أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات



ملتقى الفتاوى ملتقى خاص بالفتاوى الشرعية

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صلاة الفجر للشيخ عبدالمحسن القاسم 21 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ الوليد الشمسان 21 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة الجمعة من جامع القبلتين٢٠جمادى الأولىٰ ١٤٤٦بعنوان:عقيدة التوحيد الصحيحةالشيخ أيمن أحمد الرحيلي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ أحمد بن طالب 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ عبدالمحسن القاسم 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة وصلاة الجمعة للشيخ الثبيتي 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ بدر التركي 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ بدر التركي 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة وصلاة الجمعة للشيخ السديس 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر للشيخ أحمد الحذيفي 20 جمادى الأولى 1446هـ بالمسجد النبوي (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع ابو الوليد البتار مشاركات 6 المشاهدات 1104  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 08 / 05 / 2009, 28 : 10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ملتقى الفتاوى




أي إخوَتي؛

‏- رعاكُمُ الرّحمنُ -‏



ها هُنا؛

‏- هُديتُمُ الخيرَ أبداً -‏

بمنّ ٍ منهُ جلّ ‏وعلا؛



فَتوى للخير جامعةٌ،‏ ‏

‏ولكُلّ طيبٍ؛ لامّة،





مَقامُ الأقاربِ؛ الواجِب صِلتهُم!




السّؤالُ:

... ****** ...

أريدُ أن أعرفَ مَقام الأقاربِ الذينَ؛ يجبُ عَليّ أن أصِل رحمَهُم؟

::

الجَوابُ:

... ****** ...

الحمد لله والصّلاة والسّلام على رسول الله
وبعدُ:

فصلةُ الرّحم واجبة؛ لقوله تَعالى:
"وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ" (النّساء: من الآية1)،

. وقوله:" وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ" (الإسراء: من الآية26).

وعن أبي هرُيرة رضي اللهُ عنهُ؛
أنّ رَسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
"
خلقَ الله الخَلْق فلماّ فرَغ منهُ؛
قامت الرحم
؛ فقال: مَه.
قالت: هذا مقام العائذ بك من القَطيعَة،
فقال: ألا ترضين أن أصِلَ من وصلكِ، وأقطعَ من قطعك؟
قالت: بَلى يا ربّ.
قال: " فذلك لكِ" ،ثم قال أبو هُريرة:
"فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ"، (مُحمّد:22

( رواه اُلبُخاريّ 6948).

وصلةُ الرّحم هي الإحسان للأقارب،
وقد تَكونُ ماديّةً أو معنويّةً،
. وأدنى صلتهم السّلام عليهم وعدم هجرهم.

. والأرحام: هم الأقاربُ وهم كلّ شخص بينكَ وبينهُ قرابةٌ مَعروفةٌ:
كالأبِ والأمّ والعمّ، والخالِ والأخِ والأختِ،
وابنِ العمّ وابن الخالِ ونَحوِهم.

والله أعلمُ وصلّى الله وسلم على نبيّنا وعلى آله وصَحبه أجمَعين.




انتَهَت؛ الفَتوى.

واللهُ تَعالى؛ أعلى وأعلمُ.

أفتَى السّائلَ؛ فَضيلةُ
الشّيخُ؛ د. فَهـْد المِشعَلُ؛

حَفظهُاللهُ تَعالى، ورَعاهُونَفَعَ بهِ وثبّتهُ.



نَفَعَ الرّحمنُ؛ بما جاء.

غُفرانك؛ ربّنا.



ربّ؛ قـِني عـَذابك؛ يومَ تبعثُ عـِبادكَ.


lQrhlE hgHrhvfAP hg,h[Af wAgjiEl!










عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 24 / 05 / 2009, 13 : 05 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ابو قاسم الكبيسي
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو قاسم الكبيسي


البيانات
التسجيل: 29 / 12 / 2008
العضوية: 18488
المشاركات: 20,729 [+]
بمعدل : 3.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2270
نقاط التقييم: 83
ابو قاسم الكبيسي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو قاسم الكبيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : ملتقى الفتاوى
افتراضي

جزاك الله خيرا واثابك الجنة









عرض البوم صور ابو قاسم الكبيسي   رد مع اقتباس
قديم 25 / 05 / 2009, 58 : 03 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الجودي-1
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجودي-1


البيانات
التسجيل: 12 / 04 / 2009
العضوية: 23893
المشاركات: 34 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 12
الجودي-1 is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23893
عدد المشاركات : 34
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 34
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجودي-1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : ملتقى الفتاوى
Bye1

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أي إخوَتي؛

‏- رعاكُمُ الرّحمنُ -‏

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ها هُنا؛

‏- هُديتُمُ الخيرَ أبداً -‏

بمنّ ٍ منهُ جلّ ‏وعلا؛

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فَتوى للخير جامعةٌ،‏ ‏

‏ولكُلّ طيبٍ؛ لامّة،



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مَقامُ الأقاربِ؛ الواجِب صِلتهُم!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


السّؤالُ:

... ****** ...

أريدُ أن أعرفَ مَقام الأقاربِ الذينَ؛ يجبُ عَليّ أن أصِل رحمَهُم؟

:نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة:

الجَوابُ:

... ****** ...

الحمد لله والصّلاة والسّلام على رسول الله
وبعدُ:

فصلةُ الرّحم واجبة؛ لقوله تَعالى:
"وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ" (النّساء: من الآية1)،

. وقوله:" وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ" (الإسراء: من الآية26).

وعن أبي هرُيرة رضي اللهُ عنهُ؛
أنّ رَسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
"
خلقَ الله الخَلْق فلماّ فرَغ منهُ؛
قامت الرحم
؛ فقال: مَه.
قالت: هذا مقام العائذ بك من القَطيعَة،
فقال: ألا ترضين أن أصِلَ من وصلكِ، وأقطعَ من قطعك؟
قالت: بَلى يا ربّ.
قال: " فذلك لكِ" ،ثم قال أبو هُريرة:
"فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ"، (مُحمّد:22

( رواه اُلبُخاريّ 6948).

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة وصلةُ الرّحم هي الإحسان للأقارب،
وقد تَكونُ ماديّةً أو معنويّةً،
. وأدنى صلتهم السّلام عليهم وعدم هجرهم.

. والأرحام: هم الأقاربُ وهم كلّ شخص بينكَ وبينهُ قرابةٌ مَعروفةٌ:
كالأبِ والأمّ والعمّ، والخالِ والأخِ والأختِ،
وابنِ العمّ وابن الخالِ ونَحوِهم.

والله أعلمُ وصلّى الله وسلم على نبيّنا وعلى آله وصَحبه أجمَعين.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انتَهَت؛ الفَتوى.

واللهُ تَعالى؛ أعلى وأعلمُ.

أفتَى السّائلَ؛ فَضيلةُ
الشّيخُ؛ د. فَهـْد المِشعَلُ؛

حَفظهُاللهُ تَعالى، ورَعاهُونَفَعَ بهِ وثبّتهُ.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نَفَعَ الرّحمنُ؛ بما جاء.

غُفرانك؛ ربّنا.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ربّ؛ قـِني عـَذابك؛ يومَ تبعثُ عـِبادكَ.


================================================== ===============
[color="seagreenبسم الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين وسلم تسليما كثيرا
"]
حقوق أهل البيت: هناك حقوق خاصة لأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا وهم علي بن أبي طالب وزوجته فاطمة بنت رسول الله وابناهما الحسن والحسين والمسلمون من نسليهما وإلى قيام الساعة عليهم جميعًا الصلاة والسلام يجب أن يؤديها إليهم المسلمون، هذه الحقوق:
1-محبتهم محبة خاصة غير محبة عموم المؤمنين: يدل على ذلك قول الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ "أحبوا الله لما يغدوكم من نعمه، وأحبوني بحب الله، وأحبوا أهل بيتي لحبي"(1 )، وعن أبي هريرة رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال "خرجت مع رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في طائفة من النهار لا يكلمني ولا أكلمه حتى جاء سور بني قينقاع ثم انصرف حتى أتى خباء فاطمة فقال: أثم لكع أثم لكع-يعني حسنا-فظننا أنه إنما تحبسه أمه لأن تغسله وتلبسه سخابا-قلادة من القرنفل والمسك والعود-فلم يلبث أن جاء يسعى حتى اعتنق كل واحد منهما صاحبه، فقال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: اللهم إني أحبه فأحبه وأحب من يحبه"(2 )، وعن يعلى ابن مرة قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ"حسين مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسينًا، حسين سبط من الأسباط"( 3)، وعن البراء بن عازب قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ للحسن بن علي: اللهم إني أحبه فأحبه وأحب من يحبه"(4 ). وعن علي قال "والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وآله وسلم إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق"(5 ).
2-الاهتمام بهم وإعطاؤهم حقوقهم كاملة ومنها الحق المالي من الخمس في الغنائم والفيء لبني هاشم وبني المطلب فقط سواء كانوا أغنياء أو فقراء. والصلاة عليهم والدعاء لهم وإنزالهم منازلهم: يدل على ذلك قول الله تَبَارَكَ وَتَعَالىوَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاللَّهِ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ[الأنفال:41]، وقولهوَمَا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْهُمْ فَمَا أَوْجَفْتُمْ عَلَيْهِ مِنْ خَيْلٍ وَلَا رِكَابٍ وَلَكِنَّ اللَّهَ يُسَلِّطُ رُسُلَهُ عَلَى مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ[الحشر:6-7]، وما روي عن جبير بن مطعم رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال"مشيت أنا وعثمان بن عفان إلى رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فقلنا: يا رسول الله أعطيت بني المطلب وتركتنا، ونحن وهم منك بمنزلة واحدة، فقال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: إنما بنو المطلب، وبنو هاشم شيء واحد"( 6)، وفي رواية"ولم يقسم النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ لبني عبد شمس ولا لبني نَوفل"، وما روي عن زيد بن أرقم قال "قام رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يومًا فينا خطيبًا بماء يدعى خمًّا بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال: أما بعد: ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال، وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، فقال له-أي لزيد-حصين: ومن أهل بيته يا زيد؟ أليس نساؤه أهل بيته. قال: نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده. قال: ومن هم؟ قال: هم آل علي، وآل عقيل، وآل جعفر، وآل عباس. قال: كل هؤلاء حرم الصدقة؟ قال: نعم"(7 )، وما روي عن أبي مسعود الأنصاري رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال"أتانا رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ ونحن في مجلس سعد بن عبادة فقال له بشير بن سعد أمرنا الله تعالى أن نصلي عليك يا رسول الله فكيف نصلي عليك؟ قال: فسكت رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ حتى تمنينا أنه لم يسأله ثم قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: قولوا: اللَّهُمَّ صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد، والسلام كما قد علمتم"(8 )، فيما روي عن عبد الرحمن بن أبي ليلى قال "لقيني كعب بن عجرة فقال: ألا أهدي لك هدية؟ إن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ خرج علينا فقلنا: يا رسول الله، قد علمنا كيف نسلم عليك، فكيف نصلي عليك؟ قال: قولوا: اللَّهُمَّ صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللَّهُمَّ بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد"(9 )، وماروي عن أبي سعيد الخدري قال "قلنا يا رسول الله هذا السلام عليك فكيف نصلي؟ قال: قولوا اللَّهُمَّ صل على محمد عبدك ورسولك كما صليت على إبراهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم"(10)، وماروي عن أبي حميد الساعدي "أنهم قالوا: يا رسول الله كيف نصلي عليك؟ قال: قولوا: اللَّهُمَّ صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد"(11 ).
3-موالاة من أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا وهم علي والحسن والحسين وأمهما فاطمة رَضِيَ اَللهُ عَنْهُم موالاة خاصة غير موالاة المؤمنين العامة وذلك بمبايعتهم عدا فاطمة ومبايعة من يبايعون من القرشيين أهل الفضل والإمامة كأبي بكر وعمر وعثمان رَضِيَ اَللهُ عَنْهُم وبالسمع والطاعة لهم وتقديمهم على غيرهم ومن استحق المبايعة بالإمامة من آل الحسن والحسين أئمة للمسلمين ومعاداة من يعاديهم، يدل على ذلك ما روي عن أم سلمة رضي الله تعالى عنها قالت"جاءت فاطمة بنت النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ إلى رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ متوركة الحسن والحسين، في يدها برمة-قدر-للحسن فيها سخين حتى أتت بها النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فلما وضعتها قدامه قال: أين أبو حسن؟ قالت: في البيت فدعاه فجلس النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وعلي وفاطمة والحسن والحسين يأكلون. قالت أم سلمة: وما سامنى النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وما أكل طعاما وأنا عنده إلا سامنيه قبل ذلك اليوم تعني سامني دعاني إليه فلما فرغ التف عليهم بثوبه ثم قال: اللهم عاد من عاداهم ووال من والاهم"(12 ). وما روي عن زيد بن أرقم رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ:"لما رجع رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقمن فقال: كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا عليَّ الحوض ثم قال: إن الله عَزَّ وَجَلَّ مولاي وأنا مولى كل مؤمن. ثم أخذ بيد علي رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ فقال: من كنت مولاه فهذا وليه اللَّهُمَّ وال من والاه وعاد من عاداه"(13 )، وما روي عن بريدة الأسلمي رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال "غزوت مع علي إلى اليمن فرأيت منه جفوة فقدمت على رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فذكرت عليًّا فتنقصته فرأيت وجه رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فيتغير فقال: يا بريدة ألست بأولى بالمؤمنين من أنفسهم؟ قلت: بلى يارسول الله. فقال: من كنت مولاه فعلي مولاه"(14 )، وما روي عن علي رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ أن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قال "خلفتك أن تكون خليفتي. قال أتخلف عنك يارسول الله؟ قال: ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي"( 15).وما روي عن مصعب ابن سعد، عن أبيه " أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خرج إلى تبوك، واستخلف عليا، فقال: أتخلفني في الصبيان والنساء؟ قال: (ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى؟ إلا أنه ليس نبي بعدي"(16 ).
4- التمسك والأخذ بهم مرجعية دينية تعرف بهم ومنهم السنة النبوية حتى وإن اغتصب منهم الحكم، يدل على ذلك ما روي عن جابر بن عبد الله رَضِيَ اَللهُ عَنْهُما قال"رأيت رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في حجة الوداع يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول: يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله و عترتي أهل بيتي"(17 ). والأخذ في الحديث هو التمسك بكتاب الله أي الإيمان به والعمل بما أمرنا الله فيه واجتناب ما نهانا الله عنه فيه، وكذلك التمسك بعترة رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يدل على ذلك ما روي عن زيد بن أرقم رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ "إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما"( 18).أي التمسك بهم وتلقي السنة والحكمة منهم إضافة إلى موالاتهم ومبايعتهم خلفاء ما أمكن ذلك، وما أمرنا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بالتمسك بهم إلا لأن الله عصمهم وجعلهم حفظة الدين قرآنًا وسنة كما تبين لنا ذلك، والله تعالى أعلم وأحكم.[/color]

---------------------------------------------------------------------------
( 1) رواه الترمذي ج5 ص664 رقم3789وقال: حسن غريب إنما نعرفه من هذا الوجه.
( 2) رواه مسلم(شرح النووي) ج15 ص192-193.
( 3) رواه الترمذي ج5 ص658-659وقال: حديث حسن.
( 4) قال في الزوائد ج9 ص176: ـ قلت هو في الصحيح غير قوله وأحب من يحبه - رواه الطبراني في الكبير والأوسط والبزار وأبو يعلى ورجال الكبير رجال الصحيح.
( 5) رواه البخاري (فتح) ج8ص86 في المغازي باب غزوة تبوك وفي باب فضائل أصحاب النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: باب مناقب علي بن أبي طالب، ومسلم في الإيمان : باب الدليل على أن حب الأنصار وعليًّا رضي الله عنه من الإيمان وعلاناته ، والبغوي في شرح السنة ج14ص113،114.
( 6) رواه البخاري(فتح) ج6ص244والبغوي في شرح السنة ج11ص126 و ابن ماجة ج2ص961.
( 7) رواه مسلم(شرح النووي) ج15 ص179-181.
(8 ) رواه مسلم(شرح النووي) ج4ص124-125 والترمذي ج5ص359 رقم3220 وأبوداود(عون) ج3 ص270-271 والنسائي ج3ص45، 46 وأحمد ج5ص274 والبيهقي في السنن الكبرى ج2ص146، 147، والطبراني في الكبير ج19ص124، 127، 130 ومالك ج1ص165-166 والبغوي في شرح السنة ج3ص192 وابن أبي شيبة ج2ص507 وصحح الرواية الثانية الحاكم وحسنها الدارقطني وكذلك حسنه الحافظ ابن حجركما جاء في فتح الباري ج11ص163 والسنن الكبرى للبيهقي ج2ص146.
(9 ) رواه البخاري(فتح) ج11ص152 ومسلم(شرح النووي) ج4ص126 وأبوداود(عون) ج3ص264-268 والترمذي ج2 ص352-353 رقم483 والنسائي ج3ص47، 48، وابن ماجة ج1ص293 رقم904 والبغوي في شرح السنة ج3ص1900
( 10) رواه البخاري(فتح) ج11ص152 0
( 11) رواه مسلم(شرح النووي) ج4ص127 ومالك ج1ص165 والبخاري(فتح) ج11ص169 والبغوي في شرح السنة ج3ص191 وأبوداود(عون) ج3ص269 0
( 12) رواه أبو يعلى ج12 ص383-384 رقم6951 والبخاري في التاريخ الكبير ج2ص69-70 وذكره في المطالب العالية ج4ص75رقم4005 وقال الهيثمي في مجمع الزوائدج9 ص166-167: رواه أبو يعلى وإسناده جيد.
( 13) رواه الحاكم ج3ص109 وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بطوله.
(14 ) رواه الحاكم ج3ص110 وقال: وقال: هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.
( 15) قال الهيثمي ج9ص110: رواه الطبراني في الأوسط ورجاله رجال الصحيح.
( 16)رواه البخاري (فتح) ج8ص86 في المغازي باب غزوة تبوك وفي باب فضائل أصحاب النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: باب مناقب علي بن أبي طالب، ومسلم رقم2404، والبغوي في شرح السنة ج14ص113،114.
( 17) رواه الترمذي وقال: هذا حديث حسن غريب من هذا الوجه. ج5 ص662-663، وأحمد ج3 ص14، والدارمي ج2 ص524، وابن خزيمة ج4 ص63 رقم2307.
( 18) رواه الترمذي ج5ص663 رقم3788وقال هذا حديث حسن غريب.


موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .









عرض البوم صور الجودي-1   رد مع اقتباس
قديم 25 / 05 / 2009, 45 : 10 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 11
عدد المشاركات : 0
بمعدل : 0 يوميا
عدد المواضيع : 2926
عدد الردود : -2926
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : ملتقى الفتاوى
افتراضي

اغلب الاحاديث ضعيفة وقد رديت عليك مرارا ً ايه الجاهل ولكن يبدو انك لاتفقه شيئ

ماعلاقة اية التطهير الزعومة عندكم بالموضوع ؟
هل ازواج النبي صلى الله عليه وسلم من آل البيت ؟؟

هل هناك دليل واحد صريح ينص على امامة علي رضي الله عنه ؟

وياجاهل من قال لك اننا لانحب ال اللبيت ؟!! نحن نتقرب الله بحبهم .. وليس مثلكم كذبا وزورا !

انتظر ردك على الأسألة









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 25 / 05 / 2009, 12 : 08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الجودي-1
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجودي-1


البيانات
التسجيل: 12 / 04 / 2009
العضوية: 23893
المشاركات: 34 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 12
الجودي-1 is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 23893
عدد المشاركات : 34
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 34
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجودي-1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : ملتقى الفتاوى
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد البتار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اغلب الاحاديث ضعيفة وقد رديت عليك مرارا ً ايه الجاهل ولكن يبدو انك لاتفقه شيئ

ماعلاقة اية التطهير الزعومة عندكم بالموضوع ؟
هل ازواج النبي صلى الله عليه وسلم من آل البيت ؟؟

هل هناك دليل واحد صريح ينص على امامة علي رضي الله عنه ؟

وياجاهل من قال لك اننا لانحب ال اللبيت ؟!! نحن نتقرب الله بحبهم .. وليس مثلكم كذبا وزورا !

انتظر ردك على الأسألة
================================================== ==============
بسم الله الرخمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم يا اخي قلت لك كن مؤدبا ولاتسب وتشتم .
بسم الله الرحمن الرحيم
الحب الصادق والحب الكاذب لآل البيت الأطهار
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر المحجلين أما بعد:
إنه لمن المعلوم ضرورة من دين الإسلام أن الحب ذلك العمل القلبي حبان حب قلبي حقيقي وحب لساني وهمي ادعائي، حب صادق وحب كاذب، حب إيماني وحب نفاقي، حب لا قيمة له بل هو حجة على صاحبه ويورده النار وبئس الورد المورود، وحب يعمر القلب بالإيمان وينجي صاحبه من النار، الحب الأول هو الذي صدقه العمل الصالح والاتباع وحسن الخضوع والانقياد لأمر المحبوب والحب الآخر هو الذي كذبه العمل الفاسد وعدم الطاعة و الخضوع والانقياد لأمر المحبوب بين ذلك قول الله تبارك وتعالى{قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}[آل عمران:31]، إذًا فالذي يحب الله حبًّا إيمانيًّا صادقًا فلا بد وأن يكون مطيعًا لله طاعة خالصة متبعًا لهدي نبيه صلى الله عليه وآله وسلم غير حائد عنه، وأما المعرض عن دين الله تعالى الحائد عنه المنقاد لغير نبيه صلى الله عليه وآله وسلم فهو وإن ادعى حبه وكتب دواوين شعر في حبه منافق كاذب مخادع مبغض لله أو واهم ضال، وكذلك الذي يحب آل البيت عليهم الصلاة والسلام الأطهار الأصفياء الأنقياء الواجب وجوبًا عينيًّا على كل مسلم حبهم حبًّا إيمانيًّا صادقًا لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم "أحبوا الله لما يغدوكم من نعمه، وأحبوني بحب الله، وأحبوا أهل بيتي لحبي"(1 )، فلا بد وأن يستمسك بهم استمساكه بالقرآن الكريم، ولن يكون محبًّا لهم إلا حبًّا لسانيًّا نفاقيًّا بدعيًّا من لم يأخذ بهم أخذه بالقرآن الكريم، ولن يأخذ أحدٌ بالقرآن الكريم أخذًا صادقًا نافعًا إن لم يستمسك بهم الاستمساك الإيماني الصادق، عن جابر بن عبد الله قال"رأيت رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في حجة الوداع يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول: يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله و عترتي أهل بيتي"(2 )، وعن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ "إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما"(3). إذًا فحب آل البيت الحب الإيماني الصادق النافع هو الذي صدقه حسن الاتباع والانقياد لهم وأخذ الدين عنهم، وأما الحائدون عنهم الرافضون للسنة المروية من طريقهم ولعلمهم بكتاب الله وفقههم، المختارون غيرهم، المتبعون لأعدائهم، المستمسكون بقتلتهم، العاملون بدين يخالف دينهم، وإن ادعوا حبهم فهم كاذبون مخادعون لا محالة، وهذا وللأسف الشديد حالنا ووصفنا وحقيقة أمرنا، فكلمة آل البيت غريبة عنا، والصلاة والسلام عليهم ليست على ألسنتنا، ومروياتهم عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لا نعرف لها سبيلاً إلا ما ندر، وعلمهم بدين الله وفقههم لا وجود له في كتبنا، وأما سيرتهم فمعكوسة عندنا إن سمعنا بها، فكيف بالله عليكم نستسيغ هذه الكذبة الواضحة وهذا الخداع الصراح؟ فنحن لسنا من محبي أهل البيت عليهم السلام ولا من المستمسكين بهم، ولو أردنا ذلك حقيقة لا ادعاء وكذبًا ونفاقًا لبحثنا عنهم وعن سنتهم وفقههم ودينهم وعملنا به، ولا حجة لأحد كائنًا من كان أن يدعي أن لا سبيل إلى معرفة ذلك لتكذيب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ادعاءه بقوله في حديث زيد بن أرقم السابق "ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض".
وأعتقد أيها الإخوة أن الأمر بات واضحًا جليًّا فمن أراد النجاة فليس له سبيل إلا الاستمساك بآل البيت بعترة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فلنبحث بجد وإخلاص وصدق عن دينهم وسنتهم وفقههم وعلمهم ولنعض عليه بالنواجذ، ولنترك دين أعدائهم إلا ما وافق منه دينهم، والله المستعان وهو يهدي السبيل.

-----------------------------------------------------------
( 1) رواه الترمذي ج5 ص664 رقم3789وقال: حسن غريب إنما نعرفه من هذا الوجه.
(2 )رواه الترمذي وقال:هذا حديث حسن غريب من هذا الوجه ج5 ص662-663،وأحمد ج3 ص14،والدارمي ج2 ص524،وابن خزيمة ج4ص63 رقم 2307.
( 3) رواه الترمذي ج5ص663 رقم3788وقال هذا حديث حسن غريب.









عرض البوم صور الجودي-1   رد مع اقتباس
قديم 25 / 05 / 2009, 40 : 08 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
ابو الوليد البتار
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 11
العمر: 41
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ابو الوليد البتار is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الوليد البتار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : ملتقى الفتاوى
افتراضي

هذه هي محبتكم لآل البيت ولرسول الله صلى الله عليه وسلم !!

عقيدة إهانة الرسول صلى الله عليه وسلم وإهانة الحسن والحسين رضي الله عنهما

يذكر المجلسي بالفارسية ما ترجمته بالعربية:

(يروي النعماني عن الإمام محمد الباقر عليه السلام أنه قال: لما يظهر الإمام المهدي يؤيده بالملائكة وأول من يبايعه محمد عليه الصلاة والسلام ثم علي عليه السلام، وروى الشيخ الطوسي والنعماني عن الإمام الرضى عليه السلام أن من علامات ظهور المهدي أنه سيظهر عاريا أمام قرص الشمس) (1).

فانظر يا أخي رحمك الله كيف يهينون رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمير المؤمنين عليا رضي الله عنه ويدعون كذبا وزورا أنهما سيبايعان المهدي. ثم يفترون على المهدي أيضا أنه سيظهر عريانا هكذا بدون ثياب. أي دين هذا؟ (أخزاهم الله).

ثم نسبت الشيعة كذبا وزورا إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
(من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن، ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن أبي طالب، ومن تمتع أربع مرات فدرجته كدرجتي) (2).
انظروا إلى هؤلاء الحمقى أفدرجة الحسين رضي الله عنه هينة إلى هذا الحد-إننا أهل السنة والجماعة نعتقد أن الرجل مهما عبد الله بشتى أنواع العبادات العظيمة فإنه لا يستطيع بحال أن يبلغ درجة أدنى فرد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف بسيد شباب أهل الجنة وسبط رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم كيف بدرجة أخيه الأكبر الحسن ودرجة والده أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رابع الخلفاء الراشدين المهديين رضي الله عنه. وأما عن بهتانهم ووقاحتهم في شأن سيد الأولين والآخرين وأفضل الرسل أجمعين أن من تمتع أربع مرات تصبح درجته كدرجته صلى الله عليه وسلم (والعياذ بالله).

فاللهم إنا نبرأ إليك مما يدعي هؤلاء الخبثاء ونكل أمرهم إلى الله الجبار القهار-ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

وذكر الكليني في فروع الكافي أن زرارة قال:
(فلما ألقى إلى طرف الصحيفة. إذا كتاب غليظ يعرف أنه من كتب الأولين فنظرت فيه فإذا فيه خلاف ما في أيدي الناس من الصلة والأمر بالمعروف الذي ليس فيه اختلاف، وإذا عامته كذلك فقرأته حتى أتيت على آخره بخبث نفس وقلة تحفظ وإسقام رأي وقلت وأنا أقرأه باطل، حتى أتيت آخره ثم أدرجتها ورفعتها إليه، فلما أصبحت لقيت أبا جعفر عليه السلام فقال لي: أقرأت صحيفة الفرائض؟ فقلت: نعم، فقال: كيف رأيت ما قرأت؟ فقلت: باطل ليس بشيء هو خلاف ما الناس عليه. قال: فإن الذي رأيت والله يا زرارة هو الحق، الذي رأيت هو إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط علي بيده) (3).
هذه إحدى روايات الكافي وكتاب الكافي هذا يعتبر أعظم مرجع عند الشيعة.

أنظر يا أخي أفهناك إهانة في حق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وفي حق سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وسلم أكثر وأشد من أن ينسب إليهما تحريرا فيه (خلاف ما في أيدي الناس من الصلة والمعروف) أي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم (والعياذ بالله) كان يأمر الناس عامة في كل حين "بالصلة والأمر بالمعروف" ولكن في الخلوة يملي لسيدنا علي رضي الله عنه بخلاف ذلك (أي بالقطيعة والأمر بالمنكر ونحوه) أفهناك بهتان أشنع من هذا؟، ثم انظر ما رأيك في الدين الشيعة هؤلاء الذين يرون أن الدين الحقيقي هو الذي يدعيه زرارة كذبا وافتراء أنه أملاه رسول الله صلى الله عليه وسلم وكتبه سيدنا علي رضي الله عنه بخط يده فيه أحكام (بالقطيعة وأمر بالمنكر) هل يصلح مثل هذا أن يكون دينا؟

وقالت الشيعة في حق علي رضي الله تعالى عنه: أن عليا رضي الله عنه خطب ثم أقبل بوجهه وحوله ناس من أهل بيته وخاصته وشيعته فقال:

قد علمت الولاة قبلي أعمالا خالفوا فيها رسول الله صلى الله عليه وآله متعمدين لخلافه ناقضين لعهده مغيرين لسنته، لو حملت الناس على تركها وحولتها إلى مواضعها ... لتفرق عني جندي ... ورددت قدك إلى ورثة فاطمة .... ورددت قضايا من الجور قضي بها، ورددت نساء تحت رجال بغير حق فرددتهن إلى أزواجهن.... وحملت الناس على حكم القرآن وعلى الطلاق على السنة.... ورددت سائر الأمم إلى كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وآله، إذا لتفرقوا عني (4).
وهذه الرواية أيضا من روايات الكافي؛ أفحقا كان أسد الله الغالب البطل الشجاع الحيدر الكرار سيدنا علي رضي الله عنه هكذا كما يظهر من رواياتهم هذه، جبانا خذولا يخاف تفرق الجند عنه فيرغب لذلك عن حمل الناس على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم بل ويرضى لهم مع كونه حينئذ إمام المسلمين وسلطانهم أن يبقوا على ما كان عليه الولاة المخالفون لرسول الله صلى الله عليه وسلم والمتعمدون لخلافه الناقضون لعهده والمغيرون لسنته أفهناك بهتان أشنع من هذا وهل هناك إهانة ووقاحة أعظم من هذه في حق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه، مع أن الشيعة يعتقدون فيه كذبا وزورا أنه كان عند علي رضي الله عنه عصا موسى وخاتم سليمان وأنه (والعياذ بالله) كان على كل شيء قدير، فلا حول ولا قوة إلا بالله.

اللهم ألهمنا مراشد أمورنا وأعذنا من شرور أنفسنا.

ونقل الكيني في أصول الكافي:
(إن جبريل نزل على محمد صلى الله عليه وآله فقال له: يا محمد إن الله يبشرك بمولود يولد من فاطمة تقتله أمتك من بعدك، فقال: يا جبريل، وعلى ربي السلام، لا حاجة لي بمولود يولد من فاطمة تقتله أمتي من بعدي، فعرج ثم هبط فقال مثل ذلك، فقال: يا جبريل، وعلى ربي السلام، لا حاجة لي تقتله أمتي من بعدي، فعرج جبريل إلى السماء ثم هبط فقال: يا محمد إن ربط يقرئك السلام ويبشرك بأنه جاعل في ذريته الإمامة والولاية والوصية، فقال: إني قد رضيت، ثم أرسل إلى فاطمة أن الله يبشرني بمولود يولد لك تقتله أمتي من بعدي، فأرسلت إليه أن لا حاجة لي بمولود تقتله أمتك من بعدك فأرسل إليها أن الله عز وجل جعل في ذريته الإمامة والولاية والوصية، فأرسلت إليه أني قد رضيت، فحملته كرها ووضعته كرها....ولم يرضع الحسين من فاطمة عليها السلام ولا من أنثى، كان يؤتى بالنبي صلى الله عليه وآله فيضع إبهامه في فيه فيمص منها ما يكفيه اليومين والثلاثة (5).

أليست هذه الرواية، إهانة لسيدنا الحسين رضي الله عنه حيث إن الرسول صلى الله عليه وسلم مع أن الله يبشره على لسان جبريل عليه السلام فيقول صلى الله عليه وسلم عند أنه (لا حاجة لي فيه) وكذا أمه السيدة فاطمة الزهراء تقول (لا حاجة لي فيه) ثم (حملته كرها ووضعته كرها، ثم لم ترضعه) إننا لم نسمع عن أم تقول هكذا وتفعل هكذا بابن لها فكيف وإذا كان هذا الابن في مثل عظمة الحسين سيد شباب أهل الجنة رضي الله عنهما.

وذكر الكليني
(عن أبي عبدالله عليه السلام: لما مات عبدالله بن أبي سلول حضر النبي صلى الله عليه وسلم جنازته فقال عمر لرسول الله صلى الله عليه وآله: ألم ينهك الله أن تقوم على قبره فسكت، فقال: يا رسول الله، ألم ينهك الله أن تقوم على قبره فقال له: ويلك ما يدرك ما قلت؟ إني قلت: اللهم احش جوفه نارا واملأ قبره نارا وأصله نارا) (6).

كيف تفتري الشيعة على النبي صلى الله عليه وسلم حيث يدعون كذبا وزورا أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى على المنافق ولكنه في صلاته لم يدع له إنما دعا عليه، وهكذا كما لا يخفى أنه من أعمال النفاق ونسبة النفاق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم إهانة عظمى في حقه صلى الله عليه وسلم.

ويروي الكليني أيضا:
(عن أبي عبدالله عليه السلام أن رجلا من المنافقين مات فخرج الحسين بن علي صلوات الله عليهما يمشي معه، فلقيه مولى له فقال له الحسين عليه السلام: أين تذهب يا فلان؟ فقال: أفر من جنازة هذا المنافق أن أصلي عليها، فقال له الحسين عليه السلام: أنظر أن تقوم على يميني فما تسمع أقول فقل مثله، فلما أن كبر عليه وليّه، قال الحسين: الله أكبر، اللهم العن فلانا عبدك ألف لعنة مؤتلفة غير مختلفة اللهم أخز عبدك في عبادك وبلادك وأصله نارك وأذقه أشد عذابك فإنه كان يتولى أعداءك ويعادي أولياءك ويبغض أهل بيت نبيك) (7).

انظر وفقك الله للخير كيف تجترئ الشيعة فيفترون على الحسين رضي الله عنه مع ادعائهم محبته بأنه صلى على رجل فدعا عليه ولعنه مع أن الصلاة لا تكون إلا للدعاء وطلب المغفرة والرحمة.... فينسبون بذلك النفاق إلى الحسين كذبا وزورا ونعوذ بالله أن يكون الحسين على هذا الشأن من النفاق والمداهنة. أفتبنى الأديان على النفاق إذن لما احتاج الرسول صلى الله عليه وسلم إلى احتمال الأذى والمصائب من الكفار المشركين واليهود وغيرهم ولو كان كذلك لما وقعت معركة كربلاء ولما استشهد الحسين بن علي رضي الله عنهما.
ــــــــــــ

(1) حق اليقين، بالفارسية، لمحمد الباقر المجلسي، ص347.

(2) تفسير منهج الصادقين،ص 356، لمصنفه محمد الملا الكاشاني.

(3) فروع الكافي، ج3،ص52.

(4) فروع الكافي، كتاب الروضة، ص 29.

(5) أصول الكافي للكليني ص294.

(6) فروع الكافي، كتاب الجنائز،ص188.

(7) المرجع السابق، ص189.









عرض البوم صور ابو الوليد البتار   رد مع اقتباس
قديم 10 / 10 / 2009, 58 : 08 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الوليد البتار المنتدى : ملتقى الفتاوى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ا
لله يبارك فيكم اخي الكريم ابو الوليد

اكرمكم الله وجزاكم الله خيرا









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد ملتقى الفتاوى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018