22 / 04 / 2015, 02 : 04 PM | المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | عضو ملتقى برونزي | الرتبة | | البيانات | التسجيل: | 10 / 04 / 2015 | العضوية: | 54157 | العمر: | 40 | المشاركات: | 202 [+] | بمعدل : | 0.06 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | 140 | نقاط التقييم: | 12 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى : ملتقى الفتاوى الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وبعد اذا دخل المصلي المسجد في اوقات الكراهه مثلا نجد الناس تجلس ولا تصلي تحيه المسجد تسالهم لماذا لا تتصلوا تحية المسجد يردوا عليك يقولون هذا وقت لا تجوز فيه الصلاه من اين اتوا بهذا الكلام الا يعلمون بان النبي محمد صل الله عليه وسلم قال اذا دخل احدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين واسلوب لا هنا كما يقول علماء اللغه يفيد النهي وتوجيه اخر لعلماء الاصول هذا الاسلوب يفيد العموم بدون فرق بين وقت الكراهه ووقت الاستحباب دليل اخر من السنه قال النبي محمد صل الله عليه وسلم لا تقوم الساعه حتى يترك الناس تحيه المسجد وجه الدلاله منه ان الساعه انما تقرب على الناس بتركهم تحيه المسجد وهذا من وجوه التوبيخ والنهي وبناءا على ذلك ان الصلوات ذوات الاسباب تجوز ادائها حتى في الاوقات المنهي عنها وتحيه المسجد من الصلوات ذوات الاسباب فيجوز ادائها حتى في الاوقات المنهي عنها لان صلاة تحيه المسجد فرض كما قال اهل العلم وبعضهم قال سنه وجمعا بين الاقوال فلا يجوز تركها باي حال من الاحوال اعلم اخي ****** ان الاوقات الكراهه خمسه الوقت الاول بعد الصبح الثاني وقت شروق الشمس قدر رمح او رمحين الثالث وقت استواء الشمس في السماء الرابع بعد صلاة العصر الخامس قبل اذان المغرب هذا بالنسبه لصلوات النوافل ولاينطبق على صلاة تحيه المسجد هذا للعلم والله اعلم هذا ما افتى به الشيخين ابن عثيمين وابن باز
p;l wghm jpdi hgls[] td h,rhj hg;vhii
|
| |