09 / 05 / 2025, 49 : 05 PM | المشاركة رقم: 21 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | عضو ملتقى ذهبي | الرتبة | | البيانات | التسجيل: | 06 / 12 / 2017 | العضوية: | 54443 | المشاركات: | 1,454 [+] | بمعدل : | 0.53 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | 236 | نقاط التقييم: | 12 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | كاتب الموضوع : دكتور محمد فخر الدين الرمادي المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح قصة طريفة .. تحولت لـ مثل ذُكر في كُتب الأدب والأمثال : فَــ يُقَالُ : نِكْحٌ عَلَى خَبَرِ أُمِّ خَارِجَةَ ، كَانَ يَأْتِيهَا الرَّجُلُ فَيَقُولُ : خِطْبٌ ، فَتَقُولُ هِيَ : نِكْحٌ ، حَتَّى قَالُوا :" أَسْرَعُ مِنْ نِكَاحِ أُمِّ خَارِجَةَ. " - فـ :" مَن هي :" أُمِّ خَارِجَةَ .. !؟ ". هي : عَمْرَة بنت سعد بن عبدالله بن قدار بن ثعلبة ، كان يأتيها الخاطبُ ، فيقول: خِطْبٌ ، فتقول نِكْحٌ ، فيقول: انزلي ، فتقول: أنِخْ .. ذُكر أنها كانت تسير يوماً وابنٌ لها يقود جملَها فرفع لها شخص فقالت لابنها : مَنْ ترى ذلك الشخص؟ ؛ فقال: أراه خاطباً ، فقالت: يابنيَّ تراه يعجلنا أن نحل ؟ ماله؟ أُلَّ وغلَّ. وكانت ذَوَّاقَةً تُطَلَّقُ الرجلَ إذا جربته وتتزوج آخر ، فـ تزوجت نيفا وأربعين زوجا .. وولدت عامة قبائل العرب ، تزوجت رجلا من إيادٍ فخَلَعها منه ابنُ أختها خلف بن دعج ، فخلف عليها بعد الإيادي : بكر بن يَشْكُر بن عَدْوَان بن عمرو بن قَيْس عَيْلان فولدت له خارجة ، وبه كنيت ، وهو بطن ضخم من بطون العرب ، ثم تزوجها : عمرو بن ربيعة بن حارثة بن عمرو مُزَيْقيا ، فولدت له سعداً أبا المُصْطَلق والحيا ، وهما بَطْنان في خُزَاعة ، ثم خَلَف عليها : بكر بن عبد مَنَاة بن كِنانة ، فولدت له لَيْشاً والدِّيلَ وعريجا ، ثم خَلَفَ عليها : مالك بن ثعلبة بن دُودَان بن أسد ، فولدت له غَاضِرَةَ وعَمْراً ، ثم خلَفَ عليها : جُشَمُ بن مالك بن كعب بن القَيْن بن جَسْر من قُضَاعة ، فولدت له عرنية بطناً ضخما ، ثم خلَفَ عليها : عامر ابن عمرو بن لحيون البَهْرَاني من قُضَاعة فولدت له ستة: بَهْرَاء ، وثعلبة ، وهِلاَلا ، وبيانا ، ولخوة ، والعنبر ، ثم خلَفَ عليها : عمرو بن تميم ، فولدت له أسيدا والهُجَيْم. قال المبرد: أم خارجة قد ولَدَت في العرب في نيف وعشرين حيا من آباء متفرقين .. قال حمزة: وكانت : أم خارجة هذه و : مارية بنت الجعيد العَبْدِية و : عاتكة بنت مرة بن هلال بن فالج بن ذكوان السلمية و : فاطمة بنت الخُرْشُب الأنمارية والسوّاء العَنْزِية ثم الهَزَّانية و : سلمى بنت عمرو بن زيد بن لبيد أحد بني النجار وهي أم عبدالمطلب بن هاشم ، إذا تزوجت الواحدةُ منهنَّ رجلا وأصبحت عنده كان أمرُها إليها ، إن شاءت أقامت ، وإن شاءت ذهبت . ويكون علامة ارتضائها للزوج أن تعالج له طعاما إذا أصبح ". قلت ( الرَّمَادِيُّ ) : أطلتُ النفس -عمداً- من حيث اللغة ڪــ مدخل لموضوع يهم البشرية عموماً من لدن آدم وحواء إلى أن يرث الله تعالى الأرض ومن عليها!.. إذ قد يتم من خلال إجتماع المرأة بالرجل : - إشباع سوي طبيعي أو : - إشباع خاطئ فاسد أو : - إشباع باطل أو : - إشباع شاذ منحرف . ــــــ ـــــ ـــــ ـــــ ـــــ ـــــ ـــــ (يُتْبَعُ بِإِذْنِهِ تَعَالَىٰ) الخميس : 11 ذو القعدة 1446 هـ ~ 08 مايو 2025 م.
|
| |