أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات



الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله القرافي 27 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ علي الحذيفي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ عبدالله القرافي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: أول خطبة استسقاء للشيخ خالد المهنا 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله الجهني 27 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ ماهر المعيقلي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ ماهر المعيقلي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: أول خطبة استسقاء للشيخ ماهر المعيقلي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: لأول مرة نلتقى مع فضيلة القارئ الشيخ / محمد عبدالوهاب الطنطاوى - وماتيسر له من سورة الرعد - مسجلة فى 15-12-2008 نادرة جدا جدا جدا (آخر رد :رفعـت)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالله القرافي 26 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع الراجى حسن الخاتمة مشاركات 2 المشاهدات 686  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 22 / 09 / 2011, 44 : 09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الراجى حسن الخاتمة
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 02 / 08 / 2011
العضوية: 47440
المشاركات: 18 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 164
نقاط التقييم: 12
الراجى حسن الخاتمة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الراجى حسن الخاتمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
لو استعرَضْنا تاريخ البشرية لَوَجَدْناه زاخراً بألوان الطرائف والنكات والضحكات، بل وحتى المؤلَّفات التي أُلِّفَتْ في ذلك، ولا يُمكن بحال من الأحوال أن تجدَ إنساناً مُتكاملاً لا يكون للطرفة محلٌّ من حياته، بل ولا تجد شخصاً سوياً يُنكر على الناس ضَحِكَهم ومرحهم إذا لم يتجاوز الأمر حدود "المعقول".

وأستخلص من كلمة المعقول: الذوق العام، واحترام الناس وهيئاتهم، والكذب والمبالغة فيه.

وأخرج من هذا المعقول لترتفع لما هو أشد منه وأعظم "الدِّين".

كان المنافقون على عهد النبي -صلى الله عليه وسلم- عهد النبوة، عهد الرسالة، الجدِّيَّة، يُمارسون هِوايتهم اللذيذة في لَمْزِ صحابة خير المرسلين، فقالوا: (ما رأينا مثل قُرَّائنا هؤلاء أرغب بطوناً، ولا أكذب ألسناً، ولا أجبن عند اللقاء).

ولما سئلوا، برروا موقفهم بـ: "يا رسول الله، إنما كُنَّا نخوض ونلعب"!

وهم ما وَصَلُوا لهذه المرحلة إلا بعد أن مردتْ نُفُوسهم على النفاق والتمادي، واستسهال ما لا تحتمله القلوبُ المؤمنةُ، كما أنهم في هذا الموضع لم يقربوا القرآن ولا التشريع، ولكن أشخاص الصحابة رضوان الله تعالى عليهم، ومع ذلك جُعل الاستهزاءُ بمَن يُمَثِّل هذا الدِّين الحق "دِيناً" وعقيدة، يحذر منه الموحدون، ويحسبون له ألف حساب.

وعند اكتشافِهم للتَّقصير من البعض لَم يكلفوا بالدُّخول في نوايا الناس، والطعن في أمانتهم، وإنَّما الحُكم عليهم بِظَواهِرِهم، وسرائرُهم مُوَكَّلَةٌ لخالِقها، ويردون أمرهم في تقصيرهم بالأمانة لمن يأخذ بِحَقِّهم منهم، أو يرد عليهم ويُعيدهم إلى صَوابِهم.

واليوم التاريخ يعيد نفسه، بالمنهج نفسه والأسلوب نفسه، ولكن بتعدُّد المسميات في قالب واحد: "الاستهزاء"، "الكوميديا"، "الهمز واللمز"، وإن شئتم على قول أحدهم: "ممازحة"!

ثم يأتي مَن يُبَرِّر لهؤلاء، ويستحسن فعالهم، باسم الحق والإصلاح، والواقع، وإظهار الحقائق! في استِغْفال أو تغافُل واضح لعُقول الناس.

فلم نَعُدْ نَدْري أهُمْ يُريدون إِصْلاحاً اجتماعياً أم إصلاحاً شعائرياً؛ لِلَّحْيَة والثوب؟ أم هو التخبُّط؟



خلْطٌ عجيبٌ بين الحق والباطل، وحقٌّ يُراد به باطل، ودخول في نوايا الناس، واتِّهامهم بالفساد وصناعة الإرهاب... وغيرها!

ثُم يتحدثون عن الإصلاح، الذي هم أحوج الناس إليه في تلك الرسائل التي بين أيديهم والتي تمثلها منابرهم أياً كانتْ، وقد صَدَق القائلُ: "رَمَتْني بدائِها وانْسَلَّتْ"!

قال تعالى في حقِّ بعض عبادِه: {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ} [البقرة: 11، 12].

وإذا ضُيِّق عليهم الخناقُ، وأُفْحِمُوا بالحجج، قالوا بموضة تاريخية، وكرروا النغمة: "إصلاحاً" نريد، "إظهار الحق للناس"، "حُرِّيَّة تعبير"، تَتَعَدَّد الأعذارُ، وقبح الفعل واحد.

مرحباً بالنقد والإصلاح إذا ثبت أنه يُمَثِّل النقد بطُرقِه الصحيحة، أمَّا أن يكون استخفافاً بالعقول واستهزاءً بالدِّين وشعائره، وتمريراً لأهداف، وتخبطاً يُضحَك على أصحابه منه قبل أن يضحكوا على العقول، كالذي يحدث اليوم.. فلا!.

وإن أبيتم فأقول:

استهزئوا، وتمادَوا، واخلطوا، وأَضْحِكُوا الناس، وإن شئتم اعتذروا، لكن الخشية عليكم عندما يُصبح اعتذارُكم في يومٍ لا ينفع فيه الندَم، من النوع الذي قال الله تعالى فيه على لسان رسوله -صلى الله عليه وسلم: {قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ} [التوبة: 65، 66].

نشر بصحيفة سبق الإلكترونية -08-2011


أشهد الله أنى احبكم فى الله يا إخوانى و أسأل الله أن يجمعنا بهذا الحب فى ظله يوم لا ظل إلا ظله يا ذا الجلال و الإكرام هذا و ما كان من توفيق فمن الله واحده و ما كان من خطئاً او سهواً او نسيان فمنى و من الشيطان و الله و رسوله منه براء و أعوذ بالله أن أكون جسراً تعبرون به إلى الجنة ثم يرم به فى جهنم ثم أعوذ به أن اذكركم به و انساه و جزاكم الله خيراً على حسن قراءتكم للموضوع و أسأل الله أن ينفع به كل من قرأه و ارجو ممن قرأه أن ينشره على قدر إستطاعته لكى تعم الفائدة و له الأجر و الثواب ففى الحديث الصحيح قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : " من دعا إلى هدى فله أجره و أجر كل من تبعه و من دعا إلى ضلالة فله وزرهم و ووزر كل من تبعه إلى يوم القيامة " أو كما قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

{من بركة العلم أن تذكر أهله}
مصدر هذه المادة :

;,ld]dh hgkA~thr hgjhvdodQ~m !!!!










عرض البوم صور الراجى حسن الخاتمة   رد مع اقتباس
قديم 22 / 09 / 2011, 26 : 11 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الراجى حسن الخاتمة المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
قديم 23 / 09 / 2011, 24 : 07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابو قاسم الكبيسي
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو قاسم الكبيسي


البيانات
التسجيل: 29 / 12 / 2008
العضوية: 18488
المشاركات: 20,729 [+]
بمعدل : 3.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2270
نقاط التقييم: 83
ابو قاسم الكبيسي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو قاسم الكبيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الراجى حسن الخاتمة المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
جزاك الله خيراً
أللهم
إرزقنا حبك وحب من أحبك وحب عمل يقربنا الى حبك
ووفقنا لشكرك وذكرك وحسن عبادتك
وإرزقنا التأهب وألأستعداد للقائك
تقبل الله منا ومنكم صالح ألأعمال









عرض البوم صور ابو قاسم الكبيسي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018