الإهداءات | |
الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين . |
« آخـــر الــمــواضــيــع » |
كاتب الموضوع | طاب الخاطر | مشاركات | 6 | المشاهدات | 1240 | | | | انشر الموضوع |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
04 / 01 / 2011, 20 : 03 PM | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| المنتدى : الملتقى العام بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين القائل { والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم } والقائل { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين } والقائل { أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ } . والصلاة والسلام على القائل ( أوثق عرى الأيمان , الموالاة في الله والمعاداة في الله , والحب في الله والبغض في الله ) الطبراني وحسنه الألباني . وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب في الله وأبغض في الله , ووال في الله وعاد في الله فإنك لا تنال ولاية الله إلا بذلك ولا يجد رجل طعم الإيمان وإن كثرت صلاته وصومه حتى يكون كذلك ) حلية الأولياء تفضل هنا قال الشيخ ابن باز رحمه الله : الولاء والبراء معناه محبة المؤمنين وموالاتهم وبغض الكافرين ومعاداتهم والبراءة منهم ومن دينهم معنى الولاء : هو حُب الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ونصرتهم .. ومعنى البراء : هو بُغض من خالف الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ، من الكافرين والمشركين والمنافقين والمبتدعين والفساق .. والولاء والبراء أوثق عرى الإيمان وهو من أعمال القلوب لكن تظهر مقتضياته على اللسان والجوارح ، قال - عليه الصلاة والسلام - في الحديث الصحيح ( من أحب لله وأبغض لله ، وأعطى لله ومنع لله ، فقد استكمل الإيمان ) أخرجه أبو داود تجد جميع ما ذكر وزيادة في ورقة منسقة وجاهزة للطباعة : هنا الولاء والبراء .. في الرياضة مقال قصير جدا .. تفضل هنا مسألة مهمة في المسح على الخفين إن البعض من الناس يكون في شك من المسح والبعض الآخر يحتاط ويقول ( الغسل ) أحوط من المسح على الرجلين. ويكون في نفسه شيء من المسح .. وهذا في خطر عظيم ... حيث أنه شك بما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ... وكذلك فيه تشبه بالرافضة عليهم من الله ما يستحقون وقد سئل الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله رحمة واسعة سؤال .. ما حكم خلع الجوربين عند كُل وضوء احتياطاً للطهارة ..؟ جواب .. هذا خلاف السنة , وفيه تشبه بالروافض الذين لا يجيزون المسح على الخفين ، والنبي صلى الله عليه وسلم قال للمغيرة حينما أراد نزع خفيه قال .. ( دعهما فإني أدخلتهما طاهرتين ) أخرجه البخاري ومسح عليهما . انتهى أضغط على الصورة وحمل ورقة منسقة وجاهزة أو تفضل هنا عن المسح على الخفين والدال على الخير كفاعلة وللفائدة .. فإن المسح يبدأ من أول مرة مسح وليس من لبسه للخف أو الحدث كن ابن من شئت واكتسب أدبا .... يغــنيك محمـوده عن النسب إن الفــتى من يقــول هــأنذا .... ليس الفتى من يقول كان أبي اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا اللهُ، الوَاحِدُ الأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ، أَنْ تَغْفِرَ لِنا ذُنُوبِنا، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيِمُ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الحَمْدَ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، المَنَّانُ يَا بَدِيعَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، يَا ذَا الجَلاَلِ وَالإِكْرَامِ، يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ إِنِّي أَسْأَلُكَ الجَنَّةَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ. اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَدَنِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي سَمْعِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَصَرِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الكُفْرِ وَالفَقْرِ، اللَّهُمَّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ.رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلِلْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ الأَحْياءِ مِنْهُمْ وَالأَمْوَاتِ اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ.. وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ أخوكم ومحبكم في الله طاب الخاطر 1/2/1432هـ wtv 1432iJ>> l[gm >>( 'hf hgoh'v )>> ]vs lojwv td : hg,ghx ,hgfvhx >>!! | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
06 / 01 / 2011, 02 : 02 PM | المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : طاب الخاطر المنتدى : الملتقى العام | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
06 / 01 / 2011, 11 : 02 PM | المشاركة رقم: 3 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : طاب الخاطر المنتدى : الملتقى العام جهد مشكور عليه جزاكم الله خيرا | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
07 / 01 / 2011, 24 : 02 PM | المشاركة رقم: 4 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : طاب الخاطر المنتدى : الملتقى العام حياك ربي وبياك وجعل أعلى الفردوس مثواك شاكر ومقدر وجزاك الله خيرا على الحضور وأسأل الله أن يتقبل منا ومنكم وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل اللهم آمين في أمان الله بمناسبة بداية كأس آسيا هذا اليوم تفضل هنـــــــــــــــــــا | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
18 / 01 / 2011, 22 : 02 PM | المشاركة رقم: 5 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : طاب الخاطر المنتدى : الملتقى العام حياك ربي وبياك وجزاك الله خيرا شاكر ومقدر تشريفك لهذه الصفحة وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يجعل علما وعملنا حجة لنا لا علينا وأن يرزقنا جميعا الإخلاص في القول والعمل اللهم آمين في أمان الله || من أسلحة العاجزين || لكثرة ما يواجه الأمة من كيد وتآمر صارت لدى بعض الغيورين نظرة مبالغ فيها في الشك والارتياب فكل خطوة يخطوها الآخرون يبحثون عن تفسيرها تفسيرا تآمريا لسنا ننفي التآمر، ولا أن هناك خطوات كثيرة يراد بها غير ظاهرها لكننا ندعو إلى ألا نتحدث إلا ببينة، ولا نقول إلا ببرهان والتحدي الأكبر من ذلك كله أن نسعى إلى استثمار الفرص وأن نكون إيجابيين وأن ننظر إلى كل ما يقدم من مشروعات وأفكار نظرة المتسائل ؛ كيف يمكن توظيف ذلك التوظيف الأمثل ؟؟ حينها لن يضيرنا أراد الآخرون سوءا أم لم يريدوا أما الاكتفاء بالتنديد بالمفسدين وندب حض أهل الصلاح فهو سلاح للعاجزين . ( د. محمد بن عبد الله الدويش ) | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
24 / 01 / 2011, 33 : 05 PM | المشاركة رقم: 6 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : طاب الخاطر المنتدى : الملتقى العام حياكم ربي وبياكم وجعل أعلى الفردوس مثواكم شاكر ومقدر تشريفكم وجزاكم الله خيرا وأسأل الله أن يوفقنا لعمل الصالحات وأن يرزقنا الإخلاص في القول وفي العمل ,, اللهم آمين في أمان الله غنيمة العابدين وربيع المؤمنين عن عمر رضي الله عنه قال : " الشتاء غنيمة العابدين ". [رواه أبو نعيم بإسناد صحيح ]. قال ابن رجب : " إنّما كان الشتاء ربيع المؤمن لأنّه يرتع في بساتين الطاعات ويسرح في ميادين العبادات وينزه قلبه في رياض الأعمال الميسرة فيه ". ومن كلام يحيى بن معاذ: " الليل طويل فلا تقصره بمنامك، والإسلام نقي فلا تدنسه بآثامك ". وعن ابن مسعود رضي الله عنه أنّه قال: "مرحبًا بالشتاء، تنزل فيه البركة ويطول فيه الليل للقيام ويقصر فيه النهار للصيام ". ومن درر كلام الحسن البصري قال : " نعم زمان المؤمن الشتاء ليله طويل يقومه، ونهاره قصير يصومه ". وعن عبيد بن عمير رحمه الله أنّه كان إذا جاء الشتاء قال: " يا أهل القرآن! طال ليلكم لقراءتكم فاقرؤوا، وقصر النهار لصيامكم فصوموا ". الغنيمة الباردة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « الصوم في الشتاء الغنيمة الباردة » [رواه أحمد وحسنه الألباني]. قال الخطابي : " الغنيمة الباردة أي السهلة ولأنّ حرارة العطش لا تنال الصائم فيه". قال ابن رجب: " معنى أنّها غنيمة باردة أنّها حصلت بغير قتال ولا تعب ولا مشقة، فصاحبها يحوز هذه الغنيمة بغير كلفة ". فحري بك اقتناص هذه الغنيمة لاسيما في الأيام الفاضلة مثل الاثنين والخميس أو الأيام البيض ونحو ذلك . | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
28 / 01 / 2011, 23 : 02 PM | المشاركة رقم: 7 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : طاب الخاطر المنتدى : الملتقى العام جزاكم الله خير وشكر الله لكم حضوركم وأسأل الله العلي العظيم في هذه الساعة أن يتقبل منا ومنكم صالح القول والعمل وأن يرزقنا الإخلاص فيه وأن يقينا شر أنفسنا والشيطان وأن يكون عونا لإخواننا في جدة وأن يفرج ما بهم من كرب عاجلاً اللهم آمين في أمان الله "إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ" يقول صلى الله عليه وسلم: " مَنْ بَطَّأ بِهِ عَمَلُهُ لَمْ يُسْرِع بِهِ نَسَبُهُ" رواه مسلم .يعني أن من كان عمله ناقصاً ، لم يلحقه بمرتبة أصحاب الأعمال ، فينبغي ألا يتكل على شرف النسب وفضيلة الآباء ، ويقصّر في العمل. قال أبو العتاهية : هل ينفـــع المــرء في فهــامته .... من عقــل جدٍ مضى وعقل أب ما المــرء إلا ابن نفسـه فبهــا .... يعرف عند التحصيل لا النسب كن ابن من شئت واكتسب أدباً .... يغـــنيك محمــــوده عن النســب وروي انّه نشأ ببغداد غلامان أحدهما أبن حجام والآخر أبن مراق ، فبرعا في الأدب. فخرجا ليلة وهما ثملان من نبيذ ... فأخذهما العسس فأتوا بهما إلى صاحبهما. فلما مثلا بين يديه قال لهما: ما أخرجكما جوف الليل؟ فقالا: القدر والقضاء. فقال من أنتما ؟ . فقال أبن المراق : أنا أبن الذي لا تنزل الدهــر قـدره .... وإنَّ نزلت يوما فسوف تعود ترى الناس أفواجا إلى ضوء ناره .... فمنهـــم قـــيام حولهـا وقعود وقال أبن الحجام : أنا أبن من ذلت الرقاب له .... ما بين مخزومها وهاشمها تأتيه طــوعا إليه خاضعة .... يأخذ من مالهـا ومن دمها فقال في نفسه: الأول من أبناء الكرام، والثاني من أبناء الملوك، فقال لأعوانه: خلوا عنهما ، فلما انصرفا ... أخبر بأمرهما، فاسترجعهما بالغد وقال لهما: ويحكما! خدعتماني . فقالا : ما خدعناك إلاّ بما هو صفة والدينا .. فلما تأمل كلامهما وجده صدقا , وقال : انطلقا ! من لم ين منكما شريفا فلقد كان ظريفا. وحكي أن رجلا تكلم بين يدي المأمون فأحسن فقال ابن من أنت قال ابن الأدب يا أمير المؤمنين قال نعم النسب انتسبت إليه ... ولهذا قيل المرء من حيث يثبت لا من حيث ينبت ومن حيث يوجد لا من حيث يولد قال الشاعر : كن ابن من شئت واكتسب أدبا .... يغـــنيك محمــوده عن النسب إن الفـــتى من يقـــول هــــأنذا .... ليس الفتى من يقول كان أبي . | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018