أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات



ملتقى التلاوات ملتقى خاص للتلاوات القرآنية لِقُراء العالم الاسلامي.

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: للهواتف والآيباد أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الصلاة (آخر رد :مهاودي سليمان)       :: الى الاخ الفاضل دكتور محمد فخر الدين الرمادي (آخر رد :مهاودي سليمان)       :: اللباب في الجمع بين السنة والكتاب الجزء الأول كتاب الكتروني رائع (آخر رد :عادل محمد)       :: احتفال الاذاعة المصرية بليلة النصف من شعبان من مسجد مصر بالعاصمة الادارية الخميس 14شعبان1446هـ - 13فبراير2025م (آخر رد :مهاودي سليمان)       :: المناسبات : ج: (3 ) ! (آخر رد :دكتور محمد فخر الدين الرمادي)       :: شهر القرآن.. والغفران.. شهر رمضان! (آخر رد :مهاودي سليمان)       :: [ ٩. ] الْكِتَابُ التَّاسِعُ : » الطَّهَارَةُ « ! (آخر رد :دكتور محمد فخر الدين الرمادي)       :: لغة النبات الحديث الخفي كتاب الكتروني رائع (آخر رد :عادل محمد)       :: صلاة الفجر للشيخ الوليد الشمسان 30 رجب 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله البعيجان 30 رجب 1446هـ من المسجد النبوي الشريف (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع تلميذ المنشاوي مشاركات 10 المشاهدات 1799  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 22 / 01 / 2009, 38 : 10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
تلميذ المنشاوي
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تلميذ المنشاوي


البيانات
التسجيل: 12 / 01 / 2009
العضوية: 19448
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 12
تلميذ المنشاوي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تلميذ المنشاوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ملتقى التلاوات
بسم الله الرحمن الرحيم

الشيخ محمد صديق المنشاوي
قارئ
ومفسر
واستاذ
ومحاضر

اذا سمعت الشيخ محمد صديق المنشاوي يتلو القرآن
فانك تستمع الى
تلاوة قرآنية تشدك الى آخرها

وتستفيد منها ما يلي

تدبر للمعاني
دروس في التفسير
دروس في القراءات
دروس في الوقف والابتداء
دروس في المقامات
تصوير لمشاهد الايات

تلمس في تلاواته

عذوبة القرآن
وحلاوة القرآن
ثقل القرآن وعظمه وقدره وشرفه
وخشوع القرآن

بحيث انك لا تمل من سماع صوت هذا الشيخ الذي اكرمنا الله به وبتلاواته
التي لا تدخل الاذن فحسب بل تدخل القلب فتخفقه وترعشه وتلينه كما يلين الحديد.

علينا ان نستخلص من التلاوات الدروس ..لا ان نتتبع اللحن والمقامات حتى نخرج عن مقاصد الاستماع والتلاوة
كما يفعل العديد من المستمعين المعاصرين الا من رحم الله .

وموضوعي اليوم

* محاضرات الشيخ محمد صديق المنشاوي *

هو ان الشيخ محمد صديق المنشاوي لما يتلو القرآن
يتحول الى أستاذ محاضر
يلقي محاضرة قيمة اثناء التلاوة
يجمع بين التلاوة والدرس..كأنه يلقي عليك محاضرة في علم التجويد والقراءات والوقف والابتداء..
ويالها من محاضرات مرتبة ومنسجمة الفقرات ..
تسمعه يتلو آية بقراءة احد الائمة السبعة او العشرة وبروايتيها المشهورتين
..مثلا يقرا برواية الدوري ثم يتبعها برواية السوسي وكلاهما راويي الامام ابي عمر البصري..
او يتلو آية واحدة بكل القراءات قراءة بعد قراءة حتى تتمكن انت اخي المستمع من استيعاب درسه ..
وتارة يجمع في آية واحدة كل القراءات الواردة في الآية وخصوصا أصول الائمة المختلفة..

وسأضيف كل مرة في هذا الموضوع
درسا من دروس
الشيخ محمد صديق المنشاوي
التي يلقيها اثناء تلاواته وخصوصا في الحفلات

ولهذا سميت موضوعي * محاضرات الشيخ محمد صديق المنشاوي *

************************************************** ************************

الشيخ محمد صديق المنشاوي يعلمنا هذه المرة درسا في البدل بثتليثه :
بقصره ومتوسطه واشباعه
من طريق الازرق لرواية ورش عن نافع .

تفضلوا درسا للشيخ محمد في
البدل وأوجهه الثلاثة عند ورش من طريق الأزرق

من سورة الروم
http://www.4shared.com/file/67851418...ified=3b4db017
ومن سورة لقمان
http://www.4shared.com/file/67851144...ified=3b4db017

************************************************** *****************************

درس في الوقف على * إ قرأ * عند القراء

كما هو معلوم.. فان كل القراء يقفون على لفظ *إقرأ * على الهمز..إلا حمزة براوييه.... وهشام عن ابن عامر الشامي من احد طريقيه
فحمزة .. وهشام بخلف عنه..يقفان على لفظ * إقرأ *باسقاط الهمز فتقرأ * اقرَا * واذا كان الوصل عليها حققوا الهمز ككل القراء .
تفضلوا كيف يلقي عليكم الشيخ محمد الدرس مفصلا ..
جاعلا النموذجين متتاليين قصد تبيين الفرق ..

النموذج الاول في المقطع كما يقرؤها باقي القراء عند الوقف
والنموذج الثاني في نفس المقطع كما يقرؤها حمزة ..وهشام بخلف عنه.
http://www.4shared.com/file/67851146...ified=3b4db017

هنا نموذج معزول يبين الوقف عند حمزة ومن وافقه في ذلك
http://www.4shared.com/file/67851145...ified=3b4db017


************************************************** ***************************
درس في أصول القراء حول لام التعريف الذي بعده همز. مثلا الارض والامر والانسان والامثال ...
وهو مقسم الى ثلاثة اقسام ..
قراء يسكتون سكتة لطيفة على الساكن قبل الهمز لبيان الهمزة
حمزة براوييه ..

قراء ينقلون حركة الهمز الى الساكن ماقبلها ..
ورش من طريقيه وصلا ووقفا . وحمزة وهشام عند الوقف فقط

قراء ليس لهم سكت على الساكن قبل الهمز
الباقون

والشيخ محمد صديق المنشاوي يلقي محاضرته القيمة والملخصة في مقطع واحد
يقسم فيه كل أصل للقارئ الامام .
1- الباقون
2- ورش
3- حمزة
http://www.4shared.com/file/67851159...ified=3b4db017

ثم في مقطع آخر يجمعكل أصول القراء في هذا الباب كنموذج خلاصة لأنهاء محاضرته وكذلك لمراجعة درسه ..
http://www.4shared.com/file/67851147...ified=3b4db017

************************************************** ******************************

الشيخ محمد صديق المنشاوي يلقي محاضرة في ليبيا
أثناء تلاوته لسورة الروم الشهيرة بمسجد السلطان محمد

نظرا لعظم الاية الكريمة التي تتكلم عن آية الله في خلق البشر من تراب جامد فاذا هم بشر أحياء يرزقون..
والشيخ أبى الا ان يقف طويلا على هذه الاية لتدبر معناها وتذكير الناس باعجاز الله في خلق البشر من تراب واعداده له أرزاقه وتوفير له كل اسباب الحياة .
ولكي يصاحب هذا التوقف والتمعن في هذه الاية ..شرع في تلاوتها بمختلف القراءات حتى أعادها ست مرات متتالية ..
تفضلوا محاضرة الشيخ في قاراءات الاية الكريمة

برواية ورش عن نافع
http://www.4shared.com/file/67871148...ified=3b4db017

برواية حفص بقصر المد
http://www.4shared.com/file/67869910...ified=3b4db017

برواية الدوري- وشعبة عن عاصم -وحفص بالتوسط -والكسائي
http://www.4shared.com/file/67869912...ified=3b4db017

برواية السوسي عن أبي عمر البصري
http://www.4shared.com/file/67869902...ified=3b4db017

بقراءة ابن كثير
http://www.4shared.com/file/67869914...ified=3b4db017

بقراءة حمزة الزيات
http://www.4shared.com/file/67869895...ified=3b4db017

************************************************** ************************************************** ***************


************************************************** ************************************************** ***************
محاضرة أخرى في الوقف والابتداء
من سورة القصص آية اعجاب القوم بقارون

الآية هي
{فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ }القصص79




فلنلاحظ أولا علامات الوقف في الآية الكريم... بعد كلمة * زينته *
جاءت علامة وقف اختياري * ص *
والصاد تعني الوقف جائز واستئناف الكلام من بعده جائز ولكن الوصل أوْلى .

الشيخ محمد صديق المنشاوي القارئ الاستاذ صاحب محاضرتنا اليوم . ألقى نفس المحاضرة لأهميتها في خصوصية الآية لتكون درسا مفيدا لباقي حالات الوقف والابتداء .
وهذه المحاضرة القاها في كل من الكويت وأسيوط وليبيا والاقصى مرتان .

الشيخ محمد رحمه الله قرا الآية في كل المناسبات المذكورة آنفا بنفس الصيغة وبنفس الوقف تقريبا .وبنفس الابتداء.
ولماذا اخترت لكم هذا المقطع ..لانه يجب علينا عند الوقف على كلماته ان نتخذ الحذر لكي لا نسقط في فخ الوقف القبيح ..أو الشرك بالله والعياذ بالله.

افسر لكم ..
الاية فيها تصوير لاعجاب قوم موسى بما أوتي قارون من ثراء فاحش..فتمنوا مكانه وتحسروا لعدم الوصول الى ما هو عليه ..
اخي الكريم اذا قرأت الآية الكريمة يمكنك أن تقف على اية كلمة من الاية ولكن الاستئناف يجب ان يكون فيه الحيطة والحذر ان لم تكن ملما بقواعد الوقف والاستئناف
لكي لا تسقط في فخ الشرك بالله مثلا او افساد لمعنى او لتمنيك ماتمناها المتكلمون في هذه الاية .او الآيات القرآنية بصفة عامة .

الشيخ محمد رحمه الله وقف على * قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ *
فاستأنف التلاوة من قوله تعالى * قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ *
ولم يقف على * قارون * في المرة الثانية بل وقف على * حظ عظيم * ليتفادى الاستئناف من * إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ *
وبهذا يكون الشيخ قد تجنب التقول بما قاله المعجبون بقارون ..وذلك لو استانف من لفظ * يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ * او من * إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ * .
فيكون هو كذلك بجهل قد تمنى مثلما تمناه المعجبون بقارون .

الشيخ يتلو القرآن على علم ..و يلقي عليك درسا في الوقف والابتداء حتى تتلو القرآن بالطريقة الصحيحة.

ربما تقول أخي الكريم ..قد تلا الاية بهذا الوقف صدفة او تلاها في مناسبات أخرى بغير ذلك
..
اجيبك اخي الكريم ....الشيخ محمد قارئ واستاذ ومفسر وعلى علم ..
ودليلي أنه تلا نفس الاية في خمسة حفلات متفرقة وبين الواحدة والاخرى سنين من الزمن دون ان يسهو ولا ان يخطئ..وبنفس الطريقة ..ويمر عليها مر الكرام لما فيها ماأغضب الله مما فعله قارون وقومه من العجب وكفران النعمة ..

تفضل أدلتي بالصوت ..

حفلة الكويت 1966
قراها بالقرار فقط ومرة واحدة بدون تكرار
وقف على * يَا لَيْتَ لَنَا *
واستأنف * قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ *
ووقف على لفظ * قارون *
ثم استانف من * مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ *
تفضل رابط تلاوة الكويت
http://www.4shared.com/file/68126977...ified=3b4db017


أما
في ليبيا
وفي أسيوط
وفي الاقصى
في الحفلتين المختلفتين

قراها كذلك بالقرار مرة واحدة بدون تكرار

تلاها مع الوقف اولا على :
* فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ *
ثم تابع التلاوة مبتدئا ب * مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ *
كأن الشيخ يقول لك ..استانفت الكلام من * مثل ما * اعني اني أتابع فقط قول القوم .

نفس الدرس بنفس الصيغة ...
هل هذه صدفة .؟؟؟؟

تفضلوا الرواط
رابط ليبيا
http://www.4shared.com/file/68126978...ified=3b4db017
رابط اسيوط
http://www.4shared.com/file/68126979...ified=3b4db017
رابط الحفلة الاولى بالاقصى
http://www.4shared.com/file/68126981...ified=3b4db017
رابط الحفلة الثانية بالاقصى
http://www.4shared.com/file/68126982...ified=3b4db017


ملاحظات
- الشيخ قرأ الاية في الحفلات الخمس
بالقرار ؟؟؟؟؟؟؟
وبمقام الرست فقط ؟؟؟؟؟؟؟
وبدون تكرار خلافا لما عودنا عليه ..
مر عليها مر الكرام ليس نقصانا من قيمة القرآن ولكن لما فيها مما أغضب الله من العجب ونكران نعمة الله تعالى .

والملاحظة الاخيرة ان الشيخ تابع تلاوة الاية الموالية رقم 80 في كل هذه الحفلات بجواب رست قوي وبقفلة رائعة وهي تتشابه تقريبا في كل هذه الحفلات ..
ليبين لك الفرق بين الذين يريدون الحياة الدنيا و الذين يتطلعون الى الاخرة حيث ثواب الله ..وترى ذلك في الصيغة التي تلا بها آية قارون وقومه وآية الذين اوتوا العلم .

.ففي الاولى قرأها بقرار منخفض والثانية بجواب وأحيانا يصل الى جواب الجواب ويقفل باروع قفلاته ..وفي غالبية هذه الحفلات كرر آية أولوا العلم مرتين او ثلاثة
وهي الاية 80
* {وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ }القصص80

تفضلوا مقاطع الحفلات الخمسة منالاية 80 التي تليها

بالكويت مكررة مرتين
http://www.4shared.com/file/68131907...ified=3b4db017

بأسيوط مرة واحدة
http://www.4shared.com/file/68132168...ified=3b4db017

بليبيا مرة واحدة
http://www.4shared.com/file/68132784...ified=3b4db017

بالاقصى الحفلة 1 ثلاث مرات
http://www.4shared.com/file/68133781...ified=3b4db017

بالاقصى الحفلة 2 مكررة مرتين
http://www.4shared.com/file/68134412...ified=3b4db017

ربما تسالونني لما ذا لم ادرج مثالا من حفلة سورية لسورة القصص..
أجيب
أن النسخة الوحيدة الموجودة من هذه الحفلة لم يقرأفيها الشيخ رحمه الله تعالى لم يقرأ قصة قارون بل تجاهلها واستأنف من قوله تعالى
* تلك الدار الاخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الارض ولا فسادا *
ربما لان الوقت كان يداهمه واراد ان ينهي الحفلة عند آخر السورة
او ان النسخة الوحيدة مبثورة من وسطها عند قصة قارون ..
ارجح الاحتمال الاول لان الاداء كان متسلسلا ولم يظهر عليه آثار بتر ..


************************************************** ************************************************** **********************
محاضرة في علم القراءات
هذه المرة
مع القراءات العشر


أبى الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله تعالى
خلال حفلة

سورة الحديد بأسيوط

إلا ان يلقي على المستمعين محاضرة قيمة في علم القراءات العشر..

فاختار رحمه الله كلمة قرئت بمختلف الأوجه من طرف الائمة العشر رحمهم الله اجمعين
وهي لفظ * فيضعفه *
نعلم ان معناها ان كانت مشددة أن الفعل يتكرر ..وان كانت مسهلة بدون تشديد تكون مرة واحدة ..

فاعاد تلاوة الاية الكريمة خمس مرات متتالية يبين فيها اوجه الاختلاف بين القراء العشر ..

{مَن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ وَلَهُ أَجْرٌ كَرِيمٌ }الحديد11

تفضلوا رابط كل قراءة بخصوصيتها وبفرشها .
وأضيف تعليقا عليها لفرزها ..

قراءة ابن كثير * براوييه البزي وقنبل *
قراءة ابي جعفر عاشر القراء * براوييه يزيد وبن وردان *

فيُضَعِّفُ هُ بتشديد العين وضم الفاء
http://www.4shared.com/file/68360600...ified=81c30abc

قراءة ابن عامر الشامي * براوييه ابن ذكوان وهشام *
قراءة يعقوب الحضرمي * براوييه روح و رويس *

فيُضَعِّفَ ه يتشديد العين وكسرها وفتح الفاء
واختار الشيخ هنا مد التوسط المنفصل *وله اجر كريم * للزومه عند ابن ذكوان
وجعل كذلك التوسط ليعقوب كوجه من أوجه المد الثلاثة على غرار باقي القراء مع العلم ان يعقوب يفضل القصر كذلك.
*http://www.4shared.com/file/68360599...ified=81c30abc

قراءة حمزة براوييه * خلاد وخلف * من طريق السكت على المدود

فيُضاعِفُ هُ بالألف قبل العين وكسر العين وضم الفاء
http://www.4shared.com/file/68360598...ified=81c30abc

قراءة عاصم * براوييه حفص وشعبة *
هنا ملاحظة لماذا اختار الشيخ محمد المد المتوسط *له أجر كريم *
رواية حفص لها يجوز فيها المد اما بالقصر واما بالتوسط واما بالمد
ولكنه اختار التوسط لاحترام وجوبه في رواية * شعبة ابو بكر *
و ذلك ليجمع بينهما .

فيُضاعِفََ هُ بألف وكسر العين وفتح الفاء
http://www.4shared.com/file/68360601...ified=81c30abc

قراءة الباقون
يعني كل من
نافع المدني * قالون وورش *
الكسائي الكوفي *الدوري والليث *
الدوري هو كذلك راوي للامام ابن عامر
أبو عمر البصري * الدوري والسوسي *
وادرج معهم قراءة خلف عن نفسه - وهو تاسع القراء العشرة - ونفسه راوي حمزة -لموافقتهم في المد المتوسط دون سكت وهذا من أصوله

فيُضاعِفُ هُ بالالف وكسر العين وضم الفاء
http://www.4shared.com/file/68360597...ified=81c30abc
ملاحظة في قراءة *الباقون *
الشيخ محمد صديق المنشاوي احترم حتى أصول القراء العشر في المدود بحيث انه رغم ان الامام حمزة اتفق مع الباقون في * فيضاعفه بألف ثم ضم الفاء *
أعاد الاية ليقراها بقراءة حمزة خالصة وبطريق السكت على المدود .....
وفي قراءة الباقون اكتفى - عن اختيار - بالتوسط في المد المنفصل عند كلمة * فله أجر كريم * لأن هؤلاء القراء *الباقون * يجوز عندهم الاوجه الثلاثة في المدود -القصر والتوسط والمد
لماذا اختار اذاٌ التوسط لان في قراءة الكسائي واحد رواة ابي عمر البصري وهو الدوري المد المتوسط إلزامي .

يالها من محاضرة قيمة ..
رحمك الله ياشيخ محمد رحمة واسعة ونفعنا بك ...

اخي الكريم تفوتنا دروس قيمة عند الاستماع الى القرآن ..فنهتم دائما باللحن وننسى ان نستخرج الدروس القيمة ..فهذا القران لا تنقضي عجائبه .. وخصوصا اذا كان القارئ أستاذا ومفسرا ومحاضرا ...رحمك الله أستاذنا الكريم وأسكنك فسيح جناته انه سميع مجيب..


أعلم ان موضوعي هذا سيلقى انتقاذات من الاعضاء اما لطوله الممل ...واما لعدم فهمهم له... واما لعدم موافقتهم في تصوراتي للموضوع.

اخوتي الكرام اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم ..
علينا ان نبتكر مواضيع شيقة ونذر التكرار الممل والنقل الاعمى
فمنتدياتنا القرآنية أصبحت مملة بكثرة التكرار ونقل المواضيع بالحرف حتى اصابها الركود الشامل والأزمة الخانقة ..
وهذا الموضوع ان شاء الله سيكون متجددا به اضافات كلما سنحت لي الفرصة ..وستأتي دروس اخرى مستخلصة من تلاوات - ومحاضرات -الشيخ الاستاذ رحمه الله تعالى..
وما أنا بأفضلكم ولا اعلم منكم..فما أنا الا تلميذ طالب علم ...وهذه دروس استفدت منها على مدى سنين طويلة من الاستماع من شيخنا الكبير وهي بالنسبة الي واليكم دروسا تطبيقية من حنجرة الشيخ محمد رحمه الله تعالى..
ونصيحتي أن تستمعوا الى القارئ بتمعن وتدبر ولا تتبعوا اللحن فينسيكم المقصود من التلاوة..

يتبع

lphqvhj ggado lpl] w]dr hglkah,d










عرض البوم صور تلميذ المنشاوي   رد مع اقتباس
قديم 22 / 01 / 2009, 43 : 10 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تلميذ المنشاوي المنتدى : ملتقى التلاوات
افتراضي

ما شاء الله

فصفحات هذا الملتقي كله لن تكفي ولن تعطي القارئ الجليل رحمه الله فضيله الشيخ محمد حقه كعلم ومدرسه ما زالت منقوشه بحروف من

ذهب رغم مرور ما يقارب الثلاثون عاما علي رحيل الشيخ



بارك الله فيكم اخي ****** علي هذا الموضوع الطييب









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
قديم 23 / 01 / 2009, 49 : 02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
كريم القوصي
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كريم القوصي


البيانات
التسجيل: 13 / 02 / 2008
العضوية: 186
العمر: 39
المشاركات: 13,018 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1509
نقاط التقييم: 12
كريم القوصي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريم القوصي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تلميذ المنشاوي المنتدى : ملتقى التلاوات
افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم تلميذ المنشاوي

جزاك الله خيرا









عرض البوم صور كريم القوصي   رد مع اقتباس
قديم 23 / 01 / 2009, 30 : 06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 26,598 [+]
بمعدل : 4.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2872
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تلميذ المنشاوي المنتدى : ملتقى التلاوات
افتراضي

بارك الله فيك وجعلها فى مثقلات حسناتك اخى
الفاضل تلميذ المنشاوى









عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 24 / 01 / 2009, 38 : 09 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
تلميذ المنشاوي
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تلميذ المنشاوي


البيانات
التسجيل: 12 / 01 / 2009
العضوية: 19448
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 12
تلميذ المنشاوي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تلميذ المنشاوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تلميذ المنشاوي المنتدى : ملتقى التلاوات
افتراضي

اني عضو جديد في هذا الملتقى المبارك..
والموضوع اخذ مني جهدا كبيرا وسهرا لأنجازه ..
ورغم حداثة عضويتي ..ولاهمية الموضوع ..ارجو من الادارة تثبيت الموضوع ولو لفترة من الزمن ليستفيد منه اكبر عدد من الاعضاء والزوار ..
يرحمك الله ياشيخ محمد يا بن صديق يا منشاوي...اشتهرت بعد مماتك اكثر مما كنت عليه في حياتك ..وعشقك من ولد من بعد وفاتك..
وسبحان الله يتزايد محبوك يوما بعد يوم..سبحان الله تتلو القرآن بقلبك أولا ولسانك يردد ما يقوله قلبك ..
رحمك الله رحمة غير منقطعة ...









عرض البوم صور تلميذ المنشاوي   رد مع اقتباس
قديم 25 / 01 / 2009, 32 : 08 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
أبوتمام
اللقب:
عضو ملتقى نشيط
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبوتمام


البيانات
التسجيل: 11 / 09 / 2008
العضوية: 9087
المشاركات: 58 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 206
نقاط التقييم: 12
أبوتمام is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوتمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تلميذ المنشاوي المنتدى : ملتقى التلاوات
افتراضي

الله اكبر
بسم الله ماشاء الله
موضوع ممتاز وجهد كبير جزاك الله خيرا ونفع الله بك









عرض البوم صور أبوتمام   رد مع اقتباس
قديم 23 / 02 / 2009, 26 : 11 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
تلميذ المنشاوي
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تلميذ المنشاوي


البيانات
التسجيل: 12 / 01 / 2009
العضوية: 19448
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 12
تلميذ المنشاوي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تلميذ المنشاوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تلميذ المنشاوي المنتدى : ملتقى التلاوات
افتراضي

الحمد لله رب العالمين..
المنشاوي اشتهر بعد مماته أكثر من ما كان عليه في حياته..
رحمه الله تعالى









عرض البوم صور تلميذ المنشاوي   رد مع اقتباس
قديم 24 / 02 / 2009, 44 : 08 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
محمد عصام
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد عصام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تلميذ المنشاوي المنتدى : ملتقى التلاوات
افتراضي

الله الله الله الله الله

الله الله الله

الله

زادك الله من حسن ثواب وخير ومتاع ونعيم الدنيا والاخرة وجزاك الله خير الجزاء وبارك الله فيك احى الكريم والفاضل تلميذ المنشاوي









عرض البوم صور محمد عصام   رد مع اقتباس
قديم 28 / 02 / 2009, 56 : 01 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
ابو عزب
اللقب:
غفر الله له واسكنه فسيح جناته
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو عزب


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 64
العمر: 68
المشاركات: 1,324 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 341
نقاط التقييم: 28
ابو عزب is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 64
عدد المشاركات : 1,324
بمعدل : 0.21 يوميا
عدد المواضيع : 596
عدد الردود : 728
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو عزب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تلميذ المنشاوي المنتدى : ملتقى التلاوات
افتراضي

بارك الله فيك اخى الفاضل
وجزاك الله خير الجزاء









عرض البوم صور ابو عزب   رد مع اقتباس
قديم 28 / 02 / 2009, 09 : 03 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
المغيرة
اللقب:
عضو ملتقى نشيط
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المغيرة


البيانات
التسجيل: 27 / 09 / 2008
العضوية: 10843
المشاركات: 79 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 207
نقاط التقييم: 12
المغيرة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المغيرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تلميذ المنشاوي المنتدى : ملتقى التلاوات
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ المنشاوي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اني عضو جديد في هذا الملتقى المبارك..
والموضوع اخذ مني جهدا كبيرا وسهرا لأنجازه ..
ورغم حداثة عضويتي ..ولاهمية الموضوع ..ارجو من الادارة تثبيت الموضوع ولو لفترة من الزمن ليستفيد منه اكبر عدد من الاعضاء والزوار ..
يرحمك الله ياشيخ محمد يا بن صديق يا منشاوي...اشتهرت بعد مماتك اكثر مما كنت عليه في حياتك ..وعشقك من ولد من بعد وفاتك..
وسبحان الله يتزايد محبوك يوما بعد يوم..سبحان الله تتلو القرآن بقلبك أولا ولسانك يردد ما يقوله قلبك ..
رحمك الله رحمة غير منقطعة ...
جزاك الله خيرا يا جامع تراث المنشاوي
وبارك الله فيك يا نجم الشيخ المنشاوي
ونجم موقعه ايضا لك منى جزل الشكر على هذا الموضوع الرائع والعملاق
وفعلا موضوع يستحق التثبيت لما فيه من اهمية









عرض البوم صور المغيرة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد ملتقى التلاوات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018