الإهداءات | |
الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين . |
« آخـــر الــمــواضــيــع » |
كاتب الموضوع | ابا احمد | مشاركات | 25 | المشاهدات | 4513 | | | | انشر الموضوع |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
19 / 10 / 2013, 10 : 03 AM | المشاركة رقم: 11 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابا احمد المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح انتبه .. لا تقول انشاء الله ! هل نكتب ( إن شاء الله ) أم ( إنشاء الله) الفرق بين الكلمتين كبير في الصورة والمعني من ناحية الصورة : فـ( إن شاء ) عبارة عن كلمتين: أداة الشرط (إن)، وفعل الشرط (شاء). و ( إنشاء ) عبارة عن كلمة واحدة. أما المعني : فإن ( إن شاء الله ) بتيجي في التعليق علي أمر معين علي مشيئة الله و ( إنشاء الله ) معناها الخلق أو الصنع وطبعاً الكلمة لا تصح في هذا الموضع في حق رب العباد سبحانه وتعالي ويمكن نقدر نستشهد ببعض اللي ورد في الكلمة دي يقول سبحانه وتعالي رب العالمين في سورة البقرة الآية 70 “قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّآ إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ”ـ ويقول أيضاً سبحانه وتعالي في سورة الكهف الآيات 23 و 24 “وَلا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَداً إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ”ـ أما اللي ورد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم ما رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: قال سليمان بن داود نبي الله: لأطوفنّ الليلة على سبعين امرأة كلهن تأتي بغلام يقاتل في سبيل الله، فقال صاحبه، أو الملك: قل إن شاء الله، .. يقل ونسي، .. تأت واحدة من نسائه، إلا واحدة، جاءت بشق غلام، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ولو قال: إن شاء الله لم يحنث، وكان دركاً له في حاجته. أي لحاقاً وتحقيقاً لحاجته ومبتغاه. قال الحافظ في الفتح: قال بعض السلف: نبه صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث على آفة التمني، والإعراض عن التفويض، قال: ولذلك نسي الاستثناء ليمضي فيه القدر. فاللي بيكتب كلمة ( إنشاء الله ) ياريت يصححها بـ ( إن شاء الله ) لإني لاحظت كتابتها كتير وكمان فيه ناس بتكتبها بالإنجليش او الفرنسي كده inshaa Allah inchallah فممكن تكتبوها كده En Shaa Allah In Sha2 Allah | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19 / 10 / 2013, 14 : 03 AM | المشاركة رقم: 12 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابا احمد المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح كيف يحافظ المؤمن على نفسه ودينه في الغربة الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين. وبعد فإن الله شرع للمسلم الإجتماع بإخوانه المسلمين في عبادات متنوعة كالصلوات الخمس والجمعة والعيدين والاستسقاء وغير ذلك لحكم عظيمة. ومن أعظم مقاصد إظهار الشعائر والاجتماع عليها تثبيت المؤمن وزيادة إيمانه وتقوية صلته بربه. إن المؤمن الصادق يجد راحة في النفس وانشراحا في الصدر وطمأنينة في القلب وثباتا على الحق في المجتمع المحافظ الحريص على إظهار شعائر الإسلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وهذا أمر معلوم شرعا وحسا. قال تعال: (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ). إلا أن المؤمن قد تطرأ عليه أحوال أو تنزل به ظروف تحمله على الإقامة في بلد كافر أو بلد إسلامي تظهر فيه مظاهر الإنحراف من الزنا وشرب الخمر والتبرج والاختلاط ومخالطة الكفار وقلة الأنشطة الدينية وغير ذلك مما يكون لذلك أثر سيء على دين المؤمن ووسيلة إلى ذوبانه وفقده التمسك بشرع الله. وكثير من المتدينين يشكون في هذه المجتمعات ضعف الإيمان وقسوة القلب ويسألون عن الإجراءات النافعة والحلول العملية للخلوص من هذه الأزمة. إن وجود المؤمن في هذا الوضع يشكل خطرا ظاهرا على دينه لا سيما إذا أهمل هذه القضية ولم يتفاعل معها. إن الخطورة تكمن في بحر الشبهات المتلاطمة التي يسمعها في كل مناسبة عامة وخاصة من تشكيك في الدين وتطاول على أحكامه وتوجيه التهم والمطاعن عليه أو طرح مفهوم الحرية والمساواة والعلمنة وغير ذلك من الشبه التي تختلط على عقل المؤمن وقلبه ويلتبس فيها الأمر وتتمكن في قلبه ولا يستطيع دفعها. وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم إلى الإستماع إلى الشبه في قوله: (إذا رأيتم الذين يتّبعون ما تشابه منه فأولئك الذين سماهم الله فاحذروهم). رواه البخاري. وتكمن أيضا في بحر الشهوات التي تعرض عليه ليلا نهارا ويتأثر بها فأينما يمم وجهه وجد الشهوة تناديه وقد ينجر وراء كثرة المغريات وسهولة فعل المعصية وضعف الرقابة وغياب الرادع مما يجعله لا يستطيع أن يقاوم أو يصمد لفترة طويلة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (بادروا بالأعمال الصالحة فستكون فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسى كافرا ويمسى مؤمنا ويصبح كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا) رواه مسلم. إن إهمال المؤمن لمتابعة مستوى إيمانه والحرص على الحفاظ على دينه يوقعه في منزلق خطير قد ينتهي به إلى أحد طريقين: (1) إما الانفصال بالكلية عن هذا المجتمع والعزلة عن أهله والوقوع في الغلو والتكفير والعياذ بالله فيحصل عنده يأس وقنوط من إصلاح العباد ويظن أنه بهذا التصرف أراح ضميره وأنهى مشكلته واستطاع أن يحافظ على دينه. (2) أو التساهل والذوبان في هذا المجتمع بعوائده السيئة وأفعاله القبيحة ومجاراة أهله في مبادئهم وقيمهم التي تعارفوا عليها ولو كانت مخالفة للشرع من فعل المعاصي الظاهرة ومشاركتهم في مظاهر التحرر والتشبه والموالاة لأعداء الله ويصبح بلا هوية. وقد أوقعه في ذلك قلة بصيرته وإيثاره الدنيا على الآخرة وضعف عزيمته. وكلا الطريقين خطأ ومخالف للشرع الإفراط والتفريط. إنه يجب على المسلم في هذا الوضع أن يعتني بحفظ دينه وحماية إيمانه والتزامه بسنة النبي صلى الله عليه وسلم والتمسك بشرعه وأن يخشى ويحذر أشد الحذر من تغير دينه وانتكاسته فالقلوب سريعة التقلب والتغير كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك. إنه يجب على المؤمن أن يكون شحيحا بدينه يحزن ويقلق إذا فقد شيئا منه أشد مما يجد إذا فقد الدنيا لا يكون كحالنا اليوم نأسف ونحزن على فقدنا للدنيا ولا نكترث إذا ذهب شيء من ديننا . فمن حزن لدينه كما يحزن لدنياه كان في قلبه حياة ونور وظلمه. ومن لم يحزن على فراق دينه وفقده كان قلبه ميتا لا حراك به فليصل عليه. ومن كان حزنه على دينه أعظم من حزنه على دنياه كان قلبه حيا ونورا لا ظلمة فيه وهو خير الثلاثة. ومهما حصل للمؤمن من فتور وضعف يذهب أثره بالتوبة والاستغفار إنما المصيبة أن تستمر هذه الغفلة حتى ترديه قتيلا والله المستعان. إن هناك عوامل مهمة تعين على حفظ دين المؤمن وسلامته إذا أخذ بها المؤمن ثبت على الحق مهما كانت الظروف صعبة والغربة شديدة وصوت الحق ضعيفا: أولا: أن أهم ما يثبت المؤمن استمراره على الدعاء بصدق كما كان النبي صلى الله عليه وسلم كثيرا ما يدعو بالثبات على الدين. فإذا ألح المؤمن في دعائه وصدق مع الله وكان موقنا بالإجابة واختار الأوقات التي يصفو فيها القلب ويخشع وتعظم الرغبة بوعد الله فحري بأن يجيب الله دعوته ويحقق مراده لا سيما إذا دعا بدعوة المضطر. قال تعالى: (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ). ثانيا: أن يوقن المؤمن بأن الهداية والتوفيق بيد الله يصرفها لمن يشاء من عباده ممن علم صدقه واستحقاقه لها فإذا أوقن بذلك استعان بربه وعلق قلبه به سبحانه وتبرأ من حوله وقوته وذكائه. ومن علق رجاءه بالله واعتمد عليه ووثق بعطائه حري بأن ينصره الله ويكون معه ويفيض عليه من بركاته ما يسكن قلبه ويطمئن فؤاده ويشرح صدره للإيمان ويثبته على الحق ولا يخذله ويتركه للشياطين. قال النبي صلى الله عليه وسلم : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ). متفق عليه . ثالثا: أن يكثر من الأعمال الصالحة ويداوم على الفرائض والسنن. فإن المداومة على العمل الصالح يقوي الصلة بالله ويملأ القلب ثباتا ويؤتي النفس زكاة ونورا وبصيرة. وأثر الطاعة ظاهر على القلب والجوارح. رابعا: أن يجعل له وقتا راتبا يخلو به بربه وينأى عن الخلق ودنياهم الزائلة فيذكر ربه ويحاسب نفسه ويبكي على خطيئته ويجدد العهد بربه. فلهذه المجالس أثر عظيم في شحن المؤمن بالطاقة الإيمانية وغسل القلب من الأدران والأوساخ التي علقت به من جراء فتن الدنيا ومخالطة الخلق. وإذا فرط فيها المؤمن خارت قواه ورق دينه وتعرض للهلاك. ولذلك شرعت أذكار الصباح والمساء وسبحة الضحى وصلاة الوتر والسور الراتبة. وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يواظب على ذلك. خامسا: أن يكثر من التدبر في كلام الله والتفكر في آلائه وحال الدنيا ومآله في الآخرة وأهوال القيامة. فمن أكثر التفكر والتدبر أورثه ذلك فراسة وبصيرة ونورا تتجلى له الحقيقة في كثير من زخارف الدنيا التي تنطلي على كثير من الغافلين. ولذلك شرع التدبر والتفكر. سادسا: أن يتفقه في دين الله ويطلب العلم لا سيما في باب الإعتقاد والسنة. فإنه إذا عرف دلائل الشرع وفقه المسائل وفتح عليه في معرفة مراد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم قويت حجته وعظمت خشيته ولم تضره فتنة مادامت السموات والأرض. سابعا: أن يبتعد عن الأماكن التي تكثر فيها الفتن كالأسواق والمنتزهات وغيرها ما استطاع إلى ذلك سبيلا وأن يباشرها وقت الحاجة فإن انتهت حاجته انصرف عنها وأن لا يدخل الأماكن المعدة للمعصية مهما كان الحال وأن لا يتهاون في هذا الأمر. فإن التساهل في ذلك يوقع المؤمن في الحرام ومن حام حول الحمى وقع فيه. ثامنا: أن يحرص على صحبة الصالحين ومجالستهم ولو كان شخصا واحدا وأن يعتني بهذه الصحبة ويستشعر أنها قربة وطاعة. فليحرص على لقياه مهما بعد اللقاء وطالت المسافة بينهما. فإن الإرتباط بالرجل الصالح ولو قل علمه يثبت المؤمن ويعينه على الطاعة. أما الانعزال عن الصالحين والزهد في صحبتهم يجعل المؤمن ضعيفا فريسة سهلة لشياطين الإنس والجن. وكثير من الناس لما قصروا في ذلك تغيرت أحوالهم وابتعدوا عن الجادة والله المستعان. تاسعا: أن يشتغل بالدعوة إلى الله وهداية الخلق لربهم ونشر الدين. فإن الإشتغال بذلك يثبت الإيمان في القلب ويشرح الصدر ويورثها اطمئنانا ويقينا ويصرفها عن مداهنة الباطل والركون إلى الدنيا وأهلها وتضييع الأوقات في اللهو والباطل. فالنفس إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل. والمؤمن إذا ترك الدعوة للدين وصار من أهل البطالة وأخلد إلى الدنيا ضعف يقينه وثقته بدينه وسهل التأثير عليه وجره إلى طريق المعصية. ومما يؤسف أن كثيرا من المسلمين تركوا التدين لما أقاموا في بلاد الكفر متأثرين بالمظاهر المادية والحضارة الزائفة. ومنهم من انسلخ عن دينه بالكلية والعياذ بالله. وأخيرا فإن المؤمن إذا كان حريصا على سلامة دينه وبقاء إيمانه كما يحرص على عمارة دنياه وصدق مع الله وتعاطى الأسباب النافعة فإن الله سيحفظ دينه وييسر أمره ويثبته على الصراط المستقيم مهما كثرت العوائق في طريقه وأطلت عليه الفتنة بصنوفها. قال تعالى: (إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ). وقال تعالى: (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ). | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19 / 10 / 2013, 19 : 03 AM | المشاركة رقم: 13 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابا احمد المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح اخر رجل يدخل الجنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : آخر من يدخل الجنة رجل يمشي على الصراط فهو يمشي مرة و يكبو مرة و تسفعه النار مرة فإذا جاوزها التفت إليها فقال : تبارك الذي نجاني منك لقد أعطاني الله شيئا ما أعطاه أحدا من الأولين و الآخرين فترفع له شجرة فيقول : أي رب أدنني من هذه الشجرة فلأستظل بظلها و أشرب من مائها فيقول الله يا ابن آدم لعلي إن أعطيتكها سألتني غيرها ؟ فيقول لا يا رب و يعاهده أن لا يسأله غيرها و ربه يعذره ، لأنه يرى ما لا صبر له عليه ، فيدنيه منها فيستظل بظلها و يشرب من مائها ثم ترفع له شجرة أخرى هي أحسن من الأولى فيقول : أي رب أدنني من هذه لأشرب من مائها و أستظل بظلها لا أسألك غيرها فيقول يا ابن آدم ألم تعاهدني ألا تسألني غيرها ؟ فيقول لعلي إن أدنيتك منها تسألني غيرها ؟ فيعاهده أن لا يسأله غيرها و ربه يعذره لأنه يرى ما لا صبر له عليه فيدنيه منها فيستظل بظلها و يشرب من مائها ثم ترفع له شجرة عند باب الجنة و هي أحسن من الأوليين فيقول أي رب أدنني من هذه فلأستظل بظلها و أشرب من مائها لا أسألك غيرها فيقول يا ابن آدم ألم تعاهدني أن لا تسألني غيرها ؟ قال بلى يا رب أدنني من هذه لا أسألك غيرها و ربه يعذره لأنه يرى ما لا صبر له عليه فيدنيه منها فإذا أدناه منها سمع أصوات أهل الجنة فيقول: أي رب أدخلنيها فيقول: يا ابن آدم ما يعريني منك ؟ أيرضيك أن أعطيك الدنيا و مثلها معها ؟ فيقول: أي رب أتستهزئ مني و أنت رب العالمين ؟ فيقول: إني لا أستهزئ منك و لكني على ما أشاء قادر. رواه الإمام أحمد في مسنده ومسلم في صحيحه | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19 / 10 / 2013, 24 : 03 AM | المشاركة رقم: 14 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابا احمد المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح أشخاااص ارادو تحدي الله ماذا حدث لهم!!!(غريب للغايه) Tancredo Neves (رئيس البرازيل) خلال حملته الإنتخابية قال (إذا حصلت على 500,000صوت… حتى الله لن يستطيع إزاحتي) وقد حصل على الأصوات و لكنه… مرض قبل تنصيبه ومات بعدها Thomas Andrews (مطرب وشاعر وشاذ شهويا) خلال حفلة في ريو دي جانيريو كان يدخن سيجارة ثم أخرج ال.. في الهواء وقال (إلهي ، هذه لك) مات في 32 من عمره بمرض الإيدز وبحالة بشعة جداً سبحان الله الرجل الذي قام بصنع سفينة تايتنك عندما سأله صحفي عن قوة وأمان السفينة قال وبلهجة قوية (حتى الله لن يستطيع إغراقها) أعتقد تعرفون ماذا حدث لها Marlin Monroe عندما زارها أحد الواعظين في حفلةلها – تجريبية – قال (إن الهي قد أرسلني إليك) ردتوقالت (لا احتاج إلى الله هذا) بعد أسبوع ماتت في شقتها Bon Scott (مغني) في أحد أغانيه خلالعام 1979 كان يغني و يقول (لا توقفني يالله، أنا ذاهب إلى الأسفل، ذاهب إلى الجحيم في الطريق السريع) في 19-2-1980 وجد ميتاً وقد اختنق من تقيوءه منطقة كامبينا في البرازيل في 2005م مجموعة أصدقاء سكارى ذهبوا ليقلوا أحد صديقاتهم وأمها كانت قلقة من أصدقائها السكارى وقالت لها وهي ممسكة بيديها (اذهبي ، والله معك ليحميك) ردت البنت (إذا أراد الله أن يسافر معنا فليس له إلا صندوق السيارة لأن داخل السيارة ممتلئ) بعد عدة ساعات وصل خبر بأنهم تعرضوا لحادث مريع جداُ لدرجة أن الشرطة لمت تعرف على نوع السيارة وكل من كانوا فيها قد ماتوا المذهل أن صندوق السيارة لم يتأذ حتى أن الشرطة مذهولين من هذا وقالوا (مستحيل أن الصندوق الذيب السيارة لم يتأذى) ومازاد ذهولهم أكثر كرتون بيض بصندوق السيارة لم يتكسر | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19 / 10 / 2013, 28 : 03 AM | المشاركة رقم: 15 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابا احمد المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح عجائب السجود…..لو تعرفها تسجد لله بغير صلاة!!!! عجائب السجود لله من الناحية الطبية:: إذا كنت تعاني من الإرهاق أوالتوتر أوالصداع الدائم أو العصبية وإذا كنت تخشى من الإصابة بالأورام فعليك بالسجود فهو يخلصك من أمراضك العصبية والنفسية هذا ما توصلت إليه أحدث دراسة علمية أجراها د. محمد ضياء الدين حامد أستاذ العلوم البيولوجية ورئيس قسم تشعيع الأغذية بمركز تكنولوجيا الإشعاع . معروف أن الإنسان يتعرض لجرعات زائدة من الإشعاع ويعيش في معظم الأحوال وسط مجالات كهر ومغناطيسية الأمر الذي يؤثر على الخلايا ويزيد من طاقته ولذلك كما يقول د.ضياء فإن السجود يخلصه من الشحنات الزائدة التي تسبب العديد من الأمراض . التخاطب بين الخلايا :- هو نوع من التفاعل بين الخلايا وهي تساعد الإنسان على الإحساس بالمحيط الخارجي والتفاعل معه وأي زيادة في الشحنات الكهرو مغناطيسية التي يكتسبها الجسم تسبب تشويشاً في لغة الخلايا وتفسد عملها مما يصيب الإنسان بما يعرف بأمراض العصر مثل الشعور بالصداع والتقلصات العضلية والتهابات العنق والتعب والإرهاق إلى جانب النسيان والشرود الذهني ويتفاقم الأمر إذا زادت كمية هذه الموجات دون تفريغها فتسبب أوراماً سرطانية ويمكنها تشويه الأجنة لذلك وجب التخلص من هذه الشحنات وتفريغها خارج الجسم بعيداً عن استخدام الأدوية والمسكنات وآثارها الجانبية . الحل ..؟؟؟ لا بد من وصلة أرضية لتفريغ الشحنات الزائدة والمتوالدة بها وذلك عن طريق السجود للواحد الأحد كما امرنا حيث تبدأ عملية التفريغ بوصل الجبهة بالأرض ففي السجود تنتقل الشحنات الموجبة من جسم الإنسان إلى الأرض السالبة الشحنة وبالتالي تتم عملية التفريغ خاصة عند السجود على السبعة الأعضاء ( الجبهة والأنف والكفان والركبتان والقدمان ) وبالتالي هناك سهولة في عملية التفريغ . تبين من خلال الدراسات أنه لكي تتم عملية التفريغ للشحنات لابد من الاتجاه نحو مكة في السجود وهو ما نفعله في صلاتنا ( القبلة ) لأن مكة هي مركز اليابسة في العالم وأوضحت الدراسات أن الاتجاه إلى مكة في السجود هو أفضل الأوضاع لتفريغ الشحنات بفعل الاتجاه إلى مركز الأرض الأمر الذي يخلص الإنسان من همومه ليشعر بعدها بالراحة | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19 / 10 / 2013, 33 : 03 AM | المشاركة رقم: 16 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابا احمد المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح سبعة أشياء تجعل الملائكه تدعو لك “عندما تنتظر الصلاة” أحدكم ما قعد ينتظر الصلاة ما لم يحدث تدعو له الملائكة : اللهم اغفر له اللهم ارحمه” رواه مسلم عندما تصلي في الصف الاول أو في الصف الثاني أو في ميامين الصفوف “إن الله وملائكته يصلون على الصف الأول قالوا يا رسول الله وعلى الثاني ؟ قال وعلى الثاني” رواه احمد وصنفه الألباني “إن الله وملائكته يصلون على ميامين الصفوف” صحيح ابن حبان التأمين في الصلاة “اذا قال أحدكم آمين وقالت الملائكة في السماء آمين فوافقت أحداهما الأخرى غفر له ما تقدم من ذنبه ” متفق عليه صلاة الفجر جماعه “من صلى الفجر ثم جلس في مصلاه صلت عليه الملائكة وصلاتهم عليه : اللهم اغفر له اللهم ارحمه” رواه احمد الدعاء بظهر الغيب “دعوة المرء المسلم لأخيه المسلم بظهر الغيب عند رأسه ملك موكل كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به آمين ولك بالمثل ” رواه مسلم الإنفاق في سبيل الله “ما من يوم يصبح العباد فيه الا ملكان ينزلان فيقول أحدهما اللهم أعط منفقا خلفا ويقول الآخر اللهم أعط ممسكا تلفا ” متفق عليه أن تعلم الناس الخير قال صلى الله عليه وسلم “الله وملائكته وأهل السماوات والأرضين حتى النمله في حجرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير ” رواه الترمذي وصححه الألباني وأخيراً :: إذا أعجبك الموضوع فلا تقل شكـراً بل قل اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم وما تأخر وقِهم عذاب القبر وعذاب النار و أدخلهم الفردوس الأعلى كما أرجو منكم ألا تنسونا من صالح دعائكم قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَعَا الرَّجُلُ لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قَالَتْ الْمَلَائِكَةُ آمِينَ وَلَكَ بِمِثْلٍ (رواه مسلم ) | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19 / 10 / 2013, 37 : 03 AM | المشاركة رقم: 17 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابا احمد المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ثمان أعجبتني حتى أبكتني سأل عالم تلميذه: منذ متى صحبتني؟ فقال التلميذ: منذ 33 سنة… فقال العالم: فماذا تعلمت مني في هذه الفترة؟! قال التلميذ: ثماني مسائل.. قال العالم: إنا لله وإنا إليه راجعون ذهب عمري معك ولم تتعلم إلا ثماني مسائل؟! قال التلميذ: يا أستاذ لم أتعلم غيرها ولا أحب أن أكذب… فقال الأستاذ: هات ما عندك لأسمع… قال التلميذ: الأولى : أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد يحب م..ا فإذا ذهب إلى القبر فارقه م..ة فجعلت الحسنات م..ي فإذا دخلت القبر دخلت معي. الثانية : أني نظرت إلى قول الله تعالى: ” وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى” فأجهدت نفسي في دفع الهوى حتى استقرت علي طاعة الله الثالثة : أني نظرت إلى هذا الخلق فرأيت أن كل من معه شيء له قيمة حفظه حتى لا يضيع فنظرت إلى قول الله تعالى: ” ما عندكم ينفذ وما عند الله باق ” فكلما وقع في يدي شيء ذو قيمة وجهته لله ليحفظه عنده. الرابعة : أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل يتباهى بماله أو حسبه أو نسبه ثم نظرت إلى قول الله تعالى: ” إن أكرمكم عند الله أتقاكم ” فعملت في التقوى حتى أكون عند الله كريما. الخامسة : أني نظرت في الخلق وهم يطعن بعضهم في بعض ويلعن بعضهم بعضا وأصل هذا كله الحسد ثم نظرت إلى قول الله عز وجل: ” نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ” فتركت الحسد واجتنبت الناس وعلمت أن القسمة من عند الله فتركت الحسد عني السادسة : أني نظرت إلى الخلق يعادي بعضهم بعضا ويبغي بعضهم على بعض ويقاتل بعضهم بعضا ونظرت إلى قول الله عز وجل: إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا ” فتركت عداوة الخلق وتفرغت لعداوة الشيطان وحده. السابعة : أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد منهم يكابد نفسه ويذلها في طلب الرزق حتى أنه قد يدخل فيما لا يحل له ونظرت إلى قول الله عز وجل: ” وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ” فعلمت أني واحد من هذه الدواب فاشتغلت بما لله علي وتركت ما لي عنده. الثامنة : أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل مخلوق منهم متوكل على مخلوق مثله، هذا على ماله وهذا على ضيعته وهذا على صحته وهذا على مركزه. ونظرت إلى قول الله تعالى: ” ومن يتوكل على الله فهو حسبه ” فتركت التوكل على الخلق واجتهدت في التوكل على الله. | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19 / 10 / 2013, 41 : 03 AM | المشاركة رقم: 18 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابا احمد المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح الصحابى الذى كتم سر النبى الصحابى الذى كتم سر النبى اتعرف على الصحابى الذى كان كلتم اسرار رسول الله عليه افضل الصلاه والسلامصحابة رسول الله وسيرتهم العطرة .. كلما قرات او سمعت قصص عنهم اومواقف رائعه بشر غير البشر اناس غير الناس عرفوا الحق واتبعوه عرفوا الطريق فسلكوه …عرفوا قدر كل شئ عرفوا قدر الدنيا وقدر الاخرة .. عرفوا انها دنيا … وانها هناك بعيدة قريبه جنة .. عرفوا الوسيله والطريقه ..يقشعر بدنك كلما عرفت موقف رهيب من احدهم رضي الله عنهم .. اذا وضعت نفسك في مكانهم لوجدت الامور ليست سهلة بل صعبه ..ولكنهم جعلوا كل هذه الامور سهلة جدااا .. الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان -رضي الله عنه-، كان يكنَّى أبا عبد الله، دخل هو وأبوه اليمان في دين الإسلام، وشارك حذيفة وأبوه في غزوة أحد، وأثناء القتال، نظر حذيفة إلى أبيه، فرأى المسلمون يريدون قتله ظنًّا منهم أنه من المشركين، فناداهم حذيفة يريد أن ينبههم قائلاً: أي عباد الله! أبي، .. يفهموا قوله حتى قتلوه، فقال حذيفة: يغفر الله لكم، وأراد النبي ( أن يعطيه دية لأبيه، ولكن حذيفة تصدق بها على المسلمين. وذات يوم دخل حذيفة المسجد فوجد الرسول ( يصلي، فوقف خلفه يصلي معه، فقرأ النبي ( سورة الفاتحة ثم البقرة ثم النساء ثم آل عمران في ركعة واحدة، وإذا مَرَّ النبي ( بآية فيها تسبيح سبّح، وإذا مرَّ بسؤال سأل، وإذا مر بتعوذ استعاذ…)_[مسلم]. وقد استأمنه الرسول ( على سرِّه، وهو ان أعلمه أسماء المنافقين، فكان يعرفهم واحدًا واحدًا، وكان عمر ينظر إليه إذا مات أحد من المسلمين، فإذا وجده حاضرًا جنازته علم أن الميت ليس من المنافقين فيشهد الجنازة، وإن لم يجده شاهدًا الجنازة لم يشهدها هو الآخر. وقال علي -رضي الله عنه-: كان أعلم الناس بالمنافقين، خَيَّرَه رسول الله ( بين الهجرة والنصرة فاختار النصرة. وعرف حذيفة بالزهد، فقد أرسل إليه عمر مالاً ليقضي به حاجته، فقسم حذيفة هذا المال بين فقراء المسلمين وأقاربه، وأرسله عمر أميرًا على المدائن، وكتب لأهلها أن يسمعوا لحذيفة، ويطيعوا أمره، ويعطوه ما يسألهم، وخرج حذيفة متوجهًا إلى المدائن، وهو راكب حمارًا، وبيده قطعة من اللحم، ..ا وصل إلى المدائن قال له أهلها: سلنا ما شئت. فقال حذيفة: أسألكم طعامًا آكله، وعلف حماري ما دمت فيكم. وظل حذيفة على هذا الأمر، لا يأخذ من المال قليلاً ولا كثيرًا إلا ما كان من طعامه وعلف حماره. وأراد عمر أن يرى حال حذيفة وما أصبح فيه، فكتب إليه يطلب قدومه إلى المدينة، ثم اختبأ في الطريق حتى يرى ما ذا جمع؟ فرآه على نفس الحال التي خرج بها، فخرج إليه فرحًا سعيدًا يقول له: أنت أخي وأنا أخوك. وكان عمر يقول: إني أتمنى أن يكون ملء بيتي رجالا مثل أبي عبيدة ومعاذ بن جبل وحذيفة بن اليمان أستعملهم في طاعة الله.). سبحانك ربي لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك لك الحمد ولك الشكر .. لا اله الا انت سبحانك سبحانك .. | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19 / 10 / 2013, 46 : 03 AM | المشاركة رقم: 19 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابا احمد المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح سأل الله تعالى ملك الموت..؟ حوار الله عز وجل مع سيدنا جبريل ” ملك الموت “ سأل الله تعالى ملك الموت : ألم تبكي مرة و أنت تقبض روح بني آدم؟ فأجابه ضحكت مرة وبكيت مرة و فزعت مرة. ………………… ملك الموت فقال الله تعالى: وما الذي أضحكك؟ فقال: كنت أستعد لأقبض رجل وجدته يقول لصانع أحذية إتقن صنع الحذاء ليكفي من اللبس سنة. فضحكت وقبضته قبل أن يلبسه .. قال له الله: وما أبكاك ..؟ فقال: بكيت عندما أمرتني أن أقبض روح إمرأة وذهبت إليها وهي في صحراء جرداء وكانت تضع مولودها. فانتظرت حتى وضعت طفلها في الصحراء الجرداء وقبضتها و أنا أبكي لصراخ طفلها وحيداً دون أن يدري به أحد. فقال له الله: وما الذي أفزعك؟فقال: فزعت عندما أمرتني أن أقبض روح رجل عالما من عُلمائِك وجدت نور يخرج من غرفته كُلما إقتربت من غرفته فجَّ النور ليرجعني وفزعت من نوره و أنا أقبضه. فقال له الله: أتدري من هو الرجل؟ إنه ذاك الطفل الذي قبضت أمه وتركته في الصحراء تكفلت به ولم أتركه لأحد | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19 / 10 / 2013, 50 : 03 AM | المشاركة رقم: 20 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| كاتب الموضوع : ابا احمد المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ثلاث وديان فى جهنم احذروهم..؟ تعرف على وادى جهنم الذى ذكرها الله عز وجل ذكر واضع لعباده احذروا منها وهي : ثلاث وديان1-وادي الغَّي . 2-وادي الوَّيل . 3-وادي سقر. إليكم تفصيلها: 1- وادي الغي : وهي لمن يجمع الصلوات في صلاة واحدة ، قال تعالى [ فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً ] .. وهذا الوادي ” وادي الغي ” تستعيذ منه جهنم كل يوم من شدة حرارته فهل يتحمله بشر ؟ . 2- وادي الويل : وهي لمؤخر الصلوات بدون عذر و هو وادي مليء بالعقارب والحيات لقوله تعالى [ ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون ]. 3- وادي سقر : وهو لتارك الصلاة حيث قال تعالى [ماسلككم في سقر ، قالوا لم نكن من المصلين ] و قال [وماأدراك ماسقر ، لاتبقي ولا تذر ] ، وهذا الوادي بمجرد دخول تارك الصلاة تذوب عظامه من شدة الحرارة وتارك الصلاة يحشر مع فرعون وهامان ويحرم من شفاعة النبي صلى الله عليه. | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
|
For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018