف عندهم وخاصة المالكية في كون البسملة أو لا , وكذلك وقع الإجماع على ان الخليفة الثالث حرق العديد من المصاحف وهذا يثبت وجود مثل هذا التحريف على الأقل في الصدر الأول من الإسلام . 5- التحريف بمعنى النقيصة في الآيات والسور بما يؤدي إلى عدم التحفظ على القرآن المنزّل , أي ان القرآن الذي بين أيدينا لا يشمل جميع القرآن الذي نزل من السماء , هذا التحريف هو محل النزاع بين الخاصة والعامة . فالشيعة خاصة كما ذكرنا ان الشهرة العظيمة بين علمائهم ومحققيهم على القول بعدم التحريف وما نقل عن البعض فيحمل على باقي المعاني للتحريف وليس على هذا المعنى . أما عند الأخوان السنة فالمشهور(ان لم يكن الإجماع) عند مفسريهم وعلمائهم كما نقل عنهم في الصحاح ان التحريف بهذا المعنى قد وقع في القرآن ويوجد العديد من الموارد أذكر منها : 1- ذكر السيوطي : أول من جمع القرآن أبو بكر , وكتبه زيد .... وان عمر أتى بآية الرجم فلم يكتبها لأنه كان وحده . 2- عن عمر بن الخطاب (الخليفة الثاني) : كنا نقرأ { ولا ترهبوا آبائكم فأنه كفر بكم} . 3- عن أبي موسى الأشعري : أنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة فنسيتها , غير أني قد حفظت منها { لو كان لأبن آدم واديان من المال , لأبتغي وادياً ثالثاً , ولا يملئ جوف ابن آدم إلا التراب} . 4- وقال أيضاً : كنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى التسبيحات فأنسيتها غير أني حفظت منها {يا أيها الذين أمنوا لم تقولوا ما لا تفعلوا فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة } يتبع ..... | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 4 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() رد اخونا ابوحاتم \ الحمد لله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة ! لا أريد التدخل في النقاش لكن أعجبني هروب مبطن من الزميل الإمامي : فأقول له : إجعل ( ربما ) عند ذلك الكوكب !!!! فأنت في حوار علمي فدعك من ( اللعليات ) !! أبو حاتم الجزائري رد الاخ صهيب وهذه الصفحة : ربما رد الرافضي عجبان الاخ ابو الوليد اعجز هذا منك ام تكال على الاخرين ام فضول منهم الم نتفق على ان يكون الحوار ثنائيا بيني وبينك ام تراجعت عن قولك رد اخونا اسد السنة \ متااااااااااااابع بصمت رد ابوالوليد \ بارك الله فيكم اخواني اسود السنة رجاء من اخوكم الصغير اتركوه لي لكي لايتهرب من الحوار بحجة تدخل اطراف اخرى بالحوار اما انت ياعجبان فأقول لك : كفاك تهريج وجاوب على ماتدين به الله جلا وعلا وانا سألتك سؤال واضح جلي ماحكم من يعتقد بتحريف القرآن الكريم ؟؟؟ اريد الحكم لا اريد نقولات وفلسفة وهروب من السؤال ومازلت انتظر ... | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 5 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() رد اخونا ناصر \ متاااااااااااااااااااااااااااااابع رد ابوالوليد \ للرفع ............... رد اخونا تقي الدين \ اتركه لك استاذي ابو وليد متابع لك اخي ****** بصمت رد ابوالوليد \ رفع الله قدرك اخي الغالي ومازلنا الى الآن ولاجواب على السؤال للرفع .............. رد اسد السنة \ متــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــابع رد اخونا الشعبي \ تسجيل متابعه وحضور .. رد ابوالوليد أسد السنة الشعبي جزاكم الله الجنة ورفع الله قدركم وزادكم الله حرصا وتوفيقا للرفع ....... رد اخونا صهيب \ أخي ابو الوليد رفع الله قدرك هو انت صدقت أن الرافضي راح يواجهك تابع مشاركاتهم جميعا لا يردةون على ما يواجهون به أو يطرح عليهم بل ثور اسباني منطلق لا يلوي على شيء .يكتب كل مرة مشاركة واغلبها لا علاقة لها بالموضوع ويسأل ويطالب بالرد إما أن يردوا أو يواجهوا بعام فهذة عندهم من المحرمات ويلزمك صبر أيوب الرافضي دخل أكثر من مرة وتجاهل ارسل له قليلا من لحم التدرج : يقول معصومهم أنه يعيد العقل رد الرافضي عجبان \ ياابا الوليد انا لم ولن اهرب وكفاك خداع للاخرين وقد اجبتك واعيد لك الاجابه إذا كان القائل بالتحريف يقول بذلك لشبهة فلا يجوز تكفيره، أما إذا كان يقصد تكذيب القرآن المعتقد بنزوله فنعم، ولا أحد قصد ذلك فالذين يقولون بالتحريف لم يقولوا بذلك بقصد التكذيب وإنما عن شبهة، كتأويل آية حفظ القرآن بأن المقصود بها حفظ رسول الله صلى الله عليه وآله. لأن الآية الكريمة نصّها: ”إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ فيقولون مثلا أن (الذكر) هنا هو رسول الله صلى الله عليه وآله، بدلالة آيات أخرى هي قوله تعالى: ”قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْرًا، رَّسُولا يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ“. فهذا الذي يكون قوله بالتحريف ناشئا من مثل هذه الشبهة لا يجوز تكفيره وإنما نقول بأنه اخطأ خطأ عظيما و ينبغي محاورته وهدايته. رد ابوالوليد \ جوابك ليس له علاقة بالمرة على سؤالي تأمل السؤال جيدا ً قبل الرد لكي لاتتهم بالجهل ماحكم من يعتقد ان القرآن ناقص او زائد فيه ومحرف ؟؟؟؟؟؟ | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 6 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() رد الرافضي عجبان \ القائل بالتحريف التام للقران فقد احتمل اثما مبينا ولانقول اكثر من هذا اما الامور الاخرى والتي ذكرتها انا وساعيدها فهي موجوده عند السنه والشيعه وهي 1- التحريف في التفسير {ومن الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه} وهذا واضح لا خلاف فيه . 2- التحريف في التطبيق وأتباع الأحكام وامتثالها, [ عن الإمام الباقر(عليه السلام) ] {وكان من نبذهم الكتاب ان أقاموا حروفه وحرفوا حدوده , فهم لا يرونه ولا يرعونه , والجهالة يعجبهم حفظهم للرواية والعلماء يحزنهم تركهم للرعاية } وهذا لا خلاف فيه . 3- التحريف بمعنى النقص أو الزيادة في الحروف أو الحركات (مع التحفظ على القرآن المنزل) وهذا واقع لا خلاف فيه بوجود العديد من القراءات والكل أو الجل غير متواتر ومن الواضح ان القراءات تختلف فيما بينها بزيادة أو نقصان في الحروف أو الحركات . 4- التحريف بمعنى الزيادة أو النقيصة بكلمة أو كلمتين أو آية (من التحفظ على القرآن المنزل) ومثل هذا التحريف واقع عند الأخوان السنة , فمثلاً وقع الخلاف عندهم وخاصة المالكية في كون البسملة أو لا , وكذلك وقع الإجماع على ان الخليفة الثالث حرق العديد من المصاحف وهذا يثبت وجود مثل هذا التحريف على الأقل في الصدر الأول من الإسلام . 5- التحريف بمعنى النقيصة في الآيات والسور بما يؤدي إلى عدم التحفظ على القرآن المنزّل , أي ان القرآن الذي بين أيدينا لا يشمل جميع القرآن الذي نزل من السماء , هذا التحريف هو محل النزاع بين الخاصة والعامة . فالشيعة خاصة كما ذكرنا ان الشهرة العظيمة بين علمائهم ومحققيهم على القول بعدم التحريف وما نقل عن البعض فيحمل على باقي المعاني للتحريف وليس على هذا المعنى . أما عند الأخوان السنة فالمشهور(ان لم يكن الإجماع) عند مفسريهم وعلمائهم كما نقل عنهم في الصحاح ان التحريف بهذا المعنى قد وقع في القرآن ويوجد العديد من الموارد أذكر منها : 1- ذكر السيوطي : أول من جمع القرآن أبو بكر , وكتبه زيد .... وان عمر أتى بآية الرجم فلم يكتبها لأنه كان وحده . 2- عن عمر بن الخطاب (الخليفة الثاني) : كنا نقرأ { ولا ترهبوا آبائكم فأنه كفر بكم} . 3- عن أبي موسى الأشعري : أنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة فنسيتها , غير أني قد حفظت منها { لو كان لأبن آدم واديان من المال , لأبتغي وادياً ثالثاً , ولا يملئ جوف ابن آدم إلا التراب} . 4- وقال أيضاً : كنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى التسبيحات فأنسيتها غير أني حفظت منها {يا أيها الذين أمنوا لم تقولوا ما لا تفعلوا فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة } . رد اخونا الباحث \ اقتباس: بدلالة آيات أخرى هي قوله تعالى: ”قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْرًا، رَّسُولا يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ“. .[/SIZE][/FONT][/B] في أي سوره نجد هذه الآية وعذرا على المداخلة رد ابوالوليد \ [quote=عجبان الديلمي;621111]القائل بالتحريف التام للقران فقد احتمل اثما مبينا ولانقول اكثر من هذا سبحان الله لي عودة للتعليق على هذا الجواب وقبل التعليق اود انأسألك سؤال : هل هذا الجواب قال به احد علمائكم او هو من عندك ؟؟؟ نرجو التوضيح والبيان فإذا كان من عندك فلايلزمنا لأنك نكرة وإن كان من كلام علمائكم فنرجو منك وضع نص الكلام مع المصدر ياعجبان الديلمي لقد فتحت عليك بابا ً لن تستطيع سده مع ابوالوليد رد الرافضي عجبان \ لايهم ان كان من عندي او من غيري لك الجواب فقط والان انا اسئل نفس السؤال ماحكم من يقول عندكم بتحريف القران رد ابوالوليد \ لايحق لك السؤال الا بعد انتهائي وهل ظننت المسألة سهلة يازميل نريد كلام من علمائكم يؤيد كلامك ومازلت انتظر ..... رد الرافضي \ لادخل لك بالعلماء السؤال متبادل والشبهه متبادله انا اجبتك وعليك الاجابه رد اخونا الامام احمد \ بسم الله الرحمن الرحيم (... وإنّه لكتاب عزيز * لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد) وأخبر أنّه تعالى هو الحافظ له بقوله: (إنّا نحن نزَّلنا الذكر وإنّا له لحافظون) وأنّه لا يستطيع حتّى الرسول (ص) أن يتقوَّل على اللّه، في قوله: (تنزيل من ربّ العالمين * ولو تقوّل علينا بعض الاقاويل * لاخذنا منه باليمين * ثمّ لقطعنا منه الوتين * فما منكم من أحدٍ عنه حاجزين) وأنّ اللّه لو ذهب بالقرآن لما استطاع الرسول (ص) أن يفعل شيئاً في قوله: (ولئن شئنا لنذهبنَّ بالذي أوحينا إليك ثمّ لا تجد لك به علينا وكيلاً) وانّ الجنّ والانس لا يستطيعون أن يأتوا بمثله، في قوله: (قل لئن اجتمعت الانس والجنّ على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً) وتحدَّاهم في ذلك وأخبر أنّهم لن يفعلوا في قوله: (وإن كنتم في ريّبٍ ممَّا نزَّلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون اللّه إن كنتم صادقين * فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتّقوا النّار الّتي وقودها النّاس والحجارة أُعِدَّت للكافرين) وقوله: (أم يقولون افتراه قل فأْتُوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون اللّه إن كنتم صادقين * فإن لم يستجيبوا لكم فاعلموا أنّما أُنزل بعلم اللّه). وقوله: (وما كان هذا القرآن أن يفترى من دون اللّه ولكن تصديق الّذي بين يديه وتفصيل الكتاب لا ريب فيه من ربّ العالمين * أم يقولون افتراه قل فأْتُوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون اللّه إن كنتم صادقين) فكيف بعد كل هذا الحصن الرباني تقول أن القرآن محرف وما ذكرته عن بعض الصحابة رضي الله عنهم يحمل على أنه سهو أو نسيان ولا يحمل على أنه تحريف بدليل أننا متفقين على قرآن واحد ومن العيب وسوء التقدير أن تقولوا بأن القرآن محرف ليصبح القرآن موافقاً لكم بدلاً من أن تكونوا موافقين للقرآن وأنصحك نصيحة ليست ببعيدة عن الموضوع إذا أنت توافقني بأن القرآن الذي بين أيدينا الآن هو كلام الله الذي أنزله الله ولم يحرف فأنصحك بأن تفهم كلام الله على مراد الله وكلام رسول الله على مراد رسول الله ولا تراعي فيهما أي أحد حتى وإن كان أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب نفسه ( وقد قلت هذه النصيحة لشيعي له خبرة كبيرة في المحاورات فجاوبني بكل جهالة أن هذه القاعدة غير صحيحة ) والحمد لله رب العاملين يتبع ..... | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 7 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() رد ابوالوليد \ بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول رب العالمين وبعد .... بداية ً : أشكر جميع اسود السنة على المرور العطر الكريم والتعقيب الطيب فوالله هناك عدة امور طرحوها الاخوة السنة ياعجبان وانا لا اريد ان اتطرق اليها لكي لايتشعب مايدور في مخيلتي فلقد سألتك سؤال واضح بين وجلي وانت مازلت تتهرب من الجواب بالتواء كالتواء الثعبان أنا اقول لك : اريد قولا واحد على الأقل من علمائكم يثبت صحة كلامك , وانت تقول العلماء ليس لهم دخل !! واقول لك : نحن نحتج عليكم بقول علمائكم وكتبكم ولايلزمنا قولك لأنك نكرة كما قلنا آنفا ً انت بالنسبة لي وللاعضاء نكرة ومجهول فلايلزمنا قولك الأ اذا احببت ان تقدم نفسك على انك مرجع من المراجع فتقدم مشكورا بالتعريف عن نفسك لو تكرمت وسوف اعيد عليك السؤال وارجو ان لاتناقشني في التحريف لأن سؤالي بعيد عن النقاش بالنسبة للتحريف وانما مااريد ان اتوصل اليه من خلال سؤالي هو حكم من يعتقد بتحريف القرآن واريد ان ايسر واسهل عليك الجواب لأنك تعرفه ولكن تتجاهله وتحاول الهروب منه هل حكم من يعتقد بتحريف القرآن الكريم كافر او منافق او فاسق ؟؟؟؟؟ | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 8 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() رد اختنا نصيرة \ زميلنا عجبان .. كيف تقولــــــــ دعك من أقوال العلماء ؟؟ أنت هنا بحوار علمي وليس جدالــــــــ شخصي ! تتحاوران بمن هو حجة على الآخر .. فتنبه هداكـ الله يازميلنا الكريم .. وفقكـ الله أخي أبو الوليد رد ابوالوليد \ بارك الله فيك اختنا الفاضلة نصيرة الصحابة على المرور الكريم يرفع بالصلاة على محمد وعلى ال محمد للرفع ................... وينك ياعجبان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رد الرافضي عجبان \ لقد اجبتك فيما سبق وسأجيبك الان ولايوجد حكم اخر غير و ماذكرت وسأذكر الان وماعليك بعد ردي هذا الا ان ان تجيبني انت عن الحكم لديكم دون مماطله وتسويف ودون لف ودوران قال الشيخ الصدوق : ( اعتقادنا أنّ القرآن الذي أنزله اللّه على نبيّه محمد (صلى الله عليه واله وسلم) هو ما بين الدفّتين ، وهو ما في أيدي الناس ليس بأكثر من ذلك ، ومبلغ سوره عند الناس مائة وأربع عشرة سورة . الاعتقادات للشيخ المفيد ص 84 ، واعتقادات الصدوق المطبوع مع شرح الباب الحادي عشر : 93 . قال الشيخ المفيد: وقد قال جماعة من أهل الإمامة : أنّه لم ينقص من كلمة ولا من آية ولا من سورة ، ولكن حذف ما كان مثبتاً في مصحف أمير المؤمنين ( عليه السلام ) من تأويله ، وتفسير معانيه على حقيقة تنزيله ، وذلك كان ثابتاً منزلاً وإن لم يكن من جملة كلام اللّه تعالى الذي هو القرآن المعجز ، وعندي أنّ هذا ا لقول أشبه من مقال من ادّعى نقصان كلم من نفس القرآن على الحقيقة دون التأويل ، واليه أميل ، واللّه أسأل توفيقه للصواب . أوائل المقالات 54 - 56 . قال الشريف المرتضى) : إنّ القرآن كان على عهد رسول اللّه ( صلى الله عليه واله وسلم ) مجموعاً مؤلّفاً على ما هو عليه الآن . . . من خالف في ذلك من الأمامية والحشويّة لا يعتدّ بخلافهم ، فإنّ الخلاف في ذلك مضاف إلى قوم من أصحاب الحديث ، نقلوا أخبارا ضعيفة ظنّوا بصحّتها ، لا يرجع بمثلها عن المعلوم المقطوع على صحّته . مجمع البيان : 1 / 15 نقلاً عن رسالته الجوابيّة الأولى عن المسائل الطرابلسيّات . قال الشيخ الطوسي: وأمّا الكلام في زيادته ونقصانه ، فممّا لا يليق به أيضاً ، لأنّ الزيادة فيه مجمع على بطلانها ، والنقصان منه ، فالظاهر أيضاً من مذهب المسلمين خلافه ، وهو الأليق بالصحيح من مذهبنا . . . . التبيان في تفسير القرآن : 1 / 3 . قالالعلّامة الحلي: الحق أنّه لاتبديل ولا تأخير ولا تقديم فيه ، وأنّه لم يزد ولم ينقص ونعوذ باللّه من أمّة تعتقدمثل ذلك ، فإنّه يوجب التطرّق إلى معجزة الرسول ( صلى الله عليه واله وسلم ) المنقولة بالتواتر . أجوبة المسائل المهناوية : 121 المسألة 13 . قالالسيد شرف الدين ألعاملي : نسبإلى الشيعة القول بتحريف القرآن . . . فأقول : نعوذ باللّه من هذا القول ،ونبرأ إلى اللّه تعالى من هذا الجهل ، وكلّ من نسب هذا؛!! الرأي إلينا جاهل بمذهبنا، أو مفتر علينا ، فإنّ القرآن العظيم والذكر الحكيم متواتر من طرقنا بجميع آياتهوكلماته وسائر حروفه وحركاته وسكناته ، تواتراً قطعيّاً عن أئمّة الهدى من أهلالبيت ( ع ) لا يرتاب في ذلك إلّا معتوه . أجوبة مسائل جار اللّه : 34 . قال السيد أبوالقاسم الخوئي : إنّ حديثتحريف القرآن حديث خرافة وخيال ، لا يقول به إلّا من ضعف عقله . البيان : 295 . قال السيّدالخميني : إنّ الواقف علىعناية المسلمين بجمع الكتاب وحفظه وضبطه ، قراءة وكتابة ، يقف على بطلان تلك المزعمة ( التحريف ) وأنّه لا ينبغي أن يركن إليها ذو مسكه . تهذيب الأصول : 2 / 165 . رد اخونا سلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحقيقة أن الحوار شهي وليتني كنت أستطيع الرد لإسكات هذا الشيعي اليتيم من غير علم ولاحكمة ، أغبطك أخي السني لقد لف الحبل على عنقه دون أن يدري أرجو أن تتركه قليلاً ليلتف الحبل أكثر حوله وبعد ذلك أجهز عليه ومن مصادره المعتبرة عنده .آه لو كنت مكانك يا أخي أبو الوليد حياك الله . وارأف به فإنه لايعلم أين ستؤدي به أقواله . رد ابوالوليد \ جزاك الله خيرا اخي ****** ايدي اسلام على حرصك وبارك الله في علمك ووالله يااخي بفضل الله استطيع ان الجمه الجاما ومن كتبهم المعتمدة ولكن هناك امر ببالي احاول ان يصل اليه وان لم يصل ويجاوب بكل صراحة سوف يقع في مصيدتي لأن الحوار مازال في اوله وسوف ينجلي الغبار ياعجبان افرس تحتك ام حمار واعيد عليك السؤال ومن ثم نكمل لأنك لم تجيبني الى الآن ولا اريد ان اناقش في الروايات قبل الرد على سؤالي هل حكم من يعتقد بتحريف القرآن الكريم كافر او منافق او فاسق ؟؟؟؟؟ هل حكم من يعتقد بتحريف القرآن الكريم كافر او منافق او فاسق ؟؟؟؟؟ | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 9 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() رد الرافضي عجبان \ لقد اجبتك وكررت الاجابه وبكل وضوح فما عليك الا اجابتي ولاتتهرب بحجج واهيه تافهه وسوف ينجلي الغبار وراسك مرملا فيه ومن كتبكم المعتمده رد اخونا سلام \ السلام عليكم ورحم الله وبركاته أخي أبو الوليد : إني أرى أنك تتبع نفس الإستراتيجية التي أتبعها في حواري مع موحدة شيعية لكنها تأخرت عني في الرد لعلها الآن مرتبكة من محاصرتي لها عبر الإحتمالات التي وضعتها لها أما محاورك فإني أرى أنه لم يعد قادرًا لاعلى الإنسحاب ولا على التقدم والإجابة بشكل صريح . الزميل عجبان : ترى لماذا لاتجيب ثم بعد ذلك افعل به كما تتوعد يا عجمان؟ لقد طرح لك الإختيارات و أمامك إما أن تمتنع عن الإجابة أو أن تختار إحدى الخيارات المتاحة أمامك .فمن هو الذي يناور ويلف . هل أنت غير واثق من نفسك . رد ابوالوليد \ جزاك الله خيرا اخي ****** adylislam وبارك الله فيك وعلى مرورك الكريم والله يااخي سوف تسر بالنهاية اخي فقط ترقب ومازلنا ننتظر الجواب من عجبان الديلمي للرفع والصفع رد الرافضي اجب يامهاجر وكفاك تهربا لاتخدع نفسك وتخادع الاخرين لاتخادع ..لاتماطل..لاتتهرب رد اخونا تقي الدين \ اعانك الله اخي ****** ابو وليد للرفع والصفع ذلك العقل حجر من كثرة اكل التربة الحسينيه الحمد لله على سلامة العقل رد الرافضي عجبان \ انا متأكد ومتيقن من خلال متابعة ردودكم انكم سوف تستخدمون اسلحتكم المعروفه عنكم الا وهي.. حجب العضويه... ايقاف المشارك....اغلاق الموضوع..والسلاح الرئيسي والبارز والمشهور الا وهو السب والشتم والتهجم لكي يبتعد الضيف عن محل ضيافتكم وتقولون بعد ذلك هرب وهذه عادتهم الهروب ولكنني لم ولن اهرب. وانت يامهاجر لقد اجبتك بكل صراحه ووضوح فما عليك الا اجابتي دون لف اودوران اومماطله بذريعة عدم الرد وان كنت عجزت فأني انصحك ان تهاجر فأرض الله واسعه ربما تجد مبتغاك رد اخونا البرهان \ من خلال متابعة ردودكم انكم سوف تستخدمون اسلحتكم المعروفه عنكم الا وهي.. حجب العضويه... ايقاف المشارك....اغلاق الموضوع..والسلاح الرئيسي والبارز والمشهور الا وهو السب والشتم والتهجم لكي يبتعد الضيف عن محل ضيافتكم وتقولون بعد ذلك هرب وهذه عادتهم الهروب ولكنني لم ولن اهرب. وانت يامهاجر لقد اجبتك بكل صراحه ووضوح فما عليك الا اجابتي دون لف اودوران اومماطله بذريعة عدم الرد وان كنت عجزت فأني انصحك ان تهاجر فأرض الله واسعه ربما تجد مبتغاك الزميل الديلمي عذراً منك ومن الأخ أبو الوليد على المداخلة .. ولكن للتوضيح بشكل أكثر...... الأخ أبو الوليد طلب منك إجابة موثقة وبالمصدر في من قال بتحريف القرآن ... وأنت ذكرت رأيك لا رأي علماء عقيدتك ... هنا : من هم هؤلاء الذين يقولون ؟ أو هو قولك لأننا جميعاً في حيرة من أمرنا والأخوة وضحوا لك إنهم يريدون قول علمائكم بالمصدر لا قول مقلديهم وإتباعهم وعامتهم ! أمّا المقتطفات التي اوردتها هنا لقد اجبتك فيما سبق وسأجيبك الان ولايوجد حكم اخر غير و ماذكرت وسأذكر الان وماعليك بعد ردي هذا الا ان ان تجيبني انت عن الحكم لديكم دون مماطله وتسويف ودون لف ودوران قال الشيخ الصدوق : ( اعتقادنا أنّ القرآن الذي أنزله اللّه على نبيّه محمد (صلى الله عليه واله وسلم) هو ما بين الدفّتين ، وهو ما في أيدي الناس ليس بأكثر من ذلك ، ومبلغ سوره عند الناس مائة وأربع عشرة سورة . الاعتقادات للشيخ المفيد ص 84 ، واعتقادات الصدوق المطبوع مع شرح الباب الحادي عشر : 93 . قال الشيخ المفيد: وقد قال جماعة من أهل الإمامة : أنّه لم ينقص من كلمة ولا من آية ولا من سورة ، ولكن حذف ما كان مثبتاً في مصحف أمير المؤمنين ( عليه السلام ) من تأويله ، وتفسير معانيه على حقيقة تنزيله ، وذلك كان ثابتاً منزلاً وإن لم يكن من جملة كلام اللّه تعالى الذي هو القرآن المعجز ، وعندي أنّ هذا ا لقول أشبه من مقال من ادّعى نقصان كلم من نفس القرآن على الحقيقة دون التأويل ، واليه أميل ، واللّه أسأل توفيقه للصواب . أوائل المقالات 54 - 56 . قال الشريف المرتضى) : إنّ القرآن كان على عهد رسول اللّه ( صلى الله عليه واله وسلم ) مجموعاً مؤلّفاً على ما هو عليه الآن . . . من خالف في ذلك من الأمامية والحشويّة لا يعتدّ بخلافهم ، فإنّ الخلاف في ذلك مضاف إلى قوم من أصحاب الحديث ، نقلوا أخبارا ضعيفة ظنّوا بصحّتها ، لا يرجع بمثلها عن المعلوم المقطوع على صحّته . مجمع البيان : 1 / 15 نقلاً عن رسالته الجوابيّة الأولى عن المسائل الطرابلسيّات . قال الشيخ الطوسي: وأمّا الكلام في زيادته ونقصانه ، فممّا لا يليق به أيضاً ، لأنّ الزيادة فيه مجمع على بطلانها ، والنقصان منه ، فالظاهر أيضاً من مذهب المسلمين خلافه ، وهو الأليق بالصحيح من مذهبنا . . . . التبيان في تفسير القرآن : 1 / 3 . قالالعلّامة الحلي: الحق أنّه لاتبديل ولا تأخير ولا تقديم فيه ، وأنّه لم يزد ولم ينقص ونعوذ باللّه من أمّة تعتقدمثل ذلك ، فإنّه يوجب التطرّق إلى معجزة الرسول ( صلى الله عليه واله وسلم ) المنقولة بالتواتر . أجوبة المسائل المهناوية : 121 المسألة 13 . قالالسيد شرف الدين ألعاملي : نسبإلى الشيعة القول بتحريف القرآن . . . فأقول : نعوذ باللّه من هذا القول ،ونبرأ إلى اللّه تعالى من هذا الجهل ، وكلّ من نسب هذا؛!! الرأي إلينا جاهل بمذهبنا، أو مفتر علينا ، فإنّ القرآن العظيم والذكر الحكيم متواتر من طرقنا بجميع آياتهوكلماته وسائر حروفه وحركاته وسكناته ، تواتراً قطعيّاً عن أئمّة الهدى من أهلالبيت ( ع ) لا يرتاب في ذلك إلّا معتوه . أجوبة مسائل جار اللّه : 34 . قال السيد أبوالقاسم الخوئي : إنّ حديثتحريف القرآن حديث خرافة وخيال ، لا يقول به إلّا من ضعف عقله . البيان : 295 . قال السيّدالخميني : إنّ الواقف علىعناية المسلمين بجمع الكتاب وحفظه وضبطه ، قراءة وكتابة ، يقف على بطلان تلك المزعمة ( التحريف ) وأنّه لا ينبغي أن يركن إليها ذو مسكه . تهذيب الأصول : 2 / 165 . من أقوال علمائكم فهي لا تحمل في طياتها أي اجابة على السؤال !! فهي لا تعدوا أكثر من مجرد النفي بقول التحريف في عقيدتكم لا القول بمن أعتقد في التحريف والحكم فيه ! ولهذا أعاد الأخ أبو الوليد ذات المطلب في من أعتقد بتحريف القرآن والحكم فيه حسب عقيدتكم وما تؤمنون به !! هنا : بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول رب العالمين وبعد .... بداية ً : أشكر جميع اسود السنة على المرور العطر الكريم والتعقيب الطيب فوالله هناك عدة امور طرحوها الاخوة السنة ياعجبان وانا لا اريد ان اتطرق اليها لكي لايتشعب مايدور في مخيلتي فلقد سألتك سؤال واضح بين وجلي وانت مازلت تتهرب من الجواب بالتواء كالتواء الثعبان أنا اقول لك : اريد قولا واحد على الأقل من علمائكم يثبت صحة كلامك , وانت تقول العلماء ليس لهم دخل !! واقول لك : نحن نحتج عليكم بقول علمائكم وكتبكم ولايلزمنا قولك لأنك نكرة كما قلنا آنفا ً انت بالنسبة لي وللاعضاء نكرة ومجهول فلايلزمنا قولك الأ اذا احببت ان تقدم نفسك على انك مرجع من المراجع فتقدم مشكورا بالتعريف عن نفسك لو تكرمت وسوف اعيد عليك السؤال وارجو ان لاتناقشني في التحريف لأن سؤالي بعيد عن النقاش بالنسبة للتحريف وانما مااريد ان اتوصل اليه من خلال سؤالي هو حكم من يعتقد بتحريف القرآن واريد ان ايسر واسهل عليك الجواب لأنك تعرفه ولكن تتجاهله وتحاول الهروب منه هل حكم من يعتقد بتحريف القرآن الكريم كافر او منافق او فاسق ؟؟؟؟؟ الأن أيها الزميل الديلمي ... هل ستعيد كذلك نفس العبارة وتقول بإنك أجبت بشكل وأضح ؟؟؟ أتمنى ذلك ولكن من بعد الإجابة فعلاً بشكل واضح بدون تلك التبريرات والرأي الشخصي ...! وأذكرك بقول أبو الوليد : واقول لك : نحن نحتج عليكم بقول علمائكم وكتبكم ولايلزمنا قولك لأنك نكرة كما قلنا آنفا ً هداك الله | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() | المشاركة رقم: 10 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام ![]() رد الرافضي عجبان \ لقد اجبتك وكررت الاجابه وبكل وضوح فما عليك الا اجابتي ولاتتهرب بحجج واهيه تافهه وسوف ينجلي الغبار وراسك مرملا فيه ومن كتبكم المعتمده رد اخونا سلام \ السلام عليكم ورحم الله وبركاته أخي أبو الوليد : إني أرى أنك تتبع نفس الإستراتيجية التي أتبعها في حواري مع موحدة شيعية لكنها تأخرت عني في الرد لعلها الآن مرتبكة من محاصرتي لها عبر الإحتمالات التي وضعتها لها أما محاورك فإني أرى أنه لم يعد قادرًا لاعلى الإنسحاب ولا على التقدم والإجابة بشكل صريح . الزميل عجبان : ترى لماذا لاتجيب ثم بعد ذلك افعل به كما تتوعد يا عجمان؟ لقد طرح لك الإختيارات و أمامك إما أن تمتنع عن الإجابة أو أن تختار إحدى الخيارات المتاحة أمامك .فمن هو الذي يناور ويلف . هل أنت غير واثق من نفسك . رد ابوالوليد \ جزاك الله خيرا اخي ****** adylislam وبارك الله فيك وعلى مرورك الكريم والله يااخي سوف تسر بالنهاية اخي فقط ترقب ومازلنا ننتظر الجواب من عجبان الديلمي للرفع والصفع رد الرافضي اجب يامهاجر وكفاك تهربا لاتخدع نفسك وتخادع الاخرين لاتخادع ..لاتماطل..لاتتهرب رد اخونا تقي الدين \ اعانك الله اخي ****** ابو وليد للرفع والصفع ذلك العقل حجر من كثرة اكل التربة الحسينيه الحمد لله على سلامة العقل رد الرافضي عجبان \ انا متأكد ومتيقن من خلال متابعة ردودكم انكم سوف تستخدمون اسلحتكم المعروفه عنكم الا وهي.. حجب العضويه... ايقاف المشارك....اغلاق الموضوع..والسلاح الرئيسي والبارز والمشهور الا وهو السب والشتم والتهجم لكي يبتعد الضيف عن محل ضيافتكم وتقولون بعد ذلك هرب وهذه عادتهم الهروب ولكنني لم ولن اهرب. وانت يامهاجر لقد اجبتك بكل صراحه ووضوح فما عليك الا اجابتي دون لف اودوران اومماطله بذريعة عدم الرد وان كنت عجزت فأني انصحك ان تهاجر فأرض الله واسعه ربما تجد مبتغاك رد اخونا البرهان \ من خلال متابعة ردودكم انكم سوف تستخدمون اسلحتكم المعروفه عنكم الا وهي.. حجب العضويه... ايقاف المشارك....اغلاق الموضوع..والسلاح الرئيسي والبارز والمشهور الا وهو السب والشتم والتهجم لكي يبتعد الضيف عن محل ضيافتكم وتقولون بعد ذلك هرب وهذه عادتهم الهروب ولكنني لم ولن اهرب. وانت يامهاجر لقد اجبتك بكل صراحه ووضوح فما عليك الا اجابتي دون لف اودوران اومماطله بذريعة عدم الرد وان كنت عجزت فأني انصحك ان تهاجر فأرض الله واسعه ربما تجد مبتغاك الزميل الديلمي عذراً منك ومن الأخ أبو الوليد على المداخلة .. ولكن للتوضيح بشكل أكثر...... الأخ أبو الوليد طلب منك إجابة موثقة وبالمصدر في من قال بتحريف القرآن ... وأنت ذكرت رأيك لا رأي علماء عقيدتك ... هنا : من هم هؤلاء الذين يقولون ؟ أو هو قولك لأننا جميعاً في حيرة من أمرنا والأخوة وضحوا لك إنهم يريدون قول علمائكم بالمصدر لا قول مقلديهم وإتباعهم وعامتهم ! أمّا المقتطفات التي اوردتها هنا لقد اجبتك فيما سبق وسأجيبك الان ولايوجد حكم اخر غير و ماذكرت وسأذكر الان وماعليك بعد ردي هذا الا ان ان تجيبني انت عن الحكم لديكم دون مماطله وتسويف ودون لف ودوران قال الشيخ الصدوق : ( اعتقادنا أنّ القرآن الذي أنزله اللّه على نبيّه محمد (صلى الله عليه واله وسلم) هو ما بين الدفّتين ، وهو ما في أيدي الناس ليس بأكثر من ذلك ، ومبلغ سوره عند الناس مائة وأربع عشرة سورة . الاعتقادات للشيخ المفيد ص 84 ، واعتقادات الصدوق المطبوع مع شرح الباب الحادي عشر : 93 . قال الشيخ المفيد: وقد قال جماعة من أهل الإمامة : أنّه لم ينقص من كلمة ولا من آية ولا من سورة ، ولكن حذف ما كان مثبتاً في مصحف أمير المؤمنين ( عليه السلام ) من تأويله ، وتفسير معانيه على حقيقة تنزيله ، وذلك كان ثابتاً منزلاً وإن لم يكن من جملة كلام اللّه تعالى الذي هو القرآن المعجز ، وعندي أنّ هذا ا لقول أشبه من مقال من ادّعى نقصان كلم من نفس القرآن على الحقيقة دون التأويل ، واليه أميل ، واللّه أسأل توفيقه للصواب . أوائل المقالات 54 - 56 . قال الشريف المرتضى) : إنّ القرآن كان على عهد رسول اللّه ( صلى الله عليه واله وسلم ) مجموعاً مؤلّفاً على ما هو عليه الآن . . . من خالف في ذلك من الأمامية والحشويّة لا يعتدّ بخلافهم ، فإنّ الخلاف في ذلك مضاف إلى قوم من أصحاب الحديث ، نقلوا أخبارا ضعيفة ظنّوا بصحّتها ، لا يرجع بمثلها عن المعلوم المقطوع على صحّته . مجمع البيان : 1 / 15 نقلاً عن رسالته الجوابيّة الأولى عن المسائل الطرابلسيّات . قال الشيخ الطوسي: وأمّا الكلام في زيادته ونقصانه ، فممّا لا يليق به أيضاً ، لأنّ الزيادة فيه مجمع على بطلانها ، والنقصان منه ، فالظاهر أيضاً من مذهب المسلمين خلافه ، وهو الأليق بالصحيح من مذهبنا . . . . التبيان في تفسير القرآن : 1 / 3 . قالالعلّامة الحلي: الحق أنّه لاتبديل ولا تأخير ولا تقديم فيه ، وأنّه لم يزد ولم ينقص ونعوذ باللّه من أمّة تعتقدمثل ذلك ، فإنّه يوجب التطرّق إلى معجزة الرسول ( صلى الله عليه واله وسلم ) المنقولة بالتواتر . أجوبة المسائل المهناوية : 121 المسألة 13 . قالالسيد شرف الدين ألعاملي : نسبإلى الشيعة القول بتحريف القرآن . . . فأقول : نعوذ باللّه من هذا القول ،ونبرأ إلى اللّه تعالى من هذا الجهل ، وكلّ من نسب هذا؛!! الرأي إلينا جاهل بمذهبنا، أو مفتر علينا ، فإنّ القرآن العظيم والذكر الحكيم متواتر من طرقنا بجميع آياتهوكلماته وسائر حروفه وحركاته وسكناته ، تواتراً قطعيّاً عن أئمّة الهدى من أهلالبيت ( ع ) لا يرتاب في ذلك إلّا معتوه . أجوبة مسائل جار اللّه : 34 . قال السيد أبوالقاسم الخوئي : إنّ حديثتحريف القرآن حديث خرافة وخيال ، لا يقول به إلّا من ضعف عقله . البيان : 295 . قال السيّدالخميني : إنّ الواقف علىعناية المسلمين بجمع الكتاب وحفظه وضبطه ، قراءة وكتابة ، يقف على بطلان تلك المزعمة ( التحريف ) وأنّه لا ينبغي أن يركن إليها ذو مسكه . تهذيب الأصول : 2 / 165 . من أقوال علمائكم فهي لا تحمل في طياتها أي اجابة على السؤال !! فهي لا تعدوا أكثر من مجرد النفي بقول التحريف في عقيدتكم لا القول بمن أعتقد في التحريف والحكم فيه ! ولهذا أعاد الأخ أبو الوليد ذات المطلب في من أعتقد بتحريف القرآن والحكم فيه حسب عقيدتكم وما تؤمنون به !! هنا : بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول رب العالمين وبعد .... بداية ً : أشكر جميع اسود السنة على المرور العطر الكريم والتعقيب الطيب فوالله هناك عدة امور طرحوها الاخوة السنة ياعجبان وانا لا اريد ان اتطرق اليها لكي لايتشعب مايدور في مخيلتي فلقد سألتك سؤال واضح بين وجلي وانت مازلت تتهرب من الجواب بالتواء كالتواء الثعبان أنا اقول لك : اريد قولا واحد على الأقل من علمائكم يثبت صحة كلامك , وانت تقول العلماء ليس لهم دخل !! واقول لك : نحن نحتج عليكم بقول علمائكم وكتبكم ولايلزمنا قولك لأنك نكرة كما قلنا آنفا ً انت بالنسبة لي وللاعضاء نكرة ومجهول فلايلزمنا قولك الأ اذا احببت ان تقدم نفسك على انك مرجع من المراجع فتقدم مشكورا بالتعريف عن نفسك لو تكرمت وسوف اعيد عليك السؤال وارجو ان لاتناقشني في التحريف لأن سؤالي بعيد عن النقاش بالنسبة للتحريف وانما مااريد ان اتوصل اليه من خلال سؤالي هو حكم من يعتقد بتحريف القرآن واريد ان ايسر واسهل عليك الجواب لأنك تعرفه ولكن تتجاهله وتحاول الهروب منه هل حكم من يعتقد بتحريف القرآن الكريم كافر او منافق او فاسق ؟؟؟؟؟ الأن أيها الزميل الديلمي ... هل ستعيد كذلك نفس العبارة وتقول بإنك أجبت بشكل وأضح ؟؟؟ أتمنى ذلك ولكن من بعد الإجابة فعلاً بشكل واضح بدون تلك التبريرات والرأي الشخصي ...! وأذكرك بقول أبو الوليد : واقول لك : نحن نحتج عليكم بقول علمائكم وكتبكم ولايلزمنا قولك لأنك نكرة كما قلنا آنفا ً هداك الله | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
![]() |
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018