الموضوع: الدعاء لليهود
عرض مشاركة واحدة
قديم 14 / 02 / 2010, 21 : 11 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
أبو عادل
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عادل


البيانات
التسجيل: 09 / 08 / 2009
العضوية: 26028
العمر: 70
المشاركات: 10,740 [+]
بمعدل : 1.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1266
نقاط التقييم: 24
أبو عادل is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عادل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خليل سالم المنتدى : ملتقى الفتاوى
الشقيري يقول لا تدعو على الكفار !!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم وانا اتصفح بعص المواقع لأقرأ اخر الاخبار في المجتمع
وجدت موضوعا في موقع كل الوطن بعنوان " إتقوا الله...إغط هنا للمشاهده الأدعية الغليظة على غير المسلمين"
للداعيه او المذيع احمد الشقيري في برنامجه خواطر بجزئه الثالث.ويطالب المسلمين عدم الدعاء على الكفار واستشهد هذا الداعيه بمذيع غربي هذا المذيع اتى بمقطع فيديو من احد المساجد يدعو فيها الامام على اليهود والنصارى "اللهم يتم اطفالهم ورمل نساؤهم وجمد الدماء في عروقهم ... ويعلق المذيع ان الاسلام ليس دين سلام ..واعتبر الشقيري انه اعتداء بالدعاء وحسب علمي ان الاعتداء بالدعاء بهلاك كل الكفار هو الممنوع لأأنه مخالفه لسنة الهيه هي وجود اهل الكفر ...استشهد الشقيري بالرسول صلى الله عليه وسلم حين دعا على ثقيف بالهدايه هم لديهم اسرى طالب الائمة المسلمين من عدم الدعاء على الكافرين ,بل الدعاء لهم بالهدايه ..وهل يجهل هذا الشقيري ان القرآن الكريم لعنهم وكفّرهم؟؟؟
الشقيري يريد منّا ان نراعي شعور هؤلاء اللكفرة الفجرة لعنهم الله ..هذا هو ديننا يا شقيري اما انتم المنهزمين نفسيا وفكريا واعتقد انه من دُعاة التقريب ايضاً !! فقواقولها ان شاء من غير قصد ..نتيجة حماسكم لا اكثر. النصارى واليهود اعداء لله ورسوله يجب على كل مسلما ان يبغضهم ويبغض عقيدتهم الفاسدة المُنحرفه سواء كانو مقاتلين معتدين او مُسالمين - فديننا واضح لا لبس فيه ولا غشّ ولا خداع -



الاسشهاد بفتوى من الشبكة الإسلامية

رقـم الفتوى : 19230عنوان الفتوى :أدلة الدعاء على الكافرين كافة بمن فيهم أهل الكتابتاريخ الفتوى :04 جمادي الأولى 1423 / 14-07-2002السؤال
1- ما حكم التأمين التجاري ؟
2- ما حكم الدعاء على مطلق النصارى دون المقاتلين منهم ؟
3- عندنا خادمة ونريد السفر إلى مكة فهل يجوز أن تذهب معنا علما أنه ليس معها محرم ، وماذا نفعل بها عند السفر ؟
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

1- سبق برقم : 7394.
2- فإنه يجوز الدعاء على مطلق الكفار سواء كانوا مقاتلين أو غير مقاتلين، ويدخل فيهم اليهود والنصارى والوثنيين والملاحدة، ويدل على ذلك:
قوله تعالى عن نوح عليه السلام:رَبِّ لا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّاراً [نوح:26].
وقول النبي صلى الله عليه وسلم في دعائه: اللهم قاتل الكفرة الذين أوتوا الكتاب إله الحق. رواه أحمد.
قال النووي في شرح مسلم في شرحه لحديث: وانقل حماها إلى الجحفة. قال الخطابي وغيره: كان ساكنو الجحفة في ذلك الوقت يهودا، ففيه دليل الدعاء على الكفار بالأمراض والأسقام والهلاك، وفيه الدعاء للمسلمين بالصحة وطيب بلادهم والبركة فيها، وكشف الضر والشدائد عنهم، وهذا مذهب العلماء كافة. انتهى.
قال العراقي في طرح التثرتب 2/292 في شرح حديث قنوت النبي صلى الله عليه وسلم على الكفار: فيه جواز الدعاء على الكفار ولعنهم، قال صاحب المفهم: ولا خلاف في جواز لعن الكفرة والدعاء عليهم، واختلفوا في جواز الدعاء على أهل المعاصي فأجازه قوم ومنعه آخرون. انتهى
وقال ابن العربي في أحكام القرآن 4/269: في تفسير قوله تعالى عن نوح عليه السلام رب لا تذر على الأرض ... المسألة الثانية : دعاء نوح على الكافرين أجمعين، ودعاء النبي صلى الله وعليه وسلم على من تحزب على المؤمنين، وألب عليهم، وكان هذا أصلاً في الدعاء على الكفار في الجملة، فأما كافر معين لم تعلم خاتمته فلا يدعى عليه لأن مآله عندنا مجهول. انتهى.
3- سبق برقم : 10809.
والله أعلم.


http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId









عرض البوم صور أبو عادل   رد مع اقتباس