أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح

الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صلاة الفجر للشيخ عبدالمحسن القاسم 21 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ الوليد الشمسان 21 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة الجمعة من جامع القبلتين٢٠جمادى الأولىٰ ١٤٤٦بعنوان:عقيدة التوحيد الصحيحةالشيخ أيمن أحمد الرحيلي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ أحمد بن طالب 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ عبدالمحسن القاسم 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة وصلاة الجمعة للشيخ الثبيتي 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ بدر التركي 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ بدر التركي 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة وصلاة الجمعة للشيخ السديس 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ أحمد الحذيفي 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع طويلب علم مبتدئ مشاركات 0 المشاهدات 666  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 07 / 01 / 2017, 13 : 09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
طويلب علم مبتدئ
اللقب:
عضو ملتقى ماسي


البيانات
التسجيل: 21 / 01 / 2008
العضوية: 19
المشاركات: 30,241 [+]
بمعدل : 4.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 295
طويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طويلب علم مبتدئ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح

في يوم الجمعة عندما تصلي على رسول الله وآله فتذكر أن المسلم يقوم به تعبدًا لله ومحبة لرسول الله وآل بيته، بخلاف من يعلن الصلاة على رسول الله وآله قبل مذابح واجتياح للإسلام وأهله مع أهل الصليب شرقًا وغربًا والوثنيين والصهاينة! كما يفعل الرافضة.
إن مناط الهداية أو الضلال التاريخية هي التفريق بين تعظيم وطاعة (الأمر) مع محبة الشخص واتباعه، أو (معصية الأمر والغلو في الشخص)..
فالأنبياء والرسل، والأولياء والصالحون، والصحب والآل.. يجب أن يطاع أمر الأنبياء والرسل ويُتبعوا فيما أَمروا، ويُحَبون مع إنزالهم منازلهم؛ فلا جفاء بإنكار المنزلة أو التقليل من شأنهم، ولا غلوّ بتعظيمهم فوق أقدارهم بحيث يرفع الأنبياء إلى مرتبة الألوهية، أو يُرفع الصالحون أو آل البيت إلى مرتبة النبوة أو الألوهية، مرتبة جبار السماوات والأرض.
فالنصارى عصوا أمر المسيح بالتوحيد واتباع الشرائع، وعظّموا شخصه فعبدوه من دون الله.. فلم ينفعهم تعظيمهم وغلوهم؛ وعاقبة هذا أنه يتبرأ منهم وأنهم مع الكافرين في النار.. إلا أن يتوب منهم تائب.
وكذا فعل اليهود مع العزير، وكذا فعل غلاة المتصوفة مع الصالحين والأقطاب والأولياء والنجباء والغوث والبدلاء إلى آخر مصطلحاتهم، فغَلوا فيهم وعبدوا قبورهم ونادوهم بالغيب.. وعصوا أمر الصالحين، فإن كان المعبود صالحًا فهو بريء مما فعلوا، وهم من أعدائه.. { مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُؤْتِيَهُ اللَّـهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَادًا لِّي مِن دُونِ اللَّـهِ} [آل عمران جزء من الآية: 79].
وكذا فعل الرافضة مع آل البيت فأبغضوا الصحابة ـ بخلاف ما كان يفعل آل البيت مع الصحابة من المحبة والتكريم المتبادل ـ فرفع الرافضة آل البيت الى مرتبة العصمة، وبعضهم إلى مرتبة النبوة وبعضهم الى مرتبة الألوهية ونادوهم بالغيب وعبدوهم عند القبور، وهذا خلاف ما أمروا به وكانوا عليه.. فعظّموا الأشخاص وعصَوْا أمرهم، فكانوا من جملة أعدائهم ويوم القيامة يتبرؤون منهم.
وكل هذا داخل في قوله تعالى: {وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّـهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ*، وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ} [الأحقاف: 5-6].
وأما الاستقامة فالمحبة التي أمر الله بها لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وإنزال الصحب وآل البيت منازلهم، وطاعة ما بلّغوا عن رسول الله، واتباعهم والتأسي بهم، وعدم الغلو فيهم أو رفعهم فوق ما أنزلهم الله..
فتعظيم الشخص ومخالفة الأمر هو الداء المتواتر مع جميع الانحرافات، مع جميع الأمم من قوم نوح مع (ود وسواع ويغوث ويعوق ونسر) إلى من عبد اللّات والمسيح والعزير، إلى من أشرك بعدهم بالصالحين إلى يومنا هذا.
بينما تعظيم الأمر وامتثاله مع محبة الرسل وأوليائهم وإنزالهم منازلهم هو مأخذ المؤمنين والناجين، اللهم بلغ قومنا عنا واهدنا واهد بنا يا أرحم الراحمين.

lkh' hgigh; ,hgk[hmK fdk ju/dl hgHaohw H, hgHp;hl










عرض البوم صور طويلب علم مبتدئ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, مناط, الأحكام, الأشخاص, الهلاك, بين, تعظيم, والنجاة،

جديد الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018