بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين تميز الشيخ مصطفى إسماعيل بصفات جمة في تلاواته للقرآن منها مايخص الصوت ومنها مايخص الأداء فأما الصوت فقد كان صوتاً رائعاً وجهورياً تناسب كل طبقات المقامات وكذلك تلاحظ أنه يتميز بتغيير صوته من تلاوة إلى أخرى بل من آية إلى أخرى وأما من حيث الأداء والأسلوب أو إستعمال المقامات فحدث ولا حرج فلا منازع له في ذلك المجال --- فقط الشيخ مصطفى إسماعيل إستعمل (( 17 )) مقاماً أساسياً وفرعياً إلى حد أنه إستعمل (( 5 )) مقامات في آية واحدة وهو الوحيد القادر على ذلك . أعذروني فإني لا أستطيع أن أصف الشيخ ولا غيري حق وصفه لأنه عبقري فذ ولن يتكرر أبداً والله أعلم ..... نبدأ السلسلة بمقطع من أعظم سورة في القرآن وهي سورة الفاتحة إليكم هذا المقطع النادر والرائع للشيخ مصطفى يرحمه الله وهو من سورة الفاتحة وستستمعون كيف يقف الشيخ على كلمة نعبد
لاترد إلا بعدما تستمع إلى المقطع السامق ، عندئذ قل لي هل تصدق أذنيك ماسمعت أم لا ؟ هذا مقطع للشيخ مصطفى إسماعيل من نهاية سورة الفرقان --- التلاوة من بولاق في --1977-- هذا الرابط :-- سوره الفرقان وقصار السور فى اربعين عبد الحليم حافظ عام 1977.wav أهدي ألأخوة هذه النلاوة الرائعة من سورة البلد وقد تفرد الشيخ مصطفى إسماعيل بأسلوبه الخاص والعجيب في إستعمال المقامات -- وهذه واحدة من عشرات التلاوات من نفس السورة خلال مسيرته مع القرآن إليكم الرابط :--