أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح

الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح ملتقى للمواضيع الاسلامية العامة التي لا تنتمي الى أي قسم اسلامي آخر .. وقصص الصالحين من الاولين والاخرين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: من أخطاء بعض طلاب العلم ... (آخر رد :السليماني)       :: القارئ الشيخ / محمد عطية حسب ، وماتيسر له من سورة آل عمران 52 -74 قرآن الفجر من مسجد الإمام الحسين 1 -3 -1979م (آخر رد :رفعـت)       :: إن قامتِ السَّاعةُ و في يدِ أحدِكم فسيلةٌ ... (آخر رد :السليماني)       :: حكم الغيبة والنميمة وخطرها وكفارتها ... (آخر رد :السليماني)       :: فضل تلاوة القران الكريم وتدبره والعمل به ... (آخر رد :السليماني)       :: اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِضُونَ (آخر رد :السليماني)       :: كتاب مكائد يهودية عبر التاريخ ...للشيخ حسن حبنكة الميداني (آخر رد :السليماني)       :: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سفينة النجاة للمجتمع ...لابن باز رحمه الله (آخر رد :السليماني)       :: كتاب زيارة القبور الشرعيَّة والشركيَّة ... العلامةالبركوي الحنفي (آخر رد :السليماني)       :: شرح رسالة في حديث الافتراق ... الشيخ الدكتور يوسف الغفيص (آخر رد :السليماني)      

إضافة رد
كاتب الموضوع ابو قاسم الكبيسي مشاركات 7 المشاهدات 2123  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 12 / 01 / 2010, 43 : 10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو قاسم الكبيسي
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو قاسم الكبيسي


البيانات
التسجيل: 29 / 12 / 2008
العضوية: 18488
المشاركات: 20,729 [+]
بمعدل : 3.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2276
نقاط التقييم: 83
ابو قاسم الكبيسي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو قاسم الكبيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
بسم ألله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الزاهدين وأمام العابدين وعلى أله وصحبه أجمعين أما بعد:




هذه هي منظومة الوجاهة في القرآن الكريم.

الوجيه:
هو ان يكون للشخص وجه في مجتمعه وجه مقبول إذا حضر يُعد وإذا غاب يُفقد وإذا سأل يعطي وإذا طلب أجيب وإذا شفع يشفّع
ويحبه الناس ويقومون له إذا أقبل ويودعونه إذا غاب هكذا هو الوجيه
كما قال تعالى في سيدنا عيسى ابن مريم u
(إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ
(45) آل عمران)
هذه الوجاهة ترتب لصاحبها عذة ألقاب وعدة كلمات جاء بها القرآن فلا تكون وجيهاً إلا إذا ترقيت درجات في مجتمعك ثم صارت لك منزلة ثم صارت لك زلفى ثم صرت وسيلة ثم كان لك مقام ثم كان لك قدم صدق ثم كان لك مقعد صدق وهذه أمور تجري في الدنيا والآخرة كما قال تعالى

(وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ)
وهذه الكلمات القرآنية قد تتحقق في الدنيا كما تتحقق في الآخرة.
الدرجة:
هي مراحل الصعود ولهذا الدرجات كثيرة على خلاف المنزلة فهي واحدة.
مثلاً أنت تترقى في الجامعة من معيد وهذه درجة فتصبح مدرساً وهذه درجة أعلى ثم تصبح استاذاً مساعداً ثم استاذاً مشاركاً وهكذا
وكذلك في الجيش :
ملازم، ملازم أول، نقيب، رائد، عقيد، عميد الخ.
وهكذا في كل الصعود في الحياة فكل من له منهج صعود حتى الطالب في الابتدائية ثم المتوسطة ثم الثانوية ثم الجامعة فالحياة كلها درجات لكن أعظم الدرجات في الآخرة
(انْظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَلَلْآَخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا
(21) الاسراء)
فالقرآن الكريم يصف الدرجات في قسم منها (أعظم)
(وَمَا لَكُمْ أَلَّا تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ
(10) الحديد)
وهناك درجة عالية
(وَمَنْ يَأْتِهِ مُؤْمِنًا قَدْ عَمِلَ الصَّالِحَاتِ فَأُولَئِكَ لَهُمُ الدَّرَجَاتُ الْعُلَا
(75) طه)
إذن فالدرجات مراحل متعددة تنتقل من درجة الى درجة أعلى فإذا وصلت الى أعلى الدرجات كانت تلك المنزلة.
المنزلة:
هي الدرجة الرفيعة النهائية ليس فوقها درجة فمثلاً حين يقال فلان درجاته عالية فإذا بلغ القمة نقول صار له منزلة عظيمة فالمنزلة إذن هي نهاية الدرجات
كما قال النبي r
" إن العبد لتسبق له المنزلة عند الله فلا يبلغها بعمل فيسلّط الله عليه الهمّ والحزن فيبلغها بذلك"
وقال r :
"أنزلوا الناس منازلهم"
فأي إنسان عليك أن تضعه في الدرجة العليا التي يستحقها لا تنقص قدره عن درجته.
فالدرجة هي التوجه صعوداً صعوداً حتى تصل الى المنزلة.
الزلفى:
القرب من الملك أو الحاكم فالملك له حاشية وجلساء في مجلسه أناس تعوّد الناس أن يروهم في مجلس الملك هؤلاء من أهل الزلفى.
(فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآَبٍ
(25)
(وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآَبٍ
(40) ص)
(أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ
(3) الزمر)
يجعلونا دائماً مع الله، عند الله
(إِنَّ الَّذِينَ عِنْدَ رَبِّكَ لَا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيُسَبِّحُونَهُ وَلَهُ يَسْجُدُونَ
{س}(206) الاعراف)
هذه العندية هي الزلفى لأنه قريبة من الماك سواء كان الملك في الدنيا أو ملك الملوك يوم القيامة هذه هي الزلفى.
إذا كنت من أهل الزلفى أي من الجالسين عند الملك أو الأمير دائماً فالزلفى لها صلاحيات تجعل لك وجاهة كل ذلك من اسباب الوجاهة فإذا كانت لك درجة رفيعة فأنت وجيه فإذا بلغت القمة في الزلفى فأنت في مقعد الصدق.
ومقعد الصدق هو الذي يجلس عن يمين الملك كما ورد في الأحاديث
(الذين عن يمين الله وكلتا يديه يمين، اثنان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه) (وجبت محبتي للمتزاورين فيّ).
الوسيلة:
أعظم من الزلفى وأعظم من مقعد الصدق لأن هذه الوسيلة هي التي يمكن لصاحبها أن ينوب عن الملك في صلاحياته فهذه هي قمة الوصول
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
(35) المائدة)
(أُولَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا
(57) الاسراء)
والوسيلة كما قال r
"مرتبة عظيمة يوم القيامة لا تنبغي الا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا فمن سأل لي الوسيلة وجبت له شفاعتي"
فالوسيلة هو الذي يتصرف يوم القيامة بالنيابة عن الله عز وجل يخرج من يشاء من النار ويدخل من يشاء الى الجنة تلك هي الشفاعة الكبرى وهذا هو قدم الصدق.
قدم الصدق:
الذي لا ترد شفاعته
(أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَبًا أَنْ أَوْحَيْنَا إِلَى رَجُلٍ مِنْهُمْ أَنْ أَنْذِرِ النَّاسَ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آَمَنُوا أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِنْدَ رَبِّهِمْ قَالَ الْكَافِرُونَ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ مُبِينٌ
(2) يونس)
وهو سيدنا محمد r الذي لا ترد شفاعته أبداً فعندما يقول r :
"من يقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم في اليوم مئة مرة غفر الله ذنوبه"
وكثير من هذه الأحاديث في هذا الباب فيقولون أن الله تعالى لم يقل ذلك لكن الله عز وجل أعطى النبي r الصلاحيات فإذا قال r شيئاً من هذا القبيل فإنه يجيبه الى ذلك فكأن الله تعالى أعطاه شيئاً من صلاحياته
(وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ
(107) الانبياء)
هذه الرحمة منها ما وكله الله تعالى اليه فقال له r قل ما شئت وأنا أقبل وأجيب ولها سمى المولى عز وجل نفسه رؤوف رحيم وسمى المصطفى رؤوف رحيم ورب العالمين لم يعط هذين الاسمين لأحد من خلقه إلا للنبي r.
هذه الوسيلة هي كنائب الملك ينوب عنه وأحياناً يصدر أوامر وتعليمات من غير أن يرجع الى الملك لأنه هو خوّله بذلك. وقال r :
"ألا وإني أُوتيت القرآن ومثله معه".
المُقام:
دار الاقامة
(خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا
(76) الفرقان)
(الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِنْ فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ
(35) فاطر)
الجنة والفردوس الأعلى من دار الاقامة. والمقام هو نوع من الوجاهة في الشدائد والوجهاء أنواع كل في مجاله
((وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا
(79) الاسراء))
فمثلاً شخص وجاهته يستعملها لنصرة المظلومين وآخر في الصلح بين المتخاصمين وهكذا فالمقام هو من يلجأ اليه الناس لوجاهته في شدائدهم
(الفقر، المرض، العدو، المحن وما الى ذلك)
يتوخون منه أنه قادر على أن يخفف آلآمهم وأحزانهم وأن جدون عنده ما يحتاجونه هذا مقام
(وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ
(46) الرحمن)
فيوم القيامة الناس في تلك المحنة العظيمة في الحشر ذلك الفزع الأكير فمن الذي يقوم على أمر الناس ومن الذي يفزعون اليه؟
الله عز وجل في تلك الشدة.
القدر:
(وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا
(3) الطلاق)
وقد سميت ليلة القدر لأن فيها قيمة عظيمة عند الناس فكل من له قدر له مواصفات عظيمة تجعله في أعين الناس كبيراً هذا هو القدر كل ما كبر الأمر سواء أكان عليماً أو عالماً أو حاكماً أو مشروعاً عظيماً أو غيره فكل شيء له قيمة هائلة عند الناس وقيمة أساسية يسمى له قدر.
هذه هي منظومة الوجاهة وكل هذه الكلمات تصب في أنك وجيه
(وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ)
كسيد الخلق سيدنا محمد r وسيدنا عيسى ابن مريم u وكل الأنبياء وكثير من أتباع الانبياء وهناك وجهاء من الأمة في الدنيا والآخرة من صالحين وعلماء ومجاهدين وشهداء
وكل هؤلاء يشفعون يوم القيامة فلكل ذي قيمة وقدر يوم القيامة شفاعة والكثير من الصالحين يدّخرون هذه الوجاهة للآخرين وليس لأنفسهم فإذا كان وجيهاً وطلب لنفسه سقطت وجاهته فمن عناصر الوجاهة أن لا يطلب لنفسه بل للآخرين
أما هو فالملك أو الحاكم هو الذي يعرف قدره فيعطيه فإذا أعطاه قبِل
أما أن يسأل فهذا ليس وجيهاً
وهذا معنى كلام المصطفى r الذي ادّخر شفاعته ليوم القيامة.

pvt hg]hg - lk/,lm hg,[him (]v[m)











التعديل الأخير تم بواسطة ابو قاسم الكبيسي ; 12 / 01 / 2010 الساعة 51 : 10 PM
عرض البوم صور ابو قاسم الكبيسي   رد مع اقتباس
قديم 14 / 01 / 2010, 50 : 09 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ابو علي الكبيسي
اللقب:
عضو ملتقى فضي
الرتبة


البيانات
التسجيل: 30 / 03 / 2009
العضوية: 23695
العمر: 51
المشاركات: 598 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 256
نقاط التقييم: 12
ابو علي الكبيسي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو علي الكبيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو قاسم الكبيسي المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
بارك الله فيك
اخي في الله
ابوقاسم
جزاك الله خيرا
وادخلك الجنة









عرض البوم صور ابو علي الكبيسي   رد مع اقتباس
قديم 14 / 01 / 2010, 56 : 09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابو علي الكبيسي
اللقب:
عضو ملتقى فضي
الرتبة


البيانات
التسجيل: 30 / 03 / 2009
العضوية: 23695
العمر: 51
المشاركات: 598 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 256
نقاط التقييم: 12
ابو علي الكبيسي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو علي الكبيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو قاسم الكبيسي المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
بارك الله فيك
اخي في الله
ابوقاسم
جزاك الله خيرا
وادخلك الجنة









عرض البوم صور ابو علي الكبيسي   رد مع اقتباس
قديم 15 / 01 / 2010, 19 : 07 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ابو قاسم الكبيسي
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو قاسم الكبيسي


البيانات
التسجيل: 29 / 12 / 2008
العضوية: 18488
المشاركات: 20,729 [+]
بمعدل : 3.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2276
نقاط التقييم: 83
ابو قاسم الكبيسي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو قاسم الكبيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو قاسم الكبيسي المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
أللـهـم اغـفـر لـهم ولـوالـديـهم مـاتـقـدم مـن ذنـبـهـم ومـا تـأخـر..



وقـِهـم عـذاب الـقـبـر وعـذاب الـنـار..
و أدخـلـهـم الـفـردوس الأعـلـى مـع النـبـيـين والصديقين والـشـهـداء والـصـالـحـيـن ..
وإجـعـل دعـاءهـم مـسـتـجـابا فـي الـدنـيـا والآخـرة ..
ووالدينا ومن له حق علينا
ألــلـهــم آمـــــــيــــــــن. .









عرض البوم صور ابو قاسم الكبيسي   رد مع اقتباس
قديم 11 / 06 / 2010, 09 : 12 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 9
المشاركات: 65,867 [+]
بمعدل : 10.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6806
نقاط التقييم: 164
محمد نصر has a spectacular aura aboutمحمد نصر has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو قاسم الكبيسي المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
بارك الله فيكم اخي ****** ابو قاسم علي هذا الموضوع الطييب

اكرمكم الله وجزاكم الله خيرا









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
قديم 11 / 06 / 2010, 26 : 08 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
ابو قاسم الكبيسي
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو قاسم الكبيسي


البيانات
التسجيل: 29 / 12 / 2008
العضوية: 18488
المشاركات: 20,729 [+]
بمعدل : 3.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2276
نقاط التقييم: 83
ابو قاسم الكبيسي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو قاسم الكبيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو قاسم الكبيسي المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
((أللهم بلغنا رمضان وأجعل أيامه علينا من خير ألأيام))
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
أللـهـم إغـفـر لـه ولـوالـديـه مـاتـقـدم مـن ذنـبـهـم ومـا تـأخـر..
وقـِهـم عـذاب الـقـبـر وعـذاب الـنـار..
و أدخـلـهـم الـفـردوس ألأعـلـى مـع النـبـيـين والصديقين والـشـهـداء والـصـالـحـيـن ..
وإجـعـل دعـاءهـم مـسـتـجـابا فـي الـدنـيـا والآخـرة ..
ووالدينا ومن له حق علينا
ألــلـهــم آمـــــــيــــــــن. .









عرض البوم صور ابو قاسم الكبيسي   رد مع اقتباس
قديم 13 / 06 / 2010, 01 : 02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان


البيانات
التسجيل: 26 / 01 / 2008
العضوية: 38
العمر: 66
المشاركات: 191,714 [+]
بمعدل : 30.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19421
نقاط التقييم: 791
شريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to behold
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 38
عدد المشاركات : 191,714
بمعدل : 30.32 يوميا
عدد المواضيع : 95241
عدد الردود : 96473
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو قاسم الكبيسي المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
باركَ اللهُ فيك; .. وأجزلَ مثوبتَك; .. وأسعدك; في الدَّارين ..
وسَتَرَك; في حاضر القيامةِ ..
وبيّضَ وجهك; يوم تسودُّ وجوه العُصاةِ في موقفِ الندامة









عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
قديم 13 / 06 / 2010, 30 : 02 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
ابو قاسم الكبيسي
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو قاسم الكبيسي


البيانات
التسجيل: 29 / 12 / 2008
العضوية: 18488
المشاركات: 20,729 [+]
بمعدل : 3.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2276
نقاط التقييم: 83
ابو قاسم الكبيسي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو قاسم الكبيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو قاسم الكبيسي المنتدى : الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح
((أللهم بلغنا رمضان وأجعل أيامه علينا من خير ألأيام))

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
أللـهـم إغـفـر لـه ولـوالـديـه مـاتـقـدم مـن ذنـبـهـم ومـا تـأخـر..
وقـِهـم عـذاب الـقـبـر وعـذاب الـنـار..
و أدخـلـهـم الـفـردوس ألأعـلـى مـع النـبـيـين والصديقين والـشـهـداء والـصـالـحـيـن ..
وإجـعـل دعـاءهـم مـسـتـجـابا فـي الـدنـيـا والآخـرة ..
ووالدينا ومن له حق علينا
ألــلـهــم آمـــــــيــــــــن. .









عرض البوم صور ابو قاسم الكبيسي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى الاسلامي العام والسلف الصالح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018