أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات



الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: احتفال الاذاعة بغرة جمادى الآخرة 1446هـ من مسجد التليفزيون - هانى عبدالعزيز الحسينى - عباس فتحى صالح - سعيد هزاع (آخر رد :رفعـت)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالباري الثبيتي 3 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ بندر بليلة 3 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ عبدالمحسن القاسم 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ أحمد الحذيفي 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالباري الثبيتي 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ ياسر الدوسري 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ ياسر الدوسري 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ بندر بليلة 2 جمادى الآخرة 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: دروس من الحرم 04 | ( الصوم حِكَم وأحكام ) لمعالي الشيخ أ.د.عبدالرحمن السند | الخميس 18-09-1445 (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع أم عبد العزيز القحطاني مشاركات 8 المشاهدات 1205  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 15 / 03 / 2008, 47 : 02 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أم عبد العزيز القحطاني
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 14 / 02 / 2008
العضوية: 195
المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 206
نقاط التقييم: 12
أم عبد العزيز القحطاني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أم عبد العزيز القحطاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح



بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم إخواني الأفاضل


كنت أريد طلب ضروري من حضرتكم ، ألا وهو أن يتفضل كل عضو بذكر اسم كتاب قرأه في العقيدة ، مع ذكر اسم مؤلفه ، ومعلومة صغيرة عنه ..

مثل :

شرح الطحاوية لابن أبي العز الدمشقي ، يشرح عقيدة أهل السنة والجماعة ..
منهاج السنة لابن تيمية ، رد على القدرية والصوفية ..

وهكذا ..

الله يبارك فيكم خدمة عظيمة تقدمونها لي ...


وشيء آخر :
أتمنى ممن لديه كتاب التلمود ( أو الرابط إليه ) أن يضعه لي بارك الله فيكم .......


وهذا سؤال لمتخصص :

هل العهد القديم الذي عند النصارى هو نفسه كتب اليهود التي تعترف بها ، أم أن هناك فرق ؟؟

وما هي فلسفة ابن سينا في النبوة ؟؟

والمسائل التي كفر بها الغزالي الفلاسفةَ ؟!!


وآآسفـــــة جدا إن كنت أثقلت عليكم ، لكني أحتاجه في أقرب وقت

بارك الله فيكم وحفظكم ..


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



'gf qv,vd Y`h j;vlj,h










عرض البوم صور أم عبد العزيز القحطاني   رد مع اقتباس
قديم 15 / 03 / 2008, 15 : 04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد العزيز القحطاني المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا بيكي اختنا الكريمه

بخصوص النقطه الاولي فهذه فكره جيده

وبخصوص طلبك ان شاء الله يساعدك في ذلك الاخوه الاعضاء جميعا

وفقكي الله تعالي









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
قديم 15 / 03 / 2008, 23 : 04 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
طويلب علم مبتدئ
اللقب:
عضو ملتقى ماسي


البيانات
التسجيل: 21 / 01 / 2008
العضوية: 19
المشاركات: 30,241 [+]
بمعدل : 4.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 295
طويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طويلب علم مبتدئ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد العزيز القحطاني المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
افتراضي

اختي في الله حياك الله وبياك وجزاك الله خيرا على ثقتك باخوانك وطريقتك في التدكير باالعلم والمراجعة وان كان السؤالين الاخيرين اولى واجدر سؤال اهل العلم بهم ولاكن نتوكل على الله سائلين الله الاخلاص والقبول في العمل انه سميع مجيب
_1فيما يخص موضوعك الاول انا اخبرك بشيء ن الكتب التي نعرفها وهي التي يجب على طالب العلم ان يقرئها لتزيده معرفة بدينه الصحيح وعقيدته السليمة الخالية من العلل واول كتاب هو على سبيل العموم كتب الشيخ محمد ابن عبد الوهاب كلها فانها مهمة كاثلاثة الاصول وكشف الشبهات والاصول الستة والاصول الاربع ونواقض الاسلام وكتاب التوحيد وغيرها من كتبه ثم بعد دالك ينتقل الى كتب شيخ الاسلام ابن تيمية كا العقيدة الواسطية وكدالك تقريب التمدرية ثم يتوسع ويقرء العقيدة السفارينية وكدالك متن سلم الوصول الى علم الاصول وشرحه هو بنفسه وتوجد شروح اهل العلم له لحافظ بن احمد الحكمي ثم يربط الناس باالاسناد وخاصة طلبة العلم فاينتقل الى اعتقاد اهل السنة والجماعة اللالكائي او كتاب السنة للبربهاري او اصول السنة لشيخ ابو عبد الله احمد ابن حنبل وكدالك اعتقاد ائمة الحديث ابو بكر الاسماعيلي ويوجد كتب مهمة لمشايخ اخرين كاالشيخ الدكتور ناصر العقل مباحث في عقيدة أهل السنة والجماعة الافـتراق .. مفهومه - أسبابه - سبل الوقاية منه
وكدالك المولد النبوي تاريخه ، حكمه ، آثاره ، أقوال العلماء فيه ناصر بن يحيى الحنيني وكدالك كتب الشيخ سفر الحوالي ظاهرة الإرجاء في الفكر الإسلامي 1 _2 وكدالك كتب الشيخ عبد الخالق منها فضائح الصوفية وهدا ماتيسر لنا الكلام عنه ويجد كثير من الكتب الفها اهل العلم لانعرفها وهي معروفة عند طلبة العلم لاننا طويلبي علم مبتدئين جدا ثم جوابك عن السؤال فيما يخص عقيدة ابن سينا

ابن سينا من الفلاسفة المتأخرين، ويسمونه المعلم الثالث، والمعلم الأول: أرسطو والمعلم الثاني: الفارابي والمعلم الثالث: ابن سينا وأرسطو هو أول من ابتدع القول بقدم العالم، وأن العالم قديم، وخالف الفلاسفة الذين قبله، وكان الفلاسفة قبل أرسطو يعظمون الشرائع والإلهيات، ويثبتون وجود الله، وأن الله فوق العرش، والعالم حادث خلقه الله، ومنهم أفلاطون شيخ أرسطو فلما جاء أرسطو ابتدع القول بأن العالم قديم، يعني: قديم كقدم الله، لم يخلقه الله بمشيئته، وقدرته، ولم يثبت وجودًا لله إلا من جهة كونه مبدأ عقليًا للكثرة، وعلة غائية لحركة الفلك فقط.

يقول: مبدأ الكثرة هو الله، وهو الذي يحرك الفلك، وهو -أي أرسطو- أول من وضع علم المنطق - حروف المنطق - ثم جاء الفارابي وتوسع في علم المنطق، وصاروا يسمونه المعلم الأول، وهو لم يثبت وجودا لله، ولا للملائكة ولا للكتب، ولا للرسل، ولا لليوم الآخر، وللقدر.

ملاحدة، ثم جاء أبو علي بن سينا يسمونه المعلم الثالث، فحاول أن يجمع بين الفلسفة والإسلام، وأن يقرب الإسلام من الفلسفة، لكن محاولته الشديدة لم تصل إلى ما وصلت إليه الجهمية الغالية في التجهم، فالجهمية أحسن منه، وأصح مذهبًا من مذهب ابن سينا مع أن الجهمية الغالية في التجهم ما يثبتون شيئًا لا الصفات ولا الأسماء.

فلما جاء ابن سينا من محاولته أثبت وجودين، قال: هناك وجودين: وجود واجب، ووجود ممكن، وجود واجب وهو وجود الله، ووجود ممكن وهو وجود المخلوق، لكن وجود الواجب ليس له اسم ولا صفة، ولا علم، ولا قدرة، ولا سمع، ولا خلق الخلق بقدرته، بل هو وجود مطلق في الذهن، هذا من محاولته التقريب إلى الإسلام.

أما الفارابي وأرسطو ما أثبتوا شيئا أبدا، ما أثبتوا وجودين، لكن هذا في محاولته التقريب، ثم الملائكة ما أثبت أنهم ملائكة بل أثبتهم على أنهم أشخاص، وأشكال نورانية، ليسوا ذوات، ولا تصعد وتنزل، لا بل هم أشكال نورانية، وإذا تقربوا إلى الإسلام قالوا: عبارة عن أمور معنوية، القوى العقلية التي تبعث على الخير.

والكتب قالوا: فيض؛ أي معنًى يفيض من العقل الفعال على الرجل العبقري، والرسول رجل عبقري، فيه صفات من توفرت فيه فهو نبي: قوة الإدراك، قوة التخيل والتخييل، وقوة التأثير.

وهذه الصفات ممكن يحصل عليها الإنسان بالمران والخبرة، ليست هبة من الله، بل هناك الفلسفة أعلى من النبوة، كثير من الفلاسفة لا يرضى بمرتبة النبوة، يقول: النبوة ليست منزلة عالية، بل هي منزلة هابطة، هناك شيء أعلى منها وهي الفلسفة، فالنبوة فلسفة العامة، والفلسفة نبوة الخاصة، ونبوة الخاصة أعلى من نبوة العامة، ولا يثبتون اليوم الآخر، ولا البعث، ولا النشور، ولا الجنة، ولا النار، ولا الشرائع، ولا الحلال ولا الحرام.

يقول: هذه الرسل أمثال مضروبة لتفهيم العوام، الرسول رجل عبقري يُفَهِّم الناس؛ يقول: هناك جنة ونار وبعث وحساب، حتى يتعايش الناس بسلام، وحتى لا يعتدي أحد على أحد، وإلا الواقع ليس فيه جنة، ولا نار، ولا بعث، ولا نشور، هذا مذهب ابن سينا يسميه ابن القيم إمام الملحدين كما في إغاثة اللهفان - الجزء الثاني، وله كتاب الإشارات كلها إلحاد وزندقة، والنصير الطوسي الذي تسبب في جلب التتار وسقوط بغداد أخذ كتاب الإشارات لابن سينا وأراد أن يلغي القرآن ويجعله بدل القرآن، فلما لم يوافقه الناس، قال: هذا كتاب الخواص كتاب الإشارات لابن سينا وهذا قرآن العوام، وحاول أن يختصر الصلوات الخمس إلى صلاتين، ويقول ابن سينا عن نفسه: أنا وأبي من دعوة الحاكم العبيدي - دعوة الحاكم العبيدي رافضي خبيث لا يؤمن بالله، ولا ملائكته ولا رسله، ولا باليوم الآخر، ولا بالقدر.

بعض الناس يغتر، يقول: ابن سينا فيلسوف الإسلام، يعتز به، وسمى باسمه مدارس، ومؤلفات. صحيح هو طبيب لا بأس، له كتاب القانون لا بأس إذا سمي طب أو صيدلة، لكن ما ينبغي أن يسمى باسم الملحد هذا، فهو ملحد ليس من الإسلام في شيء، لكن بعض الناس، وبعض الأدباء، وبعض المذيعين في بعض الإذاعات ما يعرفون حاله، فيغترون به، يقولون: فلاسفة الإسلام الفارابي وابن سينا نعتز بهم، هؤلاء ملاحدة زنادقة، ليسوا من الإسلام في شيء، أما كونه رجع ما نعلم، لكن كتبه ومؤلفاته في إنكار البعث، ويقول: إن البعث للأرواح، وكتبه موجودة - ككتاب النجاة.

أما كونه رجع فيحتاج إلى دليل، إذا وُجد وثبت أنه رجع وعُرف تاريخه أنه رجع نعم، هذه احتمالات تحتاج إلى دليل، فهذه مؤلفاته الآن واعتقاداته، نسأل الله السلامة والعافية. ويبقى سؤالك الاخير حول تكفير الغزالي للفلاسفة نسال لك عنه اهل العلم وفي الاخير اقول ان اصبت فمن الله وحده لاشريك له وان اخطات فمن نفسي ومن الشيطان









عرض البوم صور طويلب علم مبتدئ   رد مع اقتباس
قديم 16 / 03 / 2008, 29 : 02 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
أم عبد العزيز القحطاني
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 14 / 02 / 2008
العضوية: 195
المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 206
نقاط التقييم: 12
أم عبد العزيز القحطاني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أم عبد العزيز القحطاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد العزيز القحطاني المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد نصر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا بيكي اختنا الكريمه

بخصوص النقطه الاولي فهذه فكره جيده

وبخصوص طلبك ان شاء الله يساعدك في ذلك الاخوه الاعضاء جميعا

وفقكي الله تعالي
بارك الله فيكم ووفقكم لكل خير









عرض البوم صور أم عبد العزيز القحطاني   رد مع اقتباس
قديم 16 / 03 / 2008, 34 : 02 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أم عبد العزيز القحطاني
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 14 / 02 / 2008
العضوية: 195
المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 206
نقاط التقييم: 12
أم عبد العزيز القحطاني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أم عبد العزيز القحطاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد العزيز القحطاني المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويلب علم مبتدئ نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اختي في الله حياك الله وبياك وجزاك الله خيرا على ثقتك باخوانك وطريقتك في التدكير باالعلم والمراجعة وان كان السؤالين الاخيرين اولى واجدر سؤال اهل العلم بهم ولاكن نتوكل على الله سائلين الله الاخلاص والقبول في العمل انه سميع مجيب
_1فيما يخص موضوعك الاول انا اخبرك بشيء ن الكتب التي نعرفها وهي التي يجب على طالب العلم ان يقرئها لتزيده معرفة بدينه الصحيح وعقيدته السليمة الخالية من العلل واول كتاب هو على سبيل العموم كتب الشيخ محمد ابن عبد الوهاب كلها فانها مهمة كاثلاثة الاصول وكشف الشبهات والاصول الستة والاصول الاربع ونواقض الاسلام وكتاب التوحيد وغيرها من كتبه ثم بعد دالك ينتقل الى كتب شيخ الاسلام ابن تيمية كا العقيدة الواسطية وكدالك تقريب التمدرية ثم يتوسع ويقرء العقيدة السفارينية وكدالك متن سلم الوصول الى علم الاصول وشرحه هو بنفسه وتوجد شروح اهل العلم له لحافظ بن احمد الحكمي ثم يربط الناس باالاسناد وخاصة طلبة العلم فاينتقل الى اعتقاد اهل السنة والجماعة اللالكائي او كتاب السنة للبربهاري او اصول السنة لشيخ ابو عبد الله احمد ابن حنبل وكدالك اعتقاد ائمة الحديث ابو بكر الاسماعيلي ويوجد كتب مهمة لمشايخ اخرين كاالشيخ الدكتور ناصر العقل مباحث في عقيدة أهل السنة والجماعة الافـتراق .. مفهومه - أسبابه - سبل الوقاية منه
وكدالك المولد النبوي تاريخه ، حكمه ، آثاره ، أقوال العلماء فيه ناصر بن يحيى الحنيني وكدالك كتب الشيخ سفر الحوالي ظاهرة الإرجاء في الفكر الإسلامي 1 _2 وكدالك كتب الشيخ عبد الخالق منها فضائح الصوفية وهدا ماتيسر لنا الكلام عنه ويجد كثير من الكتب الفها اهل العلم لانعرفها وهي معروفة عند طلبة العلم لاننا طويلبي علم مبتدئين جدا ثم جوابك عن السؤال فيما يخص عقيدة ابن سينا

ابن سينا من الفلاسفة المتأخرين، ويسمونه المعلم الثالث، والمعلم الأول: أرسطو والمعلم الثاني: الفارابي والمعلم الثالث: ابن سينا وأرسطو هو أول من ابتدع القول بقدم العالم، وأن العالم قديم، وخالف الفلاسفة الذين قبله، وكان الفلاسفة قبل أرسطو يعظمون الشرائع والإلهيات، ويثبتون وجود الله، وأن الله فوق العرش، والعالم حادث خلقه الله، ومنهم أفلاطون شيخ أرسطو فلما جاء أرسطو ابتدع القول بأن العالم قديم، يعني: قديم كقدم الله، لم يخلقه الله بمشيئته، وقدرته، ولم يثبت وجودًا لله إلا من جهة كونه مبدأ عقليًا للكثرة، وعلة غائية لحركة الفلك فقط.

يقول: مبدأ الكثرة هو الله، وهو الذي يحرك الفلك، وهو -أي أرسطو- أول من وضع علم المنطق - حروف المنطق - ثم جاء الفارابي وتوسع في علم المنطق، وصاروا يسمونه المعلم الأول، وهو لم يثبت وجودا لله، ولا للملائكة ولا للكتب، ولا للرسل، ولا لليوم الآخر، وللقدر.

ملاحدة، ثم جاء أبو علي بن سينا يسمونه المعلم الثالث، فحاول أن يجمع بين الفلسفة والإسلام، وأن يقرب الإسلام من الفلسفة، لكن محاولته الشديدة لم تصل إلى ما وصلت إليه الجهمية الغالية في التجهم، فالجهمية أحسن منه، وأصح مذهبًا من مذهب ابن سينا مع أن الجهمية الغالية في التجهم ما يثبتون شيئًا لا الصفات ولا الأسماء.

فلما جاء ابن سينا من محاولته أثبت وجودين، قال: هناك وجودين: وجود واجب، ووجود ممكن، وجود واجب وهو وجود الله، ووجود ممكن وهو وجود المخلوق، لكن وجود الواجب ليس له اسم ولا صفة، ولا علم، ولا قدرة، ولا سمع، ولا خلق الخلق بقدرته، بل هو وجود مطلق في الذهن، هذا من محاولته التقريب إلى الإسلام.

أما الفارابي وأرسطو ما أثبتوا شيئا أبدا، ما أثبتوا وجودين، لكن هذا في محاولته التقريب، ثم الملائكة ما أثبت أنهم ملائكة بل أثبتهم على أنهم أشخاص، وأشكال نورانية، ليسوا ذوات، ولا تصعد وتنزل، لا بل هم أشكال نورانية، وإذا تقربوا إلى الإسلام قالوا: عبارة عن أمور معنوية، القوى العقلية التي تبعث على الخير.

والكتب قالوا: فيض؛ أي معنًى يفيض من العقل الفعال على الرجل العبقري، والرسول رجل عبقري، فيه صفات من توفرت فيه فهو نبي: قوة الإدراك، قوة التخيل والتخييل، وقوة التأثير.

وهذه الصفات ممكن يحصل عليها الإنسان بالمران والخبرة، ليست هبة من الله، بل هناك الفلسفة أعلى من النبوة، كثير من الفلاسفة لا يرضى بمرتبة النبوة، يقول: النبوة ليست منزلة عالية، بل هي منزلة هابطة، هناك شيء أعلى منها وهي الفلسفة، فالنبوة فلسفة العامة، والفلسفة نبوة الخاصة، ونبوة الخاصة أعلى من نبوة العامة، ولا يثبتون اليوم الآخر، ولا البعث، ولا النشور، ولا الجنة، ولا النار، ولا الشرائع، ولا الحلال ولا الحرام.

يقول: هذه الرسل أمثال مضروبة لتفهيم العوام، الرسول رجل عبقري يُفَهِّم الناس؛ يقول: هناك جنة ونار وبعث وحساب، حتى يتعايش الناس بسلام، وحتى لا يعتدي أحد على أحد، وإلا الواقع ليس فيه جنة، ولا نار، ولا بعث، ولا نشور، هذا مذهب ابن سينا يسميه ابن القيم إمام الملحدين كما في إغاثة اللهفان - الجزء الثاني، وله كتاب الإشارات كلها إلحاد وزندقة، والنصير الطوسي الذي تسبب في *** التتار وسقوط بغداد أخذ كتاب الإشارات لابن سينا وأراد أن يلغي القرآن ويجعله بدل القرآن، فلما لم يوافقه الناس، قال: هذا كتاب الخواص كتاب الإشارات لابن سينا وهذا قرآن العوام، وحاول أن يختصر الصلوات الخمس إلى صلاتين، ويقول ابن سينا عن نفسه: أنا وأبي من دعوة الحاكم العبيدي - دعوة الحاكم العبيدي رافضي خبيث لا يؤمن بالله، ولا ملائكته ولا رسله، ولا باليوم الآخر، ولا بالقدر.

بعض الناس يغتر، يقول: ابن سينا فيلسوف الإسلام، يعتز به، وسمى باسمه مدارس، ومؤلفات. صحيح هو طبيب لا بأس، له كتاب القانون لا بأس إذا سمي طب أو صيدلة، لكن ما ينبغي أن يسمى باسم الملحد هذا، فهو ملحد ليس من الإسلام في شيء، لكن بعض الناس، وبعض الأدباء، وبعض المذيعين في بعض الإذاعات ما يعرفون حاله، فيغترون به، يقولون: فلاسفة الإسلام الفارابي وابن سينا نعتز بهم، هؤلاء ملاحدة زنادقة، ليسوا من الإسلام في شيء، أما كونه رجع ما نعلم، لكن كتبه ومؤلفاته في إنكار البعث، ويقول: إن البعث للأرواح، وكتبه موجودة - ككتاب النجاة.

أما كونه رجع فيحتاج إلى دليل، إذا وُجد وثبت أنه رجع وعُرف تاريخه أنه رجع نعم، هذه احتمالات تحتاج إلى دليل، فهذه مؤلفاته الآن واعتقاداته، نسأل الله السلامة والعافية. ويبقى سؤالك الاخير حول تكفير الغزالي للفلاسفة نسال لك عنه اهل العلم وفي الاخير اقول ان اصبت فمن الله وحده لاشريك له وان اخطات فمن نفسي ومن الشيطان

جزاكم الله خيرا على الفائدة القيمة

وأتمنى لو تكرمتوا بوضع المصادر التي اعتمدتم عليها في المنهج الأرسطي والفلسفي

جزاكم الله خيرا


وأتمنى أن يتفضل باقي الإخوان بما يعلمون مشكورين

وتقبل الله منا ومنكم









عرض البوم صور أم عبد العزيز القحطاني   رد مع اقتباس
قديم 16 / 03 / 2008, 05 : 05 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
طويلب علم مبتدئ
اللقب:
عضو ملتقى ماسي


البيانات
التسجيل: 21 / 01 / 2008
العضوية: 19
المشاركات: 30,241 [+]
بمعدل : 4.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 295
طويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the roughطويلب علم مبتدئ is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طويلب علم مبتدئ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد العزيز القحطاني المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
افتراضي

اختي في الله فيما يخص المراجع هادابعض كلام اهل العلم من المعاصرين جمعناه لكم ولاكن انصحك بقراءة كتاب الرد على المنطقيين لشيخ الاسلام وستجدين فيه مايفيدك والله ولي التوفيق









عرض البوم صور طويلب علم مبتدئ   رد مع اقتباس
قديم 16 / 03 / 2008, 24 : 06 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
شعارى لا اله الا الله
اللقب:
عضو ملتقى مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: 11 / 03 / 2008
العضوية: 370
المشاركات: 108 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 12
شعارى لا اله الا الله is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شعارى لا اله الا الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد العزيز القحطاني المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
افتراضي

اختى الكريمة انا عندى ان شاء الله كتب كثيرة جدا فى العقيدة وان شاء الله يوفقنى وارفعها لحضراتكم وعندى ايضا كتب رد على الصوفية لكن اختى الكريمة بالنسبة للنقطة الثانية فهى اعتقد لا نحتاج اليها جيدا هى الرد على الصوفية نحن عندنا ما هو اهم وفقكى الله تعالى والبس ابواكى تاج يوم القيامة









عرض البوم صور شعارى لا اله الا الله   رد مع اقتباس
قديم 17 / 03 / 2008, 41 : 02 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
أم عبد العزيز القحطاني
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 14 / 02 / 2008
العضوية: 195
المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 206
نقاط التقييم: 12
أم عبد العزيز القحطاني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أم عبد العزيز القحطاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد العزيز القحطاني المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويلب علم مبتدئ نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اختي في الله فيما يخص المراجع هادابعض كلام اهل العلم من المعاصرين جمعناه لكم ولاكن انصحك بقراءة كتاب الرد على المنطقيين لشيخ الاسلام وستجدين فيه مايفيدك والله ولي التوفيق
بارك الله في علمكم

وجعل ما تقدمون في ميزان حسناتكم

ولكن بالنسبة لكتب ابن تيمية - رحمه الله تعالى - ، تكلمتَ عن العقيدة الأصفهانية ، فما منهجها أو عن ماذا تتحدث ؟
( يعني أريد أن يكون لدي خلفية بسيطة عن بعض كتب ابن تيمية مثل الأصفهانية ومقدمة التفسير وغيرها بارك الله فيكم

ونعتذر على التعب










عرض البوم صور أم عبد العزيز القحطاني   رد مع اقتباس
قديم 17 / 03 / 2008, 47 : 02 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
أم عبد العزيز القحطاني
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 14 / 02 / 2008
العضوية: 195
المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 206
نقاط التقييم: 12
أم عبد العزيز القحطاني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أم عبد العزيز القحطاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد العزيز القحطاني المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعارى لا اله الا الله نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اختى الكريمة انا عندى ان شاء الله كتب كثيرة جدا فى العقيدة وان شاء الله يوفقنى وارفعها لحضراتكم وعندى ايضا كتب رد على الصوفية لكن اختى الكريمة بالنسبة للنقطة الثانية فهى اعتقد لا نحتاج اليها جيدا هى الرد على الصوفية نحن عندنا ما هو اهم وفقكى الله تعالى والبس ابواكى تاج يوم القيامة

حفظكم الله ووفقكم لرضاه

في الحقيقة لا أريد أن أتعبكم فلا حاجة لرفعها ، فقط معلومات يسيرة عن الكتاب ومن مؤلفه ، وننتظر مشاركتكم الكريمة


ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه










عرض البوم صور أم عبد العزيز القحطاني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018