10 / 07 / 2014, 02 : 03 AM | المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | مدير عام الملتقى والمشرف العام | الرتبة | | الصورة الرمزية | | البيانات | التسجيل: | 26 / 01 / 2008 | العضوية: | 38 | العمر: | 66 | المشاركات: | 191,337 [+] | بمعدل : | 31.10 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | 19378 | نقاط التقييم: | 791 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى : ملتقى السير الذاتية لائمة ومؤذني الحرمين الشريفين احبتي في الله تراجم المدرسين بالمسجد النبوي علي محمد آل سنان هو: علي بن محمد بن سنان آل سنان، من علماء المدينة المنورة، تلقى تعليمه في حلقات المسجد النبوي الشريف على يد عدد من العلماء الأفاضل أمثال: الشيخ عبد الرحمن بن يوسف الإفريقي، والشيخ محمد بن تركي، والشيخ محمد بن علي الحركان، والشيخ عبد العزيز بن صالح آل صالح، والشيخ عمر بري، عليهم رحمة الله. مارس العمل الوظيفي في مجال التدريس في أكثر من جهة علمية، حيث عمل مدرساً في دار الحديث بالمدينة المنورة من عام 1370ـ1372هـ، وفي دار الأيتام بالمدينة من 1372 ـ 1383هـ، ثم مدرساً بالجامعة الإسلامية حتى عام 1402هـ، وظل يدرس في المسجد النبوي لأكثر من أربعين سنة حتى اعتزاله التدريس عام 1414هـ لمرضه وكبر سنه. له عدد كبير من التلاميذ الذين نهلوا من علمه منهم: الشيخ الدكتور: علي بن سليمان المهنا قاضي التمييز ورئيس المحكمة المستعجلة بالمدينة، والأستاذ الدكتور: محمود إسماعيل أستاذ كرسي في جامعة الملك سعود بالرياض، والأستاذ الدكتور: سعيد إسماعيل رئيس قسم الإعلام بالمعهد العالي للدعوة الإسلامية بالمدينة، والدكتور عبد الكريم بن صنيتان العمري رئيس قسم الفقه في كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية بالمدينة، وغيرهم كثير. وللشيخ عدد من الرسائل العلمية، منها: ـ المجموع المفيد في عقيدة التوحيد. ـ رسالة في مسائل الرضاع. ـ رسالة في الدعاء ورفع اليدين. ـ رسالة البرهان في معنى التجويد والتغني في القرآن. ـ حاشية على مناسك الحج لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله. ـ الجواب الشافي في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في التشهد الأول والثاني. __________________ ((لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)) [التوبة - 128] ولا تنسونا من صالح الدعاء
jvh[l hgl]vsdk fhgls[] hgkf,d = ugd lpl] Ng skhk
|
| |