أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله القرافي 27 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ علي الحذيفي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ عبدالله القرافي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: أول خطبة استسقاء للشيخ خالد المهنا 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله الجهني 27 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ ماهر المعيقلي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ ماهر المعيقلي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: أول خطبة استسقاء للشيخ ماهر المعيقلي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: لأول مرة نلتقى مع فضيلة القارئ الشيخ / محمد عبدالوهاب الطنطاوى - وماتيسر له من سورة الرعد - مسجلة فى 15-12-2008 نادرة جدا جدا جدا (آخر رد :رفعـت)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله القرافي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع ابو الوليد البتار مشاركات 34 المشاهدات 2409  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 13 / 04 / 2009, 20 : 02 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الله نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





أولا قبل الاجابة على هذا السؤال هل تعرفون من هم أهل البيت؟

آل البيت

آل البيت اختلف أهل العلم فى أهل البيت من هم؟ فقال عطاء وعكرمة وابن عباس: هم زوجاته صلى الله عليه وسلم خاصة ، لا رجل معهن ، وذهبوا إلى أن البيت أريد به مساكن النبى صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى: {واذكرن ما يتلى فى بيوتكن} الأحزاب34. وذهبت فرقة منهم أبو سعيد الخدرى وجماعة من التابعين منهم مجاهد وقتادة والزمخشرى والكلبى أنهم: علىُّ وفاطمة والحسن والحسين خاصة.

وذهب فريق منهم الفخر الرازى والقسطلانى وآخرون إلى أنهم آولاده وأزواجه صلى الله عليه وسلم والحسن والحسين ، وعلىُّ منهم ؛ لمعاشرته فاطمة وملازمته النبى صلى الله عليه وسلم.

وذهب زيد بن أرقم إلى أنهم من تحرم عليهم الصدقة، وهم آل علىٍّ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس ، وهو الراجح. قال السيوطى: هؤلاء هم الأشراف حقيقة فى سائر الأعصار وهو ما عليه الجمهور، وهو معنى رواية مسلم عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أما بعد..أيها الناس إنما اًنا بشر يوشك أن يأتينى رسول ربى فأجيب ، وأنا تارك بينكم ثقلين: أولهما: كتاب الله ، فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به) فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال: (وأهل بيتى، أذكركم الله فى أهل بيتى) قالها ثلاثا، فقال له حصين: ومن أهل بيته يا زيد؟ أليس نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته ، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده ، قال: ومن هم؟ قال: آل علىّ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس رضى الله عنهم.........





هذا يعني أن اي حديث من كتابي مسلم وبخاري عندكم لا يقبل النقاش مثله مثل كتاب الله سبحانه اليس كذلك؟
وأي شىء ورد فيهما تسلمون به؟

نعم بفضل الله نسلم به , اولا ً ..لأن البخاري اشترط في كتابه الصحة وهذا مبحث طويل جدا ً

من هم هؤولاء العلماء ؟..هل هم جميع علماء ذلك العصر ؟
وهل هناك كتب صحيحة غير مسلم وبخاري ؟
ولم لم يتواجد أحد افقه منهما في ذلك العصر؟


يااختي العزيزة انت بغنى عن هذه الأسألة ! قلت لك ان لهذاين الامامين منزلة عظيمة جدا ً , ولسنا هنا بصدد ذكر فضلهم ومحاسنهم وكيف صنفوا الكتبوا والخ ....

اختصر عليك بارك الله فيك
هات ماعندك بشأن البخاري ومسلم وريحي نفسك !
وهناك كتب سنة صححت بعد ذلك من علمائنا الافاضل , كالالباني رحمه الله
فقط اخرج لنا عدة من الكتب السنة التي كان فيها الصحيح والضعيف , ونقحها وصححها بفضل الله
والفرق بيننا وبينكم يااختي نور
ان لدينا كتب صحيحة نفتي بها ونعتقد بخلافكم انتم معاشر الشيعة
فكيف لمذهب يدعي انه متابع لآل البيت ولايوجد له كتاب صحيح ؟!!



الآخ الكريم أرجو الانتباه للتواريخ وتصحيحها يبدو انكم نقلتم سيرة البخاري على عجاله لربما تقصدون ولد عام 156 وتوفي عام 194..؟ طبيعي هذا من طبائع البشر يخطئون ويصيبون سواء سهوا أو عمدا اوجهلا الا من عصمهم الله سبحانه وتعالى وبالاخص الانبياء والمرسلين اليس كذلك؟


هل سمعت احدا ً قال بعصمة البخاري او مسلم ؟!!



أي ان البخاري جمع أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله بعد أكثر من قرن ونصف بعد هجرته ..ومسلم جمع أحاديث الرسول بعد قرنين من هجرته؟
وهل البخاري ومسلم عصمهما الله سبحانه وتعالى من الخطأ كما الانبياء والمرسلين؟
أم انهما اجتهدا قدر استطاعتهما وقد يخطئان و ويصيبان ولو سهوا؟
وجال ببالي سؤال آخر لما لم يتم جمع أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله بعد وفاته مباشرة ؟ أو حتى في زمانه ؟
رغم انه لم يصدر منه أي منع له بحفظ او جمع سيرته المطهرة وكلماته وأفعاله ؟

والله يازميلتي العزيزة نور , انتم دائما ً تلمزون الى البخاري ومسلم فقط لأسقاط السنة
وتعرف وقلت لك انفا ً
ان علماء المسلمين اجمعوا على صحتهم , ونحن نفتخر بأن لدينا كتب صحيحة , بخلافكم انتم ياشيعة !!









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2009, 24 : 02 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

فنرجع الى مقولة ليس لدينا كتاب صحيح الا القرآن ! وماحفظ لدى العترة الطاهرة !
اما ماتم الكلام عن القرآن ومصدريته
فلنا كلام لاحق عند انتهاء هذا الحوار !

خامسا: استخدموا هذه المقولة (ليس لدينا كتاب صحيح) كمخرج سريع يسلكونه لإسكات عوام الشيعة المساكين والتهرب من تلك التساؤلات التي تربك عقولهم ليقوم أهل العمائم أولئك بتخدير هذه العقول وصرفها عن أن تُستخدم في التفكر الذي أمر الله به (قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا).. ولكن علماء الشيعة لا يريدون لأتباعهم أن يتفكروا .. فقط أسمع وأطع وأقفل عينيك لكي لا ترى لأنه يجب عليك ألا ترى.. وعطل عقلك وضعه في صندوق وأقفل عليه...لماذا يا علمائنا.. لأنه ليس لدينا كتاب صحيح...بالله عليكم هل هذا دين آل محمد؟


يا شيعة العالم.. يا محبي أهل البيت عليهم السلام..
إن علمائكم لا يريدون ولا يستطيعون أصلا أن يكتبوا كتاب جامع صحيح مسند لأهل البيت وهذا أمر خطير يجب أن تتنبهوا له فهم عندما يخدرون عقولكم بتلك المقولة التي تؤمن لهم طريق الهروب والخلاص (ليس لدينا كتاب صحيح) فإن ذلك يترتب عنه أمور خطيرة جدا يغفل عنها عوام الشيعة ولكننا رأفة بهم وشفقة عليهم نذكرهم بها إبراء للذمة أمام الله وإقامة للحجة عليهم وعليكم وأيضا وفاءا وتقديرا لآل بيت النبوة عليهم وعلى سيدهم الصلاة والسلام:

1- بما أنه ليس لديهم كتاب صحيح مجمع ومتفق على صحته فإنهم يبرهنون للناس فعلاً بأنهم لا يستطيعون عمل هذا الكتاب لأن مذهبهم هو عبارة عن دين ملفق من صنع الرجال ومتغير ومتطور حسب الزمان والمكان فما تبرأ منه المتقدمين من الشيعة قد يتبناه المتأخرون والعكس ولعل ذلك مصداق لقوله تعالى (وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا).









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2009, 25 : 02 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

2- عزوفهم عن كتابة ما صح عن أهل البيت دليل على أنهم لو قاموا بهذه الخطوة سوف يضيع مذهبهم لأن مابني على باطل فهو باطل وسوف تضيع وتتلاشى أمور عدة من أساطيرهم مثل أسطورة كسر الضلع وإحراق الدار وأسطورة ولادة المهدي وغيبته وغيرها من خزعبلاتهم وافتراءاتهم على الصحابة رضوان الله عليهم تلاميذ مدرسة محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم الذي ننزهه أن يكون قد أخطئ في اختيار وتربية أصحابة وهو صلوات ربي وسلامه عليه النبي المعصوم المسدد من ربه جل وعلا.. أي (كيف يمكن أن يكون لمن هو معصوم عن الخطأ أن يخطئ في اختيار وتربية أصحابه).


3- كما فعل علماء السنة مثل ابن الجوزي وكتابه (الموضوعات) يستطيع علماء الشيعة أن يصنفوا كتاب يجمعون فيه كل الروايات المكذوبة على أهل البيت فتكون الأحاديث الصحيحة بمعزل عن الأحاديث المكذوبة لتكون أمور الدين واضحة لا غبار عليها ويقدمون بذلك خدمة لأهل البيت ولعوام الشيعة المساكين وأيضا يردون على طعن أهل السنة بهم عندما يخرجون التناقضات من أمهات كتب الشيعة وأعمدتها ولكن المعممين لن يقوموا بذلك مثل أنهم لم يقوموا بكتابة جامع صحيح لأن النتيجة واحدة سواء هم كتبوا عن الصحيح لأهل البيت أو عن المكذوبات والموضوعات عليهم.. النتيجة واحدة.. وهي ضياع المذهب.


4- هل من الممكن في نظركم أن يقبل آل البيت بأن يكون ليس لدى أتباعهم مسند صحيح يجمع الروايات والأحاديث الثابتة عنهم على الأقل وفاءا لهم وتنقية لتراثهم مما ألصقه بهم أهل المصالح من الوضاعين والكذابين.


5- يا أيه الشيعة.. كيف تلزمون الناس بإتباع مذهب ليس فيه كتاب صحيح نعرف من خلاله السنة الصحيحة الثابتة عن أهل البيت والتي لا تحتاج لاجتهادات العلماء لأنها أصلا ثابتة عنهم، ونعرف من خلاله شرائع الدين وشعائره ويكون كتايا دقيقا نقيا يتعبد به الناس في كل زمان ومكان ويكون حجة عليهم إلى قيام الساعة.


6- هل يقصد من عدم وجود كتاب صحيح عند الشيعة حرف الناس (دون أن يعلموا) عن أهل البيت الحقيقيين وربطهم فقط باجتهادات المعممين.. عندها يكون الشيعة أتباع للمعممين وليسوا أتباع لأهل البيت عليهم السلام فأصحاب العمائم يقولون نحن ليس لدينا كتاب صحيح لأن باب الاجتهاد مفتوح.. وأنا أسأل هنا ما الحاجة للاجتهاد؟ لماذا لا نقلد أئمة أهل البيت ونكتفي؟ أتعلمون لماذا يخشى المعممين من الاكتفاء بإتباع وتقليد أئمة أهل البيت؟
لأن في سيرة أئمة أهل البيت (وكتب الشيعة تشهد) ثناء ومدح للصحابة وأمور كثيرة تثبت بما لا يدع مجال للشك الترابط والتراحم الذي كان قائما بين الصحابة والقرابة أجمعين وهو ما يكره كل علماء الشيعة الإثني عشرية وخاصة من كان منهم على النهج الصفوي فلو أن هناك كتاب صحيح عند الشيعة سوف يجدون أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بايع من سبقه من الخلفاء وعاضدهم وعمل معهم و والله لو أن أبا تراب رضي الله عنه يرى أن له حقا لما ترك حقه وهو من هو رضي الله عنه وأرضاه.. وسوف يجدون أن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه تنازل عن الخلافة لمعاوية.. وبيعة علي رضي الله عنه لمن سبقه وتنازل الحسن بن علي رضي الله عنه لمعاوية رضي الله عنه هذان الأمران المهمان ينقضان أصل من أصول المذهب الإثني عشري وهي اعتقادهم بالإمامة التي ما أنزل الله بها من سلطان فهذا المعصوم ينقض هذا الأصل ويبرهن عملياً بأن الإمامة ليست من أصول الدين لأن مثل علي بن أبي طالب أو أبنه الحسن رضي الله عنهم أجمعين.. حاشاهم.. ولا يمكن لهم أن يتركوا أصل من أصول الدين ولا يمكن لهم أن يكونوا مخادعين متمسحين بالتقية ولكن تخليهم "فعلياً" عن هذه الإمامة المزعومة دليل على عدم وجود النص وبالتالي هم بأنفسهم أبطلوا اعتقاد الشيعة المساكين والمغرر بهم من قبل العلماء الذين لا يريدون أن يكون الشيعة أتباع لأهل البيت بقدر ما يريدون أن يجعلوا منهم فقط أتباع لأهل العمائم عندما يخالفون أهل البيت واحد واحدا باختلاقهم العداوة والبغضاء بين أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم الأبرار وبين آل بيته الأطهار لشيء في نفوسهم على أولئك الصحب الكرام الذين زكاهم الله سبحانه وتعالى وزكاهم رسوله الكريم صلوات ربي وسلامه عليه.









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2009, 26 : 02 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

من أجل كل ما ذكرنا لا تتوقع أن يظهر على السطح كتاب صحيح عند الشيعة والحال مستمر منذ أكثر من 1000 عام وكأنك تنظر إلى دين لم يكتمل بعد وينتظرون اكتماله لكي يتمكنوا من كتابة جامع صحيح..والله المستعان..وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2009, 45 : 09 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
نور الله
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 11 / 04 / 2009
العضوية: 23891
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 12
نور الله is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23891
عدد المشاركات : 12
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 12
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن اعداءهم أجمعين
السلام عليكم

أولا لم تردوا السلام .. فهذا حق الله لا حق محاورك.. أظنه سهوا أو نسيانا ؟



آل البيت

آل البيت اختلف أهل العلم فى أهل البيت من هم؟ فقال عطاء وعكرمة وابن عباس: هم زوجاته صلى الله عليه وسلم خاصة ، لا رجل معهن ، وذهبوا إلى أن البيت أريد به مساكن النبى صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى: {واذكرن ما يتلى فى بيوتكن} الأحزاب34. وذهبت فرقة منهم أبو سعيد الخدرى وجماعة من التابعين منهم مجاهد وقتادة والزمخشرى والكلبى أنهم: علىُّ وفاطمة والحسن والحسين خاصة.

وذهب فريق منهم الفخر الرازى والقسطلانى وآخرون إلى أنهم آولاده وأزواجه صلى الله عليه وسلم والحسن والحسين ، وعلىُّ منهم ؛ لمعاشرته فاطمة وملازمته النبى صلى الله عليه وسلم.

وذهب زيد بن أرقم إلى أنهم من تحرم عليهم الصدقة، وهم آل علىٍّ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس ، وهو الراجح. قال السيوطى: هؤلاء هم الأشراف حقيقة فى سائر الأعصار وهو ما عليه الجمهور، وهو معنى رواية مسلم عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أما بعد..أيها الناس إنما اًنا بشر يوشك أن يأتينى رسول ربى فأجيب ، وأنا تارك بينكم ثقلين: أولهما: كتاب الله ، فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به) فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال: (وأهل بيتى، أذكركم الله فى أهل بيتى) قالها ثلاثا، فقال له حصين: ومن أهل بيته يا زيد؟ أليس نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته ، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده ، قال: ومن هم؟ قال: آل علىّ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس رضى الله عنهم.........
لماذا يختلف هؤولاء العلماء اذا كانوا أهل السنة والجماعة جميعهم متفقين على نهج واحد ووجد حديث صحيح 100%؟

الاستنتاج مما سبق
وصاية رسول الله صلى الله عليه وآله وأمره بالأخذ بكتاب الله سبحانه والتمسك بأهل البيت بالتشديد 3 مرات لأهميتهم في الامة بعد رسول الله

تفسير أهل البيت عند بعض أهل السنة:
1) (التعميم )بقرابة النبي عموما ومحصورين ب 4 من الآل كما قاله السيوطي
2) وتم اضافة النساء بال 4 من الآل في كتاب مسلم من كتاب الفضائل باب فضائل علي المروي عن زيد بن الأرقم وهو يقول بنفسه أنه كبر سنه وقدم عهده ونسي بعض الذي كان يعيه من رسول الله ويطلب بعدم تكليفه فوق طاقته في الاشياء التي قد لا يحدثهم عنها (أي قد ينسى )
3) (اخراج النساء) ومرة أخرى يروى عن زيد بن الأرقم وبعد ذلك يخرج نساء الرسول (زوجاته) من أهل البيت بقوله : لا الى آخر النص أيضا من كتاب الفضائل باب من فضائل علي
4)(التخصيص )وهناك حديث آخر انقله لكم من كتاب مسلم يحدد أن أهل البيت فقط هم علي وفاطمة والحسن والحسين فقط "أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال: ما منعك أن تسب أبا تراب؟ فقال: أما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم, فلن أسبه , لأن تكون لي واحده منهن أحب الي من حمر النعم , سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له , خلفه في بعض مغازيه, فقال له علي : يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان ؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم :" أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى, الا أنه لا نبوة بعدي", وسمعته يقول يوم خيبر: " لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ويحب الله ورسوله "قال: فتطاولنا لها فقال" ادعوا لي عليا" فاتي به أرمد فبصق في عينيه ودفع الراية اليه , ففتح الله عليه , ولما نزلت هذه الآية : فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم" (آل عمران 61 ) دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال: " اللهم هؤلاء أهلي"

5) ويخص مرة أخرى مسلم بافراد باب فضائل أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله في كتاب الفضائل : " قالت عائشة : خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة وعليه مرط مرحل, من شعر أسود , فجاء الحسن بن علي فأدخله , ثم جاء الحسين فأدخله معه,ثم جآءت فاطمة فأدخلها , ثم جاء علي فأدخله ثم قال : " انما يريد الله ليذهب عنكم الرجز أهل البيت ويطهركم تطهيرا" الاحزاب 33

الأحاديث المروية المأخوذه من كتاب صحيح مسلم (الجامع الصحيح) هو من كتاب الفضائل -باب من فضائل علي بن أبي طالب-ص914 و ص915 وص916 وباب فضائل أهل بيت النبي ص920-921 بترقيم محمد فؤاد عبد الباقي واعتنى به وراجعه هيثم خليفة الطعيمي -طبع بالمكتبة العصرية بيروت من قبل شركة ابناء شريف الانصاري 1424 هـ -2003 م


اذا مما تقدم :
أم أن يكون أهل البيت آل عقيل وآل جعفر وآل عباس وآل علي بدون الزوجات
أو الزوجات مع آل عقيل وآل جعفر وآل عباس وآل علي
أوعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام؟

واللفظة في القرآن الكريم "بيت".." انما يريد الله ليذهب عنكم الرجز أهل البيت ويطهركم تطهيرا" الاحزاب 33

اذا هناك أهل "بيت "واحد أتى بصيغة المفرد يدل على التحديد واختيار الله سبحانه وتعالى لهم دون سائر البيوت التي أتت بصيغة الجمع "بيوتكن " واللفظة "بيوتكن" تدل ان لكل زوجة من زوجات النبي بيت

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ۖ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا "سورة النساء59

هذا هو الرد على سؤالكم الأول وان شاء الله غدا نكمل ما نستطيع اكماله ويرجى عدم الرد لحين الفراغ من مناقشة اسئلتكم التاليه









عرض البوم صور نور الله   رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2009, 00 : 10 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لابأس لك ذلك اخت نور ... ونسأل الله التوفيق لنا ولكم









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2009, 05 : 10 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

اراك موجودة الى الآن اخت نور
فماالمانع ان تردي
انا بنتظارك ان اردت الرد ... !









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2009, 07 : 10 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

لم ترد على سؤالي الثاني :
اين حفظت هذه العلوم ؟ اي في اي كتب ؟
لكي نستفيد ! ولاندعها تفوتنا !









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2009, 15 : 10 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
نور الله
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 11 / 04 / 2009
العضوية: 23891
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 12
نور الله is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23891
عدد المشاركات : 12
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 12
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اراك موجودة الى الآن اخت نور
فماالمانع ان تردي
انا بنتظارك ان اردت الرد ... !
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم

ملاحظة : لم لا تسلمون؟ سهوا ونسيانا مرة أخرى ؟
اعتذر منكم الآن ..لقد أخذ الرد الاول مني وقتا ...." ان الله مع الصابرين" غدا ان شاء الله









عرض البوم صور نور الله   رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2009, 27 : 10 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

سبحان الله ... يبدو زميلتنا العزيزة نور
تقتبس المشاركة التي خليت من السلام وتتهمنا بعدم الرد
مع انها لو قرأت وتمعنت في ردي الاول لقرأت السلام









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018