03 / 05 / 2014, 17 : 12 AM | المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | مدير عام الملتقى والمشرف العام | الرتبة | | الصورة الرمزية | | البيانات | التسجيل: | 26 / 01 / 2008 | العضوية: | 38 | العمر: | 65 | المشاركات: | 191,296 [+] | بمعدل : | 31.12 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | 19373 | نقاط التقييم: | 791 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى : ملتقى الفتاوى احبتي في الله س/ كيف يُعرف أن هذا المولود قد نُفخ فيه الروح أولا..؟ - إذا تم للمولود [أربعة أشهر] أي [تم له مائة وعشرون يوماً] فقد نفخت فيه الروح، فيعق عنه. - إذا لم يتم للمولود [أربعة أشهر] أي [لم يتم له مائة وعشرون يوماً]لم تنفخ فيه الروح، فلا يعق عنه. - لأن المولود ينفخ فيه الروح بعد[أربعة أشهر] أي إذا [تم له مائة وعشرون يوماً] لحديث عبدالله ابن مسعود رضي الله عنه قال: حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق: (إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما ثم يكون في ذلك علقة مثل ذلك ثم يكون في ذلك مضغة مثل ذلك ثم يرسل الملك فينفخ فيه الروح ويؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد ....... ) متفق عليه، أنظر مشكاة المصابيح [1/ 18 ]. خلاصة ما سبق: 1- خرج قبل نفخ الروح فيه، فلا يعق عنه. 2- خرج ميتاً بعد نفخ الروح فيه، يعق عنه. 3- خرج حياً ومات قبل اليوم السابع، يعق عنه. 4- بقي إلى اليوم السابع ومات بعد ذلك، يعق عنه. كتبه/ عيسى بن حسن الذياب إمام جامع الأندلس المملكة العربية السعودية الدمام 25/3/1429هـ
;dt dEuvt Hk i`h hgl,g,] r] kEto tdi hgv,p H,gh>>?
|
| |